دعاء ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد

دعاء ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد

دعاء ياودود ياودود ياذا العرش المجيد مكتوب ، الأدعية جزء لا يتجزأ من الدين الاسلامى ومن عبادة العبد لربه وهي دليل النجاة من الكرب، وتوارث الأجيال عبر الزمن أدعية تعلق بها المسلمون. ياودود ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم اللهم لك الحمدكماينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم ياحي ياقيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابرهيم. دعاء ياودود، تُعتبر الأدعية هي أهم الهدايا التي وهبها الله سبحانه وتعالى لنا للنجاة من عذاب الآخرة وفك الكروب في الحياة الدنيا، حيث أنّ المسلمون.

دعاء ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد

اللهم سخر لي عبادك الطيبين من حولي وسهل لي أموري وارزقني من حيث لا أحتسب ربي بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك. اللهم اغفر لوالديَّ وادخلهم جنتك يا أرحم الراحمين اللهم اعتق رقابنا من النار. اللهم ثبت علي عقلي وديني وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني، وابعد عني شر من يؤذيني ولا تحوجني لطبيب يداويني. اللهم لا تشمت أعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي. كما أنّه له فضل كبير في جميع الأوقات من الحزن أو الفرح، حيث أنّها تكون حصن منيع للمسلم، ومن الأفضل الحرص على هذا الدعاء في أذكار الصباح والمساء.

وعند انتهائه من الصلاة ظهر فارس قوي، بيده حربة، وقتل اللص الذي كان ينوي قتل التاجر، فسأله التاجر من أنت، قال له الفارس أنا ملَكٌ من أهل السماء الرابعة دعوت بدعائك الأول فسمعت لأبواب السماء قعقعة، ثم دعوت بدعائك الثاني فسمعت لأهل السماء ضجة، ثم دعوت بدعائك الثالث فقيل لي دعاء مكروب، فسألت الله تعالى أن يوليني قتله. وتابع الملك أو الفارس كلامه إلى التاجر وقال أنه توجه إلى الله سبحانه وتعالى طالباً منه الإذن بقتل هذا اللص. يرغب الكثير من الناس في التعرف على الصيغة الكاملة والصحيحة لهذا الدعاء الطيب الذي يحمل اسم وصفات الله عز وجل وجزء من الأثر النبوي الشريف. اذا مررت بضيق او نتيجه مشكله او كرب فعليك قراءة السبع الايات المنجيات وانت على يقين ان الفرج لايأتي إلا من عند الله سبحانه وتعالى . عادة ما يختار العبد عند دعائه الله عز وجل إسم من أسمائه الحسنى وصفاته التي تناسب حالته عند الدعاء ، بمعنى أنّه إذا كان يطلب التوبة يختار لفظ يا تواب، وإذا أراد المغفرة والعفو يدعو بلفظ الغفور.

في النهاية فأنه يجب أن يكون كل شخص على يقين بأن قدرة الله هي النافذة وهو الذي يكون بيده كل شيء فلا يقع أي أمر في هذا الكون إلا بعلمه وتحت إرادته لهذا لا بد من التوجه الى الله دائما بالدعاء والتوسل لكي يحقق لك ما تريد. إنه الدعاء الذي يتم اعتباره دعـاء المعجزات الذى ما يدعو به العبد الله تعالى بصدق وبنية طيبة وهو في كرب او مأزق الا وجاء الفرج من الله تعالى من حيث لا تعلم ولا تدرى. هناك قصة لهذا الدعاء تحمل الكثير من العبر، وتظهر لنا أهمية الدعاء بين الله وعباده، وتنجينا من الكرب في الدنيا. التوجه بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالي بالخير فقط ولا يجوز أن يكون غير ذلك. اللهم لك الحمد والشكر أنك أعطيتنا ألستنا لنذكرك بها ونبتهل بها إليك وندعوك بها في الضراء والسراء ونحمدك على هذا الدعاء الذي يحمل الكثير من نعمك التي لا تعد ولا تحصى علينا يا كريم يا وهاب يا الله.

وبالفعل قام التاجر بالصلاة، وفي آخر سجدة دعا الى الله بدعاء “يا ودود يا ودود”، وبعد أن انتهى من الصلاة ظهر فارس كبير قوى بيده حربة. وتلك القصة تقول، كان هناك رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من الأنصار، وكان تاجراً كبيرا ويمتلك الكثير من المال، وكان تقى وورع، ومؤمن بالله. و الآن قد تعرفنا على فضل الدعاء في فك الكروب والنجاة من كل ما يعيق حياتنا، كما أنه يقربنا إلى الله عز وجل، فـ الله قريب يسمعنا ولا يردنا إلا بإجابة دعواتنا. والدعاء يعرف الإنسان أن توكله يكون على الله سبحانه وتعالى وليس عبداً مثله.

    دعاء ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد

  • اللهم صل على محمد وآل محمد النبي الأمي الطاهر الزكي صلاة تحل بها العقد وتفك بها الكرب.
  • لا يجوز أن يكون العبد متسرعاً وهو يناجي الله ولكن يجب عليه أن يكون صبوراً وهادئاً في دعائه.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، موقع مقال mqaall.com يستعرض لكم اليوم كافة التفاصيل عنه حيث إن دعاء هدية من الله عز وجل وهو من الأدعية والتسابيح التي تساعد العبد على النجاة.
  • يقول هذا الدعاء الجميل، ” يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد ، يا فعالا لما يريد ، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك ، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء ، لا إله إلا أنت ، يا مغيث أغثني ، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني”.