دعاء للميت مؤثر جدا طويل

دعاء للميت مؤثر جدا طويل

اللهمّ إن كان محسنًا فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيّئاته. اللَّهمَّ أنتَ ربُّها وأنت خلقتَها وأنت هديتَها للإسلامِ وأنت قبضتَ رُوحَها وأنت أعلمُ بسِرِّها وعلانيَتِها جِئنا شُفعاءُ فاغفِرْ لها. اللهمّ يمّن كتابه، ويسّر حسابه، وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصّراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنّات.بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم.

دعاء للميت مؤثر جدا طويل

إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار. وبذلك نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب، وذكرنا ما هي خير الأدعية التي يُمكن أن يقولها المسلم لأحبابه وأقربائه ووالديه، وما يُمكن أن يدعو به الإنسان للميت عند الدفن وقبله وبعده ونحو ذلك من الأدعية الحسنة. اللهمّ افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، واجعله له روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار. اللهم إنها أمي التي أحسنت إلي، وأكرمتني، فيا أرحم الراحمين أغفر لها وارحمها، وأكرمها وأحسن إليها، ونقها من ذنوبها وخطاياها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واكتبها عندك من الصالحات. اللهم لقد أثقلت همومنا كاهله، وتحمل من أجلنا الكثير، فارحمه واغفر له بقدر ما تحمل، وبقدر ما عمل وكد وتعب من أجلنا، واجعل قبره روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار.

دعاء للميت مؤثر جدا طويل

“يا رب يا عفو يا كريم يا رحمن يا عظيم، أسألك مغفرة ورضواناً لفقيد قلبي، وأسألك سعة له في قبره، ومغفرة له من كل ذنبه، وأسألك أن تجعل قبره نعيمًا وروضة من الجنة”. “اللهم ارفع درجته فى المهديين واخلفه فى عقبة الغابري، واغفر لنا وله يا الله، وأفسح له في قبره، ونوّر له فيه”. اللهم في شهر ذي الحجة وكرمه، أسألك لفقيدنا أن تبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، فإن كانت له الدنيا دار شقاءٍ فاجعل آخرته دار هناءٍ، وإن كانت الدنيا له دار نعيمٍ محدود، فاجعل آخرته دار نعيمٍ لا محدود ورخاء يمتد ويسود. كذلك اللهم ارحم روحاً صعدت إليكن ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء. اللهم اسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عما تعلم يا عليم.

دعاء للميت مؤثر جدا طويل

اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهَلْاً خيراً من أهَلْه وذرية خيراً من ذريته وزوجاً خيراً من زوجه. “اللهم أطعمه من الجنة و اسقه من الجنة و قل له أدخل من أي باب تشاء”. اللهم احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

دعاء للميت مؤثر جدا طويل

اللهم وأظله تحت عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك، ولا باقي إلا وجهك، اللهم بيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، اللهم يمن كتابه، وثبت قدمه يوم تزل فيها الأقدام. اللهم احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم. اللهم إنا نتوسل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذبه، وأن تثبّته عند السؤال. “ربي اسكنه في جنات الخلد، التي وعدت بها عبادك الصالحين المتقين، واجعل الفردوس له جزاءًا ومصيرًا”. اللهمّ انقله من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود”.

    دعاء للميت مؤثر جدا طويل

  • اللهم إنها أمي التي أحسنت إلي، وأكرمتني، فيا أرحم الراحمين أغفر لها وارحمها، وأكرمها وأحسن إليها، ونقها من ذنوبها وخطاياها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واكتبها عندك من الصالحات.
  • أسألك يا الله ألا تتركه في غربته وحده، وأن تحرّم جسده على النار برحمتك يا رحيم.
  • اللهم يمن كتابه، ويسّر حسابه، وثقل بالحسنات ميزانه، وثبت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم املأ قبرها بالرضا والنور والفسحة والسرور اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شي.

اللهمّ اجعل “فلان” في هذه الليلة المباركة من الّذين سعدوا في الجنّة خالدين فيها ما دامت السّموات والأرض. • اللهمّ احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم. • اللهمّ اجزه عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا. اللهمّ احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم”.

    دعاء للميت مؤثر جدا طويل

  • اللهم أنت أعلم بحزني على فراق أمي، وأرجوك يا رب أن تغفر لها وترحمها، وتتجاوز عن سيئاتها وتعف عنها، وتكرمها بالأمن والطمأنينة، وتكرم نزلها وتغسلها من خطاياها بالماء والثلج والبرد.
  • اللهم ارحم من فقدناهم في الحياة الدنيا ولكن لم نفقدهم من قلوبنا ومن داخلنا.
  • اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، وابعثه في يوم القيامة آمنًا مطمئنًا، وآنس وحشته في قبره يا رحمن يا رحيم.
  • أيضا دعاء للمتوفي مستجاب، “اللهم أطعمه من الجنة و اسقه من الجنة و قل له أدخل من أي باب تشاء”.

اللهم أنزله منازل الصديقين، والشهداء، والصالحين، وحسن أولئك رفيقا. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار. اللهم أفسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة اللهم أعذه من عذاب القبر، وجاف الأرض عن جنبيها. يا رب تقبله بين عبادك الصالحين بحق هذا اليوم المبارك، وارض عنه وتقبله بين عبادك الصالحين التوابين.دعاء للمتوفي في رمضانيا رب رمضان ورب الشهور الأخرى.. نسألك العفو والعافية في الحياة الدنيا، وأن توفقنا لما فيه المحبة والسعادة، اللهم أرحم موتانا وأنس وحدتهم، واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.دعاء في ليلة القدر للميتاللهم بحق تلك الليلة المباركة التي تحاوطها السكينة من جميع الجهات.. نسألك العفو والعافية وأن ترزق من مات لنا المغفرة والرحمة من لدنك.دعاء في ليلة النصف من شعبان للمتوفييا رب بحق ليلة النصف من شعبان نسألك أن تغفر لمن مات لنا..

    دعاء للميت مؤثر جدا طويل

  • أيضا دعاء للمتوفي مستجاب، اللهم أنزله منزلا مباركًا وأنت خير المنزلين.
  • اللهم في يوم الجمعة إني أسألك لمَن فقدت، ثباتاً عند السؤال، وأن تلقنه حجته، وتكرمه بمغفرتك ورحمتك ودخول جنتك، فإنك مالك الأقدار.
  • اللهم إنك عفو رحيم، جواد كريم، اللهم اغفر له ووسع له في قبره، واجعله له خير مسكن، حتى تقوم الساعة، وتدخله جنتك برحمتك.
  • كذلك اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم.

اللهم قِهِ من عذاب القبر وعذاب النار، اللهم اجعل له أنيساً في قبره، وثبته عند السؤال، واجعله في أعلى عليين، يا أرحم الراحمين يا رب العالمين. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين يا رب العالمين و اعذهم من عذاب القبر و اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار يا رب العالمين. يا واسع المغفرة يا الله، أتوسل إليك يا رب العالمين أن تقيه من فتنة القبر ومن عذاب النار وأن تعامله برحمتك لا بعدلك يا أرحم الراحمين. اللهم كان عبدك يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدًا عبدك ورسولك وأنت أعلم به، اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه، آته برحمتك رضاك، وقه فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين.

    دعاء للميت مؤثر جدا طويل

  • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران.
  • • اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم.
  • أتوسل إليك يا الله أن تفتح له من أبواب رحمتك ما يغفر له ويُسكنه جنتك يا رب العالمين.
  • إن الأدعية الطيبة للمتوفيين هي التي تفيدهم بعد مماتهم، مع إخراج أيضًا الصدقة، حيث قال الرسول صل الله عليه وسلم “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث وهما صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”.

اللهم بالأمس كان بيننا، واليوم ضمه قبر صغير، فلا تضيق عليه يا كريم، وفرج عنه كرباته، وآنس وحدته بملائكتك، وأنر قبره بنور وجهك الكريم. اللهم اجز أمي عني خير جزاء، ربتني وعلمتني آيات كتابك الكريم، وغمرتني بفضلها، لقد عاشت صابرةً محتسبةً، اللهم طيب ثراها وتقبلها من المتقين، واحشرها مع الصالحين، واجعلها خالدةً في جنات النعيم. اللهم أنت أعلم بحزني على فراق أمي، وأرجوك يا رب أن تغفر لها وترحمها، وتتجاوز عن سيئاتها وتعف عنها، وتكرمها بالأمن والطمأنينة، وتكرم نزلها وتغسلها من خطاياها بالماء والثلج والبرد.

دعاء للميت مؤثر جدا طويل

نسألك يا رحمن في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة ألا ترد دعائنا إليك وأن ترحم من توفي من أحبائنا وتعفُ عنه فإنك أنت الرحمن الرحمين وأنت حسبنا ووكيلنا. اللهم يا رحمن ابعث نورك على من مات من أحبائنا في قبورهم، واجعل لهم عن يمينه نورًا وعن شماله نورًا، وارزقه الفردوس الأعلى يا كريم. اللهمّ ارحمه فإنّه كان مسلمًا، واغفر له فإنّه كان مؤمنًا، وأدخله الجنّة فإنّه كان بنبيّك مصدّقًا.وسامحه فإنّه كان لكتابك مرتّلًا. اللهم ارحم من ضمه التراب واشفي من انهكه الوجع واغث من أثقله الهم واهدي من غرته الدنيا.