كيف أعرف أن عندي ارتخاء بالرحم

كيف أعرف أن عندي ارتخاء بالرحم

لا تشمل الدموع من الدرجة الأولى سوى الجلد حول فتحة المهبل أو الجلد بالقرب من فتحة الشرج، أو التعرض لتمزق في العضلات المحيطة بالشرج، وهذا الأمر يتسبب في عدم القدرة علي الإخراج. احتياجكِ لعملية التطويق خلال حملك الحالي لا يعني بالضرورة احتياجكِ لها في الحمل التالي. من تعاطت والدتها دواء DES الذي كان يستعمل لمنع الحمل في السبعينيات من القرن الماضي، ثم تأكد بعد ذلك تأثيره على تكوين الجهاز التناسلي للأجنة الإناث. من تتعرض للإجهاض خلال المرحلة الثانية من الحمل (من الشهر الرابع وحتى نهاية الشهر السادس) دون سبب واضح.

    كيف أعرف أن عندي ارتخاء بالرحم

  • إذا كنت معرضة لخطر كبير جدًا للولادة المبكرة مع ضعف عنق الرحم ، فإن العلاج الأكثر شيوعًا هو عمل ربط لعنق الرحم والبروجسترون المهبلى.
  • واسالك عااااجل لدي صديقة ولدت باكياس مائية وكلما كبرت انتشرت الاكياس على مستوى الكلى واجمع الكل انه ما في علاج لمثل هده الحالة وانه مصيرها فشل كلوي حاد اعتقد الان وهي بالسادسة والثلاثين من العمر قد وصلت اليه اد صارت تبول دما مع حرارة فائقة بجسدها واحيانا العكس برودة تامة ولا تستطيع تصفية الكلى لضعف قلبها …
  • ارجو انك تفيدني هل فيه اعشاب او اغدية غنية بلحديد لانه صار عندي نقص كبير فيه مع العلم اني حامل وكملت 3شهور واخاف استخدم ما لا اعرف وهل ممكن فيه شي لادرار البول لاني اجد صعوبة فيه من اسبوع وانا اشبرب ادوية للحديد والكالسيوم …وفقك الله .
  • لا تشمل الدموع من الدرجة الأولى سوى الجلد حول فتحة المهبل أو الجلد بالقرب من فتحة الشرج، أو التعرض لتمزق في العضلات المحيطة بالشرج، وهذا الأمر يتسبب في عدم القدرة علي الإخراج.
  • إذا بدأ عنق الرحم في التوسع بعد الأسبوع 28 من الحمل منذرًا بولادة مبكرة، فقد يلجأ الطبيب إلى إعطاء المريضة أحد الكورتيزونات، التي تعمل على إيقاف أعراض الولادة المبكرة وتساعد على اكتمال نمو رئتي الجنين.

وقالت ننتظر لكي يرجع الامر إلى الوضع الطبيعي ومن يوم السبت راح اراجع معاها ان شاء الله وان شاء الله ما احتاج لها واكون حامل يارب . إذا بدأ عنق الرحم في التوسع بعد الأسبوع 28 من الحمل منذرًا بولادة مبكرة، فقد يلجأ الطبيب إلى إعطاء المريضة أحد الكورتيزونات، التي تعمل على إيقاف أعراض الولادة المبكرة وتساعد على اكتمال نمو رئتي الجنين. كل هذه الأعراض لا يمكن التأكد من خلالها من الإصابة بضعف عنق الرحم، ولكنها تعمل كمنبه للطبيب المتابع للحالة، خصوصًا في وجود أحد الحالات السابق ذكرها، تعتمد متابعة الحمل في هذه الحالة على عمل سونار مهبلي بداية من الأسبوع السادس عشر وبصورة دورية كل أسبوعين لمتابعة طول عنق الرحم وتستمر حتى الأسبوع الثالث والعشرين. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أما بعد فأود أن أسأل عن وصفة مكونة من مواد طبيعية أستعملها ايقاف تساقط الشعر و زيادة كثافته ولنم مني دكتور فائق التقدير و الاحترام .

    كيف أعرف أن عندي ارتخاء بالرحم

  • على العلم بأن اليوم لي احدى عشر يوم من أول يوم الدورة ،واخذت اشعة السونار يوم أمس وقالت الدكتورة توجد يويضة واحدة بمقاس 15 بالمبيض الايمن من بعد علاج الابر المنوغون بمقدار 150 في اليوم .
  • آلام تشبة الام الدورة الشهرية في البطن أو أسفل الظهر وقد يكون لها إيقاع ثابت .
  • نأخذ مقدار ملعقة كبيرة من المزيج مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
  • جزاكم الله خيرا وأبشركم بقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ( من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ) ( والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه) أرجوا أن يتقبل الله أعملكم ويجعلها في ميزان حسناتكم ويدخل السرور على قلوبكم كما تدخلونه على قلوب الناس – ويفرج كروبكم – ويجعل بلادكم سخآءرخاء وسائر بلاد المسلمين .
  • احتياجكِ لعملية التطويق خلال حملك الحالي لا يعني بالضرورة احتياجكِ لها في الحمل التالي.
  • وأوضح الدكتور أحمد عاصم، أن عملية ربط عنق الرحم تتم في حالتين فقط، إما إجراء علاجي أو إجراء وقائي، ففي حال التأكد طبيا من ضعف عضلات الرحم وعدم قدرته على حمل الجنين تسعة أشهر، أو التأكد من قصر عنق الرحم وهو ما يؤدي إلى احتمالية حدوث الإجهاض، أو إصابة السيدة الحامل ببعض الأمراض المزمنة كالسكري وأمراض الكلى، وأمراض المناعة سيتم في هذه الحالة إجراء الربط العلاجي.

وجعله الله في ميزان حسناتكم وسهلها علينا وعليكم بحق محمد وآله اجمعين . أنه ينام ويهدأ لأوقات، ولكن في حالة توقف الجنين عن الحركة يجب التوجه إلى الطبيب على الفور. وأشار التقرير أن المهبل بعد الولادة قد يكون أكثر عرضة للإصابة بالتمزق، فقد يحدث خلال الولادة الطبيعية تمزق ، فأوضح التقرير أنه يحدث ما بين 53 و 79 في المئة من الولادات المهبلية نوعًا من التمزق، وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، ولكن في الواقع هناك أربع درجات من الجروح ، مع وجود كل منها بناءً على تلك التي سبقتها.

    كيف أعرف أن عندي ارتخاء بالرحم

  • وأكد أن أفضل وقت لإجراء عملية ربط عنق الرحم للسيدة للحامل هو الشهر الثالث من الحمل، أي ما بين الأسبوع الثاني عشر والأسبوع الرابع عشر من الحمل، وإذا تم العثور على تغيرات في عنق الرحم في وقت متأخر جداً من الحمل، أو إذا كان عنق الرحم قد فُتح بالفعل بشكل كبير، قد يكون هناك بديلاً للجراحة مثل الراحة التامة في الفراش.
  • دكتور اعرف ان الاعمار بيد الله لدلك احاول ان اخفف عنها هل من اعشاب لها تساعدها على الاقل في التخلص من الامها ام ان الامر قد قضي تقبل تحياتي ورد علي باقرب فرصة الحالة اكيد صعبة …
  • من تعاطت والدتها دواء DES الذي كان يستعمل لمنع الحمل في السبعينيات من القرن الماضي، ثم تأكد بعد ذلك تأثيره على تكوين الجهاز التناسلي للأجنة الإناث.
  • أحيانًا يلجأ الطبيب إلى عملية التطويق في فترة مبكرة (بداية من الأسبوع الثاني عشر)، وذلك في حالات الإجهاض المتكرر في المرحلة الثانية من الحمل، وفي أحيان أخرى تُجرى عملية التطويق من خلال فتحة في البطن تماثل فتحة الولادة القيصرية، وتُعرف باسم عملية التطويق من البطن وهي عملية دائمة تلجأ من تخضع لها إلى الولادة القيصرية.
  • في حالات الحمل الطبيعية يكون عنق الرحم طويلًا ومغلقًا بإحكام، حتى المرحلة الثالثة من الحمل، عندها يلين ويطمس إلى الأعلى ويبدأ في التوسع استعدادًا للولادة.

واسالك عااااجل لدي صديقة ولدت باكياس مائية وكلما كبرت انتشرت الاكياس على مستوى الكلى واجمع الكل انه ما في علاج لمثل هده الحالة وانه مصيرها فشل كلوي حاد اعتقد الان وهي بالسادسة والثلاثين من العمر قد وصلت اليه اد صارت تبول دما مع حرارة فائقة بجسدها واحيانا العكس برودة تامة ولا تستطيع تصفية الكلى لضعف قلبها … ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن عدl ظهور تلك الأعراض ولكن يكون الجنين متوفي، لذا يجب عليكي زيارة الطبيب بشكل دوري. وأخيرا أوضح التقرير، أن المهبل بعد الحمل والولادة الطبيعية يصبح أوسع قليلاً ، فبعد التمدد أثناء الولادة الطبيعية، أو نزول جنين كبير في الحجم، ولذا يجب أن تعلمين هذا الأمر. كما أقر التقرير أن الدورة الشهرية بعد الولادة تصبح أثقل أو أخف في كمية نزولها، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود دورتك لطبيعتها بعد الولادة.

    كيف أعرف أن عندي ارتخاء بالرحم

  • تزوجت من 3 سنوات عمري 31سنه ضعيفة بدون وزن الزائد وزني 45 قصيرة القامة بدون اطفال .
  • “، فإن الجسم يتغير خلال فترة الحمل، ومن الطبيعي أن يحدث تغيير فى المهبل بعد الولادة ، خاصة إذا كانت الولادة طبيعية، فهناك بعض التغييرات التي يمكن أن تحدث للمهبل، بعد أن يتم دفع الجنين من ثقب المهبل.
  • وجعله الله في ميزان حسناتكم وسهلها علينا وعليكم بحق محمد وآله اجمعين .
  • إذا تم إخبارك بأنك معرضة لخطر الولادة المبكرة أو لديك أي من مشاكل عنق الرحم ، فمن المهم أن تتم مراقبتك بانتظام أثناء فنرة الحمل – سيشمل ذلك فحص طول عنق الرحم.
  • لو سمحت أنا عمري 27 سنة و في منطقة المخرج ظهرت عندي لحيمة صغيرة في حجم حبة القمح و قاسية قليلا للعلم أستاذ أنا غالبا ما أعاني من صعوبات في التبرز هلا أفذتني جزاك الله خير.

“، فإن الجسم يتغير خلال فترة الحمل، ومن الطبيعي أن يحدث تغيير فى المهبل بعد الولادة ، خاصة إذا كانت الولادة طبيعية، فهناك بعض التغييرات التي يمكن أن تحدث للمهبل، بعد أن يتم دفع الجنين من ثقب المهبل. أحيانًا يلجأ الطبيب إلى عملية التطويق في فترة مبكرة (بداية من الأسبوع الثاني عشر)، وذلك في حالات الإجهاض المتكرر في المرحلة الثانية من الحمل، وفي أحيان أخرى تُجرى عملية التطويق من خلال فتحة في البطن تماثل فتحة الولادة القيصرية، وتُعرف باسم عملية التطويق من البطن وهي عملية دائمة تلجأ من تخضع لها إلى الولادة القيصرية. ويؤكد الدكتور محمد عماد ضرورة إجراء عملية تضييق المهبل لكى لا تحدث أى مضاعفات جانبية قد تؤثر على المرأة فى المستقبل، خاصة أن العملية أمنه وتجرى وفق جراحة دقيقة وفى وقت قصير جدا.

يمكن علاج ارتخاء عضلات المهبل بالمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، لأنها تعمل على شد عضلات المهبل واستعادة قوتها، الأمر الذي يساعد على عودة المهبل لوضعه الطبيعي.

    كيف أعرف أن عندي ارتخاء بالرحم

  • أنتِ أكثر عرضة للإصابة بقصور عنق الرحم إذا كان لديك في السابق ولادة مبكرة أو أكثر أو حالات إجهاض خلال الثلث الثاني أو أوائل الثلث الثالث من الحمل أو كان لديك أي من العوامل التى تم ذكرها فى بداية المقال.
  • جزاكم الله خيرا لهذا الإهتمام (وجعلكم ممن يدخلون الجنة بلا حساب ولاسابقة عذاب )وبلغكم ليلة القدر وجميع المسلمين .
  • كل هذه الأعراض لا يمكن التأكد من خلالها من الإصابة بضعف عنق الرحم، ولكنها تعمل كمنبه للطبيب المتابع للحالة، خصوصًا في وجود أحد الحالات السابق ذكرها، تعتمد متابعة الحمل في هذه الحالة على عمل سونار مهبلي بداية من الأسبوع السادس عشر وبصورة دورية كل أسبوعين لمتابعة طول عنق الرحم وتستمر حتى الأسبوع الثالث والعشرين.
  • إذا أظهر السونار في أي وقت أثناء فترة المتابعة (قبل الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل) قصر عنق الرحم عن 25 مم، فغالبًا ما يأخذ الطبيب قرارًا “بتطويق” عنق الرحم.
  • أفضل علاج للامساك هو تناول فنجان من زيت الزيتون على الريق ولا تأكل الا بعد نصف ساعة .
  • كيف أعرف أن الجنين بخير بدون سونار ؟ يعد هذا السؤال واحد من الأسئلة الهامة التي تراود الكثير من الأمهات وتشغل بالهن طوال الوقت، لذا سنحرص اليوم خلال الفقرات التالية على معرفة إجابة هذا السؤال بشكل واضح ومفصل قدر الإمكان.

يعني أن عنق الرحم يبدأ في الانطماس والتوسع مبكرًا أثناء الحمل غالبًا بين الأسبوعين السادس عشر والرابع والعشرين، ويؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة. عنق الرحم هو الجزء الأسفل من الرحم الذي يمتد داخل المهبل، قبل الحمل يكون عنق الرحم مفتوحًا بدرجة قليلة جدًا ليسمح بمرور الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم وبخروج دم الحيض منه، وعند حدوث الحمل تغلق الإفرازات الطبيعية هذه الفتحة طبيعيًا. إذا تم إخبارك بأنك معرضة لخطر الولادة المبكرة أو لديك أي من مشاكل عنق الرحم ، فمن المهم أن تتم مراقبتك بانتظام أثناء فنرة الحمل – سيشمل ذلك فحص طول عنق الرحم. إذا تبين أن قياس عنق الرحم أقل من 25 مم (2.5 سم) أثناء الحمل ، فهذا يدعو للقلق ويجب أن تعاملى على أساس أنك معرضة لخطر الولادة المبكرة. قد يكون لديك عيوب خلقية في الرحم – لم يثبت أن عيوب الرحم تؤثر على بنية عنق الرحم ولكنها مرتبطة بالولادة المبكرة. عندما يصل الحمل إلى مدته الكاملة ، يبدأ عنق الرحم في ان يصبح اقصر طولا وينفتح ، مما يسهل عملية الولادة الطبيعية.

كيف أعرف أن عندي ارتخاء بالرحم

عند حدوث ولادة مبكرة ، فإن عنق الرحم يقصر بعض الوقت قبل الولادة. هذا يسمح للبكتيريا (الموجودة عادة في المهبل) بالانتقال إلى الرحم ، والتي يمكن أن تتطور إلى عدوى. كيف أعرف أن الجنين بخير بدون سونار ؟ يعد هذا السؤال واحد من الأسئلة الهامة التي تراود الكثير من الأمهات وتشغل بالهن طوال الوقت، لذا سنحرص اليوم خلال الفقرات التالية على معرفة إجابة هذا السؤال بشكل واضح ومفصل قدر الإمكان. في حالات الحمل الطبيعية يكون عنق الرحم طويلًا ومغلقًا بإحكام، حتى المرحلة الثالثة من الحمل، عندها يلين ويطمس إلى الأعلى ويبدأ في التوسع استعدادًا للولادة. أنتِ أكثر عرضة للإصابة بقصور عنق الرحم إذا كان لديك في السابق ولادة مبكرة أو أكثر أو حالات إجهاض خلال الثلث الثاني أو أوائل الثلث الثالث من الحمل أو كان لديك أي من العوامل التى تم ذكرها فى بداية المقال.

    كيف أعرف أن عندي ارتخاء بالرحم

  • السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أما بعد فأود أن أسأل عن وصفة مكونة من مواد طبيعية أستعملها ايقاف تساقط الشعر و زيادة كثافته ولنم مني دكتور فائق التقدير و الاحترام .
  • ان امي تقول ان هناك تحسن لابأس به 30% لكن الالام مازالت حيث انها لاتستطيع الجلوس للتحية عند الصلاة تألمها رجليها و الام في رقبتها مازالت لايوجد تحسن حيث ان الاطباء قالو لها ديسك تآكل قليلا “ارتروز” لكنها الآن تستطيع النزول و الصعود في الدرج عكس ماكانت عليه تشكرك و تدعو لك و هي تسألك عن مدة العلاج و عن فائدة الحنتيت .
  • ومن قبل شهرين استخدمت ابر التنشيط لأن الحبوب لم يأتي بنتيجه لأن حجم التكيس وصل على المبيضين 56 بويضة صغيرة كحبات للؤلؤ ولم يتم الحمل وقررت الطبيبة بأخذت راحة لمدة شهرين لأن عدد البويضات التي كبر حجمها سبع بويضات .
  • هذا يسمح للبكتيريا (الموجودة عادة في المهبل) بالانتقال إلى الرحم ، والتي يمكن أن تتطور إلى عدوى.
  • ولكن قد لا تكون التمارين الرياضية حلًا مجديًا إذا كانت الحالة متأخرة، ولكنها ستعود بالنفع على صحة المهبل وتساعد على ممارسة العلاقة الحميمة بنجاح.
  • من تتعرض للإجهاض خلال المرحلة الثانية من الحمل (من الشهر الرابع وحتى نهاية الشهر السادس) دون سبب واضح.

وتم تشخيص الحالة من الاطباء أنني اشكو من تكيس في المبايض ومن اعراضه عندي عدم انتظام الدورة لمدة تصل احيانا إلى ثمانية اشهر وحاليا انزل الدورة كل شهر بالعلاج تحت اشراف طبيبة وظهور الشعر على الذقن والصدر واسفل البطن وزيادة في الوزن حيث كان وزني 48 كغ إلى ان اصبح الآن 60 كغ وطولي 158سم ، حيث ان باقي التحاليل سليمة ومافيها شي على كلام الدكتورة . قال الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية وعلاج العقم، أن عملية ربط عنق الرحم أو المسماة بتطويق الرحم هي عملية جراحية بسيطة يتم إجرائها لبعض الحالات التي تعرضت لحالة من الإجهاض أو حالات من الإجهاض المتكرر خصوصا في الثالث الثاني من الحمل، حيث تتم هذه العملية في حالة ارتخاء عضلة عنق الرحم أو قصر طولها مما قد يؤدي إلى حدوث ولادة مبكرة قبل الأوان. لو سمحت أنا عمري 27 سنة و في منطقة المخرج ظهرت عندي لحيمة صغيرة في حجم حبة القمح و قاسية قليلا للعلم أستاذ أنا غالبا ما أعاني من صعوبات في التبرز هلا أفذتني جزاك الله خير. وأكد أن أفضل وقت لإجراء عملية ربط عنق الرحم للسيدة للحامل هو الشهر الثالث من الحمل، أي ما بين الأسبوع الثاني عشر والأسبوع الرابع عشر من الحمل، وإذا تم العثور على تغيرات في عنق الرحم في وقت متأخر جداً من الحمل، أو إذا كان عنق الرحم قد فُتح بالفعل بشكل كبير، قد يكون هناك بديلاً للجراحة مثل الراحة التامة في الفراش.