صور سرطان الثدي

صور سرطان الثدي

مقدمة

سرطان الثدي هو نوع من السرطان الذي يبدأ في خلايا الثدي.هذا هو السرطان الأكثر شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم ، والسبب الرئيسي الثاني لوفاة السرطان بين النساء بعد سرطان الرئة.هناك العديد من الأنواع المختلفة من سرطان الثدي ، وتختلف خيارات العلاج حسب نوع السرطان ومرحلته.

الكشف المبكر لسرطان الثدي

يعد الكشف المبكر عن سرطان الثدي مهمًا للعلاج الناجح.في وقت سابق تم اكتشاف السرطان ، MOمن المحتمل أن يتم التعامل معها بنجاح.هناك عدد من الطرق لفحص سرطان الثدي ، بما في ذلك تصوير الثدي بالأشعة السينية وفحص الثدي والبحث الذاتي.

تصوير الثدي بالأشعة السينية: تصوير الثدي بالأشعة السينية من الثدي.يتم استخدامها للكشف عن سرطان الثدي في وقت مبكر ، قبل أن يشعر الطبيب أو المريض.ينصح تصوير الثدي بالأشعة السينية للنساء فوق سن الأربعين كل واحد إلى عامين.

فحوصات الثدي: فحوصات الثدي هي الفحوصات البدنية للثدي.يتم تنفيذها من قبل طبيب أو صحة أخرىمقدم الرعاية للتحقق من كتل أو تغييرات أخرى في الثدي.يوصى بفحص الثدي للنساء فوق سن العشرين كل ثلاث سنوات ، وللنساء فوق سن الأربعين كل عام.

الفحص الذاتي: الفحص الذاتي هي امتحانات للثدي الذي يمكن للمرأة أداءها على أنفسهن.يوصى بالنساء من جميع الأعمار ، ويجب أن يتم تنفيذها مرة واحدة في الشهر.

أعراض سرطان الثدي

يمكن أن تختلف أعراض سرطان الثدي اعتمادًا على نوع السرطان ومرحلته.بعض رتشمل الأعراض الأكثر شيوعًا:

كتلة في الثدي

التغييرات في حجم أو شكل الثدي

تخفيف أو تجمع جلد الثدي

تراجع الحلمة

الخروج من الحلمة

ألم في الثدي أو الحلمة

تورم في الإبط

خيارات العلاج لسرطان الثدي

تختلف خيارات العلاج لسرطان الثدي اعتمادًا على نوع السرطان ومرحلته.تشمل خيارات العلاج الأكثر شيوعًا:

الجراحة: الجراحة هي العلاج الأكثر شيوعا لسرطان الثدي.يعتمد نوع الجراحة التي أجريت على حجم وموقع السرطان.

العلاج الإشعاعي: يستخدم العلاج الإشعاعي الأشعة السينية عالية الطاقة أو غيرها من أشكال الإشعاع لقتل الخلايا السرطانية.غالبًا ما يتم استخدامه بعد الجراحة لقتل أي خلايا سرطان متبقية.

العلاج الكيميائي: العلاج الكيميائي هو علاج دوائي يقتل الخلايا السرطانية.غالبًا ما يتم استخدامه قبل الجراحة لتقليص الورم ، أو بعد الجراحة لقتل أي خلايا السرطان المتبقية.

العلاج المستهدف: العلاج المستهدف هو نوع من المخدرات TRتناول الطعام الذي يستهدف جزيئات محددة تشارك في نمو وانتشار السرطان.غالبًا ما يتم استخدامه مع العلاجات الأخرى ، مثل العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي.

العلاج الهرموني: العلاج الهرموني هو نوع من العلاج الذي يستخدم الهرمونات لوقف نمو الخلايا السرطانية.غالبًا ما يتم استخدامه في النساء المصابات بسرطان الثدي الذي يغذيه الهرمونات.

خاتمة

سرطان الثدي مرض خطير ، لكنه قابل للعلاج.إذا تم تشخيص إصابتك بسرطان الثدي ، فهناك أإعادة عدد من خيارات العلاج المتاحة.كلما بدأت العلاج في وقت أقرب ، زاد احتمال أن يكون لديك نتيجة ناجحة.

اترك تعليق