شاص قراند

شاص قراند

مقدمة

شاص قراند هي سيارة دفع رباعي فاخرة متوسطة الحجم تنتجها شركة جنرال موتورز تحت علامة شيفروليه. تم تقديمه لأول مرة في عام 1989 كطراز عام 1990، وكان شاص قراند أحد أكثر سيارات الدفع الرباعي مبيعًا في العالم. وقد مر بسبعة أجيال منذ تقديمه، ويعتبر الجيل الحالي هو الجيل السابع.

التصميم الخارجي

يتميز شاص قراند بتصميم خارجي فخم وعصري. ويأتي بشبكة أمامية كبيرة وخطوط منحنية ناعمة. كما يتميز بعجلات معدنية كبيرة ومصابيح خلفية LED أنيقة.

التصميم الداخلي

يتميز شاص قراند بتصميم داخلي فخم ورحب. ويأتي بمقاعد جلدية مريحة ولوحة قيادة أنيقة. كما يتميز بشاشة لمس كبيرة ونظام صوتي ممتاز.

الأداء والمحرك

يأتي شاص قراند بخيارين من المحركات: محرك V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 310 حصانًا وعزم دوران 271 رطل-قدم، ومحرك V8 سعة 6.2 لتر يولد قوة 420 حصانًا وعزم دوران 460 رطل-قدم. ويتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

القدرة على القيادة على الطرق الوعرة

يتميز شاص قراند بقدرة ممتازة على القيادة على الطرق الوعرة. ويأتي بنظام دفع رباعي متقدم ونظام تعليق مستقل. كما يتميز بخلوص أرضي مرتفع وإمكانية الخوض في المياه حتى عمق 32 بوصة.

السلامة

حصل شاص قراند على تصنيفات عالية في السلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA). ويتميز بمجموعة واسعة من ميزات السلامة، بما في ذلك الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية، وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

الأسعار والمنافسون

يتوفر شاص قراند بخمسة مستويات مختلفة من التجهيز: قاعدة، LS، LT، Premier، وHigh Country. وتبدأ أسعار شاص قراند من 342,000 ريال سعودي. ويتنافس مع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأخرى، مثل كاديلاك إسكاليد، ولينكولن نافيجيتور، وإنفينيتي QX80.

الخلاصة

شاص قراند هي سيارة دفع رباعي فاخرة متوسطة الحجم تجمع بين التصميم الأنيق والأداء القوي والقدرة الممتازة على القيادة على الطرق الوعرة وميزات السلامة المتقدمة. وهي خيار رائع لمن يبحثون عن سيارة فاخرة وعملية في نفس الوقت.

اترك تعليق