كيف احضر جن مسلم لخدمتي

كيف احضر جن مسلم لخدمتي

أنه لا يجوز لمسلم أن يزيد على الرقية في معاجلة الإنسي الذي صرعه الجني، يقرأ عليه ما يشاء من كتاب الله ومن أدعية رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحيحة. ويرى البعض أن السومرية هى لغة الجن، وهى اللغة التى يدعون أن سليمان عليه السلام كان يستعملها مع الجن، وعموماً لا يستعمل هذه اللغة الآن إلا السحرة والمشعوذون والكهنة؛ لأن بها بعض الاستغاثات بسادة الجن وكبرائهم وزعمائهم، حتى ينفذوا ما يطلبه الساحر أو الكاهن بعد أن يقدم لهم ما يمكن تقديمه من الولائم والقرابين الخاصة التى تعطفهم عليه، وهذا كلام مبسوط فى كتب السحرة والمشعوذين تستطيع أن تقف عليه بنفسك إن أردت. فإذاً البشر خلقوا من طين والجان خلقوا من نار، فأنا أعتقد أن من يقول بإمكان التعامل مع الجن مع هذا التفاوت في أصل الخلقة، مثله عندي كمثل من قد يقول -وما سمعنا بعد من يقول – تعامل الإنس مع الملائكة.

كيف احضر جن مسلم لخدمتي

أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله، آمن الإنس بكلام الجني وهم لا يرونه ولا يحسون به إطلاقاً، نحن نعيش اليوم سنين طويلة نتعامل مع بني جنسنا -إنس مع إنس-. خلال الأشهر الماضية، شهدت المحافظة الكثير من وقائع التنقيب عن الآثار، ودائماً ما يتزعمها الدجالون والمشعوذون الذين يدّعون تسخير الجن لاستخراج الكنوز الأثرية، ففى منتصف يوليو الماضى، أقدم مدرس بأحد المعاهد الأزهرية على قتل زوجته وأبنائه الأربعة، واعترف بأن السبب وراء ارتكاب جريمته تلقيه تهديدات من شركاء له فى واقعة للتنقيب عن الآثار أسفل أحد المنازل المملوكة لزميل له بالمعهد بقرية اللاهون. يمكن أن يكون هناك نوع من التعامل بين الإنس والجن، كما أنه يمكن أن يكون هناك نوع من التعامل بين الإنس والملائكة أيضاً، لكن هذا نادر نادر جداً، ولا يمكن ذلك مع الندرة إلا إذا شاء الملك وشاء الجان. المهم أن الاستعانة بالجن سبب من الأسباب لإضلال الإنس؛ لأن الجني لا يخدم الإنسي لوجه الله، وإنما ليتمكن منه لقضاء وطره منه بطريقة أو بأخرى. يظل ملف التنقيب عن الآثار هو الأكثر حضوراً بين الدجالين الذين يقنعون ضحاياهم بقدرتهم على تسخير الجان لاستخراج الكنوز الأثرية من باطن الأرض، ونظراً لطبيعة محافظة الفيوم الأثرية، مثّل هذا المجال نشاطاً واسعاً للدجالين والمشعوذين، وسط تردد روايات كثيرة عن أعمال نصب تعرّض لها مواطنون أثناء التنقيب عن الآثار تحت منازلهم، بعدما يوهمهم «دجالون» بأن هناك كنزاً أسفل المنزل، ثم يتعرضون للنصب بدفع مبالغ مالية كبيرة.

، لولا هذه الدعوة لربطه الرسول، لكنه لم يفعل؛ فأطلق سبيله برغم أنه أراد أن يقطع عليه صلاته. يتحدث البشر مئات اللغات على الأرض، الإنجليزية، ألفرنسية، الإيطالية، الإسبانية، العربية، تبدو اللغات الأكثر انتشارا، لكن المجتمعات الصغيرة دائما تجد لديها لغة تميزها، ففى مصر مثلا تجد أهل النوبة لديهم لغتهم الخاصة، وفى الواحات هناك لهجات متعددة تصل إلى حد الاختلاف، وأيضا هناك ما تسمى اللغة السواحلية. مشروع مجاني يهدف لجمع ما يحتاجه طالب العلم من كتب وبحوث، في العلوم الشرعية وما يتعلق بها من علوم الآلة، في صيغة نصية قابلة للبحث والنسخ.

    كيف احضر جن مسلم لخدمتي

  • فالآن ما يشاع في هذا الزمان من تخاطب الإنس مع الجن، أو الإنسي المتخصص في هذه المهنة يزعم أنه يتخاطب مع الجني، وأنه يتفاهم معه، وأنه يسأله عن داء هذا المصاب أو هذا المريض وعن علاجه، هذا إلى حدود معينة يمكن، لكن يمكن واقعياً ولا يمكن شرعاً؛ لأن ليس ما هو ممكن واقعاً يمكن أو يجوز شرعاً فإنه يمكن للمسلم أن ينال رزقه بالحرام، كما ابتلي المسلمون اليوم بالتعامل بالربا معاملات كثيرة وكثيرة جداً، لكن هذا لا يجوز ولا يمكن شرعاً، فما كل ما يجوز واقعاً يجوز شرعاً.
  • لكن بما أن الإنسان لا يعيش وحده على هذه الأرض، وهناك كائنات أخرى تعيش معه، مثل الجن، فما هى اللغة التى يتحدث بها الجن، هل لديهم لغات أخرى لا نعرفها، أم أنهم يتحدثون نفس اللغات التى يتحدثها الإنسان.
  • ويرى البعض أن السومرية هى لغة الجن، وهى اللغة التى يدعون أن سليمان عليه السلام كان يستعملها مع الجن، وعموماً لا يستعمل هذه اللغة الآن إلا السحرة والمشعوذون والكهنة؛ لأن بها بعض الاستغاثات بسادة الجن وكبرائهم وزعمائهم، حتى ينفذوا ما يطلبه الساحر أو الكاهن بعد أن يقدم لهم ما يمكن تقديمه من الولائم والقرابين الخاصة التى تعطفهم عليه، وهذا كلام مبسوط فى كتب السحرة والمشعوذين تستطيع أن تقف عليه بنفسك إن أردت.
  • يتحدث البشر مئات اللغات على الأرض، الإنجليزية، ألفرنسية، الإيطالية، الإسبانية، العربية، تبدو اللغات الأكثر انتشارا، لكن المجتمعات الصغيرة دائما تجد لديها لغة تميزها، ففى مصر مثلا تجد أهل النوبة لديهم لغتهم الخاصة، وفى الواحات هناك لهجات متعددة تصل إلى حد الاختلاف، وأيضا هناك ما تسمى اللغة السواحلية.

فيما يعتقد البعض أن للجن لغة خاصة كلغة الحيوان والكائنات الأخرى يستطيعون من خلالها التفاهم مع بعضهم البعض، لكن ذلك لا يمنع أنه يعرفون اللغات الإنسانية مثل العربية لغة القرآن، والسريانية، والإنجليزية. لكن بما أن الإنسان لا يعيش وحده على هذه الأرض، وهناك كائنات أخرى تعيش معه، مثل الجن، فما هى اللغة التى يتحدث بها الجن، هل لديهم لغات أخرى لا نعرفها، أم أنهم يتحدثون نفس اللغات التى يتحدثها الإنسان. فالآن ما يشاع في هذا الزمان من تخاطب الإنس مع الجن، أو الإنسي المتخصص في هذه المهنة يزعم أنه يتخاطب مع الجني، وأنه يتفاهم معه، وأنه يسأله عن داء هذا المصاب أو هذا المريض وعن علاجه، هذا إلى حدود معينة يمكن، لكن يمكن واقعياً ولا يمكن شرعاً؛ لأن ليس ما هو ممكن واقعاً يمكن أو يجوز شرعاً فإنه يمكن للمسلم أن ينال رزقه بالحرام، كما ابتلي المسلمون اليوم بالتعامل بالربا معاملات كثيرة وكثيرة جداً، لكن هذا لا يجوز ولا يمكن شرعاً، فما كل ما يجوز واقعاً يجوز شرعاً.

    كيف احضر جن مسلم لخدمتي

  • فإذاً البشر خلقوا من طين والجان خلقوا من نار، فأنا أعتقد أن من يقول بإمكان التعامل مع الجن مع هذا التفاوت في أصل الخلقة، مثله عندي كمثل من قد يقول -وما سمعنا بعد من يقول – تعامل الإنس مع الملائكة.
  • خلال الأشهر الماضية، شهدت المحافظة الكثير من وقائع التنقيب عن الآثار، ودائماً ما يتزعمها الدجالون والمشعوذون الذين يدّعون تسخير الجن لاستخراج الكنوز الأثرية، ففى منتصف يوليو الماضى، أقدم مدرس بأحد المعاهد الأزهرية على قتل زوجته وأبنائه الأربعة، واعترف بأن السبب وراء ارتكاب جريمته تلقيه تهديدات من شركاء له فى واقعة للتنقيب عن الآثار أسفل أحد المنازل المملوكة لزميل له بالمعهد بقرية اللاهون.
  • لكن بما أن الإنسان لا يعيش وحده على هذه الأرض، وهناك كائنات أخرى تعيش معه، مثل الجن، فما هى اللغة التى يتحدث بها الجن، هل لديهم لغات أخرى لا نعرفها، أم أنهم يتحدثون نفس اللغات التى يتحدثها الإنسان.