كتاب كيف تكسب قوة الشخصية

كتاب كيف تكسب قوة الشخصية

فقد تجد شخصاً لديه أفكار كثيرة ولكنه عندما يريد أن يتكلم لا يعرف ما يجب أن يتكلم به، أو ربما ينسى ما يريد قوله أو يتردد في هذا القول، فما هي الطريقة المناسبة للتغلب على هذه الصعوبة والتي تضعف من الشخصية والتأثير على الآخرين. 3 – توعية الشخص المنصوح بأن يختار لنفسه مجالاً يبدع فيه ويبرز ويكون عطاؤه من خلاله بالغاً غايته, وهمته في إنجازه قوية عالية, فمن وجد من نفسه انصرافاً للعلم وتحصيله فليقبل عليه, ومن وجد منها ميلاً إلى الأعمال الخيرية والإغاثية فليشارك إخوانه, ومن وجد منها حباً للجهاد ومقارعة الأعداء فلا يتوان وليقدم على بركة الله تعالى, وهكذا. يُعد «أغنى رجل في بابل» من أكثر الكتب التي يتم ترشيحها لأولئك المهتمين بفنون الادخار ومعرفة طرق الثراء.

    كتاب كيف تكسب قوة الشخصية

  • من الهمم همة ترقى بصاحبها إلى قضاء الحوائج والسعي في الأرض وأداء الفروض, ولكن كل هذا يقضيه بقدر بحيث يستصعب معه كثيراً من الأمور, ويعتقد استحالتها وهي أمور ممكنة التحقق عند غيره, وتجده – عند الاستشارة- كثير الصدّ قريب القصد.
  • الثقة بالنفس لا يتحلى بها إلا الأشخاص أصحاب الأخلاق الحميدة والعالية، والغرور يتصف بها أصحاب القلوب الغير نقية، فيجب أن نجعل خلقنا كما أمرنا الله عز وجل، وكما أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • هـ- كثرة التمتع بالمباح, والترف الزائد, والترفل في النعيم, وكل هذه الأمور من العوامل الفتاكة القاضية على الهمّة مهما قيل في تبريرها وتعليلها.
  • الشخصية القوية أقل تأثرًا بالعوامل الخارجية والكلام المحيط، فالشخص القوي لا يهتم بانتقادات الناس، لأن قوته نابعه من داخله وليس بحاجة إلى قوة خارجية تدعم ثقته بنفسه، ويكون قادرًا على الثبات رغم التحديات.
  • وهو قوة للنفس، بها تستعمل آلات البدن في الأمور الحسية، بالتمرين وحسن العادة.
  • من أهم أسباب نجاح الكتاب أنه يعرض مجموعة من التجارب التي عاصرها الكاتب وتعايش معها نتيجة طبيعة عمله كمدرب في مجال التنمية البشرية.

كما أن الكاتب ختم في النهاية بما أطلق عليه ” الوصايا العشر للتفكير الإيجابي” هذه الوصايا محفزة جداً لتغيير أسلوب تفكيرك ومن ثَم جعل حياتك تسير بطريقة أفضل. يوجه الكاتب حديثه للمرأة، وينصحها بخمس عادات فعالة من شأنها أن ترتقي بمستواها الثقافي والفكري وبالتالي سوف ترتقي على مستوى العمل. بالرغم من أن الكاتب رجل وهو “كريم الشاذلي” وهذا سبب أدى لنجاح الكتاب، ففكرة أن ينقل الكاتب منظوره للمرأة التي يعتبرها من طراز خاص فكرة جيدة ومثيرة للاطلاع عليها. فكر بشكل إيجابي، سواء من خلال حديثك لنفسك والتركيز على إيجابيات حياتك، أو أن تحيط نفسك بأشخاص إيجابيون، لديهم دائماً أمل وتفاؤل في الحياة. ليس عليك بعد الآن إخفاء جوانب من نفسك، أو التظاهر بالقوّة واحتمال الألم مهما كان الثمن، فكتاب “الجرأة بعظمة” سيعلّمك أنّه ومن هذا الضعف ينبثق الإحساس الحقيقي بقيمة الذات.

    كتاب كيف تكسب قوة الشخصية

  • ويعرض الكاتب على أولئك المُستأجرين حلاً آخر يتمثل في الاقتراض لشراء أرض من تلك الأراضي التي تكون غير مُستغَلة، ويمكن شراؤها بسعر معقول، ومن ثَمَّ بناء المنزل عليها.
  • وهذه العقيدة ستجعل الإنسان أكثر قدرة على المواجهة وبالتالي تجعله أكثر قدرة على درء المخاوف.
  • «إن ثروة المرء ليست في العملات التي يحملها في حافظته، بل في الدخل الذي يصنعه… في الجدول الذهبي الذي يتدفق باستمرار في حافظتك، فيجعلها دائمًا منتفخة».
  • أطلقت مؤسسة “موهوبون للإعلام الالكتروني “منصة موهوبون للكتب العالمية” للدخول للموقع هناكمشروع ثقافي واعد وجديد للمساهمة في إنعاش سوق الكتاب العربي، ومساعدة دور النشر في ترويج إصداراتها، خصوصا في ظل اتجاه قطاع كبير من الشباب إلى تبني عادة القراءة. وفي ظل المبادرات العديدة التي أطلقتها عدة دول عربية لحث النشء على مطالعة الكتب.

العلاج السلوكي المعرفي هو أكثر أنواع العلاج فعالية المستخدمة من قبل علماء النفس في يومنا هذا، حيث ينطوي على تحديد أنماط التفكير ذات الأثر الضارّ على صورتك الذاتية ومزاجك ومن ثمّ تفكيكها لكسر الحلقة المفرغة من المشاعر السلبية التي تعيشها. عندما تكون لطيفًا وتساعد الغير، فذلك سيمضي بك بعيدًا نحو تحقيق أهدافك وطموحاتك، وهذا الكتاب يعلّمك كيف تقوم بذلك بالضبط من خلال نصائحه وأسلوبه البسيط الذي ما يزال يجذب ملايين القرّاء حتى يومنا هذا. في عالم تسيطر عليه الأجهزة الرقمية ومختلف التقنيات التي تتنافس لجذب انتباهك وتشتيته، ستحتاج حتمًا إلى إعادة تركيز اهتمامك على ما هو مهمّ حقًا ويحقق لك النجاح والتطوّر في حياتك. وهذا بالضبط ما يساعدك كتاب “ثورة جذب الانتباه” أو “The Attention Revolution”على تحقيقه.

من أفضل كتب تطوير الذات عالمياً، ليس فقط على مستوى الأفراد، ولكنه ساعد على تطوير ونجاح الكثير من المؤسسات والشركات العالمية، ورغم صدروه في نهاية القرن العشرين، إلا أنه مازال يتربع على عرش التفوق في مجال تطوير وإدارة الذات. لم يستحدث أنتوني روبنز علم التنمية البشرية، لكنه بلا شك أسهم في تطويره إسهامًا عظيمًا لا يمكن إنكاره. وكتابه “أيقظ قواك الخفية” أو “أيقظ العملاق بداخلك” هو أشهر من نار على علم في مجال كتب التنمية البشرية وتطوير الذات. هو كتاب من أفضل كتب تطوير الذات والتي يقدم فيه الكاتب “نابليون هيل” للقارئ خطوات فعالة من شأنها تحويل حياته من مجرد العيش في مستوى متوسط إلى الوصول لحياة الأثرياء. كتاب التنمية البشرية هذا لا يقدّر بثمن في مجال التركيز على عقلية المال بدلاً من طريقة كسب المال.

    كتاب كيف تكسب قوة الشخصية

  • فيمكنك أن تجلس وتسترخي وتتذكر عواقب الخوف الذي تعاني منه، وبالمقابل تتذكر فوائد قوة الشخصية وعدم الخوف، وهذا سيجعل عقلك الباطن أكثر ميولاً لعدم الخوف، وبالتالي سوف تشعر بالقوة من دون أن تبذل أي جهد فيما بعد.
  • أقرأ باستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التسويق والعمل اونلاين.
  • يبدو أن الراسمالية طغت على البشرية، بعد أن بتنا منهكين من العمل لساعات طويلة تمتد في بعد أماكن العمل لأكثر من 12 ساعة، وهو ما قرر الكاتب الأمريكي فيموثي فيريس ان عليك التخلص منه، وأن تبدأ عيش حياتك الآن بالطريقة التي تناسبك، فقدم مجموعة من الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من العمل الروتيني لساعات طويلة واللجوء للعمل الحر.
  • اتخذ شريك حياة يشجعك ويساعدك على تحقيق أهدافك، مما سيحقق لك التوازن العاطفي، ويعطيك طاقة تكفيك دائماً للحرص على التقدم والنجاح.

ليكن هدفك قراءة كتاب كل أسبوع، وحدد لنفسك وقتاً لقراءة 10 صفحات على الأقل كل يوم . وتعد الروايات الخيالية مفيدة جداً لأنها تساعدك على فهم طباع الشخصيات المختلفة وتعرض وجهات النظر من نواحي مختلفة، في حين أن الكتب الواقعية تعد طريقة جيدة للإطلاع على مواضيع جديدة مثل السياسة وعلم النفس . ومع بدأ فترة أجازة عيد الفطر التي تستمر لعدة أيام، فيمكن استغلال تلك الفترة لتطوير الذات، من خلال قراءة مجموعة من الكتب التي يمكن أن تكون الدافع والعامل المساعد الأقوي في التطوير للأفضل، ويمكن الحصول عليها من خلال تحميلها بالانترنت. قدمنا لكِ في هذا المقال إجابة سؤالك كيف أجعل ابنتي قوية الشخصية، نصيحتي الأخيرة لكِ بأن تكوني قدوة لابنتك، يتعلم الأطفال بالاقتداء أكثر من أي طريقة أخرى، فكوني مثالًا يحتذى به، واستمتعي مع ابنتك برحلة تربيتها وتطورها النفسي والجسدي. وفي الأخير، فإن الثقة بالنفس هي أحد أهم المقومات التي تقوم عليها العلاقات الإنسانية، فعندما تتحدث مع شخص وتجمعك به أي مصلحة، فإن الاطمئنان لهذا الشخص هو من أول الأولويات لكي تكمل الحديث معه، وإن اللحظات الأولى من التواصل تكشف العديد من الصفات في الشخص الآخر، هذه الصفات هي التي تجعلك تكمل معه الحديث أو تنهيه بأسرع ما يمكن. الثقة بالنفس تجعل صاحبها معتزاً بنفسه ولا يقارن نفسه بأحد، على عكس الغرور الذي يقارن نفسه بالآخرين ويرى بأنّه أفضل وأحسن وأرقى منهم.

    كتاب كيف تكسب قوة الشخصية

  • هذه الخطوات لا تقوم على أشياء تخص جمع المال، ولكنها تناقش الحواجز النفسية التي تُعيق وصولك لمستوى الثراء، وكذللك ما ينتج عن هذه الحواجز من عدم الإيمان بقدراتك ومهاراتك، والتي قد تتفاجأ بأنها سوف تصل بك لمستوى مادي يحقق لك الحياة المرفهة التي يبحث عنها الجميع.
  • 2 – الانتساب إلى جماعة إسلامية صالحة من الجماعات المنتشرة في العالم الإسلاميّ, وهي تعمل بجهد وإخلاص لإقامة دين الله تعالى, والقائمون على تلك الجماعات لهم برامج محددة تصلح لاستثمار همم الشباب وإقامة عمل إسلاميّ نافع.
  • «جزء من كل ما تكسب هو ملك لك فاحتفظ به»… كانت تلك هي القاعدة الأولى لـ «أركاد» أغنى رجل في بابل، ضمن قواعد الحصول عل المال، ولا يجب أن يقل هذا الجزء عن العُشر مهما كان ما تكسبه ضئيلاً؛ فعليك أن تدفع لنفسك أولاً قبل أن تدفع لحائك ثيابك وصانع الأحذية وأن تدفع مقابل الطعام.
  • 3 – توعية الشخص المنصوح بأن يختار لنفسه مجالاً يبدع فيه ويبرز ويكون عطاؤه من خلاله بالغاً غايته, وهمته في إنجازه قوية عالية, فمن وجد من نفسه انصرافاً للعلم وتحصيله فليقبل عليه, ومن وجد منها ميلاً إلى الأعمال الخيرية والإغاثية فليشارك إخوانه, ومن وجد منها حباً للجهاد ومقارعة الأعداء فلا يتوان وليقدم على بركة الله تعالى, وهكذا.
  • يوجه الكاتب حديثه للمرأة، وينصحها بخمس عادات فعالة من شأنها أن ترتقي بمستواها الثقافي والفكري وبالتالي سوف ترتقي على مستوى العمل.

قالت الفنانة ليلى طاهر، خلال ندوة تكريمها بمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، أمس الأول، إنها بدأت حياتها الفنية من بوابة السينما، بعد أن أحبت التمثيل من خلال مسرح المدرسة والجامعة. معايير جاذبية الرجل تختلف من امرأة لأخرى، لكن هناك بعض النقاط المشتركة التي تفضلها أغلبية النساء في شريك حياتها. جريدة المال هي جريدة إقتصادية مصرية يومية يتبعها بوابة إخبارية على الإنترنت تقدم خدمات إخبارية في البورصة، الشركات، الاقتصاد، الأسواق، البنوك، التأمين، النقل، الإستثمار، الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة لتغطية للأخبار السياسية و الأخبار المنوعة.

كتاب كيف تكسب قوة الشخصية

وإن النظر إلى الواقع العملى يكشف أن الأكثرية من أقوياء الشخصية هم الذين اكتسبوها من خلال الخطوات العملية، التى مارسوها فى حياتهم وليس من خلال عوامل الوراثة، وأنهم كانوا يعانونمن الضعف فى فترات سابقة من حياتهم. وهذا يعنى أن ضعفاء الشخصية يمكن أن يصبحوا بمرور الزمن أقوياء، كما يمكن أن يولد أشخاص أقوياء فى شخصياتهم من جهة الوراثة، ولكنهم بفعل الظروف الاجتماعية والعائلية يفقدون قوة شخصيتهم إلى درجة كبيرة. من الناس من يريد الارتفاع بهمته ولكنه لا يعرف سبل استثمارها ولا كيفية الاستفادة التامة منها، فتجده متذبذباً في أموره, فتارة ينجز أموراً عظيمة, وتارة يستصعب الممكن ويستبعده. والغالب على أهل هذه المرتبة أنهم لا يحققون ما يصبون له يتطلعلون إليه. فكثيرٌ من الرجال يعيشون مع أسرتهم في منازل لا يعود ملكها لهم، بل إلى صاحب العقار الذي يقطنون فيه، وكل شهر يقومون بسداد إيجار سكنهم إليه. يشير الكتاب إلى أن أول قاعدة من قواعد الاستثمار هي فكرة تأمين رأس المال.

    كتاب كيف تكسب قوة الشخصية

  • وكتابه “أيقظ قواك الخفية” أو “أيقظ العملاق بداخلك” هو أشهر من نار على علم في مجال كتب التنمية البشرية وتطوير الذات.
  • أيًّا كان ما تفعله في الحياة أو ما تريد تحقيقه من أهداف، فإنّك وحينما تبدأ مشروعًا ما، عليك أن تجعله حول الآخرين وليس حولك أنت كي تنجح.
  • وقالت طاهر إنها كانت تحلم بتجسيد شخصية شجرة الدر لإعجابها بقوة وشخصية هذه المرأة، خاتمة ندوتها بالتعبير عن سعادتها بالتكريم والتواجد وسط الشباب الموهوبين فى مجال المسرح، وكذلك وسط صديقات عمرها الفنانة سميحة أيوب وسميرة محسن وسميرة عبدالعزيز ومديحة حمدى.
  • هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم على النجاح.
  • احرص دائماً على أن يكون هناك حوار مستمر بينك وبين نفسك، ويكون الحوار هدفه الأساسي هو التركيز على قدراتك وكيف توظفها بطريقة جيدة، والتذكير دائماً بما حققته من إنجازات.