شعر عن جمال العيون

شعر عن جمال العيون

جدول المحتوى

مقدمة:

كانت العيون ، النوافذ إلى الروح ، آسرة وساحرة ، مصدر إلهام للشعراء منذ فترة طويلة على مر التاريخ.تم التعبير عن جمال العيون ، وقدرتها على نقل المشاعر ، وتأثيرها العميق على قلوبنا وعقولنا ببلاغة في آيات لا حصر لها.دعونا نتعمق في العالم الشعري ونستكشف جاذبية العيون من خلال عيون الشعراء المشهورين.

1.العيون: مرايا الروح:آي.

– يكتب رومي ، في قصيدته العميقة “The Glance” ، “لمحة واحدة منك ويصبح هذا العالم حديقة. / بدونك ، يموت الحديقة ويموت”.تلتقط آيات Rumi بشكل جميل القوة التحويلية لنظرة واحدة ، قادرة على جلب الحياة والجمال إلى عالمنا.

3.العيون: النوافذ إلى الماضي:

العيون لديها القدرة الرائعة على نقلنا مرة أخرى في الوقت المناسب ، reveد أن تكون مسافرًا واحدًا ، وقفت / وقفت / نظرت لأسفل إلى أقصى حد ممكن / إلى حيث انحنى في النمو “.على المسارات التي تتباعد أمامه.

– في “المستقبل” ، كتبت إميلي ديكنسون ، “الأمل هو الشيء مع الريش – / الذي يجلس في الروح – / يغني النغمة بدون الكلمات – ولا يتوقف أبدًا – على الإطلاق.”آيات ديكنسون تلتقط الروح الثابتة سنأمل أن يتواجد فينا ، ويوجه أعيننا نحو مستقبل أكثر إشراقًا.

5.العيون: مصادر الجمال:

غالبًا ما تُعتبر العيون نفسها مصدرًا للجمال ، وتسخر وتفتحون أولئك الذين ينظرون إليهم.

– في “Sonnet 18” لشكسبير ، يعلن ، “إذا كان الثلج أبيض ، فلماذا يكون ثدييها Dun ؛ / إذا كان الشعر أسلاكًا ، تنمو الأسلاك السوداء على رأسها.

اترك تعليق