كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني

كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني

حاولي دائما الأهتمام بزوجك في أدق وأصغر التفاصيل الصغيرة، فدائما كوني بجواره ومعه وعند ذهابه إلى العمل ارسلي له رسالة للأطمئنان عليه، عندما تجديه منزعج حاولي التودد إليه والاهتمام به. من الصعب أن يحتل أحدهم مكانة في قلبك عبر حبر و أوراق .. شعرت أنه يروي لك حكاية لا بد أن تسمعها .. أؤمن أن من لم يقرأ كلماته خسر الكثير مما كان يمكنه أن يتعلمه منه ..

    كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني

  • أفهمي ما يحبه وما يفضله ويرضيه ويجعله سعيد، وكوني أيضا أنتي سعيدة ليشعر هو بذلك و يحاول إسعادك.
  • واحدة من أكثر الأمور الهامة التي تجعل الزوج يقبل على زوجته ويحبها، الرجل مثل الطفل الصغير الذي يحتاج إلى من يرعاه ويحبه ويدلعه ويشعره بأنه محور الكون.
  • الزواج علاقة طويلة الأمد، يمر الزواج بمراحل عديدة، في البداية تكون المشاعر قوية وملتهبة، ويشتاق زوجك إليك وتشتاقين إليه، ولكن بمرور الوقت واعتياد الحياة الروتينية وتراكم المسؤوليات المادية ووجود الأطفال قد تشعرين أن زوجك لم يعد يشتاق إليكِ كما كان، وأن حياتكما أصبحت تقليدية، أعلم أن هذا الأمر يزعجك بشدة ويثير قلقك، وأعلم أنكِ ربما تخافين على مستقبل علاقتكما، ولذلك كتبت هذا المقال لأجيب عن سؤالك “كيف أجعل زوجي يشتاق لي”، سأذكر لكِ بعض النصائح لزيادة الشوق وعودة شغف البدايات.
  • ما أجمل العلاقات التي تقوم على مبدأ الاحترام بين الطرفين فهو مبدأ جميل يشمل على العلاقات الإنسانية وليس الزوجية وعندما تخلو أي علاقة من هذا المبدء فهي حتما ستفشل لذا سنقدم اليكي بعض النصائح التي تجعل زوجك يحترمك.
  • و من أجمل ما تميز به عبد الوهاب مطاوع هو مناداته لكل من يقرأ له بكلمة ( يا صديقي ) مما يقربه من القاريء الشاب الذي يحتاج إلى هذه الكلمة كثيراً..

في أعقاب وفاة زوجته الأولى جراء إصابتها بداء السل الرئوي، ووفاة أخيه الأكبر، تحولت حياة عملاق الأدب الروسي فيودر دوستويفسكي إلى ما يُشبه الجحيم بسبب الوحدة؛ واستمر كذلك حتى بلغ السادسة والأربعين، حيث التقى بمن صارت فتاة أحلامه وجزءًا مهمًا من حياته، والتي كانت تبلغ من العمر آنذاك عشرين عامًا، وكان والده الذي توقف قبل لقاؤهما بوقت قصير يعمل خادمًا في بلاط القيصر؛ وصارت الفتاة التي تدعى آنيا زوجة دوستويفسكي وأم أولاده، ووصفها كثيرًا بأنها سعادته الحقيقية التي لا يمكن التعبير عنها بالكلمات. عكفت على شراء كتبه التي تحتوي على مقالاته الإنسانية منذ سن مبكرة كلما أتيحت لي الفرصة ، و لم أحاول أن أشتري مختاراته من بريد الجمعة بجريدة الأهرام التي كانت تطبع في كتب و قد يرد ذلك إلى أنني أصاب بالحزن وحدي و لا أحتاج إلى جرعات أكبر منه لأحزن على آخرين يعانون من مشاكل تفوق تفاهاتي ومعوقات حياتي الصغيرة .. و لأنني صراحة كنت أشعر بالخجل من مدى تفاهتي أمام تلك المشاكل التي يعيش فيها آخرون يتحلون بصبر و حكمة و قوة لم أتحل بها يوماً . علي الزوجة أن تعامل زوجها وأولادها والمجتمع بهدوء وأحترام وتكون العلاقة بينها وبين الزواج مبنية على أساس المشاركة والتعاون والاستقلالية ومن هنا يأتي الاحترام.

    كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني

  • الأزمة الحقيقية ـ ياعزيزتي ـ في شقيقتيك وقلبيهما المتحجرين‏,‏ فقد نقلت لنا ما لحق باحداهما من انتقام إلهي‏,‏ ولم تذكري إذا كانت أفاقت من غفلتها واستقبلت الرسالة الإلهية‏,‏ أم مازال قلبها غلفا ؟‏..‏ لعلها تلحق بنفسها وتستغفر الله وتتوب إليه وكذلك شقيقتك الأخري‏,‏ فانتقام الله قادم لا محالة ومن يقتل الوحش بداخله فقد نجا‏,‏ أما من يستسلم له‏,‏ فلن يجني إلا عذابا في الدنيا والآخرة‏,‏ وإلي لقاء بإذن الله‏.
  • ابلغ أطفالك بأنك تحبهم كل يوم واجعل كل طفل يشعر بأن له مكانة خاصة عندك ويكون ذلك بقضاء بعض الوقت على انفراد معه.
  • 3.عندما لا يكتفي بعدم الإنصات إليك، ويصبح أيضا غير مهتم بإجراء حديث أو مناقشة معك حول أي أمر أو موضوع، ويضع نفسه داخل قوقعة اهتماماته، ولا ينشغل بما يدور حوله في البيت، فتلك واحدة من العلامات التي تُظهر عدم احترامه لكِ.
  • عكفت على شراء كتبه التي تحتوي على مقالاته الإنسانية منذ سن مبكرة كلما أتيحت لي الفرصة ، و لم أحاول أن أشتري مختاراته من بريد الجمعة بجريدة الأهرام التي كانت تطبع في كتب و قد يرد ذلك إلى أنني أصاب بالحزن وحدي و لا أحتاج إلى جرعات أكبر منه لأحزن على آخرين يعانون من مشاكل تفوق تفاهاتي ومعوقات حياتي الصغيرة ..

وإذا كان يجب عليك القيام بالمعاقبة فأبدأ أولا بالحرمان من مواصلة الطفل للهو أو أخذ دميته المفضلة عنده أو أعمل على حرمانه من بعض الامتيازات مثل مشاهدة التلفاز لمدة يوم . كما هناك بعض الرجال خاصًة في منطقة الشرق ممن يرون أن “الاعتذار” قد يقلل من شان الرجل، لهذا إليك بعض الطرق التي تجعل زوجك أو شريكك يعتذر لك، وفقًا لما ذكرته أمل ذكي استشاري العلاقات الانسانية. المهم، في الزواج أن يكون مبني على الاحترام والتوافق والمحبة، وأي اختلال في هذه المفاهيم يدمر الزواج، فلا تسمحي لزوجك أن يُضعف شخصيتك ويقلل من احترامك لنفسك.

    كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني

  • كوني قوية قادرة على تحمل مسؤولية الأسرة والزوج والأولاد.
  • لقد وقعتِ بلا شك في حب رجلٍ معين وتعهدتِ بحياتكِ له وتريدين أن يستمر الحب والاحترام طوال علاقاتكما.
  • نفسه التي لم تنصرف عن أهدافها إلى لوم الآخرين أو الحقد عليهم ..
  • تجنب الإفراط في استعمال كلمة “لا تفعل” وإلا سوف يلجأ أطفالك إلى تجاهلك وحاول استعمال بديل آخر مثل قولك” أمك ستكون سعيدة للغاية إذا أوقفت العراك” .
  • إن وجود خطة تتكون من إعطاء الحب بدلًا من أخذ الحب يساعد على تجديد الحب تمامًا فإذا تعاملتِ مع زوجك بطريقة محبة سيحفزه ذلك على فعل نفس الشيء في المقابل.

كوني طوال الوقت سعيدة ومرحة وإيجابية حاولي أن تدخلي السرور والسعادة إلى البيت وإلى قلب زوجك. لا يوجد منا شخص كامل في هذا الكون لذا على الإنسان أن يتقبل زوجه دائما بما فيه من عيوب وأخطاء وحاولي دائما أن تكوني بجواره لترشديه على الطريق الصحيح. ابلغ أطفالك بأنك تحبهم كل يوم واجعل كل طفل يشعر بأن له مكانة خاصة عندك ويكون ذلك بقضاء بعض الوقت على انفراد معه.

كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني

وبعد وفاة زوجها وتحت عنوان “الخاتمة لكل ذكرياتي” كتبت أنَا دوستويفسكي “لقد تراءى لي في حياتي كلها بأن هناك شيئا ما يشبه اللغز، في مسألة أن زوجي الطيب القلب، لم يحبني ويحترمني فقط، كسائر الأزواج الذين يحبون ويجلون زوجاتهم، ولكن وصل به الأمر إلى مرحلة الركوع والإنحناء أمامي، كما لو أني كنت مخلوقًا له أهمية خاصة. وهذا لم يحدث فقط في المرحلة الأولى من زواجنا، بل في كل مراحل حياتنا الزوجية حتي مماته. أما أنت يا سيدتي فيكفيك ما تقدمينه لهذا الطفل اليتيم من رعاية وحب واهتمام الآن‏,‏ ولا تفسدي عليك أوقاتك بالتفكير في أمر المستقبل بالنسبة له‏,‏ فالمستقبل أولا وأخيرا بيد الله سبحانه وتعالي‏..‏ وسوف يحظي طفلك هذا برعايتك واهتمامك الي ان يغدو رجلا يافعا بإذن الله‏..‏ ولربما نعمت برؤية احفادك منه ذات يوم إن شاء الله‏. الأزمة الحقيقية ـ ياعزيزتي ـ في شقيقتيك وقلبيهما المتحجرين‏,‏ فقد نقلت لنا ما لحق باحداهما من انتقام إلهي‏,‏ ولم تذكري إذا كانت أفاقت من غفلتها واستقبلت الرسالة الإلهية‏,‏ أم مازال قلبها غلفا ؟‏..‏ لعلها تلحق بنفسها وتستغفر الله وتتوب إليه وكذلك شقيقتك الأخري‏,‏ فانتقام الله قادم لا محالة ومن يقتل الوحش بداخله فقد نجا‏,‏ أما من يستسلم له‏,‏ فلن يجني إلا عذابا في الدنيا والآخرة‏,‏ وإلي لقاء بإذن الله‏. الزواج علاقة طويلة الأمد، يمر الزواج بمراحل عديدة، في البداية تكون المشاعر قوية وملتهبة، ويشتاق زوجك إليك وتشتاقين إليه، ولكن بمرور الوقت واعتياد الحياة الروتينية وتراكم المسؤوليات المادية ووجود الأطفال قد تشعرين أن زوجك لم يعد يشتاق إليكِ كما كان، وأن حياتكما أصبحت تقليدية، أعلم أن هذا الأمر يزعجك بشدة ويثير قلقك، وأعلم أنكِ ربما تخافين على مستقبل علاقتكما، ولذلك كتبت هذا المقال لأجيب عن سؤالك “كيف أجعل زوجي يشتاق لي”، سأذكر لكِ بعض النصائح لزيادة الشوق وعودة شغف البدايات.

11.محاولات الزوج في السيطرة على زوجته بحجة “أنا خايف عليكي”.. “أنا عارف مصلحتك”، تجعله يعزلها ويبعدها عن كل ما يبهجها، فلا خروج مع الأصدقاء أو العائلة، ولا فرصة لتأدية الأنشطة التي تحبينها. 9.في الزواج، يقبل كل منكما الآخر بالعيوب قبل المميزات، وإذا كان كثير الانتقاد لتصرفاتك وسلوكك بطريقة فجة وغير مهذبة، فهو لا يحترم طباعك، ويعتبرك عجينة يمكنها أن يشكلها كما يريد.

كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني

وشكرا على الموضوع الهايل وجزاكما الله كل خير وجعلكما زخرا للامة وبس . المرأة هي عنوان ورمز الجمال لذا سيكون عليكي أن تكوني متجددة باستمرار وأن تهتمي دائما بارتداء ملابس نظيفة ومعطرة بعيد عن ملابس التي تملأها رائحة الطعام. تجنب الإفراط في استعمال كلمة “لا تفعل” وإلا سوف يلجأ أطفالك إلى تجاهلك وحاول استعمال بديل آخر مثل قولك” أمك ستكون سعيدة للغاية إذا أوقفت العراك” . 13.يبدأ الزوج في التقليل من شأن زوجته، ويشعرها أنها بلا قيمة من دونه، وتلك واحدة من الإساءات اللفظية المهينة، فهو يعلم بضعف شخصيته، وعدم قدرته على الحياة دونها، ولذلك يجعلها تشعر وكأنه الأهم وهو مصدر الحياة بالنسبة لها. 6.قد تجدين زوجك يعتبر نفسه تزوج خادمة، ينتظر أن تقوم بجميع الوظائف المنزلية من تنظيف وتجهيز الطعام وتربية الأبناء، دون مساعدة منه أو مشاركة، معتقدا أن تلك وظيفتك وحدك كزوجة، متناسيا أن الزواج شراكة ومسئوليات يتم توزيعها على الطرفين.

ابدئي وأنهي كل يوم بمعانقة وقبلة، وخذي لحظة للتواصل جسديًا في بداية كل يوم ونهايته.

    كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني

  • المرأة هي عنوان ورمز الجمال لذا سيكون عليكي أن تكوني متجددة باستمرار وأن تهتمي دائما بارتداء ملابس نظيفة ومعطرة بعيد عن ملابس التي تملأها رائحة الطعام.
  • لا يوجد منا شخص كامل في هذا الكون لذا على الإنسان أن يتقبل زوجه دائما بما فيه من عيوب وأخطاء وحاولي دائما أن تكوني بجواره لترشديه على الطريق الصحيح.
  • فكل امرأة تحب أن تسمع كلام يزيد من ثقتها بنفسها ويشعرها بأنوثتها، خاصة، من زوجها، ولكن عدم اهتمامه بأن يُسمعك “كلمة حلوة”، أو تعليق لطيف على ملابسك أو رائحتك أو حتى تسريحة جديدة لشعرك، فهذا يعني أنه لا يحترمك ولا يراكِ أساسا.
  • كن ثابتاً على المبدأ ولا تعاقب طفلك على مخالفة وشيء خاطئ ارتكبه في يوم وتتجاهل ذلك في اليوم التالي ، فانه عندما يعلم الأطفال بكل يقين أن العقوبة ستكون مصيرهم في كل مرة يُسيئون فيها السلوك فإنهم سوف يغيرون من سلوكهم .
  • و عكف عبد الوهاب مطاوع على زرع الأمل في نفوس قرائه الذين اعتمدوا على كلماته ليستمدوا بعض القوة التي تعينهم على المضي قدماً في حياتهم واقفين على أقدامهم و سائرين بعزم و همة نحو ما قد تخبئه لهم الأيام من ألم أو بسمة .

وعندما يكون مريض حاولي دائما أن تكون بجواره لتقدمي له الأهتمام به وبصحته، ذكريه بموعد الطبيب والدواء وهكذا. واحدة من أكثر الأمور الهامة التي تجعل الزوج يقبل على زوجته ويحبها، الرجل مثل الطفل الصغير الذي يحتاج إلى من يرعاه ويحبه ويدلعه ويشعره بأنه محور الكون. حاولي دائما التغير في شكل الملابس وتجديد وتغير لون الشعر من وقت لأخر، حاولي أن تكون في كل والوقت جميلة وجذابة. اعمل كفريق مع زوجتك في مكافأة أو معاقبة الأطفال ولا تجعلهم مطلقاً يعتقدون بأنك تتحيز إلى جانب دون الآخر . إذا هددت بالمعاقبة فانه يتعين تنفيذ ذلك التهديد ، إن دراسات جامعية أظهرت أن الأطفال الذين تم تهديدهم بالمعاقبة إذا لم يغيروا سلوكهم يكونوا قابلين للتغير بما يزيد بمقدار أربعة أضعاف قابلية غيرهم للتغيير .

كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني