كيف احافظ على عمر بطارية الايفون

كيف احافظ على عمر بطارية الايفون

غير قادر على التحقق من أن الـ iPhone يحتوي على بطارية أصلية من Apple. إذا ظهرت الرسالة أدناه، فهذا يدل على تعذر التحقق من بطارية iPhone. وللعلم، فإن هذه الرسالة تنطبق على iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR والأحدث. كما أنه مقاوم للسوائل التي تنسكب على الموبايل عن طريق الخطأ كالقهوة والشاي. بسرعة 60 إطار في الثانية بتفاصيل دقيقة وألوان مشرقة في كل صورة. من جانبها قدمت شركة أبل سلسلة نصائح تساعد في حل المشكلة، حسب صيحفة “نيويورك بوست” الأمريكية.

يستخدم iPhone 8 والإصدارات الأحدث مكونات أجهزة أكثر تقدمًا بالإضافة إلى تصميم برامج متطوّرة لتوفير تقدير أكثر دقة لاحتياجات الطاقة وسعة الطاقة في البطارية، وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة من أداء النظام إجمالاً. وهذا يوفّر نظام إدارة أداء مختلفًا يسمح لنظام iOS أن يتوقّع التوقف المفاجئ بشكل أكثر دقة، ومن ثم يحول دون حدوثه. نتيجة لذلك، ربما تتم ملاحظة آثار إدارة الأداء بقدر أقل على iPhone 8 والإصدارات الأحدث.

    كيف احافظ على عمر بطارية الايفون

  • شيء مهم سيعيد بطارية هاتفك إلى حالتها الجيدة و تدوم أطول في الشحن بشكل مدهش !
  • يظهر لك ان نسبة الشحن 1% مثلا ويستمر الهاتف في العمل لمدة نصف ساعة.
  • وبمرور الوقت، ستنخفض سعة البطاريات القابلة لإعادة الشحن في جميع طرازات iPhone وستقل أقصى قدرة للأداء وسيتعيّن استبدالها في نهاية الأمر.
  • تضع الهاتف على الشاحن وتنتظره بالساعات ولا يقوم بشحن إلى 10%.
  • في بعض الحالات، قد لا يلاحظ المستخدم أي اختلافات في أداء الجهاز اليومي.

ولهذا، عند استخدام هاتفك للمرة الأولى، لا توجد حاجة لتنشيط البطارية، أو استهلاك البطارية حتى 0%، أو الاستمرار في الشحن بعد وصول البطارية بالفعل إلى 100%. تتضمن جميع طرازات iPhone الإدارة الأساسية للأداء لضمان تشغيل مثالي للبطارية والنظام بالكامل مع توفير حماية للمكونات الداخلية. ويتضمن هذا سلوك الجهاز أثناء ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها، فضلاً عن إدارة الفولطية الداخلية. يلزم توفر هذا النوع من إدارة الأداء للحصول على أداء آمن ومثالي، ويجب عدم إيقافه. عمر بطارية ايفون 11 برو ماكس أطول من عمر بطاريات الإصدارات السابقة بما يصل إلى 5 ساعات. يوجد طرق اخرى لمعايرة البطارية من خلال بعض التطبيقات ولكنها تحتاج إلى روت.

كيف احافظ على عمر بطارية الايفون

ولكن مع الاستخدام المستمر للهواتف يحدث خلل في هذا البرنامج وحينها يعطيك نتائج خطأ ويكتب لك نسبة شحن وهمية وحينها يجب عمل عملية تسمى معايرة البطارية. بعد اتباعك لتلك الإرشادات وابتعادك عن تلك المحاذير ستكون فرصة هاتفك أن يعيش معك مطولًا كبيرة، هذا بالطبع ما لم – لا قدر الله – أصابه حادث عرضي أو عيب تصنيعي ليس لك يد فيه، ولكنك تكون قد اتخذت الحيطة والحذر وعملت ما في وسعك للحفاظ على الهاتف الذكي لأطول فترة ممكنة. أتذكر منذ عدة سنوات – في وقت لم أكن أعلم فيه بعد الفروقات بين أنواع بطاقات الذاكرة – شرائي لبطاقة ذاكرة خارجية بحجم كبير وسعر زهيد، كنت مسرورًا بهذه الصفقة الرابحة التي لم أجد لها تفسيرًا وقتها، ولكن بعد مدة من الاستخدام علمت أنها كانت صفقة خاسرة!

كيف احافظ على عمر بطارية الايفون

يتم تصميم البطارية العادية بحيث تحتفظ بنسبة من سعتها الأصلية تصل إلى 80% على مدار 500 دورة شحن كاملة في حالات التشغيل العادية. وإذا كان الجهاز خارج نطاق الضمان، فستوفر Apple خدمة البطارية مقابل دفع رسوم.تعرّف على المزيد حول دورات الشحن. يعد المحرك العصبي ثماني النواة هو القوة الأساسية التي تدعم النظام ثلاثي الكاميرات وخاصية التعرف على الوجه وغيرها الكثير من التطبيقات، فقد أصبح أداء المحرك أسرع بنسبة 20% ليساعدك في إنجاز كل المهام بسرعة فائقة. يتميز هاتف ايفون 11 برو ماكس بنظام كاميرا ثلاثي يجمع كل الخصائص والمميزات التي تحلم بها في ثلاثة عدسات. يمكن أن تؤدي الحرارة الشديدة إلى إحداث مشكلات كبيرة في الهواتف، ومن ضمنها هواتف آيفون، وتنصح أبل بإبعاد الهاتف عن الحرارة الشديدة التي تقلص من عمر البطارية. يمكنك التحقق من إحصائيات استخدام البطارية عن طريق فتح تطبيق الإعدادات واختيار البطارية Battery، سترى مخططات بيانية تتيح لك رؤية مستوى البطارية، بالإضافة إلى التطبيقات التي استخدمت معظم طاقة البطارية، إذا وجدت تطبيقًا لا تحتاجه ويستنزف البطارية بسرعة يمكنك حذفه.

    كيف احافظ على عمر بطارية الايفون

  • أحد العوامل التي تؤثر على مدة شحن البطارية وعمرها هو مزيج من الأشياء التي تقوم بها على جهازك.
  • الحرارة هي عدو الأجهزة الإلكترونية الأول فهي تعجل من تلف مكوناتها وتقلل من عمرها الافتراضي،وبالتأكيد الهواتف ليست استثناءً، لذلك فإن المحافظة على درجة حرارة الهاتف منخفضة قدر الإمكان من شأنها أن تجعله يعيش أطول ويستمر معك.
  • إذا كنت قد تأثرت بهذا وترغب في تحسين أداء الجهاز الخاص بك، فإن استبدال بطارية جهازك يساعد على ذلك.

في حالة ما إذا كنت تشحن هاتفك عند نسب مختلفة، يصبح النظام أحيانًا غير قادر على رؤية النسبة الحقيقية ومتى تكون النسبة صفرًا ومتى تكون مائة بالمائة، ولهذا تقوم بالمعايرة وهي أن تستنفذ شحن بطاريتك تمامًا حتى يغلق الهاتف، ثم تشحنه حتى 100%، وقتها سيستعيد النظام القدرة على القراءة الصحيحة للبطارية. عندما تُفعل هذه الميزة فإن هاتف آيفون سوف يؤخر الشحن بعد نسبة 80% في حالات معينة، من خلال استخدام تقنية التعلم الآلي Machine Learning لتعلم روتين الشحن اليومي الخاص بك، بحيث لن تُنشط الميزة إلا عندما يتوقع الهاتف الخاص بك أنه سيتم توصيله بشاحن لفترة طويلة من الزمن. لا داعي للانتظار وقت طويل للانتهاء من شحن بطارية الموبايل بالكامل لأن ايفون 11 برو ماكس يعيد شحن البطارية حتى 50% في غضون 30 دقيقة فقط بفضل الشحن السريع. في حالة شحن البطارية عند نسبة أقل من 20% أو قرابة الـ 100% فإن هذا يجعلها تقوم بجهد أكبر يؤثر على عمرها، والنسبة المُثلى التي ينصح بها الخبراء لعمل الهاتف هي ما بين 30% إلى 80%، فاشحن هاتفك بعدد المرات الذي يحلو لك ولكن حاول عدم شحنه وهو قرابة الـ 100% أو أقل من 20%. عندما يتم سحب الطاقة من بطارية ذات مستوى مقاومة أعلى، فإن فولطية البطارية تنخفض بدرجة عالية.

    كيف احافظ على عمر بطارية الايفون

  • يتم تصميم البطارية العادية بحيث تحتفظ بنسبة من سعتها الأصلية تصل إلى 80% على مدار 500 دورة شحن كاملة في حالات التشغيل العادية.
  • قد يكون ذلك بسبب تركيب البطارية على نحو غير سليم أو بسبب وجود قطعة بطارية غير معروفة.
  • هذه المشكلة مشهورة جدا ولها إسم علمي وهو State Of Charge Mismatch حاليا أصبحت متكررة كثيراً ولكن قبل ان اقول لك حل المشكلة يجب أولاً أن تعرف أعرض وأسباب هذه المشكلة وهذا ما ستتعرف عليه في هذا المقال من خارفونك.
  • في الحالات القصوى، يمكن أن تحدث عمليات إيقاف التشغيل بشكل متكرر، مما يجعل الجهاز غير موثوق به أو غير قابل للاستخدام.
  • بدءًا من iOS 12.1، يتضمن iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X هذه الميزة، ويتضمن iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR هذه الميزة بدءًا من iOS 13.1.
  • لو كنا نتحدث عن ألعاب لربما كان الأمر منطقيًا، إنما عندما نتحدث عن تطبيقات فهي قد أتت لتسد حاجتك لشيء ما، فلا تخلق لنفسك حاجة أنت لا تحتاج إليها من الأساس.

تقل السعة مع انخفاض جودة الخواص الكيمائية، وربما يؤدي ذلك إلى انخفاض عدد ساعات الاستخدام بين عمليات الشحن. بناءً على المدة بين تصنيع iPhone وتنشيطه، قد تظهر سعة البطارية أقل من 100% قليلاً. جميع البطاريات القابلة لإعادة الشحن هي مكونات قابلة للاستهلاك حيث تصبح كفاءتها أقل بمرور الزمن وتقدم عُمرها الكيميائي. ظروف الإضاءة الخافتة لن تمثل أي مشكلة لهذه الكاميرا ذات الثلاث عدسات لأن الوضع الليلي يعمل بذكاء شديد لمنحك مشاهد واضحة بأدق التفاصيل الممكنة. فكرة التطبيقين أنهما يقومان بالتعديل على بعض الملفات في النظام لكي تتم عملية المعايرة بشكل صحيح.

    كيف احافظ على عمر بطارية الايفون

  • ولم يتأت ذلك إلا من خلال الجمع بين التقنيات المتقدمة والهندسة الدقيقة.
  • وقد تكون تأثيرات إدارة الأداء في هذه الطرازات الأحدث ملموسة بشكل أقل بسبب التصميم المتطور للمكونات المادية والبرمجيات.
  • عندما يقترن مع عمر كيميائي أعلى، فإن زيادة المقاومة تكون أعظم.
  • جميع البطاريات القابلة لإعادة الشحن هي مكونات قابلة للاستهلاك حيث تصبح كفاءتها أقل بمرور الزمن وتقدم عُمرها الكيميائي.
  • تعرّف على المزيد حول إعادة معايرة تقرير حالة البطارية في iOS 14.5.