كيف احسب التمويل العقاري

كيف احسب التمويل العقاري

مقدمة

التمويل العقاري هو وسيلة شائعة لشراء منزل أو عقار آخر. فهو يسمح للمقترضين بتقسيم تكلفة شراء منزل على مدى فترة طويلة من الزمن، وعادة ما تكون 30 عامًا. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند التقدم بطلب للحصول على تمويل عقاري، بما في ذلك الدخل والائتمان ونسبة الدفع إلى الدخل. فيما يلي دليل حول كيفية حساب التمويل العقاري.

1. تحديد مبلغ القرض

أول خطوة في عملية التمويل العقاري هي تحديد مبلغ القرض الذي تحتاج إليه. وهذا يتضمن سعر شراء المنزل بالإضافة إلى أي تكاليف إضافية، مثل رسوم الإغلاق وتكاليف التقييم. يمكنك استخدام حاسبة التمويل العقاري عبر الإنترنت أو التحدث إلى مُقرض للحصول على تقدير لمبلغ القرض الذي قد تكون مؤهلاً له.

2. حساب الدفعة الشهرية

بمجرد أن تعرف مبلغ القرض، يمكنك حساب دفعتك الشهرية. وهذا يتضمن أصل القرض والفائدة والتأمين والضرائب. يمكنك استخدام حاسبة التمويل العقاري عبر الإنترنت أو التحدث إلى مُقرض للحصول على تقدير لدفعتك الشهرية.

3. حساب نسبة الدفع إلى الدخل

نسبة الدفع إلى الدخل هي نسبة مبلغ دفعتك الشهرية إلى دخلك الشهري الإجمالي. يجب ألا تتجاوز نسبة الدفع إلى الدخل عادة 28٪ إلى 36٪. يمكنك استخدام حاسبة التمويل العقاري عبر الإنترنت أو التحدث إلى مُقرض لحساب نسبة الدفع إلى الدخل.

4. الحصول على موافقة مسبقة على القرض

بمجرد أن تعرف مبلغ القرض ودفعتك الشهرية ونسبة الدفع إلى الدخل، يمكنك التقدم بطلب للحصول على موافقة مسبقة على القرض. سيتطلب ذلك تقديم معلومات حول دخلك وأصولك والتزاماتك المالية. ستمنحك الموافقة المسبقة على القرض فكرة أفضل عن مبلغ القرض الذي قد تكون مؤهلاً له ومعدل الفائدة الذي قد تحصل عليه.

5. العثور على منزل وشراءه

بمجرد حصولك على موافقة مسبقة على القرض، يمكنك البدء في البحث عن منزل وشرائه. عندما تجد منزلاً ترغب في شرائه، ستحتاج إلى تقديم عرض شراء. إذا تم قبول عرضك، فستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على قرض عقاري رسمي.

6. إغلاق القرض العقاري

بمجرد الموافقة على قرضك العقاري، ستحتاج إلى إغلاق القرض. وهذا يتضمن التوقيع على أوراق القرض ودفع رسوم الإغلاق. بمجرد إغلاق القرض، ستصبح رسميًا مالك المنزل.

7. سداد القرض العقاري

بمجرد إغلاق القرض العقاري، ستبدأ في سداد القرض. ستقوم بإجراء دفعات شهرية إلى المُقرض الخاص بك حتى يتم سداد القرض بالكامل.

الخلاصة

التمويل العقاري هو وسيلة شائعة لشراء منزل أو عقار آخر. إنه يسمح للمقترضين بتقسيم تكلفة شراء منزل على مدى فترة طويلة من الزمن. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند التقدم بطلب للحصول على تمويل عقاري، بما في ذلك الدخل والائتمان ونسبة الدفع إلى الدخل. باتباع الخطوات الموضحة في هذا الدليل، يمكنك زيادة فرصك في الحصول على الموافقة على قرض عقاري وشراء منزل أحلامك.

أضف تعليق