شريط قراند سوني 4

شريط قراند سوني 4

مقدمة

شريط قراند سوني 4 هو شريط فيديو رقمي عالي الدقة تم تقديمه بواسطة سوني في عام 2010. وقد خلف شريط قراند سوني 3، وهو تنسيق شريط فيديو رقمي عالي الدقة كان قيد الاستخدام منذ عام 2006.

يقدم شريط قراند سوني 4 العديد من الميزات الجديدة مقارنةً بشريط قراند سوني 3، بما في ذلك:

دعم دقة وضوح أعلى، بما في ذلك 4K و8K.

دعم معدل إطارات أعلى، بما في ذلك 60 إطارًا في الثانية و120 إطارًا في الثانية.

دعم نطاق ديناميكي أعلى، بما في ذلك HDR10 وDolby Vision.

دعم صوت محيطي أفضل، بما في ذلك Dolby Atmos وDTS:X.

استخدم شريط قراند سوني 4 في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك:

الأفلام السينمائية.

المسلسلات التلفزيونية.

الألعاب.

مقاطع الفيديو الموسيقية.

التطبيقات التعليمية.

الميزات

دقة وضوح أعلى: يدعم شريط قراند سوني 4 دقة وضوح أعلى من شريط قراند سوني 3، بما في ذلك 4K و8K. وهذا يعني أنك ستتمكن من رؤية المزيد من التفاصيل في صورة الفيديو.

معدل إطارات أعلى: يدعم شريط قراند سوني 4 معدل إطارات أعلى من شريط قراند سوني 3، بما في ذلك 60 إطارًا في الثانية و120 إطارًا في الثانية. وهذا يعني أن حركة الفيديو ستبدو أكثر سلاسة وواقعية.

نطاق ديناميكي أعلى: يدعم شريط قراند سوني 4 نطاق ديناميكي أعلى من شريط قراند سوني 3، بما في ذلك HDR10 وDolby Vision. وهذا يعني أنك ستتمكن من رؤية المزيد من التفاصيل في المناطق المظلمة والفاتحة من صورة الفيديو.

صوت محيطي أفضل: يدعم شريط قراند سوني 4 صوت محيطي أفضل من شريط قراند سوني 3، بما في ذلك Dolby Atmos وDTS:X. وهذا يعني أنك ستتمكن من سماع الصوت من جميع الاتجاهات، مما يجعلك تشعر بأنك في قلب الحدث.

التطبيقات

الأفلام السينمائية: يستخدم شريط قراند سوني 4 في العديد من الأفلام السينمائية، بما في ذلك “ماد ماكس: فيوري رود” و”غرافيتي” و”ذا ريفينانت”. ويتوفر أيضًا العديد من الأفلام القديمة على شريط قراند سوني 4.

المسلسلات التلفزيونية: يستخدم شريط قراند سوني 4 أيضًا في العديد من المسلسلات التلفزيونية، بما في ذلك “صراع العروش” و”ذا ووكينغ ديد” و”سترانجر ثينجز”. ويتوفر أيضًا العديد من المسلسلات التلفزيونية القديمة على شريط قراند سوني 4.

الألعاب: يدعم شريط قراند سوني 4 أيضًا الألعاب، بما في ذلك “ذا لاست أوف أس ريماسترد” و”غود أوف وور” و”ريد ديد ريديمبشن 2″. وتوفر ألعاب شريط قراند سوني 4 رسومات مذهلة وأداءً سلسًا.

مقاطع الفيديو الموسيقية: يستخدم شريط قراند سوني 4 أيضًا في العديد من مقاطع الفيديو الموسيقية، بما في ذلك “أب تاون فينك” لمارك رونسون و”تشاندلير” لأديل و”ديسباسيتو” لويس فونسي ودادي يانكي. وتوفر مقاطع الفيديو الموسيقية على شريط قراند سوني 4 صورة مذهلة وجودة صوت عالية.

التطبيقات التعليمية: يستخدم شريط قراند سوني 4 أيضًا في العديد من التطبيقات التعليمية، بما في ذلك “خان أكاديمي” و”كود أكاديمي” و”دوولينجو”. وتوفر التطبيقات التعليمية على شريط قراند سوني 4 رسومات ملونة وسهلة الفهم وجودة صوت عالية.

الخلاصة

شريط قراند سوني 4 هو تنسيق شريط فيديو رقمي عالي الدقة يقدم العديد من الميزات الجديدة مقارنةً بشريط قراند سوني 3. ومن أهم ميزات شريط قراند سوني 4 دعم دقة وضوح أعلى ومعدل إطارات أعلى ونطاق ديناميكي أعلى وصوت محيطي أفضل. يستخدم شريط قراند سوني 4 في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والألعاب ومقاطع الفيديو الموسيقية والتطبيقات التعليمية.

اترك تعليق