كيف اتعرف على أصدقاء الكترونيين

كيف اتعرف على أصدقاء الكترونيين

من الضروري بطبيعة الحال أن تتعلّم اللغة المحلية أثناء دراستك في الخارج، والمشاركة في برنامج تبادل لغوي أو الـ Language Exchange يعدّ طريقة رائعة، ليس لتعلّم لغة جديدة وحسب، بل ولتوسيع دائرة معارفك أيضًا. قد لا يعتبر أفراد العائلة المضيفة أصدقاء تمامًا، لكن العيش معهم يعدّ طريقة رائعة لمقابلة السكان المحليين. لن تضطر فقط إلى ممارسة لغتك الجديدة بشكل منتظم، ولكنك ستكون على اطّلاع دائم بالمناسبات المحلية والاحتفالات الثقافية والمناسبات المهمّة في بلدك الجديد.

دليل شامل حول كل ما تريد معرفته عن التخصصات الجامعية والمواد التي يتم تدريسها والمهارات المطلوبة وفرص العمل المتاحة وحالة الطلب على التخصص. بل حتى لو لم يكن هناك في عائلتك المضيفة أشخاص من عمرك، قد تعرّفك هذه الأسرة على أشخاص يماثلونك في السنّ أو يمتلكون اهتمامات مماثلة، وهي طريقة رائعة لمقابلة أشخاص قد لا تتاح لك فرصة لقائهم بخلاف ذلك. وهنا تأتي أهمية اكتساب أصدقاء ذوي عقلية منفتحة على العالم، أو بعبارة أخرى، أشخاص لهم تجارب سابقة في الدراسة في الخارج. صحيح أنّك ستمتلك الفرصة هناك للتعرف على طلاب أجانب آخرين ، تتشارك معهم حوارات وأحاديث عن الغربة وعن هذه التجربة الجديدة، لكن مثل هذه المقاهي والمطاعم ليست المكان المناسب للعثور على أشخاص محليين تتواصل معهم وتتعرّف عليهم. ليس هذا وحسب، فأنت بهذه الطريقة ستكتسب معرفة قيّمة حول هذا البلد الجديد، ومن شخص يعرف عنها كلّ شيء.

    كيف اتعرف على أصدقاء الكترونيين

  • لن تضطر فقط إلى ممارسة لغتك الجديدة بشكل منتظم، ولكنك ستكون على اطّلاع دائم بالمناسبات المحلية والاحتفالات الثقافية والمناسبات المهمّة في بلدك الجديد.
  • لكن ضع في الحسبان أنّ الأنشطة اللامنهجية قد لا تكون متوفرة في كلّ الجامعات والبلدان، فربما يقتصر الأمر في الجامعة التي التحقت بها على حضور الدروس وتقديم الامتحانات فقط.
  • معلومات مثل كيفية زيارة المدن البعيدة بتكلفة أقلّ، أو أفضل المحلاّت لبيع الملابس بأسعار مناسبة ستجنّبك الوقوع فريسة سهلة للمحتالين واللصوص.
  • وحتى لو لم تنجح محاولتك هذه، فالتردد على الأماكن التي يرتادها السكان المحليّون تعدّ وسيلة رائعة لتطوّر مهاراتك اللغوية، ولتبنيَ لنفسك مكانًا يمنحك شعورًا بالألفة في بلد تشعر فيها بالغربة التامة.

معلومات مثل كيفية زيارة المدن البعيدة بتكلفة أقلّ، أو أفضل المحلاّت لبيع الملابس بأسعار مناسبة ستجنّبك الوقوع فريسة سهلة للمحتالين واللصوص. إن كنت تستمتع بالسينما، فالانضمام لنادي الأفلام قد يكون فرصة مميزة لتمارس لغة البلد الجديدة وتتعرّف على أشخاص لهم نفس الاهتمامات. وفي حال كنت مولعًا بالطبيعة والهواء الطلق، فربما نادي الرحلات والمغامرات هو الوسيلة الأمثل بالنسبة لك لعيش تجربة دراسة في الخارج مميزة. تذكّر دومًا أنك وإياهم تمتلكون الكثير من النقاط المشتركة، فجميعكم اتخذتم القرار بالدراسة في الخارج في بلد جديد، ولابدّ أن تكون اهتماماتكم الأكاديمية متقاربة، لذا فهذه نقطة ممتازة للبدء.

    كيف اتعرف على أصدقاء الكترونيين

  • ما رأيك بحضور أمسية شعرية؟ أو حفل رقص فلكلوري؟ ربما تستهويك ندوة ثقافية، أو بازار للصناعات التراثية.
  • تذكّر دومًا أنك وإياهم تمتلكون الكثير من النقاط المشتركة، فجميعكم اتخذتم القرار بالدراسة في الخارج في بلد جديد، ولابدّ أن تكون اهتماماتكم الأكاديمية متقاربة، لذا فهذه نقطة ممتازة للبدء.
  • ليس هذا وحسب، فمن خلال بناء علاقات صداقة مع زملائك في نفس البرنامج الدراسي، ستكتسب رفقاء يفهمون تمامًا ما تمرّ به من مصاعب أثناء هذه المرحلة الجديدة في حياتك.
  • تشتهر اليابان على سبيل المثال بالعديد من المهرجانات التي تقام على مدار السنة، بل إنّ لكلّ مدينة فيها مهرجان خاصّ بها، وهي فرصة رائعة للاستمتاع بوقتك والتعرّف على أشخاص جدد في الوقت ذاته.
  • ويمكن للاعب إضافة أى صديق بكل سهولة للدخول معه خلال الحرب أو اختيار أى صديق آخر لمهاجمته والقضاء على قواته وهو الأمر الذى يكسب اللعبة مزيدا من الإثارة والتشويق.

ويمكن للاعب إضافة أى صديق بكل سهولة للدخول معه خلال الحرب أو اختيار أى صديق آخر لمهاجمته والقضاء على قواته وهو الأمر الذى يكسب اللعبة مزيدا من الإثارة والتشويق. لكن ضع في الحسبان أنّ الأنشطة اللامنهجية قد لا تكون متوفرة في كلّ الجامعات والبلدان، فربما يقتصر الأمر في الجامعة التي التحقت بها على حضور الدروس وتقديم الامتحانات فقط. في هذه الحالة، يمكنك إجراء بحث حول المؤسسات الخيرية غير الحكومية أو الجمعيات أو المراكز التي تقدّم أنشطة مجتمعية وثقافية يسعُك الالتحاق بها. قبل أن تبدأ بالبحث عن أصدقاء بعيدًا عنك، ما رأيك أن تلقي نظرة من حولك؟ على الأرجح فأنت لن تبدأ مغامرتك بمفردك، إذ سيشاركك الطلاب الملتحقون بنفس برنامجك نفس الرحلة الدراسية.

كيف اتعرف على أصدقاء الكترونيين

لا تتردّد في الاستعانة بالتكنولوجيا للتعرّف على أشخاص جدد من السكان المحليين، حيث يوجد العديد من تطبيقات الهاتف المخصصة للتعرف على أصدقاء جدد، ولعلّ أهمّ ما يميّز هذه التطبيقات هو إمكانية البحث عن أشخاص يملكون اهتمامات وهوايات مشتركة، كركوب الدراجات الهوائية أو طهي المأكولات النباتية الصحية أو غيرها من الاهتمامات. تعتبر واحدة من الألعاب المثيرة والمسلية ولا تتطلب مجهودا كبيرا، حيث تتيح اللعبة للمستخدمين الدخول فى قتال مع الطرف الآخر من خلال استخدام العديد من الأسلحة، حيث يمكن اللعب بشكل منفرد أو بشكل مزدوج من خلال جهاز واحد أو اللعب من خلال جهازين عن طريق توصيلهما بالبلوتوث، أو اللعب عبر شبكة الإنترنت. من خلال اتباع بعض الخطوات السابقة أو كلّها، ستجد أنّ العثور على أصدقاء جدد أثناء الدراسة في الخارج ليس ضربًا من الخيال، وإنّما يحتاج منك لبعض الجهد والمبادرة. أو لعبة حرب القبائل وهى من الألعاب الاستراتيجية، والتى تجعل اللاعب قادرا على بناء قرية قوية لمحاربة باقى الأعداء، كما تتيح للمستخدم الدخول ضمن عشيرة معينة من الأصدقاء الحقيقيين لمواجهة أعداء آخرين والذين ربما يكونوا أصدقاء فى الحقيقة. كلما استطعت التواصل بشكل أفضل مع الأشخاص من حولك، توسّعت شبكة علاقاتك وتطوّرت معرفتك بمحيطك.

كيف اتعرف على أصدقاء الكترونيين

بداية، اعلم أنّه ما من حيل سحرية تحوّل الغرباء فجأة إلى أصدقاء، لكنّنا سنتعرّف في مقال اليوم على بعض الخطوات البسيطة التي ستضعك على الطريق الصحيح في درب بناء علاقات صداقة قويّة أثناء دراستك في الخارج. مثل هؤلاء الأشخاص يكونون في العادة مهتمّين بمقابلة الأجانب الآخرين وفهم التحديات التي يواجهها المغتربون، نظرًا لأنّهم مرّوا بتلك التجارب سابقًا. أبقِ عينيك مفتوحتين على مختلف المنشورات الورقية التي توزّع في المدينة من حولك، واقرأ الإعلانات الملصقة على لوحة الإعلانات في جامعتك، تفقّد الفعاليات المقامة في كليّتك أو في أماكن قريبة منك، فقد تعثر على صديق العمل خلال إحدى هذه الفعاليات. وحتى لو لم تنجح محاولتك هذه، فالتردد على الأماكن التي يرتادها السكان المحليّون تعدّ وسيلة رائعة لتطوّر مهاراتك اللغوية، ولتبنيَ لنفسك مكانًا يمنحك شعورًا بالألفة في بلد تشعر فيها بالغربة التامة. ليس هذا وحسب، فمن خلال بناء علاقات صداقة مع زملائك في نفس البرنامج الدراسي، ستكتسب رفقاء يفهمون تمامًا ما تمرّ به من مصاعب أثناء هذه المرحلة الجديدة في حياتك.

    كيف اتعرف على أصدقاء الكترونيين

  • إن كنت تستمتع بالسينما، فالانضمام لنادي الأفلام قد يكون فرصة مميزة لتمارس لغة البلد الجديدة وتتعرّف على أشخاص لهم نفس الاهتمامات.
  • من خلال اتباع بعض الخطوات السابقة أو كلّها، ستجد أنّ العثور على أصدقاء جدد أثناء الدراسة في الخارج ليس ضربًا من الخيال، وإنّما يحتاج منك لبعض الجهد والمبادرة.
  • مثل هؤلاء الأشخاص يكونون في العادة مهتمّين بمقابلة الأجانب الآخرين وفهم التحديات التي يواجهها المغتربون، نظرًا لأنّهم مرّوا بتلك التجارب سابقًا.
  • في هذه الحالة، يمكنك إجراء بحث حول المؤسسات الخيرية غير الحكومية أو الجمعيات أو المراكز التي تقدّم أنشطة مجتمعية وثقافية يسعُك الالتحاق بها.

ذلك أنّ التعرّف على أشخاص جدد عن طريق جامعتك أو عائلتك المستضيفة يضمن لك أنّ هذا الشخص حقيقي صاحب نوايا حسنة. تشتهر اليابان على سبيل المثال بالعديد من المهرجانات التي تقام على مدار السنة، بل إنّ لكلّ مدينة فيها مهرجان خاصّ بها، وهي فرصة رائعة للاستمتاع بوقتك والتعرّف على أشخاص جدد في الوقت ذاته. ما رأيك بحضور أمسية شعرية؟ أو حفل رقص فلكلوري؟ ربما تستهويك ندوة ثقافية، أو بازار للصناعات التراثية. كما يجد المستخدم نفسه بعد ذلك أمام خيار لتحديد الموقع الذى يرغب باللعب فيه، بالإضافة إلى تحديد عدد الجنود الذين يمتلكهم، ثم يليه قائمة توفر للمستخدم شرح لطريقة التحكم فى اللعبة حيث توجد أزرار للتحرك داخل اللعبة.

كيف اتعرف على أصدقاء الكترونيين