دعوات رمضانية قصيرة

دعوات رمضانية قصيرة

مقدمة:

رمضان هو شهر مبارك يمتلئ بالبركة والرحمة والمغفرة، وهو شهر العطاء والإحسان، شهر الدعاء والعبادة، شهر تفتح فيه أبواب السماء وتستجاب فيه الدعوات، فينبغي للمسلم أن يغتنم هذا الشهر في الدعاء إلى الله تعالى والإكثار من الدعاء لنفسه ولأهله وللمسلمين جميعًا.

دعاء رمضان قصير:

الدعاء الأول:

اللهم ارزقني صيامًا متقبلًا، وقيامًا مشكورًا، وتلاوة قرآنًا ومتدبرًا، اللهم طهر قلبي من النفاق، وعصمني من الغفلة والزلات، اللهم ارزقني حسن الخاتمة.

الدعاء الثاني:

اللهم اغفر لي ذنوبي كلها، صغيرها وكبيرها، وما تقدم منها وما تأخر، وما أسررت وما أعلنت، اللهم اغفر لي ذنوبي خطأً وعن عمد، اللهم تب عليّ إنك أنت التواب الرحيم.

الدعاء الثالث:

اللهم ارزقني حبك وحب من يحبك، وحب العمل الذي يقرّبك إليك، اللهم اجعلني من المتقين، واجعلني من الصالحين، واجعلني من الذين ينعمون بنعمتك ويحظون برضوانك.

الدعاء الرابع:

اللهم ارزقني الصحة والعافية في بدني، والعافية في ديني، والعافية في عقلي، اللهم استر عورتي، وآمن روعتي، واقض عني ديني، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والمرض، ومن سوء الخاتمة.

الدعاء الخامس:

اللهم ارزقني الرزق الحلال الطيب، ورزقني رزقًا واسعًا يكفيني ويغنيني، اللهم بارك لي في رزقي، وبارك لي في صحتي، وبارك لي في عائلتي وأهلي.

الدعاء السادس:

اللهم ارحم والديّ واغفر لهما، وارحمهما كما ربياني صغيرًا، اللهم اجعل قبورهما روضة من رياض الجنة، اللهم أنزل على قبريهما الضياء والنور والسرور.

الدعاء السابع:

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، واغفر لهم وارحمهم، اللهم أنزل عليهم الضياء والنور والسرور، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.

خاتمة:

الدعاء هو عبادة عظيمة يرتقي بها العبد إلى ربه، ويقترب منه، ويناجيه بما في قلبه، ويرجوه ما عنده، فيستجيب الله تعالى لعباده المؤمنين ويمن عليهم بنعمه وفضله ورحمته، فالله تعالى يحب عباده الذين يدعونه ويتضرعون إليه، ويحب العبد الذي يلجأ إليه في كل أموره، فيسأله الخير في دينه ودنياه، ويدعوه أن يرزقه من فضله، ويرحمه ويغفر له ذنوبه، ويصلح له شأنه، وييسر له أموره، ويقضي له حاجاته.

أضف تعليق