كيف اتعلم انجليزي

كيف اتعلم انجليزي

تكمن فائدة هذه الحيلة في أنها تُهيّئُك لمواقف قد تواجهها على أرض الواقع، ممّا يسهّل عليك التحدّث باللغة الجديدة مع الآخرين دون أن تشعر بالتوتر، لأنك تكون قد تدرّبت عليها مسبقًا. يمكنك البدءُ بالتدرّب على حوارات بسيطة، كالتعريف بنفسك والتحدّث عن ميولك وهواياتك، أو الحديث عن طبيعة عملك وأحلامك وطموحاتك. التكرار والاستقرار مهمان عند تعلم أي لغة أجنبية حاول التفكير في اللغة الإنجليزية واستخدامها كثيرًا ، حتى ولو لبضع دقائق أو ثوانٍ فقط . أولا، عليك أن تتعلم بعض الكلمات الضرورية لربط الجمل، مثل so, then, say, let’s say, suppose وهكذا، هذه الكلمات سنضعها دون مبرر بين الجمل العربية.. تدوين الكلمات والتحدث مع الآخرين من خلال استخدام الكلمات الجديدة.

    كيف اتعلم انجليزي

  • الخطوة الثانية هي التدرب على ما تعلمته وسمعته باستمرار، مثلما يفعل الطفل الصغير، يقوم بتكرار ما يسمعه، عليك أن تفعل نفس الشيء.
  • بافترض انك شخص جاد فعلاً فى تعلم اللغة الانجليزية وتمتلك الاصرار والصدق فى الرغبة، فعليك أن تعلم بأن اى لغة من اجل أن تتعلمها تحتاج إلى مبادىء واصول وهكذا تكون طريقة تعلم اللغة الانجليزية أو اى لغة هى طريقة واحدة وليست طرق.
  • أثناء مشاهدتك للأفلام أو المسلسلات الأجنبية، اكتب الكلمات الرئيسية أو المفردات الجديدة التي تستطيع أن تلتقطها، وبمجرد الانتهاء من المشاهدة، انظر إلى قائمة الكلمات التي حصلت عليها ولخص بصوت عالٍ لبضع دقائق ما جاء في هذا المشهد للتو.
  • خلى عملية تعلم اللغة هواية محببة لقلبك ومش حاجة مفروضة عليك بالعافية وصدقنى انك تحب الحاجة اللى بتعملها هيسهل عليك اوى وهيقصر الطريق كمان فحاول على قد ما تقدر انك تخلط المتعة بالتعلم زى انك تتعلم من الافلام والمسلسلات .
  • اختر مشهداً حوارياً لم تفهمه من الفيلم، إما بسبب تحدث الشخصيات بسرعة كبيرة، أو لأن الكلمات التي يستخدمونها ليست جزءاً من المفردات التي درستها بعد، ثم استمع إلى هذا الحوار لعدد من المرات مع تكرار الجمل والعبارات المحكية في المشهد إلى أن تتقنها، من الممكن أن ترى الأمر صعباً في البداية، ولكن يصبح ذلك مع الممارسة سهلاً بل وممتعاً أيضاً.

خيار آخر لتعلم اللغة هو البرامج التعليمية مثل Rosetta Stone و Dolingo ، يمنحك هذا البرنامج مناهج وهيكلًا لمتابعة ؛ لكن ليس لديهم معلم لتوجيههم بهذه طريقة تعلم اللغة الانجليزية أرخص وتسمح لك بتعلم اللغة أينما تريد . عندما تقوم بالأعمال اليومية ، يمكنك التحدث بالإنجليزية مع نفسك هذا يجعلك تفكر في طريقة تعلم اللغة الإنجليزية على سبيل المثال يمكنك أن تقول أنا ذاهب إلى المطبخ ، والآن أقوم بإعداد كوب من الشاي ، وأنا أحب الشاي لأنه ينعشني ومثل هذه أعرف أن هذه الطريقة تبدو غير عادية بعض الشيء ولكنها تساعد فلتجربه فقط ! عند تعلم اللغة الانجليزية سوف تحتاج الى العديد من البرامج و الكتب التي سوف تساعدك على التعلم يمكنك تحميل كورس انجليزي كامل PDF مجانا ، او تحميل برنامج تعليم اللغة الانجليزية للكبار مجانا ، او غيرها من البرامج و الكتب و الكروسات. وهذا هو الغرض من هذه الخطوات لتعلم اللغة الإنجليزية، أن تتعلم أنت بنفسك، اياً كان المصدر أو الكورس الذي تعتمد عليه. هناك طريقة رائعة لاكتساب لغة جديدة من خلال مشاهدة الأفلام، وهي طريقة كتابة الكلمات المفهومة.

    كيف اتعلم انجليزي

  • هناك الكثير من الذين يتحدثون عن أهمية تعلم اللهجات مثل البريطانية أو الامريكية، وبدون الدخول في تفاصيل كثيرة، فإن تعلم اللهجات أمر مفيد، ولكنه ليس الزامي.
  • إنها أسهل من اللغات الأخرى ، مثل الصينية أو البولندية ، وهي لغات صعبة كما أوضحنا بالفعل ، بالنسبة للمتحدثين بالعربية الذين لا يعرفون اللغة الإنجليزية ويقضون 3 ساعات في اليوم في الدراسة ، يستغرق الأمر حوالي 12 شهرًا للوصول إلى المستوى المتوسط .
  • وفضلاً عن ذلك كلّه، فتعلّم لغة أخرى، كاللغة الإنجليزية مثلاً، سيفتح أمامك آفاقًا جديدة، ويزيد من فرصك في الحصول على وظيفة أفضل، لا سيّما أن اللغة الإنجليزية هي اللغة المتحدّث بها عالميًا.
  • كما نوهت سابقاً، أياً كان المصدر الذي تعتمد عليه في تعلم اللغة الإنجليزية، عليك أن تتأكد أنك تتعلم منه بهذه الخطوات، خصوصاً إن كان كورس أو دورة تدريبية، فهذه الخطوات هي التي ينصح بها علماء اللغات وخبراء تدريسها.

عندما تكون لديك مسؤولية (عندما تحتاج إلى الرد على أشخاص آخرين) يمكن أن تساعدك أيضًا على أن تصبح أكثر تحفيزًا. يصعب عليك العثور على أعذار لعدم القيام بشيء ما (مثل ممارسة اللغة الإنجليزية). أنت لا تريد أن تخيب آمال أصدقائك أو مجتمعك ، لذلك أنت تقوم بالعمل. يعد تعلم الغة الانجليزية من أكثر الأشياء التي يمكنك القيام بها و التي أصبحت من الضروريات كونها لغة العصر الحديث.

تعد الموسيقى من اكثر الطرق إثارة للاهتمام لتعلم اللغة ، لأن نطق الكلمات و تركيبات الجمل مضمنة في دماغك لأنها مرتبطة باللحن الموسيقي وعادة ما يكون لها معاني مؤثرة ، لذلك يسهل تذكرها . بالإضافة إلى البحث عن اسم الأغنية والفنان ، يمكنك أيضًا العثور على كلمات الأغنية على الانترنت . يمكنك أيضًا البحث عن مقاطع فيديو الأغاني مع كلمات الأغاني على YouTube بنفس الطريقة ، والاهتمام بالعديد من الأغاني الحديثة .

وبكد تكون الطريقة التى تعلمت بها اللغة الانجليزية طريقة خطأ أو غير مناسبة. ومن خلال التفكير باللغة الإنجليزية ستضطر أنت لا إرادياً إلى التعرف على كل كلمة إنجليزية تصادفها والبحث عن معناها وكذلك ستتكلم الإنجليزية لا إرادياً أينما ذهبت وهذا ما سيجعل من لغتك الإنجليزية أكثر تفاعلاً مما ينقلك إلى مستوى أعلى في اللغة. وذلك حتى يمكنك الاستفادة على نطاق واسع، وتعد هذه الطريقة طريقة ثمينة جداً متمثلة بالنتائج التي تعطيها، إن سماع الأغاني الأجنبية مراراً وتكراراً ومن ثم رؤية كلماتها أثناء سماعها أمرٌ في بالغ الأهمية حيث أن تكرارها يجعل من كلماتها تعلق في ذهنك وبالتالي تتعلم كلمات جديدة. يوفر التطبيق ترجمة احترافية من خلال شرح المعنى سواء كانت ترجمة احترافية ( اللغة الإنجليزية – اللغة العربية ) او ( اللغة الإنجليزية- اللغة الإنجليزية ) . لا حاجة لي بالتأكيد على هذه الخطوة، ويمكنك أن تعتمد على الترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية كذلك، يمكنك أن تبحث عن معلومات في مجالك (مقال – صفحة من كتاب) باللغة العربية وتقوم بترجمتها.

كيف اتعلم انجليزي

أيك تسأل متى ستنتهى من هذه الخطوة بل استمتع بالخطوة اللى حضرتك فيها وعندما تكون جاهزاً للخطوة التاليه ستعرف هذا من نفسك بشكل تلقائى. في خلال 3 شهور الأجازة لو قدر تخلص ال100 فيلم هتبقى أنجزت حاجة كبيرة، وهتتنقل في اللغة لمستوى تاني خالص. 2- أول ما هتبدأ هتلاقي كلام كتير مش عارفه، اقف عنده وسجل الكلمات واحفظها وارجعلها كل نهاية فيلم. اوعى تترجم اللى عايز تقولوا من العربي للأنجليزي، لكن احفظ العبارات زى ما هيا زى اسمك, واستخدمها للتعبير عن اى حاجة انتا عايزها وكررها على قد ماتقدر , الموضوع دة هيسهلك عملية الطلاقة فى اللغة كتير اوى ومش هتخليك تقف كتير فى الكلام. استمع ثم استمع ثم استمع الى الحوارات والمناقشات والمحادثات بلأنجليزى وحاول بقدر الامكان انك تسمع لمحادثات بسيطة ومفهومة بنسبة كبيرة ليك. حاجة زى مثلا قصص الاطفال او محادثات بسيطة وخطوة خطوة اسمع لحاجات متقدمة بس المهم لازم تقدر انك تفهمها يعنى متروحش تسمع ال BBC .

لتعلم أفضل ننصحك بزيارة قناة ذا امريكان انجلش فيها مستوى متقدم من الخبرة في تعلم العديد من اللغات التي ستقودك إلى الإحتراف. تحدث اللغة الانجليزية مع اى شخص اجنبى أو مدرسك او الشات الانجليزى. التعلم من خلال الأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب والإعلانات والأغاني. وضع الكلمات الجديدة في سياق معين وضمن جمل من أجل المساعدة على تذكرها. ستجد العديد من الجمل الإنجليزية التي تحتوي على الكلمة التي تبحث عنها حتى تتمكن من فهم معناها و تعريف الكلمة جيدًا .

كيف اتعلم انجليزي

اليوم الذي يمضي بدون تعلم شيئاً جديداً لا أحسبه من عمري، لهذا أريدك أن تفعل مثلي وتكون أفضل وأكثر معرفةً كل يوم. هذا سيجعلك تبحث وتسأل بطريقة واضحة ومباشرة، مما يجعلك تكتسب المعلومات بشكل أسرع وأوثق، لأنك تفهمه، ولا تعتمد على شخص ما في تلقينك المعلومات التي ستنساها مع الوقت. يمكنك أن تكتب ملخص بسيط عن يومك، أو أن تقوم بتلخيص بعض المقالات والأخبار، أو أن تكتب مجموعة من الخواطر، المهم أن تكتب بشكل مستمر. لكي يتضح لك أكثر ما الذي أقصده من النقاط السابقة، و لكي أساعدك على تحديد أهدافك وأيضاً اختيار أفضل الطرق للتعلم، يجب عليك أن تقرأ المقال التالي. (كتب – مواقع – كورسات – تطبيقات – قنوات على اليوتيوب) وغيرها قمنا أيضاً بتغطيته. استمع وتمرن عندما تكون عاطلاً عن العمل ، والقيادة ، والغناء بالإنجليزية ، هذه هي موسيقى مترجمة .

    كيف اتعلم انجليزي

  • اللغة الانجليزية مهمة جدًا للشباب العربي الذين يرغبون في تحسين فرص عملهم و مُستوى حياتهم و تعلم العلوم و المعرفة و الثقافة العالمية و مهارات مختلفة ، لأن اللغة الإنجليزية english language هي لغة مهمة في هذا العصر الأكثر انتشار .
  • أولا، عليك أن تتعلم بعض الكلمات الضرورية لربط الجمل، مثل so, then, say, let’s say, suppose وهكذا، هذه الكلمات سنضعها دون مبرر بين الجمل العربية..
  • التعلم من أخطائك، لأنك تتحدث مع أشخاص أفضل منك في اللغة الإنجليزية، والذين يوضحون لك أي خطأ تقوم به.
  • هي أمر هام للغاية إن كنت تريد التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة وبطريقة صحيحة، لأنك ستتعلم كيف يتم النطق لبعض الحروف والتراكيب بالطريقة التي وضعها علماء اللغة.

إذا كنت “بومة الليل” ، فأنت تعالج المعلومات بشكل أفضل في وقت متأخر من المساء. لذا ، إذا كنت تشعر بالإحباط وعدم الرضا ، فاستعد للإيجابية من خلال هذه النصائح الخمس الرئيسية المقدمة من موقع الناجي لتعلم الانجليزية . ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من وقتك حتى تحصل على أفضل النتائج بسرعة . اختبر نفسك بشكل دوري وصحح اخطائك على قد ماتقدر علشان تعلم اللغة حاجة وانك تبقى محترف دى حاجة تانية, فى البداية انت بتتعلم وبتتكلم بشكل عفوى وبتقول اى كلام فى خيالك لكن مش دة هدفنا ،هدفنا انك تبقى حد محترف. انك تتعلم Grammar دة هيساعدك وهينور طريقك وهيخليك تتكلم انجليزي بشكل سليم وصحيح.وفكرة انك تتعلم المبادىء الاساسية الخاصة ببناء الجملة دة هيفيدك جدا خاصة فى الجانب الاكاديمى , علشان طبعا فية فرق بين اللغة العامية والاكاديمية . الآن، ابدأ في مد آخر الكلام العربي المصري بشكل أو بآخر..

    كيف اتعلم انجليزي

  • تعد الموسيقى من اكثر الطرق إثارة للاهتمام لتعلم اللغة ، لأن نطق الكلمات و تركيبات الجمل مضمنة في دماغك لأنها مرتبطة باللحن الموسيقي وعادة ما يكون لها معاني مؤثرة ، لذلك يسهل تذكرها .
  • يوجد العديد من المصادر الخاصة بقواعد النطق، ولكني أنصحك بتفقد بعض الكورسات المتخصصة، والتي ستجد أفضلها في الدليل التالي.
  • عادة ما تكون مشاهد الأفلام الحركية أو الصامتة لا تحتوي على أي حوار، لذا يمكنك اختصار فيلم مدته 90 دقيقة إلى 40 دقيقة من الحوار المفيد بعيداً عن الأجزاء التي لن تحقق هدفك.
  • الخطوة الأولى والثانية هما أهم الخطوات لتعلم أي لغة جديدة عليك، هذا على عكس الطريقة التي تعودنا عليها في المدارس، والتي تجعلك تحفظ الكلمات والقواعد بعيداً عن استخدامات اللغة في حياتك العملية.
  • كما أنّ التعرّف على أشخاص جدد وإنشاء علاقات جديدة، هو أحد نتائج التبادل الثقافي، لكنه ليس الهدف الرئيسي والوحيد.