كيف أتحدث مع الجن العاشق

كيف أتحدث مع الجن العاشق

استمرت فريدة بعيدة عن المنزل لأكثر من4 أشهر حتى نجح الزوج في إقناع أمه بالعفو عنها وإعادتها دون أن يدري أن في ذلك نهاية لأمه ونهايته هو شخصياً فقد عادت المشكلات إلى الظهور بصورة أكبر وبدأت تهديدات الأم بإجبار ابنها على تطليق زوجته تتزايد وخافت فريدة على مصيرها إذا وقع الطلاق فهي لم تعد تقوى على العودة للعيش مع والدها وزوجته بعد وفاة جدتها. ومع تكرار المطالبات والمطاردات ضاقت نجوى ذرعاً من زوجة ابنها فريدة حتى أنها اتخذت قراراً بطردها من المنزل فأخذتها إلى منزل والدها وأخذت تعدد في مساوئه، متهمةً إياها بعدم النظافة والإهمال ومهددة بالطلاق ما لم ينصلح حالها، ليشعل الأمر بداخل فريدة حالة من الغل والشر تجاه حماتها. وسرعان ما انتهى شهر العسل بين نجوى وزوجة ابنها فريدة وبدأت المشاكل تظهر بينهما بسبب الخلاف على أعمال المنزل، فالأولى تريدها أن تشاركها في كل شيء والثانية لا تريد أن تفعل أي شيء إلا في شقتها وبعد ان حملت فريدة تقاعست حتى عن ترتيب منزلها ولم تعد تشارك حماتها في شئ وبعد فترة وضعت فريدة ولداً كان كفيلاً بإنهاء الصراع بين الجانبين لعدة أشهر. والقصة ان محمد حامد عبد الرؤف الوطف الميسور الحال احب أمل عبد الوهاب الناشط في مجال المرأة حبا جنونيا ووافق على ان يتزوجها بشروطها والتى منها ان يكون مؤخر الصداق قيمته مليون جنيه وان يتكفل هو بجميع مصروفات الزواج . حينما انتهى من الدرس واثناء خروج الطلاب من القاعة , راح يناديها بصوت عال , الامر الذى لفت انتباه جميع الطالبات اللائى عرفن عنه سيرته السيئة في اصطياد الفرائس بل عرفن عنه طرقه التى يمارسها في هذا الاتجاه , بالطبع شعرت سارة بالخجل من ذلك , لكنها بكل كبرياء اقترب منه ووقفت معه على باب مكتبه. هنا وجدت رشا ان الفكرة جيدة للغاية , تتزوج عرفيا من مخلص ومتى تمكنت منه تطلب الطلاق من الزوج القديم ناصر واا لم تنجح الزيجة فيا دار ما دخلك شر.

    كيف أتحدث مع الجن العاشق

  • صعد فى منتصف الكوبرى ,اندفع بين السيارات والماء الساخن ينساب فى سرواله والرجفه تزلزله وعلم اسرائيل يلوح له من بعيد واغربة كثيرة تحلق فى السماء ترقبه وكلاكسات السيارات فى عواء دائم.السياح الاوربيين يصوبون عدسات كاميراتهم الى صدره ,الى عينيه,الى علم اسرائيل ويضحكون والماء الساخن الذى ينساب من سرواله يزداد ,يسجلون بفوهات كاميراتهم رجفة ساقيه.
  • هذا بعض ما جادت به عن شيخه ذاكرة طالب تجاوز السبعين، أرجو ممن يطلع عليها ممن يعرف ما لا أعرف عن بعض ما ذكرت أن لا يتردد في تصويبها.
  • فلليوم الثالث على التوالى ..
  • هل كان يمكن أن تكون هذه حياة رجل اتهم بادعاء النبوة ؟ هل كان العرب يقبلون بينهم رجلا يكذب على الله ويرفع نفسه إلى مكانة مساوية لمكانة نبيهم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ذلك فضلا عن الترحيب به والعمل على إرضائه واستبقائه.
  • وما القمر في هذه الأبيات إلا مثال لسطوع الحقيقة وعالم الغيب ، فإذا كان هذا ديدنهم في الحقائق الساطعة فما بالك بهم في خفيات الأمور .

أم أقوم بلصق ورق حائط ملون عليها .. يا الله ..لا يمكن ..مستحيل ..ما هذا الشئ بالغ القبح. كان الصبية عادة ما يرومون الذهاب إلى بيته البعيد ليتصنتوا عليه خلسة ، أو ينظروا إلى ما يفعل من خلف النبات اليابس ، كانوا يسمعونه يهذي ويرنم ويبكي ويضحك في أن واحد. يقطن هذا البيت شخص معروف عنه لدى الجميع “الهوس” ..

حاول أن يدخل الإيمان بالقوة الى قلبه..ويقتلع منه هذا الشيطان اللعين لكنه لم يفلح .. واخذ إبليس يتغلب عليه شيئا فشيئا .. ويغتصبها تحت تأثير المخدر .. وربما تفيق منه ولا تعرف ماذا حدث ..ولا من فعل ذلك. وأخيرا لها اليمين بعدم الذهاب الى أسرتها نهائيا .. وأخبرت عشيقها بما حدث ..

    كيف أتحدث مع الجن العاشق

  • إنه الحرص على الملك والتشبه المرذول بالفرس والرومان ، وليست الخلافة التي كانت في عهود أبي بكر وعمر وعثمان وعلي بن أبي طالب رضوان الله عليهم .
  • مــــــاذا أقول؟ومن أين أبدأ؟ من أين أبدأ والحديث غـــــــــــــرام؟ فالشعر يقصر والكلام كلام من أين أبــــــدأ في مــــديح مـــ…
  • ومع تكرار المطالبات والمطاردات ضاقت نجوى ذرعاً من زوجة ابنها فريدة حتى أنها اتخذت قراراً بطردها من المنزل فأخذتها إلى منزل والدها وأخذت تعدد في مساوئه، متهمةً إياها بعدم النظافة والإهمال ومهددة بالطلاق ما لم ينصلح حالها، ليشعل الأمر بداخل فريدة حالة من الغل والشر تجاه حماتها.

لم يحذر الزوج ممن يأمن كما يقول المثل الشعبى لولا ان شخصا مجهولا كان يرصد الحدث واتصل به ليخبره أن زوجته الان بين احضان عشيقها فى شقة ما .. إلا أن الشرطة السعودية استطاعت السيطرة على الشاب وإحالته إلى السجن الموحد بحي العزيزية، لإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام، بحكم الاختصاص.. الحكاية هنا ليست حكاية السعودية ولا مصر ولا المغرب .. ففي كل بلد السيئ والقبيح .. ولكن الحكاية لها علاقة بخراب الذمم والنفوس المريضة. كل شيء يمكن أن يشترى بالمال..

سأرد منها فقداني حين أضمها بين وجوانحي. فقالت له الثالثة انها تريده أن يصبح طاووسا حتى تهزم طموحها فتبقي معه ،ولما تحلي بريش الطاووس ضحك عليه الناس وهزأت منه الطيور . كانت دوما تصرخ وتصرخ وكأنها تضحك ، فلا تنجو ولا تقاوم لأن النور المنبثق منها يحرق جوانحها هي أيضا. طال العمر وحانت ساعات الرجوع..الجسد يتشبث بالحياة المؤقتة لأنه مؤمن بمنطق الأرض ..والروح تتطاير بسعادة لقرب العودة الى الأصل ..حيث منطق المناطق وحقيقة الحقائق. دقائق ..سقط منهم واحد..اثنان..ثلاثة ..أربعة ..عشرة..أخر يلقي عليه أحدهم صخرة فيخر صريعا ..ينحشر احدهم بين الأحجار..ويلفحه الريح فيعلق في الصخرة من قدمه ويسقط أخره وأخر ..ماتوا جميعا إلا واحدة استطاع الوصول إلى القمة وظل يلوح بالكاد من الإرهاق بعلامة النصر. واعمل جاهدا «وَالَّذِينَ جاهَدُوا فِينا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنا» «وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسانِ إِلَّا ما سَعى ، وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرى» والله سبحانه وتعالى « لا يضيعأَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا» .

    كيف أتحدث مع الجن العاشق

  • متهمة اياه بأنه السبب وراء “عنوستها”..
  • وكان كرم ناصر طائيا ..ولما تيقنت الخطيبتين الشقيقتين وامهما من كرم خطيب الغفلة ..راح زوج “نادية”يتحدث مع ناصر عن انه كان يحب زوجته ولكن حينما وجد من يحبها اكثر منه -يقصده- قرر ان يتنازل له عنها ويطلقها له ..
  • كانت تتلوى في حيوية منقطعة النظير وكأنها مصنوعة من مطاط أبيض تباهي الفنان الأعظم بصنعها على تلك الهيئة ..وكان إيقاع الموسيقى الكلاسيك ينسج صمتا في القاعة ممنوع اختراقه من ذوي الياقات النظيفة ورباطان العنق والشعور البيضاء وهم معظم الجمهور.
  • في إحدى المرات تعقبها حتى وصل إلى البيت الذي تقيم فيه ..

من ضحاياه طالبة جامعية تقطن ب”درارية” وقعت فريسة له حيث جردها من مجوهرات تفوق 20 مليون سنتيم وهاتفها المحمول وبعض الأغراض التى كانت في حقيبتها اليدوية. وحينما يصل الى مكان أمن تماما يفاجئ الضحية بالإعتداء عليها جنسيا وبعد مقاومتها له يجردهن من ممتلكاتهن المتمثلة في غالب الأحيان في الهواتف النقالة والمجوهرات. راقب ضباط المباحث العقار الذى تقطن به السيدة العجوز ..وقام الضابط أحمد حشاد من مباحث آداب القاهرة بمراقبة العقار الذى تقطن به العجوز حتى وجد رجلا يدعى “عصام” 55 سنة، يصعد إلى الشقة، فانتظر لمدة ربع ساعة حتى يتم ضبطه متلبسا بممارسة الرذيلة مع إحدى الفتيات بداخل الشقة.

كيف أتحدث مع الجن العاشق

الغريب أن النيابة أفرجت عن المدرس بضمان محل إقامته ، وعقب الإفراج عنه لم يتمكن أحد من معرفة الجهة التى ذهب إليها. فابنة “حاجر الدهسة” لبندر فرشوط بمحافظة قنا حيث صعيد مصر الجواني المعروف عنه صرامة العادات والتقاليد لا سيما فى أمر النساء .. لطالما حلمت بابن الحلال ..ورسمت لنفسها حكايات الغرام.. والابناء الذى يلتفون حولها ويملأون الدنيا ضجيجا وصخبا كما ملأتها هى واخوتها لأمها وأبيها ..

ودون ان يلتمسا لها اى عذر من الواحد وسبعين عذرا التى تحدث عنهما الرسول الكريم , اوغر الشيطان صدرها وصدر زوجها على الام التى طلبا منها مرارا التوسط لنقل الزوج لعمل افضل ولكن دون جدوى. ومرت علي هذا الحال سنوات طويلة كانت مليئة بالمشاكل التى علتها تكرهه من عميق قلبها وتكره اليوم الذى جعلها تتعرف عليه وهى السنوات التى لا يوجد فيها ما يمسح الدمع الا الطفل الوحيد. وبحسب صحيفة “سبق” الإلكترونية، فقد أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، المقدم دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة تلقت بلاغا عن قيام شاب بالاعتداء على والدته بطعنها بآلة حادة. وفور تلقي البلاغ انتقل المختصون من مركز شرطة البلد والجهات الأخرى ذات العلاقة إلى موقع الحادثة، وبعد المعاينة الأولية لمسرح الجريمة اتضح أن الأم فارقت الحياة. وكعادته مر سامر عليها بمنزلها في نهاية كل أسبوع ليحصل على أجرة عمله ودائماً كانت تختلف معه على الحساب حيث يحصل على نسبة من إجمالي الإيرادات إلا أنه في هذا اليوم صمم على أخذ أكثر مما يستحق وهددها بترك العمل لديها إذا لم تدفع ما طلب فما كان منها إلا أن رضخت لمطلبه حيث إن من الصعب أن تعوضه بآخر نظراً لأمانته.

    كيف أتحدث مع الجن العاشق

  • كيف له ان يخاف عقاب قاضى الدنيا؟ ..
  • لا سيما لو كان توافد الزبائن عليه ومنهم نسوة يبدو طبيعيا ..
  • ولكن لا يهم عندها أن يسجن المرء غدا طالما هو الآن بخير ويحيا حياة هنيئة..
  • إذن فالحب في ذاته ليس حرامًا ولا عيبًا ولا مرضًا ولا ضعفًا من وجهة نظر الإسلام؛ لأنه لا يجوز أي شيء من ذلك على الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • الا انه هذه المرة واثناء وجوده خارج المنزل نشبت بين الام والزوجة مشاجرة ليست ككل المشاجرات السابقة وعلم من الجيران بالمشاجرة وعند دخوله المنزل تجددت المشاجرة بينهما مرة أخري..

خلب قلبها المريض بخفة ظله وقفشاته المرحة .. ظنت أن هذا الشخص الذي لا تواجهه مشكلة إلا واستخف بها وجابهها بشئ من الاستكبار.. قادر على أن أن يحل جميع مشاكلها.. لاسيما أنها كانت تراه صغيرا وكبرا سويا . ثم اخيرا وبعد تحريات دامت شهرا كامل .. تمكنت الشرطة من التعرف على هوية قناص المراهقات والقت القبض عليه ..

كيف أتحدث مع الجن العاشق