كيف اتعامل مع زوجي في الفراش

كيف اتعامل مع زوجي في الفراش

توجد بعض العوامل والتأثيرات البيئية وتجارب الآخرين التي لا تتلاءم مع تفكيرهم ووعيهم، والتي تنجح في تحويله من شخص عادي إلى أحد أفراد المثلية، أو الشذوذ الجنسي. وأفادت بعض الاحصائيات عن وجود من2-11% من البالغين في العالم، أنهم يعانون من بعض المشاعر الجنسية المثلية. كثرت التساؤلات فى هذا الموضوع حول اثاره الزوجات للازواج وفى النهايه وصلنا الى ان المسأله نسبية حيث انها مختلفه من بيت الى اخر ولا يوجد نقاط ثابته وخطوط عريضه فى هذا الموضوع او طرق سالكه من الممكن المشى عليها والوصول الى المراد ولكن توجد بعض الارشادات التى تقى من المشاكل فسوف نسرد لكم ارشادات مأخوذه من اخصائى علاقات زوجيه. هو نوع من الأزواج همه الشاغل النظام، وترتيب اموره وحياته، وللتعامل السليم معه، كوني فنانة في معاملته، ولا تحاولي الخروج عن نظامه وترتيبه، يعشق المدح، ولا تحاولي ان تناقشيه في أي موضوع ولو بسيط، لا يتقبل النصيحة من الزوجة، لذلك إذا فعل امر خطأ وجهيه لأخذ رأي الأصدقاء فهو يحب ذلك. إذا كان الزوج مدمن لأي شيء يؤثر على حياته سواء كان مدمن مخدرات أو علاقات نسائية أو أفلام إباحية فجميعها أشياء تؤثر على قراراته وسير حياته معها. وهذه هي الكارثة لأن السيدة السوية، ومعنى كلمة سوية هنا يعني ليست من النوع الأول يستحيل أن تنجذب لراجل غير زوجها إلا لو كان زوجها سقط من نظرها.

    كيف اتعامل مع زوجي في الفراش

  • ضعف شخصية الزوج وعدم قدرته على اتخاذ القرار ووضع حدود للعلاقة بينه وبين الناس والفهم الخاطئ من قبل الزوج لمفهوم “بر الوالدين” وذلك بالسماح لأسرته وأهله بالتدخل في الحياة الزوجية بينهم وكأنه حق مكتسب لهم.
  • نادراُ ما يكون في حياة الرجل شخص واحد فقط، ولكن الشخص المثلي داءماً ما نجده مرتبط بشخص معين، ويقضي معه الكثير على سبيل الصداقة والراحة النفسية، فمن المحتمل أن يستقبله في منزلكم أكثر من مرة في عدم وجودك.
  • 6- إعطاء الزوجة الحق في اللجوء إلى القضاء لطلب التطليق للضرر أو للكراهية إذا كانت أسبابها ظاهرة، أو تتمثل في جرم وقع على الزوجة؛ فيمكنها إثباته للتخلص من هذه الزيجة.
  • بالإضافة إلى توفير مناخ هادئ في غرفتكما، والتواصل والمداعبة قبل العلاقة الحميمة، والاهتمام بالنظافة الشخصية وارتداء أشكال مختلفة من قمصان النوم المثيرة.

وبالفعل كان لذلك أثر كبير على الحياة الزوجية ففي بعض الأحيان ينجذب أحد الطرفين لطرف ثالث، انجذاب عاطفي وليس جسدي. نوافذ السوشيال ميديا المتعددة استطاعت أن تقرب المسافات وتتخطى الحدود بين البلاد، ولها مميزاتها المشهودة والملموسة، ولكنها فتحت مجالا كبيرا لـ«الخيانة الزوجية» بأشكال متعددة، فبضغطة زر واحد يستطيع أي شخص أن يرى الآخرين ويحدثهم ويدخل في تفاصيلهم، ويستغل نقاط ضعفهم. إن لم يكُن هناك شيء دفعها نحو ذلك فمن المؤكد أن تلك المرأة لم تستطع حب الزوج يومًا واحد، وبالتالي فمن المؤكد أن تلك العلاقة لن تستمر طويلَا، فالزواج القائم على الاستغلال والمصالح لا يمكنه أن يتحول لحب مهما حدث. عندما تتوقف أيضًا عن مشاركة الطموحات والأحلام فإن ذلك يعمل على بناء حاجز كبير بين الزوجين لا يمكن هدمه بسهولة، لذا فإن الدور الأكبر في ذلك الوقت يعود على الزوج حيث يحاول حل المشكلة التي ساهمت في بناء هذا الحاجز بين الزوجين. إن لاحظ الزوج هذا الأمر فعليه بالتفكير في طريقة لإعادة العلاقات كما كانت من قبل، من خلال استرجاع الذكريات القديمة أو التحدث إليها لفهم المشكلة التي تعاني منها بالضبط.

    كيف اتعامل مع زوجي في الفراش

  • ولكن سبب واحد من الأسباب التي ذكرناها لا تعني حتمية تعرض الطفل إلى المثلية الجنسية، بل وجود معظمها يجعله أكثر عرضة بها.
  • إذا اظهر زوجك غضبه عندما يواجه شخص مثلياً، فمن المرجح أن يكون هو نفسه مثلياً وتعد هذه علامة تحذير، خاصة أنه إذا كان زوجك يلقي بعض النكات الشاذة باستمرار، أو لديه علامات الغضب من المثليين والسلوك الجنسي المثلي، قد يكون معارضاً، ولكنه فكر في الاحتمال.
  • هل يتبقى زوجك مكالمات مفرطة من رجال؟ هل يقضي الساعات ويتحدث بصوت منخفض معهم؟ يمكنك مراقبة هذه الحالة على زوجك، فربما تعرفين ان زوجك مثلي وكيف تتعاملين معه.
  • فلا تكن أيًا منهما، لا تخبر زوجتك في كل وقت أنك تحبها فتفقد الكلمة معناها الجميل، ولا تكن جافًا معها شحيح التعبير عن ما في قلبك، مكتفيًا بأفعالك، فكلمك “أحبك” لها مفعول السحر على رضاء زوجتك، ومثلما لا تغني “أحبك” عن الأفعال الدالة على الحب، لا تغني الأفعال أيضًا عن التصريح بالحب.
  • ناعمه الهاشمي كيف اتعامل مع زوجي، في البداية نعرفكم من هي الدكتورة ناعمة الهاشمي، الدكتورة ناعمة تقدم العديد من الدورات التوعوية للمرأة في مختلف أنحاء الدول العربية على مدى عدة سنوات متواصلة ولديها حساب على تويتر وفيسبوك ومنتدى خاص بها لتقديم الدعم والمشورة الأسرية.

الاهتمام هو أساس الحب، فإن قامت المرأة بإهمال زوجها فمن المؤكد إنها تكون لا تحبه، ومن أبرز علامات الإهمال هي عدم الاهتمام بالتواريخ الهامة، مثل تاريخ عيد الميلاد أو الذكرى السنوية للزواج، بالإضافة إلى إهمال أنواع الطعام التي يحبها أو الاهتمام بالملابس وكيها وتنظيفها. هناك الكثير من الرجال يحبون أكثر من امرأة في وقت واحد، وأن هذا الرجل موجود بشكل فوق المعدل الطبيعي حتى يصل الأمر به أن يقيم علاقة مختلفة مع الكثير من الفتيات والسيدات في وقت واحد. إذا كنت تواجه مشكلات في غرفة النوم ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك إنهاء العلاقة على الفور، من المهم تجربة أشياء مختلفة لمعرفة ما إذا كان يمكنك العمل عليها، ولكن إذا كنت تشعر أنك قد حاولت كل ما تستطيع وأن المشكلات لا تتحسن، فقد يفكر الزوج في أن الوقت قد حان لإنهاء العلاقة. هل يتصرف بشكل طبيعي؟ أم أنه يتصرف بجنون وعاطفية؟، في النهاية، يمكننا أن نتفق جميعًا على أن أفضل العلاقات هي حيث يمكنك أن تتعامل على طبيعتك، أما إذا كان الرجل حذرًا من كيفية تعامله مع زوجته، فمن المحتمل أنه لن يكون سعيدًا على المدى الطويل. قد تعتقد أن الأمور رائعة، لكن كيف يشعر شريكك حقًا؟ هل هناك مجالات في علاقتك يمكن أن يملأها شخص آخر؟، ليس عليك أن تكون كل الأشياء لشريكك، لكن الشعور بالدعم والحب والتفاهم أمر مهم.

    كيف اتعامل مع زوجي في الفراش

  • اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.
  • هو زوج عديم الإحساس كما يصفه البعض، شخص غامض يفضل الصمت طوال الوقت، ويجب التعامل معه بتحفظ، وعلى الزوج عدم نقاشه في أي موضوع، حاولي ان تسمعي منه دائما، وردك عليه يكون بسيط وببعض الكلمات القليلة، حتى تكسبي حبه ووده.
  • يمتاز هذا النوع من الرجال بالقناعة، فهو لا يحب الجديد، يحب لبسه القديم، وهاتفه القديم، لا يميل الي الجديد، ولا يحب ان يري زوجته بملابس ملونة، او يراها تلفت الانتباه، وهذا النوع كثيراً من النساء لا تحبه، والتعامل مع هذا النوع لكي تكسبيه، عامليه كأبيك الذي يخاف عليك ويعرف مصلحتك، وحاولي بشكل جذاب إقناعه بالملابس الجديدة حتى يظهر بشكل انيق.
  • إذا كان «رجل ظل» أي أنه يعتمد على الغير في اتخاذ قراراته كأن تكون والدته هي من تقرر مكان المصيف ووالده من يحدد دراسة الأولاد، أو أخته من تشتري الملابس، أي أنه ليس سيد حياته وبالتالي زوجته لا تراه فيسقط من نظرها.
  • هذه بالطبع نظرة لا تخلق بيتًا هادئة وعلاقة زوجية سعيدة، كلنا بشر، نصيب ونخطئ، والاعتراف بأخطائنا والاعتذار عنها، يجعل التفاهم فيما بيننا أفضل..

5- وقوع الخيانة الزوجية؛ لأنه لا شيء يجرح المرأة بل يطعنها في مقتل سوى إحساسها بتعلق زوجها بامرأة غيرها، ويتسع جرحها ويشتعل قلبها وتنسحق مشاعرها إذا تأكدت من خيانة زوجها، وقد تسارع إلى إنهاء علاقة الزوجية؛ فلا يمكنها زوجها من مرادها؛ فتزداد كراهيتها له، وربما بلغت حدا يمكن أن يتصور معه وقوع ما لا تحمد عقباه بسبب الكراهية المقيتة. بعض الرجال معتادون على مشاهدة الأفلام الإباحية، وهذا شيء سيئ خاصة لو اكتشفته الزوجة، لكن يفضل ألا يكون رد فعلك قويًا وهيستيريًا إذا اكتشفتِ هذا، ولكن تفهمي الأمر وتعاملي معه بهدوء وحكمة، والجئي للاستشارة النفسية الزوجية للتغلب على المشكلة. إن التعامل مع الزوج في غرفة النوم، تحديدًا وقت العلاقة الحميمة مفتاح مهم من مفاتيح السعادة في العلاقة الزوجية. إذا كان الرجل يهجر ويخاصم طول الوقت، مثلما تفعل بعض السيدات بمعاقبة أزواجهن بالحرمان من العلاقة الزوجية، يوجد الكثير من الرجال يعاقبون زوجاتهم بالبعد والهجر في الفراش لفترات طويلة.

كيف اتعامل مع زوجي في الفراش

على الرغم من أن هذا السبب لا يبدو كافيًا لإنهاء العلاقة، إلا أنه كافٍ لكي يُشعر الزوج بأنه غير كافٍ أو غير مناسب لزوجته، وبالتالي سوف يصيبه ذلك بالإحباط والنفور هو الآخر من العلاقة الزوجية، لذا فلا داعي لإيصال المرأة لتلك الحالة. الحب بين الزوج والزوجة هو الدافع الوحيد الذي يمكن من أجله أن تستمر العلاقة، وفي حال أن أحد الزوجين فقد حُبه أو شغفه ناحية الطرف الآخر تكون الحياة الزوجية مستحيلة، ومن المعروف أن النساء من الشخصيات متقلبة المزاج التي لا يمكن لأحد فهم ما يدور بعقولهن. كلنا لدينا مشاعر، وإذا كانت زوجته لا تتحقق من هذه المشاعر، فإن البقاء في العلاقة الزوجية قد يجعله يشعر بالسوء، يريد الرجال أن يشعروا بالتقدير والحب أيضًا، ومن الجيد التحدث مع زوجك حول ما يشعر به في العلاقة.

    كيف اتعامل مع زوجي في الفراش

  • المرأة التي تحب زوجها لا يمكنها أن تقارن بينه وبين غيره، حيث تراه كاملًا ولا ينقصه أي شيء، لذا فإن لاحظ الرجل أن زوجته بدأت في أن تقارن بينه وبين شخص آخر وترغب في أن تحول زوجها لشخص آخر، فإن ذلك الأمر يدل على أنها فقدت حبها تجاهه، بل وملت منه ومن العلاقة معه.
  • من المهم التفكير فيما إذا كانت الزوجة تتعامل مع زوجها بشكل حاد، هل تحبطه من أجل السيطرة عليه؟ هل تريد التلاعب به؟، إذا كانت زوجته تحبطه وتستغله، فمن الواضح أنها لا تحبه كثيرًا ولا تحترم مشاعره، وكلما طالت مدة هذا النوع من العلاقات أحادية الجانب، زادت احتمالية تركه لزوجته.
  • الرجال يحبون أنتتحدث زوجاتهم في أثناء العلاقة الحميمة، فهذا يشعرهم بقوة العاطفة وكذلك برضا الزوجة، والحديث هنا لا يعني تذكير الزوج بالتزامات وأمور خارج العلاقة الحميمة، بل عبري له عن حبك وعاطفتك وشوقك وكذلك عن متعتك بالعلاقة بينكما.
  • تنمو معظم العلاقات مع مرور الوقت، سواء كان ذلك يعني الزواج أو تكوين أسرة، وإذا كان يعلم أنه لا يريد هذه الأشياء حقًا، فقد يفكر في أن الوقت قد حان لترك زوجته.

عدم نسيان العلاقة الحميمة التي تؤثر بشكل كبير على العلاقة بين الزوجين والتي تجذب الزوج إلى منزله. لا يتطلب الأمر صعوبة لمعرفة ذلك، إذا كان غير راضٍ عن زواجه، فسيسعى لإيجاد الرضا في مكان آخر، هذا فقط أحد الأسباب التي تجعل الرجل المتزوج يبحث عن مشاعر أخرى خارج علاقته. يجب التعامل مع الزوج العصبي بهدوء وذكاء، فالمرأة التي تخاف على مشاعر زوجها تعرف كيف تحتويه بالعبارات الإيجابية وعدم التقليل من هذه المشاعر أو السخرية منها. ربما يكون هذا الأمر صحيحًا إلى حد كبير، فالرجال يفكرون بالجنس أكثر ويرغبون فيه أكثر، ويمكن للرجل البدء في علاقة حميمة مع زوجته دون حتى مقدمات أو مداعبة. إن العلاقة الحميمة في أثناء الحمل مختلفة قليلًا عما كانت عليه قبل الحمل، وقد لا تكون كل وضعية مريحة -أو مرضية- لك ولزوجك. وأوضح صاحب التعليق، أن ما يميزه عن غيره هو عدم رضاه عن الفتيات اللاتي يرتفع صوتها في وجه الرجل، فهو يرى أن البنت من المفترض أن تكون كائن ضعيف، والرجل مسئول أن يحتوي الأنثي الخاصة به، خاتمًا بأن هذا أيضًا لا يدل على شيء نظرًا لأن الكثير من الشباب يتميز بتلك الصفات.

كيف اتعامل مع زوجي في الفراش

هذا النوع مهمته في الحياة، كيفية إسعاد الاخرين، وخاصة زوجته وأولاده، ويشارك زوجته كل المشاعر من حزن وفرح، ويتأثر بها جداً، ويصل به الحال لمساعدة زوجته في اعمال البيت لكي ينال حبها ورضاها، ولكن إذا غضب، لا شيء يقف امامه، وأفضل طريقة لكسب حبه، عامليه بنفس أسلوبه بل وزيدي عليه اهتمامك الزائد به، ومدحه على جميع ما يقوم من اعمال لمساعدتك. هو شخص غير لبق في التعامل مع الاخرين، ويري الزوجة من نظره هو انها خادمة لديه، وهذا النوع عليك بالتحلي بالصبر في تعامله، واعتبريه طفل لديك، لكي تعيشي معه في أمان، وحاولي التحدث اليه في ساعات الخلوة بأسلوب لبق وجذاب، وكوني له مطيعة، ببعض العبارات الرقيقة التي لا تشعره انكي خادمة لديه. يمتاز هذا النوع انه زوج عاقل، ويحب العلم والحديث عنه، ويكثر من القراءة والمعرفة، ويوجد كثير من النساء لا تحب هذا النوع من الرجال، بالعكس فهو من أفضل الرجال، وعلى الزوجة، ان تكسب حبه بذكاء، وتشعره، انه الأستاذ وهي التلميذة، تحاول ان تسأله وتتعلم منه، وتمدح في ذكاؤه وعلمه وتفتخر به. ورغم كل ما سبق هناك حلين لمساعدة السيدة التي انجذبت لرجل غير زوجها وهما أن تحاول إصلاح علاقتها به بمساعدة مختصين، أو تنفصل بكل شجاعة ورحمة، لأن الخيانة ليست فقط علاقة جسدية بين رجل وامرأة ولكن مجرد مسح الزوجة رسالة من هاتفها قبل وصول زوجها للبيت لأنها تعلم أنها غير مناسبة فهذا يعتبر خيانة. إذا عاشت الزوجة حالة من تلك الحالات السابق ذكرها، مع ظهور أي اهتمام من رجل آخر حتى لو الاهتمام عبارة عن رسالة عبر تطبيق فيسبوك، تنجذب ليس للرجل ولا للعلاقة التي بينهم وممكن الموضوع يكون مجرد رسائل، ولكنها تنجذب للاهتمام، لتجدد إحساس أنها أنثى تنجذب لأي نقطة حب أو اهتمام لأنها تشعر بالحرمان.

كيف اتعامل مع زوجي في الفراش

تنمو معظم العلاقات مع مرور الوقت، سواء كان ذلك يعني الزواج أو تكوين أسرة، وإذا كان يعلم أنه لا يريد هذه الأشياء حقًا، فقد يفكر في أن الوقت قد حان لترك زوجته. 2- افتقاد الشعور بالأمن أو الطمأنينة بسبب توقعها لغدر الزوج بها؛ كونه يهددها تصريحيا أو تلميحيا بالزواج من أخرى؛ لمجرد وقوع خلاف بسيط في وجهات النظر. هناك حكمة تقول”كسب القلوب أولى من كسب المواقف” فمهما كانت المشكلة فاحتواء الزوجة لزوجها وتقديرها لمشاعره أولى من كسب أي موقف لصالحها. فالعناد يزيد من عصبية الزوج وفي بعض الأحيان تتحول العصبية لعدوان على الزوجة، وهنا يجب أن تكون الزوجة هادئه وخاصة في أوقات الانفعال والغضب.

    كيف اتعامل مع زوجي في الفراش

  • من المرجح أن يتعرض الطفل في مرحلة الطفولة إلى التحرش الجنسي والاغتصاب، مما يجعله أكثر ميولاً إلى الشذوذ والميل إلى الأشخاص الذين يحملون نفس نوعه، كما تؤثر البيئة على العلاقات الجنسية والرومانسية للأشخاص.
  • ولكن تلك الحالة مع نضجها وكبر سنها وتغير تفكيرها واحتياجاتها بكل سهولة تنجذب لرجل آخر، بمجرد محاولة بسيطة لمشاغلتها واللعب على احتياجاتها.
  • وقال مصطفي فاروق الذي يعاني من السادية الجنسية، إنه خلال التعاملات العادية لا يظهر عليه شيء غريب يدل على ساديته، قائلًا “مافيش حاجة هتبان برة السرير وبعد العلاقة”.
  • العلاقة الزوجية بُنيت على المودة والرحمة، وانعدام أي من الشرطين يُفقد العلاقة قُدسيتها، وبالتالي يقودها نحو الفشل، وعلى الزوج أن يتفهم جيدًا مشاعر زوجته حتى لا ينتابها الكراهية والملل وفقدان الشغف.
  • يجب التعامل مع الزوج العصبي بهدوء وذكاء، فالمرأة التي تخاف على مشاعر زوجها تعرف كيف تحتويه بالعبارات الإيجابية وعدم التقليل من هذه المشاعر أو السخرية منها.

لذلك تتساءل كل زوجة، كيف أسعد زوجي في الفراش؟ وتبحث كثيرًا عن أفضل الحركات الرومانسية التي يمكنها أن تثير الزوج وتزيد شغفه في ممارسة العلاقة. ونصح الدكتور هاني زوجة الرجل السادي بأن تحاول أن تتعامل معه بشكل هاديء، وتعرف جيدًا أن العلاج أمر صعب ويحتاج لفترات طويلة، وعلى الزوجة أحتواء زوجها ومعرفة أنه مريض ويحتاج لعلاج سواء من خلال طبيب نفسي بالجلسات والمشورة أو بتدخل الأدوية التي بالطبع تحتاج لمزيد من الوقت. الزوج المثلي لا يهتم بزوجته جنسياً ولا يطلب منها إقامة العلاقة الحميمة، حيث يبدو دائماً متجنب العلاقة الجنسية أو لديه رغبة قليلة أو ربما معدومة. في تلك الحالة على الزوج محاولة فهم المشكلة التي تعاني منها الزوجة ودفعتها نحو تلك التهديدات غير المبررة، وإن كان هناك أمر بالفعل فلا مانع في حل تلك المشكلة بطريقة ودية فضلًا عن إنهاء العلاقة التي جمعها الله عز وجل وحفظها بالمودة والرحمة.

كيف اتعامل مع زوجي في الفراش