دعاء يوم الجمعه ساعة استجابه

دعاء يوم الجمعه ساعة استجابه

يستجاب الله الدعاء للمسلم في يوم عرفه بل قالوا أن خير الدعاء هو دعاء يوم عرفة حيث يبدأ حجاج بيت الله الحرام في أن يتجمعوا على عرفات ويبدأون في التسبيح والعبادة والدعاء. تحديد هذه الساعة في وقت معين ، اختلف العلماء فيها على أقوال كثيرة ، قد ذكر ابن حجر منها أربعين رأياً في ” فتح الباري ” . بأسمائك اللهم إني حصنت أهلي وزوجي وأولادي من كل أذى وضرر قد يصيبهم فأصاب بأضعافه. اللهم في هذه الساعة احفظ لي عائلتي ومن أحب من كل شر وضرر ومرض، اللهم لا تريني بهم مكروه أو بؤسًا يبكيني إنك قادر على كل شيء.

اللهم إنّا نسألك الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأكرمنا بمغفرتك وتفضّل علينا بعفوك يا عفوّ يا غفور يا ذا الفضل والإحسان. يبحث العديد من الأشخاص عن رسائل دعاء يوم الجمعة حتى يقوموا بإرسالها للأهل والأقارب والأصدقاء حتى تعم الفائدة على الجميع من خلال هذه الرسائل التي تحمل أجمل الأدعية الدينية يوم الجمعة. تسمى ليلة القدر بهذا الاسم لأنها الليلة التي يكتب فيها أقدار العباد وتبدأ في أن تصاغ لو أراد العبد ذلك بدعائه فربما يطلب من الله خيرًا ويجاب له. في الثلث الأخير من الليل، حيث يتنزل المولى عز وجل من السماء السبح إلى السماء الأولى ويبدأ في أن يستمع لعباده فيجد عبدًا يستغفره فيغفر له ويجد عبدًا يحمده فيقوم بتوسيع رزقه ويعطيه المزيد من النعم، ويجد عبدًا سائلًا الله الذي يعطيه سبحانه وتعالى الإجابة. قم بالدعاء بأن يرزقك الله السعادة والرضا والصحة والعافية وأن يحفظ لك أحبابك وأهلك ومن بعدها قم بالدعاء للآخرة فتمنى حسن الخاتمة وأن يرزقك الله بيتًا في الجنة وأن يسكنك مع النبيين والصدقين. أجابه النبي الكريم وقال له بل هذه الساعة يسمح أن تكون ساعة صلاة يستحب أن يقوم المؤمن بالصلاة فيها ومن ثم يبدأ أن يجلس ويشرع في الدعاء والتسبيح والحمد فهذا كله صلاة.

    دعاء يوم الجمعه ساعة استجابه

  • إطالة السجدة الثانية في ركعتي تحية المسجد مخالف لهدي النبي صلى الله عليه وسلم في صلاته ، حيث كان هديه صلى الله عليه وسلم في الصلاة أن أفعالها قريبة من السواء ، وقد سبق في جواب السؤال رقم أن إطالة السجدة الأخيرة في الصلاة من أجل الدعاء مخالف لهدي النبي صلى الله عليه وسلم .
  • لكن هل يستجيب الله دعواتنا دائمًا أم في أوقات الإجابة فقط؟ والحقيقة أم المولى عز وجل دائمًا سميع مجيب يجيب دعوة الداعي إذا دعا.
  • ربنا نسألك في هذا الوقت المبارك الرحمة من خزائنك التي لا تنفذ لتهدي بها قلوبنا ‘ليك، اللهم ودلّنا بك عليك، واجمع بك أمرنا، وثبّت جمعنا على كلمة التوحيد، وارزقنا يا الله إجابة الدعاء، ربنا ولا تجعل الدنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النّار مصيرنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

يحرص المسلمون يوم الجمعة على الإكثار من الدعاء، لأن فيه ساعة استجابة، لا يرد الله فيها الدعاء كما أخبرنا النبى- صلى الله عليه وسلم. ورجح كثير من الفقهاء أن تكون ساعة الاستجابة يوم الجمعة، هي الساعة الأخيرة بعد صلاة العصر قبل غروب الشمس. اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين،يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك. ساعة الاستجابة يوم الجمعة هو ذلك الوقت الذي تكون فيه أبواب السماء مفتوحة ويسمع الله كل همسه تصدر من عبدًا من عباده يتمنى بها شيئًا حتى لو كان صغيرًا ويعمل على إيجاباها حتى يرضى العبد كما رضى ربه بالتوجه إليه وقت الحاجة لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة كل ما يخص الدعاء في يوم الجمعة.

    دعاء يوم الجمعه ساعة استجابه

  • «في يوم الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلى يسأل الله تعالى شيئاً إلا أعطاه الله إياه».
  • أجابه النبي الكريم وقال له بل هذه الساعة يسمح أن تكون ساعة صلاة يستحب أن يقوم المؤمن بالصلاة فيها ومن ثم يبدأ أن يجلس ويشرع في الدعاء والتسبيح والحمد فهذا كله صلاة.
  • اللهم ارزق أحبّتنا الرزق الوفير، والمال الطيب، والعمر الطويل، والأبناء البارّين، وارزقهم حسن العمل وحسن الختام.

اللهم اغفر ذنوبي، واستر عيوبي، واعفُ عن خطاياي، وتجاوز عن تقصيري وإسرافي في أمري. «في يوم الجمعة المباركة اللهم سعادة القلب، وقرار العين وجميل البشائر، وسجدة الفرح العميقة». اللّهُمَّ أسألك في يوم الجمعة أن تنزل عليَّ الرِّضى والرَّحمة، وترزقني السَّكينة والطمأنينة، سبحانك لا إله إلّا أنت. لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم). يارب اجعل ثاني جمعة من رمضان فرج لكل مهموم وفرحة لكل حزين، ربي اسعدنا بقدر ما تآلمنا.

    دعاء يوم الجمعه ساعة استجابه

  • كما يجب أن يستمع المصلي إلى خطبة الجمعة، والتي يتعلم منها الكثير عن الأمور الدينية التي قد تغيب عن البعض منا.
  • اللهم أقض حاجتي وأنس وحشتي وتولى أمري يا رب العالمين، اللهم إني ضاقت بي السبل وليس لي سواك ألجأ إليه وسبحانك العاطي الوهاب، اللهم إني أسألك أن تمنحني من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لا أعلم، وأن تصرف عني الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لا أعلم، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، وتقيهم من كل شر وسوء وبلاء.
  • اللهم إني أسألك أن تجمعني بمن أحببتهم واليوم هم بجوارك في جناتك والفردوس الأعلى، أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة يا كريم.

«اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك». اللّهُمَّ إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً حلالاً طيباً وعملاً صالحاً ترضى عنه. اللّهُمَّ اغفر لنا في يومِ الجمعةِ الفضيل عمَّا مضى، وأصلِح لنا ما تبقى واكتب لنا رضاك في الدنيا وعفوك في الآخرة.

دعاء يوم الجمعه ساعة استجابه

في ذلك اليوم الفضيل يستجاب الله الدعاء ويغفر بها الذنوب فقال رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام.أن في يوم الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله فيها خير إلا وأعطاها وهي بعد العصر) صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام. اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى. اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير. اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين. يحرص المسلمون على الإكثار من الدعاء يوم الجمعة، نظرًا لوجود ساعة استجابة، لا يرد الله فيها الدعاء كما أخبرنا النبي محمد “صلى الله عليه وسلم”. وأصلي علي نبينا محمد خاتم النبيين وإمام المرسلين، وعلي آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

دعاء يوم الجمعه ساعة استجابه