كيف اجعل صديقتي تحبني وتغار علي

كيف اجعل صديقتي تحبني وتغار علي

العملية، المنطقية، الصرامة، والعقل والحذر، من أهم مواصفات أنثى الجدى التى يتطلب التقرب منها مجموعة خطوات يجب حسابها بدقة، بنفس الطريقة التى تخطط بها فتاة الجدى لحياتها المليئة بالخطط المنظمة والخطوات المحسوبة، وهو ما يجعلها صعبة الوقوع فى الحب، أو الاستسلام بسهولة للمعجبين بها، فهى ليست كباقى الفتيات اللاتى تبهرهن الوسامة، أو تستميلهن الهدايا والمفاجآت، وتعتبر الأصعب فى كسب الود، والتحول من صديقة أو زميلة إلى حبيبة أو شريكة حياة. لا تتوقف شكاوى الزوجات من الحموات، خاصة عندما تكون الحماة متسلطة أو مسيطرة على حياة ابنها بطريقة تخلق المشكلات بين الزوج والزوجة وتحول حياتهم لجحيم، وحتى لا نضع جميع الحموات في سلة واحدة، هناك كثير أيضًا منهن يعاملن زوجة الابن كبناتهن، ويفصلن بين حب الأبناء وحياتهم الخاصة دون تدخلات أو اختلاق للمشكلات التي توتر العلاقات بين الجميع. ولكن إن كان حظك قد وقع في النوع الأول من الحموات تقدم لك “سوبرماما” في هذا المقال للمساعدة، سنخبرك بكيفية التعامل مع أم الزوج المتسلطة وكذلك علامات غيرة أم الزوج لكي تفهمي أفعالها وتحسني التصرف وتتمكني من الحفاظ على أسرتك. العند والتشبث الدائم بالرأى من عيوب فتاة الجدى التى تظهر دوماً فى المشاجرات، فهى فتاة مقتنعة بقدرتها على الحكم على الأمر، وهو ما يجعلها ترفض تمام الرفض الرأى الآخر، ومن الصعب إقناعها بعكس ما تؤمن به، أو ما تشعر أنه الصواب، لذلك عليك محاولة احتمال هذا العيب، والتفتح لمقابلة عقل الجدى الذى لا يقبل المناقشات الطويلة غالباً، ويحتاج للكثير من الاستيعاب لكى يمكنك السيطرة على الموقف.

    كيف اجعل صديقتي تحبني وتغار علي

  • تحاول الاتصال بك دائما للاطمئنان على حالك أو لتطلب شيئًا يمكنها البحث عنه عبر الإنترنت أو سؤال أصدقائها، مع محاولتها لإيجاد طرق لمقابلتك، فهذا يشير إلى أنها لا تزال ترغب في أن تكون جزءا نشطا من حياتك.
  • مؤسس موقع مصري، خبرة أكثر من 13 سنة في العمل بمجال الانترنت، بدأت العمل في انشاء المواقع وتهيئة الموقع لمحركات البحث منذ اكثر من 8 سنوات، عملت بالعديد من المجالات.
  • في بعض الأحيان؛ ندرك قيمة الأشياء والأشخاص في حياتنا بعد فقدانهم، ويريد البعض العودة إلى حبيبه أو حبيبته السابقة.
  • أحب روحه أحب لحيته أحب حنيته أحب ضحكته أحب عيناه أحب صوته أحب قلبه أحب تكشيرته أحب أناقته أحب عطره أحب عصبيته أحب غيرته أحب كل شئ به.
  • أكثر الأشياء التى تربط بين الصديقتين هى الحديث بتلقائية وخاصة فى بداية المكالمة بينهما عادة ما تبدأ بالشتائم والسباب “انتى فين يازفتة” “وحشتينى ياحيوانة” ، “هتخلصى على كام يابت اخلصى”، وكلمات كثيرة من هذه النوعية.

دائماً ما يهتم الأصدقاء بمعرفة الأشياء التى تُبهج صديقتها أو تُحزنها، وهذا من ضمن الاهتمام بالتفاصيل الخاصة بها، حتى تستطيع مفاجئتها ومواستها فى الوقت المحزن لها أو قت شدتها. وخلال المكالمة نجد الحوار بين “الأنتيم” يسير فى منحنى خاص بحت ويتم الاهتمام بالتفاصيل ونجد إحداهما قطعت الحديث فجأة قائلة “طيب ها كملى وحصل ايه كمان طيب وانتى وهتعملى ايه ..لالا لا انا مبقولش كده انا شيفاكى تطنشى ولا كأن حصل حاجة اصلا طظ “، وبالطبع مع عدد لا نهائى من “يالهوى” و”يانهار أزرق” وغيرها من عبارات الدهشة التى تعقب أى حوار كنوع من التفاعل الحميمى البحت. وبمناسبة اليوم العالمى للصداقة، هناك العديد من العلامات تثبت للبنت صديقتها المقربة “الأنتيم”، وهناك 10 علامات واضحة لكل بنت لتعرف أن هذه الصديقة هى الأنتيم، وتثبت للآخرين من حولهم النظرية نفسها.

مغرورة جداً بمن أحب لا تستطيع أن تنافسني في حبه أى فتاه لأني أتربع علي عرش قلبه. لا تتحدثي عنها بسوء أمام زوجك أو أحد أفراد العائلة، حتى لا تضعي نفسك في موقف سيئ وإن كان معكِ الحق في ذلك، وتجنبي كذلك أن تخرج مشكلات منزلك خارج حدود باب غرفتك حتى لا تسمحي لأحد أيًّا كان بالتدخل والتسلط والسيطرة على حياتك. قللي الاحتكاك والزيارات والحديث لتقي نفسك من المشكلات والتدخل بحياتك، وارفعي درجة الخصوصية والسرية بخصوص أسرتك، ونبهي على زوجك وأطفالك بعدم الحديث عن أي شيء يتعلق بمنزلكم وحياتكم الخاصة في الخارج لأي شخص، ومن ثم تقللين التدخلات والتسلط. حاول تحليل المحادثات بينك وبينها، هل تتحدث عن الذكريات وتذكرك بالأوقات والمناسبات السعيدة؟ هل تناقش كيف كان بإمكانكما معالجة الموقف بشكل أفضل وتجنب الانفصال؟ وتلمح دائما كم أنك صديق عظيم، إذا كانت إجابتك على أي من هذه الأسئلة بـ«نعم»، فهي علامة على أنها لا تزال مهتمة بك. “الصداقة” ليست حروف تنثر، أوكلمات تقال، إنها مشاعر وإحساس من وحى وإلهام القلوب، قوامها الحب وشعارها الإخلاص، ومضمونها الوفاء وعنوانها التواصل، فلا تعرف التوقيت ولا التعليق، وعلى جدرانها الحب لا يعرف دوران المصالح .

كيف اجعل صديقتي تحبني وتغار علي

أحب روحه أحب لحيته أحب حنيته أحب ضحكته أحب عيناه أحب صوته أحب قلبه أحب تكشيرته أحب أناقته أحب عطره أحب عصبيته أحب غيرته أحب كل شئ به. رغبتها في معرفة ما يحدث في حياتك العاطفية وعن الأشخاص الذين تتواصل معهم، فبذلك توضح لك أنها ليست على استعداد للسماح لك بالبعد عن حياتها. والشاب قد يجد أن حبيبته السابقة تتصرف بشكل غريب وتبحث عن طرق للاتصال به، ولا يدرك هل هي مجرد صداقة أم أنها لا تزال تحبه. في بعض الأحيان؛ ندرك قيمة الأشياء والأشخاص في حياتنا بعد فقدانهم، ويريد البعض العودة إلى حبيبه أو حبيبته السابقة. دائما ما يميل الاصدقاء لقضاء عطلتهم أو أوقات فراغهم فى الخروج سوياًَ والحديث عن حياتهم ومشكلاتهم، فيتقابلون دون ترتيب، فيسعون كل أوقات فراغهم للحديث الهاتفى للمقابلة والجلوس سوياً وقت كاف لكل كلامهم وحياتهم واحيانا ما تكلم أسرة الأخرى لالتماس عذر لتأخير صديقتها والإعتذار لوالدتها أو والدها أو زوجها للبقاء معها وقت أطول. دائماً ما تتفق الصديقات فى الذوق والمذاق العام فى الأكلات الفضلة لديهن، فنرى معظم الأصدقاء يتفقون فى حب شىء مشترك، سواء الأغانى المشتركة التى تجمع مواقف بينهم أو ألوان وملابس وأنواع أكلات فنجدهم فى بعض الأحيان يشبهون بعضهن كثيراً من شدة اشتراكهم فى الأشياء المفضلة.

كيف اجعل صديقتي تحبني وتغار علي

مؤسس موقع مصري، خبرة أكثر من 13 سنة في العمل بمجال الانترنت، بدأت العمل في انشاء المواقع وتهيئة الموقع لمحركات البحث منذ اكثر من 8 سنوات، عملت بالعديد من المجالات. تنافسك- فمثلا تطبخ في أحد الأيام مع علمها أنك هيأت وليمة وتحرص على عدم أكل زوجك لديك أو أن ترتدي ملابس تشبه ملابسك- وهذا النوع من المنافسة غير صحي للغاية. بجانب محاولاتها للتواصل الدائم والمستمر معك، قد تجدها توضح أنها ليست معنية بمواجهة أي شخص آخر أو العيش معه.

    كيف اجعل صديقتي تحبني وتغار علي

  • دائماً يريد شريك حياتك أن تكون الافضل فيدعمك معنوياً ويقف بجانبك في الصعاب ويعبر بك من الصعاب ويساعدك في حلول الازمات وهذا يقوي عزيمتك ويزيد من إصرارك في القدرة علي حل المشكلات .
  • الصبر الطويل والتمهل، هما الخطوة الأولى لاستمالة فتاة الجدى التى يمر برأسها العديد من الخطط فى وقت واحد، كما أنها تحتاج دائماً لخطة محكمة قبل التصرف، لذلك فإن طابع المفاجآت السريعة لا يناسبها، إضافة إلى أن تفكيرها الدائم بمنطقية زائدة وعقل متزن، هو ما يجعل الاستعجال دوماً ليس فى صالح من يحاول الإيقاع بها.
  • الصديقة الحقيقية عادة ما تفكر فى صديقتها أكثر من نفسها، فعندما تحاول الذهاب للتسوق أو “الشوبينج” فتفكر فى صديقتها وتُحضر لها ما يناسبها قائلة “أنا لقيت ده حسيته شبهك فجبتهولك”، وعندما تمر صديقتها بأى مناسبة عائلية فتقوم بإحضار ما يناسب ملابسها من إكسسوارات أو أشياء تُظهر جمالها.
  • التي أحببتها والمقبل إن شاء الله خطبتها من مواليد برج الجدي وأنا برج الأسد من رغم أن في علم الأبراج التوافق بين رجل برج الأسد وأمراة الجدي ليس من السهل الاندماج والتوافق ولكن ليس بمستحيلأ و سرعان مايقع الحب بيني وبينها وأشعرتي بطعم الحياه هي الدفئ هي و أسرتها لي ولن أستطيع فقط أقول أنني أحببتها بعض بل عشقنا فهي فعلا مثال جميل للحبيبة المخلصة والصبورة ومميزاتها أكثر من سلبياتها فهي حلمي وأختياري التي أستطعت أن أقتنصها من بين كل بنات الدينا هي الدافع لي الى حياه مشرقة .
  • مغرورة جداً بمن أحب لا تستطيع أن تنافسني في حبه أى فتاه لأني أتربع علي عرش قلبه.

تحاول الاتصال بك دائما للاطمئنان على حالك أو لتطلب شيئًا يمكنها البحث عنه عبر الإنترنت أو سؤال أصدقائها، مع محاولتها لإيجاد طرق لمقابلتك، فهذا يشير إلى أنها لا تزال ترغب في أن تكون جزءا نشطا من حياتك. حاول فى البداية تكوين علاقة صداقة حقيقية، ثم انتقل فى الخطوات تدريجياً، فهى تحب أن تتأكد إذا كان الأمر يستحق المحاولة، أظهر مدى اهتمامك، ثم استعد للصبر. أكثر الأشياء التى تربط بين الصديقتين هى الحديث بتلقائية وخاصة فى بداية المكالمة بينهما عادة ما تبدأ بالشتائم والسباب “انتى فين يازفتة” “وحشتينى ياحيوانة” ، “هتخلصى على كام يابت اخلصى”، وكلمات كثيرة من هذه النوعية. دائماً يريد شريك حياتك أن تكون الافضل فيدعمك معنوياً ويقف بجانبك في الصعاب ويعبر بك من الصعاب ويساعدك في حلول الازمات وهذا يقوي عزيمتك ويزيد من إصرارك في القدرة علي حل المشكلات .

الصبر من الخطوات التى يجب اتباعها دائماً مع فتاة الجدى دون توقف، فهى من الشخصيات التى تتسم بصبر لا ينتهى، مثل المرض المزمن الذى لا يصلح علاجه وعليك التعايش معه بهدوء، فبشكل عام أنثى الجدى من الشخصيات ذات “النفس الطويل” فى كل أمور الحياة، بداية من العمل، والتعامل مع الأهل والأصدقاء، ووصولاً لعلاقتها الشخصية التى يجب أن تضع فيها لمساتها الخاصة من الصبر، لذلك عليك التحكم دوماً فى العصبية، والتعامل بالاستعجال مع الأمور لتناسب أنثى الجدى التى تميل إلى الصبر فى معظم أمور حياتها. العملية والدقة والحذر الدائم، يكسب أنثى الجدى طابعاً من الجدية الواضحة، على عكس ما بداخلها لحب الضحك والتسلية والمغامرة، وهى الجوانب الأخرى التى لا تحب إظهارها، لذلك فإن إضحاك فتاة الجدى من الأمور التى قد تختصر عليك المسافة، فهى بخلاف ما يبدو من صرامة أو جدية تعشق الفكاهة، وتحب الضحك، كما تفتقد أحياناً إلى حس الفكاهة، لذلك تميل إلى الشريك الذى يمنحها هذا الجانب المستتر من شخصيتها. الرقى والكلاسيكية أحياناً من الأمور المهمة فى حياة فتاة الجدى، التى يدفعها حبها للأناقة والتميز، إلى حب كل ما هو راق وعالى المستوى، ولا يعنى هذا أن تمتلك سيارة فارهة أو ساعة باهظة الثمن، أو أن تكون بالضرورة أغنى أغنياء العالم، كل ما يتطلبه الأمر، أن تستدعى الشخصية “الراقية” بداخلك، وتحاول الابتعاد دوماً عن الخطوات غير المحسوبة والتصرفات العفوية التى لا تناسب فتاة الجدى. الطموح، من أحد الصفات الهامة فى فتاة الجدى، وهى تسعى دائماً للتميز فى أدق التفاصيل، لذلك يبهرها دوماً المظهر المهندم، والملابس التى يظهر عليها طابعاً من الأناقة، فعليك عند الخروج فى موعد مع فتاة الجدى، الاهتمام الكامل بمظهرك، واختيار الملابس التى تناسب طبيعة الموعد، ولا تحاول إهمال التفاصيل الدقيقة بحجة أنها لن تلحظها، كالساعة أو نوع العطر، ورابطة العنق، فهى تمتلك قدرة قوية على الملاحظة، والخطأ فى أياً من هذه التفاصيل قد يفسد الأمر برمته. فتاة الجدى، من الفتيات التى تتقن لغة العيون، ويمكنها متابعة محادثة كاملة بنظرات العين فقط، فعلى نفس القدر من الجدية والتحفظ فهى لا تحب اللمسات المفاجئة، خاصة فى الأماكن العامة، كل ما عليك للاتصال بها هو النظر فى عينيها نظرات تحمل معنى حقيقيا للتعبير عما بداخلك. الشعور بالاستقرار، والالتزام بقواعد محددة للحياة، هى الطريقة التى تفضل أن تعيش بها فتاة الجدى، التى تميل غالباً إلى الاستقرار، والخطوات الثابتة، ولا تحب أن تشعر بعدم الأمان فى علاقتها الشخصية، فالتخبط وعدم الرجوع إلى خطة مسبقة من الأمور التى تربكها.

    كيف اجعل صديقتي تحبني وتغار علي

  • بجانب محاولاتها للتواصل الدائم والمستمر معك، قد تجدها توضح أنها ليست معنية بمواجهة أي شخص آخر أو العيش معه.
  • الصبر من الخطوات التى يجب اتباعها دائماً مع فتاة الجدى دون توقف، فهى من الشخصيات التى تتسم بصبر لا ينتهى، مثل المرض المزمن الذى لا يصلح علاجه وعليك التعايش معه بهدوء، فبشكل عام أنثى الجدى من الشخصيات ذات “النفس الطويل” فى كل أمور الحياة، بداية من العمل، والتعامل مع الأهل والأصدقاء، ووصولاً لعلاقتها الشخصية التى يجب أن تضع فيها لمساتها الخاصة من الصبر، لذلك عليك التحكم دوماً فى العصبية، والتعامل بالاستعجال مع الأمور لتناسب أنثى الجدى التى تميل إلى الصبر فى معظم أمور حياتها.
  • حاول تحليل المحادثات بينك وبينها، هل تتحدث عن الذكريات وتذكرك بالأوقات والمناسبات السعيدة؟ هل تناقش كيف كان بإمكانكما معالجة الموقف بشكل أفضل وتجنب الانفصال؟ وتلمح دائما كم أنك صديق عظيم، إذا كانت إجابتك على أي من هذه الأسئلة بـ«نعم»، فهي علامة على أنها لا تزال مهتمة بك.
  • لا تجعلي زوجك طرفًا في مشكلات حماتك وتدخلاتها أبدًا، إلا إذا كان الأمر كبيرًا أو يتعلق به شخصيًّا أو بقرار مصيري لحياتكما، أكثر ما يحول حياتك لجحيم حقيقي أن يوضع زوجك في مقارنة أو اختيار بينك وبين أمه وإنصاف إحداكما على الآخر، لا تجعلي هذا حال أسرتك دائمًا.
  • اتفقي مع زوجك على أن القرارات المصيرية التي تتعلق بأسرتك وأبنائك وعلاقتك به يجب ألا تعرف عنها حماتك شيئًا، هذا النوع من الحموات يرغب في التعرف إلى كل صغيرة وكبيرة تدور في منزل ابنها وزوجته، وكذلك الأخذ برأيها ومشورتها في القرارات المتعلقة بمنزل ابنها أيضًا، وحتى تتجنبي المشكلات لا بأس من الاستماع لرأيها ومشورتها وخذي منه ما يتفق معكِ أو يناسب أسلوب حياتك، برفق وهدوء وتجنبي الجدال والشجار ونبرة التحدي.

عندما تتوطد علاقة الصداقة بينك وبين صديقتك، وتصبحون قريبين كثيراً فتصبح مكانتها فى قلبك كأشقاءك وأقاربك، ومن المؤكد ان دليل الحب الغيرة، فتكون الغيرة على صديقتك من معاملاتها الأخرى مع زميلاتها او أصحابها، وتنزعج عندما ترى لكى إحدى الصور مع زميلة أخرى او صاحبة تطورت علاقتكما واصبحتما تتبادلا الزيارات والفسح. وأخيرًا، بعدما تعرفنا إلى كيفية التعامل مع أم الزوج المتسلطة اعلمي أنكِ يومًا ما ستكونين مكان حماتك، فعامليها بما أنتِ أهل له وما ترغبين في أن تُعاملي به لاحقًا، حتى إن تطلب ذلك تجاهل الإساءة الدائمة منها أحيانًا والدعاء لها بالهداية وتأكدي أن زوجك سيقدرك أكثر بهذه المعاملة الحسنة. افهمي طبعها وماذا تحب، كوني ذكية في تعاملك معها، يمكنكِ كسب قلب حماتك بسهولة إذا علمتِ مفاتيح شخصيتها وقدمتِ لها ما يرضيها دون التأثير في حياتك الأسرية والزوجية. الصبر الطويل والتمهل، هما الخطوة الأولى لاستمالة فتاة الجدى التى يمر برأسها العديد من الخطط فى وقت واحد، كما أنها تحتاج دائماً لخطة محكمة قبل التصرف، لذلك فإن طابع المفاجآت السريعة لا يناسبها، إضافة إلى أن تفكيرها الدائم بمنطقية زائدة وعقل متزن، هو ما يجعل الاستعجال دوماً ليس فى صالح من يحاول الإيقاع بها.

كيف اجعل صديقتي تحبني وتغار علي

إذا كانت قد ارتبطت بشخص آخر بعد انفصالكما، وأخبرتك أنها انفصلت عنه بسبب سخيف وغير مبرر، فإنها تلمح بأتها تريد إعطاء علاقتكما فرصة أخرى. فى منزل الصحاب دائما ما نشعر بالراحة والهدوء نظرا لاتفاقهم فى الذوق والاشياء المفضلة، فيفضلا الاصدقاء الجلوس فى منزل بعضهما وقت اطول وتحضير وجبات الطعام بدلا عن صديقتها والاحساس بانها صاحبة المنزل وليست ضيفة. اعرفي مزيدًا عن كل ما يخص العلاقات الأسرية بزيارة قسم العلاقات الأسرية على “سوبرماما”. الصديقة الحقيقية عادة ما تفكر فى صديقتها أكثر من نفسها، فعندما تحاول الذهاب للتسوق أو “الشوبينج” فتفكر فى صديقتها وتُحضر لها ما يناسبها قائلة “أنا لقيت ده حسيته شبهك فجبتهولك”، وعندما تمر صديقتها بأى مناسبة عائلية فتقوم بإحضار ما يناسب ملابسها من إكسسوارات أو أشياء تُظهر جمالها.

    كيف اجعل صديقتي تحبني وتغار علي

  • دائماً يريد شريك حياتك أن تكون الافضل فيدعمك معنوياً ويقف بجانبك في الصعاب ويعبر بك من الصعاب ويساعدك في حلول الازمات وهذا يقوي عزيمتك ويزيد من إصرارك في القدرة علي حل المشكلات .
  • وخلال المكالمة نجد الحوار بين “الأنتيم” يسير فى منحنى خاص بحت ويتم الاهتمام بالتفاصيل ونجد إحداهما قطعت الحديث فجأة قائلة “طيب ها كملى وحصل ايه كمان طيب وانتى وهتعملى ايه ..لالا لا انا مبقولش كده انا شيفاكى تطنشى ولا كأن حصل حاجة اصلا طظ “، وبالطبع مع عدد لا نهائى من “يالهوى” و”يانهار أزرق” وغيرها من عبارات الدهشة التى تعقب أى حوار كنوع من التفاعل الحميمى البحت.
  • عندما تتوطد علاقة الصداقة بينك وبين صديقتك، وتصبحون قريبين كثيراً فتصبح مكانتها فى قلبك كأشقاءك وأقاربك، ومن المؤكد ان دليل الحب الغيرة، فتكون الغيرة على صديقتك من معاملاتها الأخرى مع زميلاتها او أصحابها، وتنزعج عندما ترى لكى إحدى الصور مع زميلة أخرى او صاحبة تطورت علاقتكما واصبحتما تتبادلا الزيارات والفسح.
  • الصديقة الحقيقية عادة ما تفكر فى صديقتها أكثر من نفسها، فعندما تحاول الذهاب للتسوق أو “الشوبينج” فتفكر فى صديقتها وتُحضر لها ما يناسبها قائلة “أنا لقيت ده حسيته شبهك فجبتهولك”، وعندما تمر صديقتها بأى مناسبة عائلية فتقوم بإحضار ما يناسب ملابسها من إكسسوارات أو أشياء تُظهر جمالها.
  • لا تتحدثي عنها بسوء أمام زوجك أو أحد أفراد العائلة، حتى لا تضعي نفسك في موقف سيئ وإن كان معكِ الحق في ذلك، وتجنبي كذلك أن تخرج مشكلات منزلك خارج حدود باب غرفتك حتى لا تسمحي لأحد أيًّا كان بالتدخل والتسلط والسيطرة على حياتك.