شعر في ابوي

شعر في ابوي

مقدمة:

الأبوان هما أعظم هدية من الله سبحانه وتعالى، فهم من ربانا وأطعمونا وضحوا من أجلنا بكل غالٍ ونفيس، فهم السند والعون في هذه الحياة، فمهما قدمنا لهم من كلمات الشكر والثناء لن نوفيهم حق قدرهم. وفي هذا المقال، سوف نشارككم أجمل أشعار الحب والثناء للأبوين، والتي تعبر عن مدى حبنا وتقديرنا لهم.

1- حنان الأب:

الأب هو السند والعون، هو من يحمينا ويحرسنا من كل مكروه، هو من يشد أزرنا عندما نضعف، ويرفع من معنوياتنا عندما نشعر بالإحباط، هو من يوجهنا ونسترشد بنصائحه، هو من يقف معنا في جميع مراحل حياتنا، فمهما كبرنا في السن، نظل بحاجة إلى حنان الأب وعطفه.

حنان الأب كالشمس:

حنان الأب مثل الشمس التي تدفئ قلوبنا وتبعث فينا الأمل والتفاؤل، هو من ينير لنا الطريق ويبدد ظلام اليأس والإحباط، هو من يمدنا بالقوة والشجاعة لمواجهة تحديات الحياة، هو من يعلمنا معنى الصمود والكفاح.

الأب هو السند والعون:

الأب هو السند والعون في هذه الحياة، هو من نلجأ إليه عندما نحتاج إلى المساعدة، هو من يقف معنا في جميع مراحل حياتنا، سواء في السراء أو الضراء، هو من يمسح دموعنا عندما نحزن، ويسعد لفرحنا عندما نفرح.

أبي أنت أعظم الناس:

أبي أنت أعظم الناس في حياتي، أنت من ربيتني وأطعمتني وضحيت من أجلي بكل غالٍ ونفيس، أنت من علمني معنى الحياة وكيف أواجه تحدياتها، أنت من غرس فيّ القيم والمبادئ النبيلة، فأنا فخور بأن أكون ابنك.

2- حب الأم:

الأم هي الحب والحنان والعطاء، هي من حملتنا في أحشائها تسعة أشهر، وهي من أنجبتنا وتكبدت من أجلنا الكثير من العناء والتعب، وهي من ربتنا وأطعمتنا وسهرت على راحتنا، وهي من وقفت معنا في جميع مراحل حياتنا، فمهما كبرنا في السن، نظل بحاجة إلى حب الأم وعطفها.

حب الأم لا يوصف:

حب الأم لا يوصف ولا يمكن أن يعبّر عنه بالكلمات، هو حب فطري وغريزي، هو حب لا حدود له ولا ينتهي، هو حب يجعل الأم تضحي بكل شيء من أجل أطفالها، هو حب يجعل الأم تتغاضى عن أخطاء أطفالها وتسامحهم مهما بدر منهم.

الأم هي الحنان:

الأم هي الحنان والعطف، هي التي تحتضن أطفالها وتدفئهم بحنانها، هي التي تمسح دموعهم عندما يحزنون، وتسعد لفرحهم عندما يفرحون، هي التي تقف معهم في جميع مراحل حياتهم، مهما كبروا في السن.

أمي أنت أعظم النساء:

أمي أنت أعظم النساء في حياتي، أنت من ربيتني وأطعمتني وضحيت من أجلي بكل غالٍ ونفيس، أنت من علمتني معنى الحياة وكيف أواجه تحدياتها، أنت من غرست فيّ القيم والمبادئ النبيلة، فأنا فخور بأن أكون ابنك.

3- تضحيات الأبوين:

الأبوان يضحيان بكل شيء من أجل أطفالهم، فهم يتعبون ويكدحون من أجل توفير لقمة العيش لهم، ويتحملون الكثير من المصاعب والمتاعب من أجل إسعادهم، فهم لا يدخرون جهدًا في سبيل تربية أطفالهم وتنشئتهم تنشئة سليمة، فمهما قدمنا لهم من كلمات الشكر والثناء لن نوفيهم حق قدرهم.

تضحيات الأبوين لا تُحصى:

تضحيات الأبوين لا تُحصى ولا يمكن أن تُعد، فهم يضحيان بوقتهم ومالهم وصحتهم من أجل توفير حياة كريمة لأطفالهم، فهم يتحملون الكثير من الآلام والمتاعب من أجل إسعادهم، فهم لا يتوانون عن تقديم كل ما لديهم من أجل أطفالهم.

الأبوان يستحقان كل التقدير:

الأبوان يستحقان كل التقدير والاحترام، فمهما قدمنا لهم من كلمات الشكر والثناء لن نوفيهم حق قدرهم، فهم من ربانونا وأطعمونا وأضحوا من أجلنا بكل غالٍ ونفيس، فهم السند والعون في هذه الحياة، فهم من يستحقون كل الحب والتقدير.

شكرًا لك يا أبي وأمي:

شكرًا لك يا أبي على كل ما قدمته لي، شكرًا لك على حنانك وعطفك، شكرًا لك على تضحياتك من أجلي، شكرًا لك على كل شيء. شكرًا لك يا أمي على كل ما قدمته لي، شكرًا لك على حبك وحنانك، شكرًا لك على تضحياتك من أجلي، شكرًا لك على كل شيء.

4- بر الوالدين:

بر الوالدين هو من أهم الفرائض التي أمرنا بها الله سبحانه وتعالى، وهو من أعظم القربات إليه، فالأبوان هما من ربانا وأطعمنا وضحوا من أجلنا بكل غالٍ ونفيس، فهم يستحقون منا كل الحب والتقدير والاحترام، فبرهم هو واجب علينا.

بر الوالدين واجب علينا:

بر الوالدين واجب علينا جميعًا، فالأبوان هما من ربانا وأطعمنا وضحوا من أجلنا بكل غالٍ ونفيس، فهم يستحقون منا كل الحب والتقدير والاحترام، فبرهم هو واجب علينا ولا يجوز لنا أن نتخلى عنهم أو نهملهم.

بر الوالدين من أعظم القربات:

بر الوالدين من أعظم القربات إلى الله سبحانه وتعالى، فهو من الفرائض التي أمرنا بها في كتابه العزيز وسنة نبيه الكريم، فالأبوان هما من أحق الناس ببرنا وإحساننا، فبرهم هو من أعظم القربات التي نتتقرب بها إلى الله تعالى.

بر الوالدين سبب لدخول الجنة:

بر الوالدين سبب لدخول الجنة، فمن بر والديه دخل الجنة بإذن الله تعالى، فالأبوان هما من أعظم الناس حقًا علينا، فبرهما هو من أعظم الطرق التي نتقرب بها إلى الله تعالى وننال رضاه.

5- فضل الأبوين علينا:

فضل الأبوين علينا لا يُحصى ولا يُعد، فهم من ربانا وأطعمونا وأضحوا من أجلنا بكل غالٍ ونفيس، فهم يستحقون منا كل الحب والتقدير والاحترام، ففضلهم علينا لا ينتهي.

فضل الأبوين علينا لا يُحصى:

فضل الأبوين علينا لا يُحصى ولا يُعد، فهم من ربانا وأطعمونا وأضحوا من أجلنا بكل غالٍ ونفيس، فهم يستحقون منا كل الحب والتقدير والاحترام، ففضلهم علينا لا يُنسى ولا يُنكر.

فضل الأبوين علينا عظيم:

فضل الأبوين علينا عظيم، فهم من ربانا وأطعمونا وضحوا من أجلنا بكل غالٍ ونفيس، فهم يستحقون منا كل الحب والتقدير والاحترام، ففضلهم علينا لا يُقدر بثمن.

فضل الأبوين علينا لا ينتهي:

فضل الأبوين علينا لا ينتهي، فهم من ربانا وأطعمونا وضحوا من أجلنا بكل غالٍ ونفيس، فهم يستحقون منا كل الحب والتقدير والاحترام، ففضلهم علينا لا ينتهي ولا ينقطع.

6- واجباتنا تجاه الأبوين:

لدينا العديد من الواجبات تجاه أبوينا، ومن أهمها:

طاعتهما والإحسان إليهما:

علينا أن نطيع أبوينا ونتبع أوامرهما وننتهي عن نواهيهما، كما علينا أن نُحسن إليهما في القول والفعل، وأن نعاملهما بالرفق واللين.

رعايتهما في الكبر:

علينا أن نرعى أبوينا في كبرهما ونعتني بهما ونوفر لهما كل ما يحتاجان إليه، كما علينا أن نصبر عليهما ونغفر لهما أخطاءهما ونرحمهما.

الدعاء لهما:

علينا أن ندعو لأبوينا بالخير والبركة وأن نطلب من الله تعالى أن يغفر لهما ذنوبهما وأن

اترك تعليق