شعر عن الام الحبيبة

شعر عن الام الحبيبة

المقدمة:

الأم هي أغلى ما في الوجود، هي منبع الحنان والعطاء، وهي السند والدعم في كل وقت. الأم هي الحضن الدافئ الذي يأوي إليه الطفل، وهي القلب الحنون الذي يضمد الجراح، وهي اليد الحانية التي تمسح الدموع. الأم هي كل شيء في حياة الإنسان، هي الحياة نفسها.

فضل الأم في الإسلام:

لقد حث الإسلام على بر الوالدين وجعله من أعظم القربات، حيث قال الله تعالى: “وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا”. وجعل النبي صلى الله عليه وسلم بر الوالدين من أسباب دخول الجنة، حيث قال: “ثلاثة حق على الله أن يدخلهم الجنة: المجاهد في سبيل الله، والمحسن إلى والديه، والمتزوج الذي يحسن إلى زوجته وولده”.

الأم مدرسة:

الأم هي أول مدرسة للطفل، وهي التي تغرس فيه القيم والمبادئ والأخلاق. الأم هي التي تعلم الطفل كيف يتكلم وكيف يتعامل مع الآخرين، وهي التي تشكل شخصيته. الأم هي الأساس الذي يبنى عليه مستقبل الطفل، فهي التي تصنع منه إنسان صالح أو فاسد.

حنان الأم:

حنان الأم هو أغلى ما في الوجود، وهو الذي يجعل الطفل يشعر بالأمان والطمأنينة. حنان الأم هو الذي يداوي الجراح ويمسح الدموع، وهو الذي يجعل الطفل ينسى كل متاعبه وهمومه. حنان الأم هو الذي يمنح الطفل القوة والقدرة على مواجهة الحياة.

تضحيات الأم:

الأم تضحي بالكثير من أجل أطفالها، فهي تضحي بوقتها وراحتها وحتى بصحتها من أجل إسعادهم. الأم تعمل ليل نهار لتوفير لقمة العيش لأطفالها، وهي تسهر على راحتهم وتضمد جراحهم. الأم هي التي تبقى بجانب أطفالها في أوقات الشدة والرخاء، وهي التي تدعمهم وتشجعهم في كل خطوة يخطونها.

وفاء الأم:

الأم هي الأكثر وفاءً في الحياة، فهي التي لا تتخلى عن أطفالها مهما كانت الظروف. الأم هي التي تقف بجانب أطفالها في وقت الضيق وتدعمهم وتشجعهم على تخطي الصعوبات. الأم هي التي لا تنسى أطفالها مهما كبروا ومهما ابتعدوا عنها، فهي دائماً تدعو لهم وتتمنى لهم السعادة والتوفيق.

فضل الأم على الأبناء:

فضل الأم على الأبناء كبير جدا، فهي التي تحمل وتلد وتربي وترضع وتسهر على راحة أطفالها. الأم هي التي تضحي بكل شيء من أجل إسعاد أطفالها، وهي التي تبقى بجانبهم في أوقات الشدة والرخاء. الأم هي التي تدعم أطفالها وتشجعهم على تحقيق أحلامهم، وهي التي تفخر بهم وتفرح لنجاحاتهم.

الخاتمة:

الأم هي أغلى ما في الوجود، وهي التي تستحق كل الحب والتقدير والاحترام. يجب على الأبناء أن يبر والديهما وأن يقدرا تضحياتهما وأن يراعيا مشاعرهما. الأم هي الجنة التي يجب أن نحرص على رضاها وأن نحسن إليها في كل وقت.

اترك تعليق