كتابة بلغة العربية في فوتوشوب

كتابة بلغة العربية في فوتوشوب

مقدمة

فوتوشوب هو برنامج تحرير الصور الأكثر شعبية في العالم، ويُستخدم على نطاق واسع من قبل المصممين والرسامين والمصورين. يتيح البرنامج مجموعة واسعة من الأدوات والميزات التي يمكن استخدامها لإنشاء وتحرير الصور الرقمية.

كيفية كتابة اللغة العربية في فوتوشوب

1. تنزيل وتثبيت الخطوط العربية

الخطوة الأولى لكتابة اللغة العربية في فوتوشوب هي تنزيل وتثبيت الخطوط العربية. هناك العديد من الخطوط العربية المختلفة المتوفرة، ويمكنك العثور عليها من خلال البحث عبر الإنترنت عن “خطوط عربية”. بمجرد تنزيل الخطوط، يمكنك تثبيتها عن طريق النقر عليها مرتين ثم النقر فوق الزر “تثبيت”.

2. تغيير لغة فوتوشوب

الخطوة التالية هي تغيير لغة فوتوشوب إلى العربية. للقيام بذلك، انقر فوق قائمة “تحرير” في شريط القائمة العلوي، ثم انقر فوق “تفضيلات” ثم اختر “واجهة المستخدم”. في مربع الحوار “واجهة المستخدم”، حدد “العربية” من قائمة اللغة وانقر فوق الزر “موافق”.

3. كتابة النص العربي

الآن يمكنك البدء في كتابة النص العربي في فوتوشوب. للقيام بذلك، انقر فوق أداة النص في شريط الأدوات الأيمن، ثم انقر فوق المكان الذي تريد أن تبدأ الكتابة فيه. ستظهر لوحة “حروف” في الجزء العلوي من الشاشة، حيث يمكنك اختيار الخط وحجم الخط ولون الخط. يمكنك أيضًا كتابة النص من اليمين إلى اليسار أو من اليسار إلى اليمين عن طريق النقر فوق الزر “اتجاه النص” في شريط الأدوات العلوي.

4. تنسيق النص العربي

بمجرد كتابة النص، يمكنك تنسيقه باستخدام الأدوات الموجودة في لوحة “حروف”. يمكنك تغيير حجم الخط ولون الخط والمحاذاة والتباعد بين السطور ومسافة الحرف. يمكنك أيضًا إضافة تأثيرات نصية، مثل الظل أو التوهج أو التحديد.

5. حفظ النص العربي

عندما تكون راضيًا عن مظهر النص العربي الخاص بك، يمكنك حفظه عن طريق النقر فوق قائمة “ملف” في شريط القائمة العلوي، ثم النقر فوق “حفظ باسم”. في مربع الحوار “حفظ باسم”، حدد تنسيق الملف الذي تريد الحفظ به ثم انقر فوق الزر “حفظ”.

6. تصدير النص العربي

إذا كنت تريد استخدام النص العربي الخاص بك في برنامج آخر، فيمكنك تصديره بتنسيق ملف مختلف. للقيام بذلك، انقر فوق قائمة “ملف” في شريط القائمة العلوي، ثم انقر فوق “تصدير” ثم اختر تنسيق الملف الذي تريد التصدير إليه. في مربع الحوار “تصدير”، حدد الخيارات التي تريدها ثم انقر فوق الزر “تصدير”.

7. استخدام النص العربي في التصميمات

يمكنك استخدام النص العربي في تصميماتك في فوتوشوب لإنشاء شعارات وبطاقات عمل وكتيبات ومواقع ويب وغير ذلك الكثير. النص العربي هو طريقة رائعة لإضافة لمسة شخصية إلى تصميماتك وجذب انتباه المشاهدين.

خاتمة

كتابة اللغة العربية في فوتوشوب أمر سهل ومباشر، ويمكن أن يتم ذلك باستخدام الخطوط العربية والأدوات الموجودة في لوحة “حروف”. يمكنك استخدام النص العربي في تصميماتك لإنشاء شعارات وبطاقات عمل وكتيبات ومواقع ويب وغير ذلك الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *