صور برج خليفه

صور برج خليفه

مقدمة

يعد برج خليفة رمزًا للهندسة المعمارية الرائعة والابتكار البشري، حيث يقف شامخًا في سماء مدينة دبي، الإمارات العربية المتحدة، باعتباره أطول مبنى في العالم. ومنذ افتتاحه في عام 2010، أصبح برج خليفة معلمًا شهيرًا يجذب السياح والزوار من جميع أنحاء العالم. وفي هذا المقال، نلقي نظرة على بعض الصور المذهلة لبرج خليفة، التي تُبرز روعته وتفاصيله المعمارية الرائعة.

1. التصميم الخارجي لبرج خليفة

يتميز برج خليفة بتصميم خارجي فريد ومميز، وهو مستوحى من زهرة الهيمينوكاليس، وهي زهرة صحراوية تتفتح في الصحراء العربية. يتكون التصميم الخارجي للمبنى من ثلاثة أقسام رئيسية، وهي:

– القاعدة: وهي القسم السفلي من المبنى، وتتكون من 16 طابقًا، وتضم مجموعة من المساحات التجارية والترفيهية، بالإضافة إلى فندق أرماني دبي.

– العمود: وهو القسم الأوسط من المبنى، ويتكون من 124 طابقًا، ويضم شققًا سكنية ومكاتب.

– القمّة: وهي القسم العلوي من المبنى، وتتكون من 24 طابقًا، وتضم مجموعة من المطاعم الفاخرة ومنصات المراقبة، بما في ذلك منصة المراقبة “At the Top” التي تقع على ارتفاع 555 مترًا فوق سطح الأرض.

2. التصميم الداخلي لبرج خليفة

لا يقتصر جمال برج خليفة على تصميمه الخارجي فحسب، بل يتميز أيضًا بتصميم داخلي فخم وأنيق. وقد تم تصميم الديكورات الداخلية للمبنى بواسطة شركة أرماني/كازا، وهي شركة تصميم إيطالية شهيرة. يتميز التصميم الداخلي للمبنى بالجمع بين عناصر من الثقافة العربية والإسلامية مع عناصر من التصميم الحديث.

– المدخل الرئيسي: يتميز المدخل الرئيسي لبرج خليفة بتصميم فاخر وأنيق، حيث يضم جدرانًا رخامية وأرضيات من الرخام والجرانيت.

– المصاعد: يحتوي برج خليفة على مجموعة من المصاعد فائقة السرعة، والتي تنقل الزوار من الطابق الأرضي إلى الطوابق العليا في غضون ثوانٍ معدودة.

– اللوبي: يتميز اللوبي الرئيسي للمبنى بتصميم فخم وأنيق، حيث يضم جدرانًا رخامية وأرضيات من الرخام والجرانيت، بالإضافة إلى ثريات كريستالية كبيرة الحجم.

3. منصات المراقبة في برج خليفة

يضم برج خليفة مجموعة من منصات المراقبة التي توفر إطلالات بانورامية خلابة على مدينة دبي والمناطق المحيطة بها.

– منصة المراقبة “At the Top”: تقع منصة المراقبة “At the Top” على ارتفاع 452 مترًا فوق سطح الأرض، وتوفر إطلالات رائعة على مدينة دبي الخلابة.

– منصة المراقبة “At the Top Sky”: تقع منصة المراقبة “At the Top Sky” على ارتفاع 555 مترًا فوق سطح الأرض، وهي أعلى منصة مراقبة في العالم، وتوفر إطلالات بانورامية مذهلة على مدينة دبي والمناطق المحيطة بها.

– منصة المراقبة “The Lounge”: تقع منصة المراقبة “The Lounge” على ارتفاع 380 مترًا فوق سطح الأرض، وهي مخصصة للزوار من كبار الشخصيات، وتوفر إطلالات خلابة على مدينة دبي الخلابة.

4. المطاعم في برج خليفة

يضم برج خليفة مجموعة من المطاعم الفاخرة التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق من جميع أنحاء العالم.

– مطعم Atmosphere: يقع مطعم Atmosphere على ارتفاع 442 مترًا فوق سطح الأرض، وهو أعلى مطعم في العالم، ويقدم قائمة طعام عالمية راقية.

– مطعم The Grill at 122: يقع مطعم The Grill at 122 على ارتفاع 122 طابقًا فوق سطح الأرض، وهو مطعم متخصص في تقديم شرائح اللحم والأسماك المشوية.

– مطعم Armani Ristorante: يقع مطعم Armani Ristorante على ارتفاع 122 طابقًا فوق سطح الأرض، وهو مطعم متخصص في تقديم الأطباق الإيطالية الأصيلة.

5. الفنادق في برج خليفة

يضم برج خليفة فندقين فاخرين يقدمان مجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق الفاخرة.

– فندق أرماني دبي: يقع فندق أرماني دبي في الطوابق السفلية من برج خليفة، وهو أول فندق تم تصميمه بواسطة مصمم الأزياء الشهير جورجيو أرماني.

– فندق Address Downtown: يقع فندق Address Downtown بجوار برج خليفة، وهو فندق فاخر يضم مجموعة من الغرف والأجنحة الفاخرة، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمحلات التجارية.

6. المرافق والخدمات في برج خليفة

يضم برج خليفة مجموعة واسعة من المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات الزوار من مختلف أنحاء العالم.

– المساحات التجارية: يضم برج خليفة مجموعة كبيرة من المساحات التجارية التي تضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

– المرافق الترفيهية: يضم برج خليفة مجموعة من المرافق الترفيهية، بما في ذلك مركز اللياقة البدنية والسبا وحمام السباحة.

– قاعات الاجتماعات والمؤتمرات: يضم برج خليفة مجموعة من قاعات الاجتماعات والمؤتمرات التي يمكن استئجارها لإقامة الفعاليات المختلفة.

7. حقائق مثيرة للاهتمام عن برج خليفة

– يعد برج خليفة أطول مبنى في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 828 مترًا.

– استغرق بناء برج خليفة ست سنوات، حيث بدأ البناء في عام 2004 واكتمل في عام 2010.

– استخدم في بناء برج خليفة أكثر من 12 ألف عامل من 30 دولة مختلفة.

– يحتوي برج خليفة على أكثر من 57 مصعدًا، وهي أسرع مصاعد في العالم، حيث تصل سرعتها إلى 10 أمتار في الثانية.

– يوجد في برج خليفة أكثر من 200 طابق، ويحتوي على أكثر من 1000 شقة سكنية.

الخلاصة

يعد برج خليفة رمزًا للإبداع والهندسة المعمارية الرائعة، وهو تحفة معمارية تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. ومن خلال الصور المذهلة التي تم عرضها في هذا المقال، نأمل أن نكون قد نجحنا في إبراز جمال وتفاصيل هذا المبنى الرائع.

اترك تعليق