دعاء يوم الجمعة واجمل ادعية ليلة الجمعة المستجابة

دعاء يوم الجمعة واجمل ادعية ليلة الجمعة المستجابة

مجموعة ادعية جميلة ليوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

يوم الجمعة من اعظم الايام في الأسبوع، فله مكانة عظيمة جدا في الاسلام، وله طابع خاص في نفوس المسلمين، فقد فضله الله تعالي بفضائل عديدة، مثل صلاة الجمعة، وهي من افضل واعظم الصلوات في الاسلام، لذلك فالدعاء في يوم الجمعة اجمل العبادات في هذا اليوم، وسنقدم لكم دعاء جميل جدا ليوم الجمعة.

اللهم اغفر لجميع المسلمين الحي والميت وأدخلهم الجنة، واجرهم من عذابك والنار، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وييسر لنا أمورنا، وادخلنا الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب، اللهم لك الحمد، لا اله الا انت الملك الحق المبين، اللهم صلي علي رسولك ونبيك سيد المرسلين وأشرف الخلق محمد صلى الله عليه سلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

سبحانك ربي إنى كنت من الظالمين، لا إله إلا الله إلهنا و إله آباؤنا من قبلنا، بيدك الخير كله و بيدك المصير، سبحانك يا الله خضوعاً لعظمتك، لا إله إله الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم اغفر لنا، ويسر لنا ما يرضيك، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد.

دعاء ليلة الجمعة

الدعاء من اجل واعظم العبادات لله عز وجل، فهو صلة بين العبد وربة، وللدعاء اهمية عظيمة في حياة المسلم، فبه يغفر الله الذنوب والمعاصي، ويمحي السيئات، وسنقدم لكم دعاء جميل لتدعو به في ليلة الجمعة.

اللهم أسألك برحمتك التي وسعت كل شيئ، وبقوتك التي قهرت بها كل شيئ، وخضع لها كل شيئٍ وذل لها كل شيئ، وبجبروتك التي غلبت بها كل شيئ، وبعزتك التي لا يقوم لها شيئ، وبعظمتك التي ملأت كل شيئ، فيارب اهدنا في من هديت، وعافينا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، اللهم اني آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا يا ربنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا، فأنت على كل شيء قدير.

ادعية يوم الجمعة مكتوبة

دعاء يوم الجمعة واجمل ادعية ليلة الجمعة المستجابة

نقدم لكم الان مجموعة ادعية مكتوبة يمكنك الدعاء بها في يوم الجمعة، فكلنا يعلم عظمة الدعاء وفضله عند الله خصوصا في يوم الجمعة، والادعية المكتوبة يسهل عليك قرأتها وتدبر معانيها، تقبل الله منكم.

اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضا، اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

سبحانك لا اله الا أنت أسالك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا اله إلا أنت نظرت الى السموات العلى فأوثقت أطباقها، اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم، اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.

اللهم لا تصد عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين، لا إله إلا الله إقرارًا بربو بيته سبحان الله، خضوعًا لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظي.

ادعية ليلة الجمعة المستجابة

دعاء يوم الجمعة واجمل ادعية ليلة الجمعة المستجابة

والان نقدم لك مجموعة ادعية جميلة اخري من اجل ليلة الجمعة، لتكون وسيلة لك للتقرب بها الي الله تعالي في ليلة هذا اليوم الكريم، ولا توجد صيغة محددة للدعاء، ولكن اختر ما تشاء، وهذه ادعية رائعة مستجابة باذن الله وحده.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، يحيي ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير، اللهم يا ربنا لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع يا رب عني هباتك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني، اللهم يسر لي اموري، وارزقني لذة النظر الي وجهك الكريم.

اللهم ارزقني الشوق إلى لقائك غير مفتونين ولا ضالين ولا مضلين، واظلنا يارب تحت ظلك، يوم لا ظل إلا ظلك، لك الحمد يا رب حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه، وأسألك يا الله في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلوا بها حزني، وتبيض بها وجهي، وتجمع بها شملي، يا رب العالمين.

اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم اغثنا غيث الإيمان في القلوب، ولا تمنع عنا رحمتك، اللهم إليك مددت يدي، وفيها عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبا، وإلى كل خير سبيلا، وارزقنا يا رب حبك وحب من يحبك، ولا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتكن ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

دعاء يوم الجمعة قصير

البعض يفضل الادعية القصيرة لكي يسهل عليه ان يحفظها وان يرددها في كل وقت، لذا سنقدم بعض الادعية الجميلة والقصيرة التي يمكنك ايطا ان تشاركها علي مواقع التواصل الاجتماعي حتي تنال ثواب من يقرأها.

  • اللهم يا رب العالمين يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافينا في من عافيت، واقض عنا شر ما قضيت، يا رب لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك.
  • اللهم اني آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، وأسألك يا رب يا فارج الهم، ويا مجيب دعوة المضطرين، ان تجعلني في في هذا اليوم المبارك من الشاكرين الذاكرين لك.
  • اللهم في يوم الجمعة تقبل توبتي، واجب دعوتي، واقض حاجتي، ووفقني يا رب لما فيه الخير.
  • اللهم يا رب العالمين ويا مجيب السائلين، ارزقني رزقا واسعا من فضلك وبارك لي فيه.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

اللهم مددت يدي إليك، وعظمت رغبتي فيما عندك، فاقبل يا رب توبتي وارحم ضعفى، واغفر لي خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيب، اللهم أنت الحليم فلا تعجل، و أنت الجواد فلا تبخل، و أنت العزيز فلا تذل، و أنت المنيع فلا ترام، و أنت المجير فلا تضام، و إنك على كل شيء قدير.

دعاء صباح يوم الجمعة المباركة

دعاء يوم الجمعة واجمل ادعية ليلة الجمعة المستجابة

اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم اغفر لي، وعافني، واعف عني، واهدني إلى صراطك المستقيم.

دعاء يوم الجمعة في رمضان

اللهم في هذا الشهر العظيم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، ولا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين، وارزقنا يا رب لذة النظر لوجهك الكريم، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلِين، وارزقنا حبك وحب من يحبك، ورحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك.

دعاء اخر جمعه في رمضان

روي عن جابر بن عبدالله الأنصاري قال: دخلت على رسول الله، صلى الله عليه وسلم، في آخر جمعة من شهر رمضان فلمَّا أبصر بي قال لي: يا جابر هذه آخر جُمعة من شهر رمضان فودِّعه وقل:  (اَللّـهُمَّ لا تَجْعَلهُ آخرَ العهد مِنْ صِيامِنا إيّاهُ فَاِنْ جَعَلتَهُ فَاجْعَلني مَرْحُوماً وَلا تَجْعَلني مَحْرُوماً».

وفي دعاء آخر للجمعة الأخيرة من شهر رمضان «اللهم اجعل عملنا فيها وصيامنا مرفوعاً، ودعاءنا مسموعاً، واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع يا رب العالمين».

دعاء يوم الجمعة للحبيب

اللهم ارزقه ما يريد وأرزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب، أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك ووسع عليك رزقك والهمك ذكره وأجاب دعوتك وزادك من فضله، وحفظ دينك وأيدك بنصره ورضي عنك، وأرضاك من حبه، وعن النار أبعدك، وأدخلك جنته، وللخير أرشدك، وكفاك نقمته، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي.

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم ارحمني برحمتك، اللهم إني أسألك تفريجاً لكل هم، واستجابه لكل دعاء، وشفائاً لكل مريض، وغفراناً لكل ذنب، ورزقاً لكل محتاج، اللهم إجعلها جمعة تتبدل فيها ذنوبنا حسنات و تمحو لنا فيها الذنوب وتقيلنا العثرات.

افضل دعاء يوم الجمعه

دعاء يوم الجمعة واجمل ادعية ليلة الجمعة المستجابة

اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا، اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم لا هادى لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت.

دعاء يوم الجمعة للمريض

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامّة، اللهم رب الناس أذهب البأس، اشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً.

دعاء يوم الجمعة للاصدقاء

اللهم افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي، اللهم إنا نسألك أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم انك اعطيتني خير الاخوان في الدنيا فلا تحرمني صحبتهم في الاخره، اللهم اسعدهم وفرج همهم وحقق امالهم واجعل الجنه دارهم وقرارهم واشفهم من كل مرض يارب واجمعني بهم في جنات النعيم.

دعاء للمتوفى يوم الجمعة

اللهم ارفع عنهم ما هم فيه وأفرغ عليهم وعلى أهليهم صبرًا وارزقهم الرضى بالقضاء برحمتك يا أرحم الراحمين وحرمهم على النار و اكتب لهم الجنة نحن ووالدينا يا ارحم الراحمين، اللهم في يوم الجمعة أرحم من عجزت عقولنا عن إستيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نورًا وضياء إلى يوم يبعثون.

دعاء يوم الجمعة لرفع البلاء

اللهم إني نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم ارضنا بقضائك و بما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء.

دعاء لزوجي يوم الجمعة

اللهُمَّ اجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك، واتّباع سنّة نبيّك محمّد، ربِّ اجعل زوجي أكثر تمسكًا بدينه، وزده تقربًا إليك، اللهُمَّ اغفر ذنبه، وطهّر قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهُمَّ جمِّله في نظري، وجمّلني في نظره، واجعل الصدق في حديثه وسدِّد خُطاه فيما تحب وترضى، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين.

دعاء الرسول يوم الجمعة

اللّهم يا حي يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت.

دعاء صلاة الجمعة

اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

رسائل دعاء يوم الجمعة

يامن بيده مقاليد الأمور و الخير كله، اجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة ومع كل نسمة هواء كربة منزاحة، و في كل لحظة قربة وطاعة.

قد تشغلنا الدنيا وزينتها، لكن يبقى القلب يذكركم، وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم، ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم، طابت جمعتكم، وتقبل الله طاعتكم.

اللهم صبحهم بما يسرهم، وكفّ عنهم ما يضرّهم، ويسر لهم دروبهم، ونوّر بنورك يومهم.

يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه سأدعو لقلب قريب لقلبي، اللهم ارزقه مايريد وارزق قلبه مايريد، واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.