دعاء مستجاب اخر الليل

دعاء مستجاب اخر الليل

يزداد حرص المسلمين على تأدية صلاة قيام الليل في شهر رمضان المبارك على وجه خاص، ويحرص المسلمون أيضًا على الإكثار من الدعاء خلال الليل، وخاصة الثلث الأخير منه، لذا سنتعرف من خلال الفقرات التالية على 100 دعاء مستجاب في. اللهم إني أسألك في تلك الليلة المباركة، ألا تجعل محروما إلا وأعطيته، وألا تجعل سائلاً إلا وأكرمته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مهموماً إلا وفرجت كربه، ولا جائعاً إلا وأطعمته، ولا سائلاً رحمتك وغفرانك ورضاك يا الله إلا وأعطيته ما سألك إياه. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من دعاء بهؤلاء الكلمات الخمس لم يسأل الله شيء إلا أعطاه “لا إله إلا الله ، و الله أكبر ، و لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ، لا إله إلا الله و لا حول و لا قوة إلا بالله” .

    دعاء مستجاب اخر الليل

  • قد كان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على قيام الليل ، وكان يتخير الأدعية الجامعة الشاملة التي تشمل خيري الدنيا والآخرة، وصح عنه صلى الله عليه وسلم مجموعة من الأدعية.
  • إلهي كيف أدعوك وكيف أقطع رجائي وأنت إلهي إذا لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني ، وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أسأله فيستجيب لي وإذا لم أتضرع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرع إليه فيرحمني .
  • اللهم إني أسألك سؤال خاضع متذللخاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضياً قانعاً وفي جميع الأحوال متواضعاً .

اللهم ارحني بعد التعب وارزقني فرحه اسجد لك باكيا من بعد طول اختناق. اللهم فرحه تزيل الهموم وتُبكي العيون وتمحي ما مضي من غموم الحياه. اللهم انظر إلينا نظرة رضى تهدي بها قلوبنا وتغفر بها ذنوبنا وتردنا بها إليك رداً جميلاً. الحمدلله الذي أذهب الليل بقدرته وجاء بالنهار مبصراً برحمته وكسانا ضياءاً ونحن في نعمته.

اللهم إني أسألك نورًا لا ينقطع في قبري، ويسرلي صالح عملي، ولا تجعلني من المغضوب عليهم ولا الضالين يا رحيم. وإلى هنا نكون قد تعرفنا على 100 دعاء مستجاب في الثلث الأخير من الليل ويمكنك أيضًا الإطلاع على٥٠ دعاء لفك الكرب في رمضان. اللهم يامن بمن على المستضعفين في الأرض ويامن يكشف الضر لا إله إلا هو قائل في كتابه “قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب” وسبحانك من ذكر في كتابك الكريم “أليس الله بكاف عبده” اللهم أجب دعوتي . اللهم إني أسألك سؤال خاضع متذللخاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضياً قانعاً وفي جميع الأحوال متواضعاً . اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي.

دعاء مستجاب اخر الليل

هنا نضع لك دعاء اخر الليل قصير بأشكال منوعة ومكثفة لكي تختار الدعاء الذي يعجبك وادعوا به لنفسك او لغيرك في قيامك اخر الليل. وأنت الغني عنا اللهم تجاوز عنا بعفوك. بعض الأدعية المستجابة لقيام الليل مكتوبة. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد خاتم النبيين ، نحدث إليكم في موضوعنا هذا عن افضل دعاء في جوف الليل ، وكما هو معروف ان الدعاء هو العبادة التي تفتح لك طريق.

دعاء مستجاب اخر الليل

“اللهمَّ أعنّي على ديني وآخرتي بالتقوى، واحفظني، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ”. اللهم إجعلنا أسعد خلقك بك واقرب عبادك إليك اللهم إغفر لنا ما مضى واصلح لنا ما بقى واكتب لنا رضاك وعفوك والجنه. اللهُم إنّي أستغفرك من كلّ فريضة أوجبتها عليّ في آناء الليل و النّهار و تركتُها خطأً أو عٓمداً أو نسياناً أو جهلاً.

    دعاء مستجاب اخر الليل

  • اللهم إنا نسألك سعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت.
  • اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار ومن عذاب القبر.
  • (يا الله بك وعليك أصبحنا مُتوكلين، فاللهم قدرا جميلاً، وخيراً يأتي معه الرضا).

اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه. يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم. اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

    دعاء مستجاب اخر الليل

  • يعد وقت الثلث الأخير من الليل هو من الأوقات التى يكون الله عز وجل قريب من عباده حيث ينزل الله من السماء السابعة للسماء الأولى في هذا الوقت من الليل ويقول.
  • اللهم ابعدنا عن المنافقين من البشر الذين يظهرون لنا عفتهم وفي باطنهم خبث لا يعلم به سواك و اكفنا شرهم و أشغلهم بأنفسهم.
  • تحصنتُ بذي الملك والملكوت، واعتصمتُ بذي العزة والجبروت، وتوكلتُ على الحيّ الذي لا يموت، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً.