دعاء يبعد الحسد والعين

دعاء يبعد الحسد والعين

المقدمة:

الحسد والعين من الأمور التي يعاني منها الكثير من الناس، وهي من الأمور التي قد تؤدي إلى الكثير من المشاكل النفسية والجسدية، ولذلك من المهم أن نتعرف على الأدعية التي تقينا من الحسد والعين، ومن هذه الأدعية ما يلي:

1. دعاء النبي صلى الله عليه وسلم:

أخرج الإمام مسلم في صحيحه عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من رأى من أخيه ما يعجبه، فليدع له بالبركة، فإن العين حق”.

2. دعاء سيدنا إبراهيم عليه السلام:

أخرج البخاري في صحيحه عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان إبراهيم خليل الله عليه السلام يدعو بهذا الدعاء: “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”.

3. دعاء سيدنا سليمان عليه السلام:

أخرج النسائي في سننه عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان سليمان عليه السلام يقول: “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”.

4. دعاء سيدنا أيوب عليه السلام:

أخرج الإمام أحمد في مسنده عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “كان أيوب عليه السلام يقول: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”.

5. دعاء سيدنا موسى عليه السلام:

أخرج الإمام أحمد في مسنده عن عبد الله بن سلام رضي الله عنه قال: كان موسى عليه السلام يقول: “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”.

6. دعاء سيدنا نوح عليه السلام:

أخرج الإمام أحمد في مسنده عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “كان نوح عليه السلام يقول: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”.

7. دعاء سيدنا سليمان:

أخرج البخاري في صحيحه عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان سليمان عليه السلام يقول: “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”.

الخاتمة:

هذه بعض الأدعية التي يمكننا أن ندعو بها الله عز وجل ليقينا من الحسد والعين، ومن المهم أن نتعوذ بالله من الحسد والعين، وأن ندعو الله عز وجل أن يحفظنا من شر الحاسدين، وأن يجعلنا من عباده المقربين.

أضف تعليق