كتاب ابراهيم ناجي كيف تجذب النساء

كتاب ابراهيم ناجي كيف تجذب النساء

المدخل:

يعتبر كتاب “كيف تجذب النساء” للأديب المصري الراحل إبراهيم ناجي من أكثر الكتب رواجًا ومبيعًا في الوطن العربي، وقد حقق نجاحًا كبيرًا منذ صدوره في عام 1945، حيث يقدم الكتاب نصائح وإرشادات للرجال حول كيفية جذب انتباه النساء وإقناعهن بالارتباط بهم، وقد أثار الكتاب جدلاً واسعاً عند صدوره، ومازال مستمراً إلى يومنا هذا، حيث يرى البعض أن الكتاب يحتوي على أفكار سطحية ومبالغ فيها، بينما يرى البعض الآخر أنه يقدم نصائح مفيدة للرجال.

1. أهمية المظهر الخارجي:

يعد المظهر الخارجي أول ما تلفت إليه المرأة في الرجل، لذا يجب على الرجل أن يهتم بمظهره وأن يبدو جذابًا في نظرها، وذلك من خلال الاهتمام بنظافته الشخصية وارتداء الملابس الأنيقة والاهتمام بتسريحة شعره.

يجب على الرجل أن يعتني بصحته ولياقته البدنية، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل القوي والمتناسق جسديًا، لذا يجب على الرجل ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الطعام الصحي والحصول على قسط كاف من النوم.

يجب على الرجل أن يكون واثقًا من نفسه وأن يتمتع بشخصية قوية وجذابة، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل الواثق من نفسه والمتفائل والحازم، لذا يجب على الرجل أن يعمل على تقوية ثقته بنفسه وأن يكون إيجابيًا في تفكيره.

2. التحدث مع المرأة:

يجب على الرجل أن يكون قادرًا على التحدث مع المرأة بطريقة شيقة وممتعة، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل الذي يستطيع أن يجعلها تضحك وتشعر بالارتياح، لذا يجب على الرجل أن يكون خفيف الظل وذكيًا وأن يكون لديه حس دعابة.

يجب على الرجل أن يكون مستمعًا جيدًا وأن يعطي للمرأة الفرصة للتحدث عن نفسها ومشاركة آرائها وأفكارها، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل الذي يصغي إليها باهتمام ويقدر آرائها.

يجب على الرجل أن يكون صادقًا مع المرأة وأن يتجنب المبالغة في الثناء عليها أو إغداقها بالمجاملات، حيث أن المرأة تستطيع أن تميز بين الرجل الصادق والرجل الذي يحاول خداعها.

3. الاهتمام بالمرأة:

يجب على الرجل أن يهتم بالمرأة ويتفهم احتياجاتها ورغباتها، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل الذي يجعلها تشعر بأنها مميزة وأنها مهمة بالنسبة له، لذا يجب على الرجل أن يمنح المرأة الاهتمام والرعاية وأن يفعل الأشياء التي تجعلها سعيدة.

يجب على الرجل أن يكون رومانسيًا وأن يقدم للمرأة الهدايا والمفاجآت، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل الرومانسي والعاطفي، لذا يجب على الرجل أن يخطط لليالي رومانسية وأن يقدم للمرأة الهدايا التي تعبر عن حبه لها.

يجب على الرجل أن يكون حنونًا وأن يظهر للمرأة عاطفته وحبه، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل الحنون والمحب، لذا يجب على الرجل أن يعبر للمرأة عن حبه لها وأن يجعلها تشعر بالأمان والحماية.

4. الثقة بالنفس:

يجب على الرجل أن يكون واثقًا من نفسه وأن يتمتع بشخصية قوية وجذابة، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل الواثق من نفسه والمتفائل والحازم، لذا يجب على الرجل أن يعمل على تقوية ثقته بنفسه وأن يكون إيجابيًا في تفكيره.

يجب على الرجل أن لا يخاف من التعبير عن رأيه وأن لا يتردد في إظهار شخصيته الحقيقية، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل الذي يكون على طبيعته ولا يخاف من أن يظهر عيوبه، لذا يجب على الرجل أن يكون صريحًا وصادقًا مع نفسه ومع الآخرين.

يجب على الرجل أن لا يقارن نفسه بالآخرين وأن لا يحاول أن يكون شخصًا آخر، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل الذي يكون فريدًا من نوعه ولا يحاول تقليد الآخرين، لذا يجب على الرجل أن يكون فخورًا بشخصيته وأن لا يخاف من أن يكون مختلفًا.

5. اللباقة في التعامل:

يجب على الرجل أن يتعامل مع المرأة بلطف واحترام، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل المهذب واللبق، لذا يجب على الرجل أن يفتح لها الأبواب وأن يسحب لها الكرسي وأن لا يقاطعها عندما تتحدث.

يجب على الرجل أن يكون متواضعًا وأن لا يتباهى بإنجازاته أو بنجاحاته، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل المتواضع والمهذب، لذا يجب على الرجل أن يكون لطيفًا مع الآخرين وأن يتعامل معهم باحترام.

يجب على الرجل أن يكون صبورًا وأن لا يتوقع من المرأة أن تنجذب إليه من أول لقاء، حيث أن المرأة تحتاج إلى بعض الوقت حتى تتعرف على الرجل وتثق به، لذا يجب على الرجل أن يكون صبورًا وأن يستمر في محاولة كسب قلبها.

6. اكتشاف نقاط الضعف:

يجب على الرجل أن يحاول اكتشاف نقاط ضعف المرأة وأن يستغلها لصالحه، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل الذي يعرف كيف يجعلها تشعر بالسعادة والراحة، لذا يجب على الرجل أن يبحث عن الأشياء التي تجعل المرأة سعيدة وأن يفعلها لها.

يجب على الرجل أن يكون مبدعًا وأن يبتكر أفكارًا جديدة لإسعاد المرأة، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل المبدع والمتجدد، لذا يجب على الرجل أن يفاجئ المرأة من وقت لآخر بأشياء جديدة.

يجب على الرجل أن يكون متفهمًا وأن يحاول أن يرى العالم من وجهة نظر المرأة، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل المتفهم والمتعاطف، لذا يجب على الرجل أن يحاول أن يفهم مشاعر المرأة وأن يتعاطف معها.

7. الاحترام المتبادل:

يجب على الرجل أن يحترم المرأة وأن يعاملها على قدم المساواة، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل الذي يحترمها ويقدرها، لذا يجب على الرجل أن يستمع إلى آراء المرأة ويحترم قراراتها.

يجب على الرجل أن لا يحاول السيطرة على المرأة أو التحكم في حياتها، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل الذي يعطيها مساحة للحرية والاستقلال، لذا يجب على الرجل أن يمنح المرأة الحرية وأن يسمح لها باتخاذ قراراتها الخاصة.

يجب على الرجل أن يكون أمينًا مع المرأة وأن يلتزم بوعوده، حيث أن المرأة تنجذب إلى الرجل الأمين والموثوق به، لذا يجب على الرجل أن يكون صادقًا مع المرأة وأن لا يخلف وعوده.

الخاتمة:

إن كتاب “كيف تجذب النساء” للأديب المصري الراحل إبراهيم ناجي يقدم للرجال مجموعة من النصائح والإرشادات حول كيفية جذب انتباه النساء وإقناعهن بالارتباط بهم، وقد أثار الكتاب جدلاً واسعاً عند صدوره، ومازال مستمراً إلى يومنا هذا، حيث يرى البعض أن الكتاب يحتوي على أفكار سطحية ومبالغ فيها، بينما يرى البعض الآخر أنه يقدم نصائح مفيدة للرجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *