شعر كوري

شعر كوري

مقدمة

الشعر الكوري هو تقليد طويل ومطوّز ، حيث يعود جذور إلى الأيام الأولى من اللغة الكورية.ظهرت أول قصائد كورية مكتوبة في القرن العاشر ، وقد ازدهر هذا النوع منذ ذلك الحين.يُعرف الشعر الكوري بشعوره الغنائي ، واستخدامه للصور ، ومواضيعه في كثير من الأحيان.

أصول الشعر الكوري

كانت قصائد الكورية الأولى كانت مؤلفات عن طريق الفم ، تنتقل من جيل إلى جيل.غالبًا ما كانت هذه القصائد تغنى أو تردد ، وغالبًا ما روى قصصًا عن تاريخ وثقافة الشعب الكوري.ظهرت أول قصائد كورية مكتوبة في القرن العاشر ، وتأثرت إلى حد كبير بالأدب الصيني والبوذي.

فترة الممالك الثلاث

كانت فترة الممالك الثلاث (57 قبل الميلاد – 668 م) وقتًا للنشاط الثقافي والأدبي الكبير في كوريا.خلال هذه الفترة ، تنافست ممالك Silla و Goguryeo و Baekje الثلاث على السلطة ، ووضعت كل مملكة تقاليدها الأدبية الفريدة.شعر ستشتهر فترة الممالك الثلاث بتنوعها ، من الأغاني الغنائية لمملكة سيلا إلى قصائد سرد أكثر في مملكة Goguryeo.

فترة سيلا الموحدة

كانت فترة سيلا الموحدة (668-935 م) وقت السلام والازدهار في كوريا.خلال هذه الفترة ، قامت مملكة سيلا بتوحيد شبه الجزيرة الكورية ، وشهدت البلاد مزهرة الثقافة والأدب.يُعرف شعر فترة سيلا الموحدة بأناقة وتطوره ، وغالبًا ما يكون ذلكيعتبر العصر الذهبي للشعر الكوري.

فترة غوريو

كانت فترة غوريو (918-1392 م) وقتًا للاضطراب السياسي والاجتماعي في كوريا.خلال هذه الفترة ، تم غزو مملكة غوريو من قبل المغول ، وأجبرت البلاد على تكريم إمبراطورية المغول.يعكس شعر فترة Goryeo الأوقات المضطربة التي كتبت فيها ، وغالبًا ما تتميز بمواضيعها الوطنية والمقاومة.

فترة جوسون

فترة جوسون (1392 -1910 م) كان وقت السلام والاستقرار النسبيين في كوريا.خلال هذه الفترة ، تأسست مملكة جوسون ، وشهدت البلاد إحياء لتقاليدها الثقافية والأدبية.يُعرف شعر فترة جوسون بتنوعه ، من القصائد الغنائية في فترة جوسون المبكرة إلى القصائد الساخرة في فترة جوسون الراحل.

الفترة الحديثة

تبدأ الفترة الحديثة للشعر الكوري في أوائل القرن العشرين.خلال هذه الفترة ، تم استعمار كوريا من قبل اليابان ،وشهدت البلاد فترة من الاضطرابات السياسية والاجتماعية العظيمة.يعكس شعر الفترة الحديثة الأوقات الصاخبة التي كتبت فيها ، وغالبًا ما تتميز بمواضيعه للقومية والمقاومة والعدالة الاجتماعية.

خاتمة

الشعر الكوري هو تقليد طويل ومطوّز ، حيث يعود جذور إلى الأيام الأولى من اللغة الكورية.يُعرف الشعر الكوري بشعوره الغنائي ، واستخدامه للصور ، ومواضيعه في كثير من الأحيان.الشعر الكوريازدهرت على مر القرون ، ولا تزال جزءًا حيويًا من الثقافة الكورية اليوم.

اترك تعليق