صبغات شعر اشقر بندقي

صبغات شعر اشقر بندقي

مقدمة

صبغات شعر أشقر بندقي هي ظلال متعددة الأوجه تجمع بين دفء اللون البني الفاتح مع إشراق اللون الأشقر لإنتاج لون شعر جذاب ورائع. تعتبر هذه الصبغات خيارًا شائعًا للنساء اللاتي يبحثن عن مظهر طبيعي مع لمسة من الأناقة. في هذه المقالة، سوف نستكشف عالم صبغات شعر أشقر بندقي، من تاريخها إلى درجات ألوانها المتنوعة، وصولاً إلى نصائح العناية بالشعر المصبوغ.

1. تاريخ صبغات شعر أشقر بندقي

تعود صبغات شعر أشقر بندقي إلى القرن التاسع عشر، حيث كانت النساء في ذلك الوقت يضعن مساحيق تجميلية مصنوعة من مواد طبيعية مثل الجوز والشاى الأسود للحصول على لون شعر مماثل. ومع تطور صناعة مستحضرات التجميل، ظهرت صبغات شعر أشقر بندقي تجارية في أوائل القرن العشرين، والتي حظيت بشعبية كبيرة بين النساء الراغبات في الحصول على مظهر عصري وجذاب.

2. درجات ألوان صبغات شعر أشقر بندقي

تتوفر صبغات شعر أشقر بندقي في مجموعة واسعة من الدرجات، من الأشقر الفاتح الذهبي إلى الأشقر الغامق الرمادي. ويمكن اختيار الدرجة المناسبة للون البشرة ولون العينين لإضفاء مظهر متناسق وجميل.

أ. أشقر بندقي فاتح: تتميز هذه الدرجة بلونها الأشقر الفاتح مع درجات ذهبية أو عسلي. وهي مثالية للنساء اللاتي يمتلكن بشرة فاتحة وعينين ضوء.

ب. أشقر بندقي متوسط: يجمع هذا اللون بين درجات الأشقر الفاتح واللون البني الفاتح. وهو اختيار جيد للنساء اللاتي يمتلكن بشرة متوسطة اللون وعينين عسليتين أو خضراء.

ج. أشقر بندقي غامق: تتميز هذه الدرجة بلونها البني الفاتح مع درجات رمادية أو نحاسية. وهي مناسبة للنساء اللاتي يمتلكن بشرة غامقة وعينين بنية أو عسلي غامق.

3. اختيار درجة اللون المناسبة

عند اختيار درجة لون صبغات شعر أشقر بندقي، هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها:

أ. لون البشرة: يجب اختيار درجة اللون التي تتناسب مع لون البشرة. فمثلاً، الدرجات الفاتحة مناسبة للبشرة الفاتحة، بينما الدرجات الغامقة مناسبة للبشرة الغامقة.

ب. لون العينين: يمكن اختيار درجة لون صبغات شعر أشقر بندقي التي تكمل لون العينين. فمثلاً، الدرجات الذهبية والعسلي مناسبة للعينين العسلي، بينما الدرجات الرمادية والنحاسية مناسبة للعينين البنية.

ج. لون الشعر الطبيعي: يجب مراعاة لون الشعر الطبيعي عند اختيار درجة اللون. فمثلاً، إذا كان الشعر داكنًا، فمن الأفضل اختيار درجة لون أغمق من اللون الطبيعي للحصول على نتيجة ملحوظة.

4. نصائح العناية بالشعر المصبوغ

بعد صبغ الشعر، من المهم اتباع بعض النصائح للحفاظ على لون الشعر وصحته:

أ. استخدام الشامبو والبلسم المناسبين: يجب استخدام الشامبو والبلسم المصممين خصيصًا للشعر المصبوغ. فهذه المنتجات تحتوي على مكونات تساعد في الحفاظ على لون الشعر وتمنع بهتانه.

ب. تجنب الحرارة الزائدة: يجب تجنب استخدام أدوات التصفيف بالحرارة العالية، مثل مجفف الشعر ومكواة الشعر، بشكل مفرط. فالحرارة الزائدة يمكن أن تؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه.

ج. استخدام أقنعة الشعر: يمكن استخدام أقنعة الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع للحفاظ على رطوبة الشعر وصحته.

5. صبغات شعر أشقر بندقي بالهايلايت

للحصول على مظهر أكثر جاذبية، يمكن إضافة هايلايت شعر أشقر بندقي إلى الشعر المصبوغ. يمكن اختيار لون الهايلايت الذي يتناسب مع درجة لون الشعر الأساسي. فمثلاً، يمكن اختيار هايلايت أشقر فاتح للشعر الأشقر البندقي الفاتح، أو هايلايت أشقر غامق للشعر الأشقر البندقي الغامق.

6. صبغات شعر أشقر بندقي لألوان البشرة المختلفة

تناسب صبغات شعر أشقر بندقي جميع ألوان البشرة، من الفاتح إلى الغامق. ويمكن اختيار الدرجة المناسبة لكل لون بشرة للحصول على مظهر متناسق وجميل.

أ. البشرة الفاتحة: يمكن للنساء ذوات البشرة الفاتحة اختيار درجات الأشقر البندقي الفاتحة، مثل الأشقر البندقي الذهبي أو الأشقر البندقي العسلي.

ب. البشرة المتوسطة: يمكن للنساء ذوات البشرة المتوسطة اللون اختيار درجات الأشقر البندقي المتوسطة، مثل الأشقر البندقي الطبيعي أو الأشقر البندقي الرملي.

ج. البشرة الغامقة: يمكن للنساء ذوات البشرة الغامقة اختيار درجات الأشقر البندقي الغامقة، مثل الأشقر البندقي الشوكولاتي أو الأشقر البندقي النحاسي.

7. خيارات صبغات شعر أشقر بندقي بدون أمونيا

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الأمونيا، تتوفر صبغات شعر أشقر بندقي بدون أمونيا. هذه الصبغات لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وهي أكثر لطفًا على الشعر وفروة الرأس.

خاتمة

صبغات شعر أشقر بندقي هي خيار رائع للنساء اللاتي يبحثن عن مظهر طبيعي مع لمسة من الأناقة. تتوفر هذه الصبغات في مجموعة واسعة من الدرجات، من الأشقر الفاتح إلى الأشقر الغامق، ويمكن اختيار الدرجة المناسبة للون البشرة ولون العينين لإضفاء مظهر متناسق وجميل. ومن المهم اتباع نصائح العناية بالشعر المصبوغ للحفاظ على لون الشعر وصحته.

اترك تعليق