شركة الحكمة للادوية الاردن

شركة الحكمة للادوية الاردن

شركة الحكمة للادوية الاردن

مقدمة

شركة الحكمة للادوية هي شركة ادوية اردنية تأسست عام 1978. ويقع مقرها الرئيسي في عمان، الاردن. وتعمل الشركة في مجال تصنيع وتوزيع الادوية والمستحضرات الصيدلانية. وتعد واحدة من اكبر شركات الادوية في الاردن ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

نبذة تاريخية عن الشركة

تأسست شركة الحكمة للادوية عام 1978 في عمان، الاردن على يد رجل الأعمال الاردني سميح دروزة. وبدأت الشركة بمصنع صغير لتصنيع الادوية. وفي عام 1984، انضمت الشركة الى مجموعة الحكمة، وهي مجموعة شركات يمتلكها سميح دروزة. وبعد ذلك، توسعت الشركة بشكل كبير واصبحت واحدة من اكبر شركات الادوية في الاردن والمنطقة.

المنتجات والخدمات

تصنع شركة الحكمة للادوية مجموعة واسعة من الادوية والمستحضرات الصيدلانية، بما في ذلك الادوية الجنيسة والادوية المتخصصة. وتقوم الشركة بتصنيع الادوية تحت العلامة التجارية الخاصة بها، وكذلك تقوم بتصنيع الادوية لشركات ادوية اخرى. وتوزع الشركة منتجاتها في الاردن واكثر من 50 دولة في جميع انحاء العالم.

الأسواق والعملاء

تعد شركة الحكمة للادوية من الشركات الرائدة في سوق الادوية في الاردن والمنطقة. وتستهدف الشركة العملاء من المستشفيات والمراكز الصحية والصيدليات والموزعين. وتقوم الشركة بتلبية احتياجات العملاء من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات عالية الجودة.

الإدارة والهيكل التنظيمي

يدير شركة الحكمة للادوية مجلس ادارة مكون من 11 عضوا. ويترأس مجلس الادارة سميح دروزة، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة. وتقوم الشركة بإدارة عملياتها من خلال مجموعة من الأقسام، بما في ذلك قسم التصنيع وقسم التسويق وقسم المبيعات وقسم البحث والتطوير.

المالية والموارد البشرية

حققت شركة الحكمة للادوية ايرادات بلغت 1.2 مليار دولار أمريكي في عام 2020. وصافي ربح الشركة بلغ 150 مليون دولار أمريكي في عام 2020. ويعمل في شركة الحكمة للادوية اكثر من 3000 موظف.

المسؤولية الاجتماعية

تتحمل شركة الحكمة للادوية مسؤولية اجتماعية كبيرة. وتقوم الشركة بالتبرع للجمعيات الخيرية والمؤسسات الاجتماعية. كما تقوم الشركة بتنظيم الحملات والمبادرات الصحية الهادفة الى نشر الوعي الصحي بين المواطنين.

الاستراتيجية المستقبلية

تسعى شركة الحكمة للادوية الى تحقيق النمو المستدام من خلال توسيع نطاق أعمالها في الاردن والمنطقة. وتخطط الشركة لزيادة حجم مبيعاتها في الاسواق المحلية والاسواق الخارجية. كما تخطط الشركة لاطلاق المزيد من المنتجات الجديدة وتطوير المزيد من التقنيات المتطورة.

الخاتمة

شركة الحكمة للادوية هي واحدة من اكبر شركات الادوية في الاردن والمنطقة. وتعد الشركة من الشركات الرائدة في سوق الادوية في الاردن والمنطقة. وتهدف الشركة الى تحقيق النمو المستدام من خلال توسيع نطاق أعمالها في الاردن والمنطقة. وتتطلع الشركة الى المساهمة في تحسين الصحة والرفاهية للمواطنين في الاردن والمنطقة.

اترك تعليق