كيف اتعامل مع حماتي المنافقة

كيف اتعامل مع حماتي المنافقة

كانت “منى. ص” ترى أن منعها لزوجها من قضاء الوقت مع حماتها سلاحها فى كسب قلبه لكنها لم تدرى أن والدته تسن سلاحها للتصدى لها وإرجاع ابنها “حمدى ص” لحضنها مرة أخرى مما جعله يدخل مع زوجته فى حرب أمام محكمة الأسرة بإمبابة. وأخيرًا عزيزتي لا تثقلي نفسك، على الرغم من النصائح المتعلقة بكيف أتعامل مع حماتي التي تكرهني، تذكري في النهاية أنكِ لستِ مرغمة سوى على إبقاء مسار العلاقة في الحد الأدني، دون إفراط في الاستجداء وكسب المحبة والتعاطف على حساب صحتك النفسية والزوجية، مع محاولة فهم سلوكها واحتياجاتها كأم بدلاً من أخذ الأمور على محمل شخصي وتصعيدها إلى معارك شخصية. الكثير من الفتيات يشنوا هجوما على أمهات أزواجهم بسبب بعض النقاط السلبية التى يعانى منها الأزواج مما يدخلهم فى دوامه الصراع الأزلى مع الحموات، خاصة أنها تشعر بالانتقاد والانتقاص من المجهود الذى بذلته خلال سنوات وهذا ما اقترفته الزوجة”غادة.ق” مع زوجها” خالد.ث” وانتهى الأمر بها مطالبة بالوقوف أمام محكمة أسرة مدينة نصر وعليها حكم بالنشوز ضدها. اتبعت “حنان.ع”، الزوجة التى تبلغ من العمر 28 عاما، استراتيجية كسب قلب حماتها بظنها أن ذلك سيتحقق إذا جعلتها لا تشعر بأنها غريبة وأن منزلها مفتوح لها تتصرف فيه كيف تشاء ومن هنا وجدت أنها خسرت خصوصيتها وانتهت علاقتها بعد زواج دام 7 أشهر.

كيف اتعامل مع حماتي المنافقة

من المغري محاربة النار بالنار أو الانفعال والصراخ عندما تغضبك حماتك، ولكن لا تسمحي لها بأن تدفعك لتلك التصرفات، تذكري أن الأكثر هدوءًا هو من يستطيع الحصول على الحقوق كاملة. إذا تعرضتِ لموقف مسيء فعليكِ إتخاذ رد فعل حازم وصريح ومباشرة بأنكِ لا تقبلين الإساءة، حتى لا تتكرر المواقف وكذلك سوء الفهم، عالجي الموقف بحزم في وقته بعقلانية وهدوء واحترام.

ظنت “خلود.ص” الزوجة الثلاثنية أنها تستطيع أن تكسب المنافسة مع حماتها فكانت دائمة ما تتحداها وتجعلها تدرك أنها من انتصرت عليها وبهذا فقدت زوجها “منصور.غ” بعد زواج دام 6 سنوات وهذا ما جاء فى دعوى الحضانة التى أقامتها لضم طفليها أمام محكمة الأسرة بالعجوزة بعد طلاقها. اعتادت “ندى”، أن تقوم بالتجاوز فى تدليل زوجها أمام والدته مما يجعل حماتها تدرك أنها أصبحت بعيدة عن ابنها مما جعل الخلافات تدب بينهما وتنتهى بها طالبة للخلع أمام محكمة الأسرة بعين شمس بعد زواج دام 3 شهور فقط. في بعض الأحيان لا تسير دفة العلاقات الأسرية بين الزوجين في مسارها الصحيح الجيد حيث العلاقة الطيبة والود والمحبة بين أهل الزوج والزوجة والعكس وتحديدًا عندما يتعلق الأمر بأم الزوج أو الحماة، فأكثر المشكلات التي نستمع إليها تأتي تحت عنوان حماتي ترغب في تدمير حياتي، ولإن كل زوجة ترغب في حياة زوجية مستقرة فإليكِ في هذا المقال كل الطرق التي تجعلكِ تعرفين إجابة سؤالك كيف أتعامل مع حماتي التي تكرهني دون أن تفسدي حياتك الزوجية. كانت الزوجة العشرينية “ميادة.م” لا تدرك ماهية الصمت وتواجه المشاكل بكل قوتها مما يجعلها فى صدام دام مع أهل زوجها، خاصة حماتها التى لا تقبل أن يتم مس أبنها “فهمى.ح” الذى يعمل مديرا لإحدى المشروعات السكنية بأكتوبر مما جعلها تنتهى بالوقوف أمام محكمة الأسرة بأكتوبر بعد سنة ونصف زواج وانجاب طفل لا ذنب له فى الحياة وتطالب بالخلع.

    كيف اتعامل مع حماتي المنافقة

  • الكثير من الفتيات يشنوا هجوما على أمهات أزواجهم بسبب بعض النقاط السلبية التى يعانى منها الأزواج مما يدخلهم فى دوامه الصراع الأزلى مع الحموات، خاصة أنها تشعر بالانتقاد والانتقاص من المجهود الذى بذلته خلال سنوات وهذا ما اقترفته الزوجة”غادة.ق” مع زوجها” خالد.ث” وانتهى الأمر بها مطالبة بالوقوف أمام محكمة أسرة مدينة نصر وعليها حكم بالنشوز ضدها.
  • حماتك التي تكرهك ستتصيد لكِ الأخطاء، لذلك حافظء على خصوصية منزلك وأسرتك، شاركيها فقط الأخبار العامة وبالطبع لا تدخليها ابدًا في مشكلاتك الزوجية.
  • كانت “ندى.ف” الزوجة التى تبلغ من العمر 20 عاما تحب زوجها بجنون ولا تدرك أن الحب بينهما من الممكن أن يكون فى منزلهما بعيدا عن عين حماتها حتى لا تقع فى نيران الغيرة وتسلط غضبها عليها.
  • كانت “منى. ص” ترى أن منعها لزوجها من قضاء الوقت مع حماتها سلاحها فى كسب قلبه لكنها لم تدرى أن والدته تسن سلاحها للتصدى لها وإرجاع ابنها “حمدى ص” لحضنها مرة أخرى مما جعله يدخل مع زوجته فى حرب أمام محكمة الأسرة بإمبابة.

كانت “ندى.ف” الزوجة التى تبلغ من العمر 20 عاما تحب زوجها بجنون ولا تدرك أن الحب بينهما من الممكن أن يكون فى منزلهما بعيدا عن عين حماتها حتى لا تقع فى نيران الغيرة وتسلط غضبها عليها. دائما ما كانت “جيلان.غ” تظهر لزوجها مدى حاجاتهم للحصول على ميراثه من أهله ما جعله يروى لوالدته وهو ما فتح عليها النيران من كل جانب بعد شعوره والديه برغبتها فى إرثهم وهما على قيد الحياة أو موتهما طمعا فى ما يملكانه . حاولي أن تحلي مشاكل حماتك بنفسك، بينما يجب أن تخبري زوجك عندما يكون هناك خلاف بينكما، حاولي الامتناع عن الشكوى كثيرًا إنها والدته ويحبها مهما حدث. إذا كانت حماتك تنتقدك باستمرار وتتحدث عنك من وراء ظهرك، على الرغم من بذل قصارى جهدك لكسب قلبها، فقد حان الوقت لتقبل أنه من غير المحتمل أن تتغير.

    كيف اتعامل مع حماتي المنافقة

  • اعتادت “ندى”، أن تقوم بالتجاوز فى تدليل زوجها أمام والدته مما يجعل حماتها تدرك أنها أصبحت بعيدة عن ابنها مما جعل الخلافات تدب بينهما وتنتهى بها طالبة للخلع أمام محكمة الأسرة بعين شمس بعد زواج دام 3 شهور فقط.
  • كانت “منى. ص” ترى أن منعها لزوجها من قضاء الوقت مع حماتها سلاحها فى كسب قلبه لكنها لم تدرى أن والدته تسن سلاحها للتصدى لها وإرجاع ابنها “حمدى ص” لحضنها مرة أخرى مما جعله يدخل مع زوجته فى حرب أمام محكمة الأسرة بإمبابة.
  • حماتك التي تكرهك ستتصيد لكِ الأخطاء، لذلك حافظء على خصوصية منزلك وأسرتك، شاركيها فقط الأخبار العامة وبالطبع لا تدخليها ابدًا في مشكلاتك الزوجية.
  • اتبعت “حنان.ع”، الزوجة التى تبلغ من العمر 28 عاما، استراتيجية كسب قلب حماتها بظنها أن ذلك سيتحقق إذا جعلتها لا تشعر بأنها غريبة وأن منزلها مفتوح لها تتصرف فيه كيف تشاء ومن هنا وجدت أنها خسرت خصوصيتها وانتهت علاقتها بعد زواج دام 7 أشهر.

الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله للحفاظ على سلامة عقلك دون فقدان السيطرة هو فصل نفسك عنها عاطفياً، احترميها، لكن حافظي على مسافة بينكما. يمكنكِ إتقاء شر حماتك التي تكرهك بتقليل مرات وفترات الالتقاء بها مع الحفاظ على صلة الرحم معها من أجل زوجك وأطفالك، تجنبي الأحاديث الطويلة والزيارات المتكررة وكل ما من شأنه أن يخلق مشكلات بسبب الاحتكاك. عند التعرض لموقف سيء مع حماتك وقبل إطلاق الأحكام، اجلسي مع نفسك حتى يمكنك إعادة النظر فيها بإطار ذهني أكثر هدوءًا، سيمكنك هذا من التعامل مع الموقف بشكل مع مساحة أكثر عقلانية. حماتك التي تكرهك ستتصيد لكِ الأخطاء، لذلك حافظء على خصوصية منزلك وأسرتك، شاركيها فقط الأخبار العامة وبالطبع لا تدخليها ابدًا في مشكلاتك الزوجية.

    كيف اتعامل مع حماتي المنافقة

  • يمكنكِ إتقاء شر حماتك التي تكرهك بتقليل مرات وفترات الالتقاء بها مع الحفاظ على صلة الرحم معها من أجل زوجك وأطفالك، تجنبي الأحاديث الطويلة والزيارات المتكررة وكل ما من شأنه أن يخلق مشكلات بسبب الاحتكاك.
  • هناك مواقف لم يفعل فيها الشخص شيئًا يتسبب في توتر العلاقة مع الأصهار، ومع ذلك ، هناك أيضًا مواقف يقوم فيها بتصرفات تؤثر بالسلب على العلاقة بأهل الزوج، لذا فكري مرة أخرى في الطريقة التي تعاملت بها مع حماتك في الموقف الذي أزعجك، واسألي نفسك بصدق هل أنت ضحية كاملة في هذا السيناريو، أم لا؟ فكري في كيفية تغيير الطريقة التي تتعاملين بها مع الموقف أو تتفاعلين معه، حتى لا تثيري أي عداء بسبب سوء الفهم.
  • عند التعرض لموقف سيء مع حماتك وقبل إطلاق الأحكام، اجلسي مع نفسك حتى يمكنك إعادة النظر فيها بإطار ذهني أكثر هدوءًا، سيمكنك هذا من التعامل مع الموقف بشكل مع مساحة أكثر عقلانية.

كانت الزوجة “شهد.م” أسوأ حالا مما سبقوه فقد حرمت من أطفالها للأبد بعد أن قامت حماتها بأخذهم والهجرة لأمريكا مع نجلها وتركها معلقة دون أمل فى الحصول على حقوقها وذلك بسبب عناد الزوجة وقيامها بتحدى حماتها عبر زواج دام 7 سنوات وحرمانها من أحفادها. حول كيف “ينبغي” أن تكون الأمور عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الأسرية، لا تتوقعي أن تُقابلي بالكثير من الود والترحاب في عائلة زوجك خاصة إذا لم يسبقك بهم معرفة جيدة خلال فترة الخطوبة، بعد الأفراد يحتاجون وقت أطول للتعارف وإذابة الجليد عن غيرهم. هل تساءلت يومًا عن سبب كره الحموات لزوجات الأبناء؟ حسنًا ، يشعر الكثير منهم أنهم يفقدون ابنهم لشخص آخر. هناك مواقف لم يفعل فيها الشخص شيئًا يتسبب في توتر العلاقة مع الأصهار، ومع ذلك ، هناك أيضًا مواقف يقوم فيها بتصرفات تؤثر بالسلب على العلاقة بأهل الزوج، لذا فكري مرة أخرى في الطريقة التي تعاملت بها مع حماتك في الموقف الذي أزعجك، واسألي نفسك بصدق هل أنت ضحية كاملة في هذا السيناريو، أم لا؟ فكري في كيفية تغيير الطريقة التي تتعاملين بها مع الموقف أو تتفاعلين معه، حتى لا تثيري أي عداء بسبب سوء الفهم.

كيف اتعامل مع حماتي المنافقة