دعاء يوم الجمعة شهر رمضان

دعاء يوم الجمعة شهر رمضان

يا رب في ليلة اخر جمعة من رمضان ارزقني حسن الظن فيك وعدم انقطاع دعائي لك ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين امين يارب العالمين. يا رب في هذه الجمعة من رمضان نسألك أن تدبر لنا شئوننا وأن تُيسر لنا أحوالنا وتهدينا لما فيه الخير والفلاح لنا. اللهم اني في ثالث جمعة من شهر رمضان يا حنان يا منان اعتني بما اعطيتني وارزقني في هذا واستبدل كل غيابي بالخير. اللهم انها اول جمعة في رمضان اللهم اللهم اغفر لنا فيها واعفو عنا اللهم اجعلها بداية لسعادتنا ونهاية لآخزاننا والآلمنا، وغفر لنا وللمسلمين ولكل من قال امين، وجمعتكم مباركة. اللهم ان هذه اول جمعة من شهر رمضان فارزقنا عفوك ورحمتك ورضاك عنا وعن الغفلة والذنوب .

    دعاء يوم الجمعة شهر رمضان

  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم اغفر للميت فلان بن فلان مغفرة واسعة، واجعله يا رب العالمين من سكان الجنة يوم القيامة.
  • 2- اللهم اكتب لنا في يوم الجمعة في رمضان اليسر لمن يعاني من العسر، والراحة لمن به هم، والسعادة للمحزون، والشفاء للمريض، والإجابة للداعي.
  • وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث وضعنا فيه مجموعة من اجمل الاعية في يوم الجمعة، كما اننا وضعنا دعاء اول جمعة من رمضان 2022، لذلك نتمنى لكم العفو والعافية والسعادة الدائمة، اللهم تقبل صيامنا وقيامنا.

اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ. «اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ». اللَّهُـمَ في هذه الجمعة من رمضان ندعوك بأن تفرج همومنا وتيسر أمورنا وتشفي مرضانا وترحم موتانا فانك على كل شي قدير. اللهم يامن فتحت أبوابك للطالبين ، وأظهرت غناك للراغبين، يامن تجيب دعوة المضطرين، نحن الفقراء إليك، المضطرون إلى عفوك ومغفرتك، اللهم فأنزل علينا رحمة من عندك، تهدي بها قلوبنا، وتلم بها شعثنا، وتغفر بها ذنوبنا، وتقبل بها أعمالنا. “يا الله إني ألجأ إليك من القلق والحزن والعجز والكسل والجشع والجبن والشيخوخة والعذاب في القبر وعبء الواجب وسيطرة الناس”.

يا رب اجعل أول جمعة من رمضان تفريجًا لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب.واجعل رمضان فاتحة خير. اللهم أسألك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الرحمين.. في الجمعة الأخيرة من رمضان نسأل الله تعالى أن لا يخرجنا من هذا الشهر إلا وقد كتبنا من الذين غفر لهم ذنوبهم، ومن الذين اعتق رقابهم من النار. أدعية الجمعة الأخيرة من رمضانفي يوم الجمعة الأخيرة من رمضان نسأل الله أن يستجيب دعاؤنا، وأن نكون من الذين عفا عنهم، وغفر لهم، ورحمهم، وعتق رقبتهم من النار. يا رب في ليلة اخر جمعة من رمضان ارزقني حسن الظن فيك وعدم انقطاع دعائي لك ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين امين يا رب العالمين.

كما أنه اليوم الذي يصلي المسلمين فيه صلاة الجمعة في المسجد جماعة ويلقي الإمام خطبة الجمعة. اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم. نتوسل إلى الله العلي العظيم في نهاية شهر رمضان أن يمحوا عنا ذنوبنا، ويغفر لنا ويرحمنا، ويرزقنا حج بيته المعمور. أدعوك يا الله في هذا الصّباح المُبارك أن تغسل قلبي من أوجاعه، وأن تشرح صدري وتيسّر لي أمري، وأن ترزقني سعادةً لا تنتهي أبدًا. اللّهمّ أسألك في يوم الجمعة المُباركة، أن تشرح لي صدري، وتيسّر لي أمري، وتقبل فيه توبتي، وتوسّع لي في رزقي، وتستجيب لي دعوتي، يا خير من سُؤل وخير من أعطى.

    دعاء يوم الجمعة شهر رمضان

  • ربي أسألك في يوم الجمعة من رمضان أن تدوم السكينة في قلوبنا والابتسامة على محيانا والسعادة في بيوتنا والصحه في أبداننا والتوفيق في حياتنا والأمان في دروبنا والنور في وجوهنا، وأن تغفر لنا ولوالدينا ولكل عزيز لدينا.
  • مولاي لا تجعل رمضان ينقضي إلا وأنت راضٍ عنا، اللهم بلغنا ما نود واجعل لنا دعوة لا ترد.كما افتح لنا بابًا إلى الجنة لا يسد.
  • اللهم في أول جمعة من رمضان اكتب لنا مغفرة لذنوبنا، وإزاحة لهمومنا وتفريجًا لكروبنا وشفاء لمرضانا.ورحمة لموتانا وسعادة تغمر قلوبنا.

دعاء الجمعة الاخيرة من رمضانيارب هذه الجمعة الاخيرة من شهر رمضان أجعلها خاتمة خير لعبادك وأكرمهم بجزيل عطاياك وأجعلنا يا لله مما سطروا أسمائهم برحمتك ورضاك عنهم وممن غمرتهم بكرم عفوك وغفرانك عن كل ذنب اقترفناه. اللهم اني اسألك في آخر جمعة من شهر رمضان الصحة إيماناً وإيماناً بحسن الخلق والنجاح يليه الرخاء والرحمة منك والعافية والمغفرة ورضانا. اللهم إني في أول جمعة من رمضان أعوذ بك اليوم فاحتم بنا ونعوذ بسلامتك من جهود الحزن فأجرنا. وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث وضعنا فيه مجموعة من اجمل الاعية في يوم الجمعة، كما اننا وضعنا دعاء اول جمعة من رمضان 2022، لذلك نتمنى لكم العفو والعافية والسعادة الدائمة، اللهم تقبل صيامنا وقيامنا.

دعاء يوم الجمعة شهر رمضان

مولاي إني استودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك وأستودعك لا إله إلا الله فلقني إياها عند الموت.كما استودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك. اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة.أرحمني برحمتك. اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل.وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير. حيث أنه يوم فيه خير وفير ويأتي في شهر مبارك وهو شهر رمضان، فيكون فيه وقت إجابة.

    دعاء يوم الجمعة شهر رمضان

  • اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام، اللهم نسألك في الجمعة الأخيرة من رمضان نعيمًا مقيمًا يوم القيامة، ونسألك العافية والصحة والقوة في الحياة الدنيا.
  • اللّهمّ ثبّت قلوبنا على دينك، ولا تُزغها بعد إذ هديتها، وهَب لي من لدُنك رحمة، إنّك أنت الوّهاب.
  • اللهم ارزقنا في شهر رمضان رحمة منك تستوجب جنتك اللهم بشرنا بما يسرنا وامنع عنا ياكريم مايضرنا.