صور برج باريس

صور برج باريس

يعد برج باريس، المعروف أيضًا باسم برج إيفل، أحد أكثر المعالم شهرة في العالم. تم بناؤه للمعرض العالمي لعام 1889، وكان أطول مبنى في العالم حتى عام 1930. واليوم، يعتبر رمزًا لفرنسا ويستقبل ملايين الزوار كل عام.

تصميم برج باريس

صمم برج باريس المهندس جوستاف إيفل، وكان يعتقد أن شكله الفريد يتوافق مع وظائفه الهيكلية. يتكون البرج من ثلاثة طوابق، يمكن للزوار الوصول إليها عن طريق المصاعد أو السلالم. يوفر كل طابق إطلالات بانورامية على مدينة باريس والمناطق المحيطة بها.

بناء برج باريس

بدأ بناء برج باريس في عام 1887 واستمر لمدة عامين. كانت مهمة شاقة، حيث كان على العمال التعامل مع ظروف خطرة وارتفاعات عالية. ومع ذلك، اكتمل البرج في الوقت المحدد وتم افتتاحه في 31 مارس 1889.

استخدامات برج باريس

بصرف النظر عن كونه معلمًا سياحيًا، كان لبرج باريس أيضًا العديد من الاستخدامات الأخرى على مر السنين. فقد استخدم كموقع لإرسال إشارات الراديو والتلفزيون، فضلاً عن كونه قاعدة لعدد من التجارب العلمية. خلال الحرب العالمية الثانية، استخدمه الألمان كبرج مراقبة.

رمزيته

يعتبر برج باريس رمزًا لفرنسا وباريس. يظهر على العديد من الطوابع والعملات المعدنية والهدايا التذكارية الأخرى. كما أنه مصدر إلهام للعديد من الأعمال الفنية، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والقصائد.

الترميمات والتحديثات

خضع برج باريس لعدد من الترميمات والتحديثات على مر السنين. في عام 1986، تم تركيب مصاعد جديدة في البرج. في عام 1991، تم تركيب نظام إضاءة جديد على البرج لجعله أكثر وضوحًا في الليل. وفي عام 2000، تم إعادة طلاء برج باريس باللون البني المحمر الأصلي.

الزيارات والفعاليات

يستقبل برج باريس ملايين الزوار كل عام. يمكن للزوار شراء تذاكر للصعود إلى أي من الطوابق الثلاثة للبرج. كما يوجد مطعمان في البرج، بالإضافة إلى متجر للهدايا التذكارية. وتقام العديد من الفعاليات في برج باريس على مدار العام، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية.

خاتمة

يعد برج باريس أحد أشهر المعالم السياحية في العالم، ورمزًا لفرنسا وباريس. ويمثل رمزًا للإبداع الهندسي والتصميم المعماري، ويتمتع بتاريخ غني من الاستخدامات والتجديدات. يستقبل البرج ملايين الزوار كل عام، ويعد معلمًا لا غنى عنه لأي زائر لمدينة باريس.

اترك تعليق