صفة الصلاة الصحيحة بالتفصيل

No images found for صفة الصلاة الصحيحة بالتفصيل

مقدمة:

صلاة (صlaة) تشغل موقفا مركزيا في العقيدة الإسلامية ، بمثابة اتصال مباشر بين المؤمن والله.إنها واحدة من أعمدة الإسلام الخمسة وتعتبر أساس الممارسة الدينية للمسلم.إن تقديم صلاح (صلاة) بشكل صحيح أمر ضروري لتحقيق هذا الالتزام الأساسي.توفر هذه المقالة دليلًا مفصلاً للطريقة المناسبة لأداء الصلاح بناءً على تعاليمالنبي محمد (ﷺ) والسمنة الأصيلة.

1. المتطلبات الأساسية للصلاة الصالحة:

-التهيئة (الطاهرة): قبل بدء صلاح ، من الضروري أن تكون في حالة من النقاء البدني والروحي.ويشمل ذلك أداء wudu (الوضوء) أو الغسل (الغسيل الكامل للجسم) إذا لزم الأمر وإزالة أي شوائب أو نجسة من الجسم والملابس ومكان الصلاة.

-النزف على AWRAH (ملابس متواضعة): يجب على كل من الرجال والنساء تغطية AWRAH (الأجزاء الخاصة) خلال صلاح.الرجال شولتغطية D من السرة إلى الركبتين ، بينما يجب أن تغطي النساء أجسادهن بأكملها باستثناء الوجه واليدين.يجب أن تكون الملابس نظيفة وليست شفافة.

-عند توضيح Qiblah (الاتجاه إلى Kaaba): يجب أن يواجه المسلمون اتجاه الكبا في مكة أثناء الصلاة.يمكن تحديد الاتجاه باستخدام بوصلة أو GPS أو المعرفة المحلية.إذا كان الاتجاه الدقيق غير معروف ، فهو كافٍ لمواجهة الاتجاه العام حيث يوجد kaaba.

2. وضع النية (niyyah):

-وضع النية: قبل بدء صلاح ، من الضروري أن يكون لديك نية لأداء صلاة محددة.ويشمل ذلك تحديد نوع الصلاة (على سبيل المثال ، Fajr ، dhuhr ، ASR ، Maghrib ، أو Isha) وعدد Rak’ahs (وحدات الصلاة) التي سيتم تنفيذها.

-توكبير الحمر: يتم التعبير عن النية لفظياً بالقول “الله أكبر” (الله هو الأعظم).هذا يمثل بداية الصلاة.

3. وضع الوقوف (Qiyam):

-في وضع مستقيم: بعد قول Takbir al-ihram ،يقف المصبوب في وضع مستقيم ، ويواجه Qiblah.يتم وضع القدمين عرض الكتف ، وأصابع القدم تشير إلى الأمام.

-يديك: يتم رفع اليدين على الأذنين ، مع راحة النخيل التي تواجه Qiblah.الإبهام تلمس الأذن ، وتنتشر الأصابع.

-تلاوة تاكبير وسورة الفاتحه: أثناء تربية اليدين ، يتلى “الله أكبر” ، يليه تلاوة سورة الفاتح.

4. روكو (الركوع):

-من الخصر: من الموقف الدائم ، ينحني المصبوب من رانه الخصر ، مع الحفاظ على الظهر مستقيما وموازا مع الأرض.

-يضع اليدين على الركبتين: يتم وضع الأيدي على الركبتين ، مع انتشار الأصابع وتظل المرفقين بالقرب من الجسم.

-استئصال Tasbih (تمجيد): أثناء وجوده في Ruku ، يقرأ المصبوب “Subhana Rabiyal A’zim” (Glory Be to My ، الرائع) ثلاث مرات أو أكثر.

5. الصعود من روكو إلى وضع الوقوف:

-بذار الجسد: بعد قراءة Tasbih ، يعود المصنع تدريجيا إلى أعلى ، ويعود إلىوضعية الوقوف.

-التمييز لفترة وجيزة: يتم إيقاف مؤقت قصير في الوضع الدائم قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

6. sujud (السجود):

-كنييل على الركبتين وأصابع القدم: من وضع الوقوف ، يركع المصبوب على الركبتين وأصابع القدم.تنتشر أصابع القدم ويتم رفع الكعب.

-جبهته ، الأنف ، والنخيل على الأرض: يتم وضع الجبهة والأنف والنخيل على الأرض.يتم الحفاظ على الأسلحة مستقيمة والمرفقين خارج الأرض.

-استئصال Tasbih في sujud: أثناء وجوده فيSujud ، يقرأ المصادق “Subhana rabbiyal a’ala” (المجد لربي ، الأعلى) ثلاث مرات أو أكثر.

7. وضع الجلوس (جولوس):

-على الكعب: بعد تلاوة Tasbih ، يجلس المصبوب على الكعب ، مع الحفاظ على الأرداف.

-يضع اليدين على الفخذين: يتم وضع الأيدي على الفخذين ، والنخيل لأسفل ، وانتشرت الأصابع قليلاً.

-استئصال atahiyyat (التحية): أثناء وجوده في جولوس ، يقرأ المصبوب athiyyat ، والذي يتضمن الدعاء والتحية صعودًان النبي محمد (ﷺ) ، عائلته ، وجميع الأنبياء.

خاتمة:

إن أداء صلاح بالطريقة الصحيحة هو جانب مهم من الحياة الدينية للمسلمين.باتباع الخطوات المقررة ومراقبة الإرشادات الموضحة في هذه المقالة ، يمكن للمسلمين التأكد من أن صلواتهم صالحة ومقبولة من قبل الله.تهدف الأوصاف والتفسيرات المقدمة لكل خطوة إلى مساعدة الأفراد في فهم وتنفيذ الطريقة الصحيحة لتقديم صلاح ، وتمكينهم من كونإلخ مع خالقهم بطريقة هادفة ومثيرة روحيا.

اترك تعليق