كيف أختار هدية لزوجي

كيف أختار هدية لزوجي

أصيح باسمك وأرتجف في كل شي أتخيلك، ومهما تغيب عندي أمــل بكــرة تجي وبكل شوق أستقبلك قبل لأروح بسألك سؤالين ورد علي بجواب، وش تستفيد من خيانه من قدملك قلبه بيديه، و قالك حافظ عليه وش تستفيد من جرح قلب هو بأصل مجروح، وش تستفيد من خيانه إنسان كان يحبك و يموت فيك سمعت باليتيم اللي قدام عينه تموت أمه يناظر ولا يقدر يبرر دمعة ألشفقان يصرخ خذي روحي يايمه وتموت ويعاني مع الذكرى ألم وأحزان كأن إحساسي إحساسه وما همني همه. أحبك، يامن أشعلتي الكلمات في أوراقي وجعلتي لكي وطناً في أحداقي ورسمتي وجودك في نظري كفجر العيد أحبك. أيها العنيده، أحبك يامن أشعلتى الحب في زمنى، وأسكنتي الحلم في مدني، وأسرتي نبضات قلبي، أحبك، أيها البعيده، كونى بخير لأجلى، أعشقـك يا انتي. حبيبي يؤسفني أبلغك، قررت أن أنهي علاقتي بالعالم وأحبك، أنا مدينه حدودها ذكراك، بحورها عشقك، جسرها وصلك، عاصمتها قلبك، مينائها حبك، ياما رسايل جتني ومافتحتها، ورسايل جتني وحذفتها، إلا رسالتك في قلبي حفظتها. طيراً معه كلاماً لأجل عيناك لحبيب ليوم ينتظر رؤياك دائماً يراه أمامك كملاك تتمناه بعقلك، ويتمناك وهل أحل الحب إلا معاك. انا وقلبي والزمن والمعاناه مدري نخون الحب ولا نصونه خلوني اخذ سجة الحب وياه يتقبل طعوني واتقبل طعونه، أكذب على نفسي إذا قلت بنساه لاتجرحون الحب لاتجرحونه، تكفون خلوني ابا عيش دنياه والله ماتسوى حياتي بدونه.

    كيف أختار هدية لزوجي

  • مهراً وإلا بعثنا القلب والهدبا، تاهت الخطوة على الدرب البعيد والمشاعر همها ذاك السؤال هو صحيح اللي مضى يرجـع يعيــد، وترجع أيام المحبة والوصال، ولو صحيح الحب به عبـد وسيـد أنت سيدي وأنت عمي والخوال، كان المسافة ترفض إني أشوفك.
  • وأمن الخوف من احتمال فقده.
  • انت مليت بالحب حياتي 1.

والانسان يحتاج دائما الى قدر من الخوف الايجابي على من يحب.. لأن هذا الخوف يدفعه للحرص عليه.. والاهتمام بأمره.. واشعاره بحاجته اليه من حين لآخر، وآفة بعض شركاء الحياة انهم قد يتعاملون بطول العهد مع شركائهم وكأنهم قضية مسلم بها وليس هناك مبرر لبذل المزيد من الجهد للحرص عليهم بعد ان ارتبطت حياتهم بهم ارتباطا وثيقا واصبح المصير واحدا.. غير ان الافضل دائما هو الا يستسلم شريك الحياة- رجلا كان أو امرأة- إلى هذا الاخطبوط الذي يكسب الانسان شيئا من الجمود العاطفي تجاه شريكه..

كيف أختار هدية لزوجي

وأمام كلماتها الهادئة الواثقة راجعت نفسي في احتمال ان أكون مخطئا في رأيي بسبب طبيعتي المحافظة، أو ربما بسبب شعوري بشيء من الغيرة التي يجب ألا استسلم لها حتي لا أكون عائقا أمام نجاح زوجتي، وأقنعت نفسي بانه من الافضل ان أوطد علاقتي به حتي يفهم من يلاحظ كثرة تردده علي العمل انه صديقي، وبذلك أمنع الأقاويل عن زوجتي، وقد كان ذلك. أنا رجل أبلغ من العمر 45 عاما، وأعمل بوظيفة محترمة، وقد أكرمني ربي برضا أبي وأمي وبعلاقات طيبة مع الأهل والاصدقاء وكل من اتعامل معهم لانني أحب البشر ولا أتواني عن مساعدتهم وأعامل الآخرين بكل احترام. لكن شيئا من وعود أمي لم يتحقق … وخسرت حياتي الزوجية وعدتإلى منزل أمي مطلقة بالخلع ومعي طفلتي، فرحت أنفس عن همومي وأحرضها على والدها وأشوه لها صورته وصورة أهله، وعندما كانت تتذكر عمتها أقولها إن عمتها (كانت تكويها بالنار، وتضربها بآلة حادة وهيصغيرة) وحين تتذكر جدتها –لوالدها – أقول لها ( أنها ارادت ان تقتلها وهي وليدة)، وعندما تتذكر عمها اقول لها ( أن عمها لا يحبها ولا يحبني وأنهسبب بعد والدها عنا ).

    كيف أختار هدية لزوجي

  • لكي أدخل إلى عقله وقلبه منه وتم زواجنا بعد 45 يوما فقط من تعارفنا وكلي أمل في حياتي الجديدة، فإذا بي أجد في زوجي أكرمه الله كل ما تتمناه الزوجة في زوجها من صفات كريمة من التدين الى الحنان وتقدير الزوجة واحتوائه لها والحرص على قضاء الاجازة الاسبوعية معها الى العدل في المعاملة والحسم، وإذا بي أجدني بعد قليل أحيا أسعد أيام عمري بالرغم من بعض المشاكل الصغيرة التي نشأت بيني وبين ابنته..
  • ويعنفها علي الدوام ويهاجمها علي طول الخط..
  • من أنت يا رجلاً تستدير الارض لإبتسامته وينحنى القمر لإطلالته وترتسم أسراب الطيور وموجات البحر في بريق عينيه، من أنت يا دهشة الأحلام وسحر الغسق ولون المساء وإعصار الحنين ونكهة الايام، من أنت يا فوضى الحواس وثورة الشوق وضجة الحضور وربكة المشاعر والإحساس، من أنت يا كبرياء الفرح ومطر الروح وهدية الشتاء ولغز الرجولة وبلسم الجرح بالله اخبرنى من انت.
  • كأنه أحد أفراد أسرتك التي تحبها ..

ويفقده الرغبة في تجديد علاقته به وبعث الحرارة فيها كلما خمد أوار لهيبها.. فالعلاقة الزوجية بل والعلاقة الانسانية بين اي طرفين بصفة عامة كمدفأة الحائط التقليدية تحتاج لأن يغذيها المرء دائما بالمزيد من قطع الخشب لكي يظل لهيبها متراقصا متأججا، وكما ان هناك كسلا عقليا قد يدفع الانسان الى الا يجهد عقله بالأعمال الذهنية التي تحتاج الى التفكير العميق والتحليل والاستنباط وصفاء الرؤية، فهناك ايضا نوع من الكسل العاطفي اذا استسلم المرء له ولم يخدره فانه يخمد همته عن محاولة بعث الحرارة في علاقاته بشريكه وعن بذل العرق لتجديدها.. وتغذية لهيبها كل حين..

كيف أختار هدية لزوجي

ماعرفت ان الحب سعاده، مادريت إني عشقته.،بداري في قلبي حبه، وإن ماسأل عني سامحته، هذي رسالتي تحمل ورد الشوق لقلبه ماظنيت إنك تذكرني غريبه. أدري إني ظلمته، وإني قسيت على قلبه، لو قسى علي عذرته، ولو كرهني لازلت أنا أحبه حبي بأيدي هدمته. قبلك الدنيا مثل حلم صغير، وعقبك الدنيا غرام في غرام أنت مثل النور في عين الضرير، لالمحتك مابقى حولي ظلام فيك عمري فيك روحي والمصير فيك كل ايام عمري والسلام ولو مل الزمان. لو سمعت أحد ينادي والصوت كله حزن ماتبصش لورا ده قلبي من الشوق بيمشي وراك، مايصير أنساك لا، مايصير وفي خفوقي لك معزه وإحترام.

    كيف أختار هدية لزوجي

  • أحن إليك في كل ليله تعانق روحي ضوء القمر وتسبقنى خيوط الليل لحلم وأنا بين أحضانك.
  • اطمئني فسأتزوج بك بعد أيام ..خادعها فانخدعت ،، عادت وهي تحمل الذنب الكبير…
  • ولم يتوقفوا امام مثل هذه الاعتبارات..
  • ولا يكف عن تكرار ذلك إلا بعد ان ابكي امامه.
  • عندما يحكمنا الحب تصبح المشاعر خارجة عن القآنون.

وأنام في رمش عينك وجفنك، ليتني أبعد عنك حزنك، وأقول للقدر أوقف عند حدك، بسوي كل هذا لأني عرفت قدرك. أشتاقك بحجم الأمان الذي سكن فؤادى، وأنا بين هواء أنفاسك أشتاقك بحجم الخوف في روحى عند بعدك، ونزف جروحى إلا أنى أتنفس إشتياقك؛ أشتاقك بكل همسات الكون التي شاركتنى شوقى فى غيابك، أشتاقك وأشتاق الليل الذى جمع نبضى. ماعشت دونك أبد حياة سهله، حتى بأن الشقى عالجبين، كنت أحسبك لي لوهله، كنت أضنك نسمة حنين لكن عرفت أن لكل قمر نجمه، والقلب ما يحب مرتين، والعشق له ناس تغوص في بحره. أحلى صباح لأحلى وأعز إنسان، وأنقى صباح للي ملك الروح والوجدان، لو تنقلب دنياي هم على هم أحبك لو تنزف عيوني بدل دمعها دم أرسلك باقة حب وزهر يللي يغار منك كل البشر أنثرها وعطر. أشتھي اليوم أن أقول أشياء كثيرة؛ أولها أحبك جدا و آخرھا لا حياة لي دونك. الوردة البنفسجية ‏تمثل الحب الحزين ‏وكأنها تقول …((مهما حدث سأظل أحبك)).

    كيف أختار هدية لزوجي

  • لهذا فإنه لم تكن هناك أية ضرورة للتجمل في اظهار ضيقك بصلة زوجتك بهذا الشاب، ولا لمحاولة اكتساب صداقته للإيهام بأن ما يربطه بكم هو علاقة عائلية واجتماعية وليس اهتماما شخصيا بالزوجة.
  • أما ابنتي .
  • تأخذهم الأيام بعيداً عن الساحة وينشغلون بالزوجة والأولاد الآخرين فهنا قوة جاذبة له، وهناك قوة طاردة له والأبوة والبنوة مشاعر ترتبط بالممارسة وليست كغريزة الأمومة التي يضعها الله في قلب الأم بمجرد الحمل..
  • يمكنك شراء بدلة رياضية ريومبا بكم طويل من هيرو المناسبة للرجال بفصلي الخريف والشتاء مميزة باللون الأسود يتخلله اللون الأبيض من منطقة الأكمام، مصنوعة من خامة تريكو بوليستر بنسبة 100%، وتنقسم بدلة ريومبا كم طويل إلى جزئين وهما جاكيت أسود ذي أكمام طويلة باللون الأبيض، وبنطلون أسود بالكامل بخصر مطاطي وأربطة مخفية.

ماأكثر الأشياء التي لا أحتاج إليها ..وقد أتفق معه فى هذه الكلمة الحكيمةبعد ذلك بقرون القطب الصوفيالإمام الجنيد حين قال .. ولقد تزوج الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه ومعظم الصحابة الاكرمين بمطلقات وأرامل.. ولم يتوقفوا امام مثل هذه الاعتبارات.. ولم يقل قائلهم ان المطلقة ليست أهلا للوفاء والحفاوة والاحترام.

    كيف أختار هدية لزوجي

  • واستهانته بشأنك وجرحه الدائم لمشاعرك..
  • ومشكلة بعض اصحاب التجربة العاطفية التي لم تكتمل قبل الزواج هي انهم حين يصطدمون بعد حين بمتاعب الحياة الزوجية العادية وتشتد وطأتها عليهم، انهم قد يهربون منها الى تخيل حالهم لو كانوا قد ارتبطوا بمن لم تكتمل قصتهم معهم، ويتصورون انهم لو كانوا قد شاركوهم رحلة الحياة لكان حالهم قد اصبح افضل ولما عانوا بعض ما يعانون الان، ويؤكدون ذلك لانفسهم بعقد المقارنات بين اطياف الماضي ورموز الحاضر.
  • وبتكون النتيجة في النهاية حدوث خلافات ومشاكل كتيرة بين الطرفين..
  • الدنيا مالها إلا الزوالي، لا يغتر بها أحساسك، طيع الوقت والزماني، وأرضى بنصيبك وقسمتك.
  • لم أحب أحداً يـوماً كما أحبك حتي بت أخشى أن يأتي يوم بدونك.

أحبك بعدد أوراق الشجر ودموع العاشقين في ليل السهر.احتاج فوق عمري أعمار حتى أظل أحبك بهم.لو كان بيدي لكنت نزعت قلبي من صدري حتى يخبرى مدى حبي وعشقي لك.لقد ملكت سعادة الدنيا حين اخبرتني أنك تحبني. كل المشاعر الجميلة بداخلي تخصك أنت.جميلة أنتي حتي حين تغضبين.كل شئ أعشقه كل شئ يعجبك أعشقه كل ما له علاقة بك أعشقه.سأبقى أحبك دوما فإن لم تكن قدري فقد كنت اختياري. بإختصار أنت الرجل الوحيد الذي تمنيت أن أعيد له العمر من أوله.ومعك روايات السعادة لا تنتهي.لا يمكن مقارنته بشخص يتقارن مع الماء أغنية جميلة شعور السفر والليل ثم يفوز هو حبيبي.سأكون حبيبته وزوجته ومدللته وأميرته بنفس الوقت. كل التفاصيل المتعلقة بك أحبها.لا أحد يجيد التحكم بإبتسامتي غيرك.أريد كل الأيام والساعات والثواني معك.

    كيف أختار هدية لزوجي

  • لو أنك أنفقتها على الفقراء أو علينا لكان خيراً لك ..
  • بإختصار أنت الرجل الوحيد الذي تمنيت أن أعيد له العمر من أوله.ومعك روايات السعادة لا تنتهي.لا يمكن مقارنته بشخص يتقارن مع الماء أغنية جميلة شعور السفر والليل ثم يفوز هو حبيبي.سأكون حبيبته وزوجته ومدللته وأميرته بنفس الوقت.
  • أما والدي فهو رجل فاضل يستشيره أهالي الحي في جميع أمور حياتهم ويستعينون به في قضاء حوائجهم ومصالحهم، وقد جمع الحب بينه وبين والدتي لسنوات قبل الزواج إلى أن توج بالارتباط، وقد مر زواجهما في البداية بصعوبات الحياة المادية الى أن استطاعت سفينتهما اجتيازها والمضي بثبات في بحر الحياة.
  • وبدأت عملي لدى هذا التاجر، وكان عملي منحصرا في كنس ومسح المحل وغسل سيارة صاحب العمل وتوصيل الطلبات للعملاء بعربة يد أدفعها امامي واديت عملي بجد واخلاص رغم صغر سني، وأدى اجتهادي في عملي الى كسب حب صاحب العمل، فزاد مرتبي الاسبوعي وقربني منه بعد ان عرف قصتي بالتفصيل وراح يعاملني وكأنني ابن من ابنائه.

تعشقين غيري لماذا بي تتغزلين لا يهمك امري لماذا عني تسألين لا تريدين ان اضمك إلى صدري لماذا لعيناي تتأملين؟ تعجبك تصرفاتي ومظهري لماذا بحبكي لي لا تعترفين تقرأين كل يوم اشعاري بعنادك ماذا تريدين. حبيبي لا أستطيع آلنظر لعيناك، ف نظرات الحب تثمل أنفاسي. أحبك عشراً، سبعه لك و واحدة لإسمك و تلك لعيناك و الأخرى لصوتك. فـي قانون الحب، الصباح الذي لم تـسـمع فـيه ممن تـحب، يبقى ليلاً حتـى إشـعار آخـر؛ صباح الورد.