كيف احافظ ع بطارية الايفون

كيف احافظ ع بطارية الايفون

مع حالة البطارية منخفضة الشحن وتقدم العُمر الكيميائي أو في درجات حرارة أكثر برودة، سيكون المستخدم أكثر عُرضة لحالة توقف مفاجئ. في الحالات القصوى، يمكن أن تحدث عمليات إيقاف التشغيل بشكل متكرر، مما يجعل الجهاز غير موثوق به أو غير قابل للاستخدام. في iPhone 6 وiPhone 6 Plus وiPhone 6s وiPhone 6s Plus وiPhone SE (الجيل الأول) وiPhone 7 وiPhone 7 Plus، يقوم نظام iOS ديناميكيًا بإدارة أقصى قدرة للأداء لمنع الجهاز من التوقف المفاجئ حتى يستمر استخدام iPhone.

    كيف احافظ ع بطارية الايفون

  • من يتكاسلون عن تحديث التطبيقات يكونون عادة ممن لا يتصلون بشبكة Wi-Fi إلا نادرًا، ويعتمدون اعتماد شبه كلي على باقة الموبايل إنترنت والتي تقدم لهم سعات استخدام محدودة بأسعار عالية، وهؤلاء لابد وأن يبحثوا عن شبكة Wi-Fi مرة أسبوعيًا على الأقل ليتصلوا بها ويقومون بتحديث تطبيقاتهم من خلالها.
  • يقوم نظام إدارة الطاقة بتحديد قدرة البطارية لتجهيز هذه الطاقة وإدارة الأحمال من أجل الحفاظ على العمليات.
  • تزداد مقاومة البطارية بشكل مؤقت في حالة انخفاض نسبة الشحن وعندما تكون في بيئة ذات درجة حرارة باردة.
  • يتم هذا التقييم بشكل مستمر، ما يوفّر إدارة أداء أكثر تكيّفًا مع كل حالة.

أما لو كان هاتفك يتمتع بمقاومة للمياه والأتربة فلابد لك أن تعرف شروط هذه المقاومة وقيودها، فهناك وقت معين لابد وألا تتخطاه أبدًا عند تعرض هاتفك للمياه، وهناك عمق معين إن تجاوزته سيصاب هاتفك بالتلف، فقط اقرأ بعناية الشروط والمحددات قبل تعريض الهاتف للمياه أو الغبار. لو كنت من محبي النوع الأول من الحافظات فهي الأفضل في الحماية، فقط نصيحتي هنا إذا كنت من محبي حافظات الظهر فقط أن تتأكد من أنها تقدم حماية للهاتف كله قدر الإمكان وليست منحسرة عن الجهة الأمامية بشكل يجعلها تكون أكثر عرضة للصدمات المفاجئة. غالبا ما يقوم بعض المستخدمين بتخصيص القفل التلقائى للشاشة لمدة 5 دقايق، وهو ما يعنى أن الشاشة ستظل مضيئة لفترة طويلة من الوقت، لذلك يمكن تقليل مدة تفعيل القفل التلقائى للشاشة. لكي تُجنب جسم الهاتف التعرض للخدوش؛ لا تضعه في الجيب إلا وحيدًا، سواء كان جيب سروالك أو جيبًا في حقيبتك (خاصة حقائب الفتيات غير المنظمة التي يضعن فيها الأشياء فوق بعضها البعض)، فإن احتكاك الهاتف بأي شيء صلب تضعه معه عامدًا سيجعله عرضه للخدش. بينما الآن أختار حافظة الهاتف التي تحمي جهته الخلفية فقط، ومن الأمام يبرز إطارها قليلًا عن الشاشة حتى إذا سقط الهاتف على واجهته الأمامية تكون عازلًا عن ملامسة الشاشة للأرض، هذا بالطبع لو سقط الهاتف على أرض مسطحة، أما لو كانت غير مستوية فسيأتي دور واق الشاشة في حمايتها من الصدمة.

    كيف احافظ ع بطارية الايفون

  • بناءً على المدة بين تصنيع iPhone وتنشيطه، قد تظهر سعة البطارية أقل من 100% قليلاً.
  • هناك أنواع شهيرة من واقيات الشاشة مثل الزجاج والجيلاتين والنانو، هناك من يحمي الشاشة من الخدوش وهناك من يحميها من الصدمات (ولكن تذكر أن كل هذا بقدر)، اختر من كل هذا ما يناسبك لتجعل شاشة هاتفك أقل عرضة للتلف من الحوادث العارضة.
  • تعمل إدارة الأداء هذه على استعراض مزيج من درجة حرارة الجهاز وحالة شحن البطارية ومقاومة البطارية.
  • هذه الميزة متوفرة على iPhone 6 وiPhone 6 Plus وiPhone 6s وiPhone 6s Plus و iPhone SE (الجيل الأول) وiPhone 7 وiPhone 7 Plus.

تجنّب استخدام هاتفك في بيئات ذات درجات حرارة مرتفعة، أو منخفضة للغاية، أو في حالة حدوث تقلبات كبيرة في درجة الحرارة، لأن ذلك قد يؤدي أيضًا إلى تقليل أداء البطارية. يمكن للمستخدم تخصيص التنبيهات واقتصارها على التطبيقات المهمة التى يحتاج للحصول على إشعارات منها فقط، حيث إن هذا يؤدى إلى تقليل استهلاك عمر البطارية بشكل كبير. إن الويدجات عبارة عن تطبيقات مصغرة أو جزء من التطبيقات تضعه على الشاشة لتقوم من خلاله بمهام معينة دون فتح التطبيق بالكامل، وهي بالطبع تختصر الكثير من الوقت، وبعضها يعطي شكلًا جماليًا لواجهة الهاتف أيضًا.

تتضمن جميع طرازات iPhone الإدارة الأساسية للأداء لضمان تشغيل مثالي للبطارية والنظام بالكامل مع توفير حماية للمكونات الداخلية. ويتضمن هذا سلوك الجهاز أثناء ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها، فضلاً عن إدارة الفولطية الداخلية. يلزم توفر هذا النوع من إدارة الأداء للحصول على أداء آمن ومثالي، ويجب عدم إيقافه. عندما يتم سحب الطاقة من بطارية ذات مستوى مقاومة أعلى، فإن فولطية البطارية تنخفض بدرجة عالية. تتطلب المكونات الإلكترونية حدًّا أدنى من الفولطية للتشغيل على نحو سليم. ويشمل هذا وحدة التخزين الداخلية للجهاز ودوائر الطاقة والبطارية نفسها.

»، وإجابة ذلك هي أن كثرة التطبيقات غير ذات النفع لك لا يؤثر فقط على تقليص المساحة الداخلية للهاتف بسبب أشياء لا تفيد، فكثير من التطبيقات لديها ملفات تعمل في الخلفية حتى ولو لم تكن تستخدمها، أي ستجدها تستهلك من حجم الذاكرة العشوائية والبطارية أيضًا. الحرارة هي عدو الأجهزة الإلكترونية الأول فهي تعجل من تلف مكوناتها وتقلل من عمرها الافتراضي،وبالتأكيد الهواتف ليست استثناءً، لذلك فإن المحافظة على درجة حرارة الهاتف منخفضة قدر الإمكان من شأنها أن تجعله يعيش أطول ويستمر معك. إذا كان عمر بطارية آيفون ضعيفًا بشكل ملحوظ، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدالها، خاصة إذا كان عمر هاتفك يزيد عن العامين، إذا كان هاتفك لا يزال داخل فترة الضمان أو ضمن خدمة +AppleCare فاتصل بالشركة، أو زر أقرب مركز صيانة لاستبدال البطارية مجانًا. يمكنك التحقق من إحصائيات استخدام البطارية عن طريق فتح تطبيق الإعدادات واختيار البطارية Battery، سترى مخططات بيانية تتيح لك رؤية مستوى البطارية، بالإضافة إلى التطبيقات التي استخدمت معظم طاقة البطارية، إذا وجدت تطبيقًا لا تحتاجه ويستنزف البطارية بسرعة يمكنك حذفه.

كيف احافظ ع بطارية الايفون

تم تصميم iPhone لتقديم تجربة مُبسّطة وسهلة من حيث الاستخدام. ولم يتأت ذلك إلا من خلال الجمع بين التقنيات المتقدمة والهندسة الدقيقة. تمثّل البطاريات إحدى التقنيات المعقّدة، وهناك العديد من المتغيرات التي تُسهم في أداء البطارية وعلاقتها بأداء iPhone. جميع البطاريات القابلة لإعادة الشحن هي مواد استهلاكية ولها عمر محدود، إذ تنخفض قدرتها في نهاية المطاف وكذلك أداؤها، حينها يلزم استبدالها. وعندما يمرّ وقت طويل على البطارية، قد يؤدي ذلك إلى حدوث تغيرات في أداء iPhone. قمنا بإعداد هذه المعلومات للمُستخدمين الذين يرغبون في معرفة المزيد.

    كيف احافظ ع بطارية الايفون

  • ويمكن حل هذه المشكلة، عبر تشغيل ميزة السطوع التلقائي التي ستنظم سطوع الشاشة بناءً على الإضاءة المحيطة بك.
  • ورغم أن الجراب يحمي الهاتف من الكسر، إلا أنه يولد حرارة زائدة، بما يؤثر على قدرة البطارية، لذلك ينصح بنزع الجراب.
  • غير قادر على التحقق من أن الـ iPhone يحتوي على بطارية أصلية من Apple.

تعرّف على المزيد حول إعادة معايرة تقرير حالة البطارية في iOS 14.5. إذا واجه الجهاز توقّفًا مفاجئًا مرة أخرى، فسيتم تفعيل ميزات إدارة الأداء. تجدر الإشارة إلى أنه عند تعطيل إدارة الأداء، لن تتمكن من تشغيلها مرة أخرى. يقيس الحد الأقصى لسعة البطارية سعة بطارية الجهاز مقارنةً بسعتها عندما كانت جديدة. تقل السعة مع انخفاض جودة الخواص الكيمائية، وربما يؤدي ذلك إلى انخفاض عدد ساعات الاستخدام بين عمليات الشحن. بناءً على المدة بين تصنيع iPhone وتنشيطه، قد تظهر سعة البطارية أقل من 100% قليلاً.

تأكد من أن مفتاح التبديل بجوار خيار Optimized Battery Charging في وضع التشغيل. اضغط على خيار البطارية Battery، ثم اختر صحة البطارية Battery Health. إذا ظهرت الرسالة أدناه، فهذا يدل على تعذر التحقق من بطارية iPhone. وللعلم، فإن هذه الرسالة تنطبق على iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR والأحدث. 8 شخصيات تاريخية غيرت شكل العالم لم تسمع عنها من قبل شخصيات تاريخية ساهموا في ابتكار أدوات غيرت شكل العالم كما نعرفه اليوم، لكن لم يسجل التاريخ مساهماتهم أو يذكرهم بالصورة التي يستحقونها. قد يكون ذلك بسبب تركيب البطارية على نحو غير سليم أو بسبب وجود قطعة بطارية غير معروفة.

    كيف احافظ ع بطارية الايفون

  • يعتمد مستوى التغيير الملحوظ على مدى الحاجة لإدارة الأداء لجهاز معين.
  • قد يكون إيقاف التشغيل هذا غير متوقع من قبل المستخدم، ولكنه حدث بشكل مقصود من منظور الجهاز.
  • في حالة شحن البطارية عند نسبة أقل من 20% أو قرابة الـ 100% فإن هذا يجعلها تقوم بجهد أكبر يؤثر على عمرها، والنسبة المُثلى التي ينصح بها الخبراء لعمل الهاتف هي ما بين 30% إلى 80%، فاشحن هاتفك بعدد المرات الذي يحلو لك ولكن حاول عدم شحنه وهو قرابة الـ 100% أو أقل من 20%.

يقوم نظام إدارة الطاقة بتحديد قدرة البطارية لتجهيز هذه الطاقة وإدارة الأحمال من أجل الحفاظ على العمليات. عندما لا يتمكن نظام إدارة الطاقة من دعم العمليات حتى بوجود قدرات كاملة، سيقوم النظام بإجراء إيقاف التشغيل للحفاظ على هذه المكونات الإلكترونية. قد يكون إيقاف التشغيل هذا غير متوقع من قبل المستخدم، ولكنه حدث بشكل مقصود من منظور الجهاز. ولكن مشكلة الويدجات أنها تعمل باستمرار لتعكس المعلومات الصحيحة بتزامن لحظي، فيمكنك اعتبارها تطبيقات تعمل طوال الوقت ولا تُغلق أبدًا، لذلك ستجدها تستهلك من موارد الهاتف وبطاريته ولو بشكل ضئيل ولكنه مؤثر بالطبع على المدى البعيد، لذلك فقط لا تكثر من وجودها ولا تضع منها إلا ما تحتاجه.

كيف احافظ ع بطارية الايفون