كيف احمي نفسي من فطريات القطط

كيف احمي نفسي من فطريات القطط

وعدوى الفطريات ترتبط بشكل كبير بالمناعة، فهى تصيب الحيوانات ذات المناعة المنخفضة، وبالأخص الحيوانات صغيرة السن، أما بالنسبة للإنسان تكثر الإصابة عند للأطفال وكبار السن، ومن يعانون بضعف المناعة. أيضا من المهم اكتشاف و معالجة السبب الأساسي لوقف إصابة الكلب لنفسه، و يختلف العلاج لهذا الأمر من كلب إلى كلب حسب السبب الأساسي. قد تكون الأسباب الأساسية هي البراغيث، أو لدغات الحشرات، الحساسية، عدوى الأذن، عقد الشعر، الشعر المتسخ، مشاكل غدة الشرج، مواد مهيجة، الأسباب الأخرى مثل الإضطراب النفسي، أو اضطرابات الجهاز الحركي (العضلات، العظام) المؤلمة، تساعد هذه العوامل في بداية دورة الحكة و القروح. البقعة ساخنة هي عبارة عن قرح على الجلد حمراء، رطبة، و بها إفرازات، و تظهر على الكلب الذي يعض و يحك باستمرار في هذا الجزء من الجلد في محاولة لتهدئة هذا الألم أو الحكة، و المصطلح الطبي الأساسي هو إلتهاب الجلد الصديدي الحاد acute moist dermatitis or pyotraumatic dermatitis و عادة تحدث هذه الإصابة التي صنعها الكلب لنفسه خلال ساعات. يجب غسل يدك أو الجزء الذى تعرض لكلب مصاب بالبارفو, و اذا كان عندك جرو لم يأخذ المصل بعد يجب عدم تعرضه للاحذية التى يمكن ان تكون حاملة للمرض عن طريق البراز قبل رشها جيدا بمبيض. بما أنّ هذا المرض يحدث غالبًا في الجراء, الديدان ( طفيليّات داخليّة ) و سوء التّغذية يساعد على الاصابة بالمرض.

إن كانت التغذية بالببرونة غير ناجحة، سيوفر لك طبيبك البيطرى الوسيلة الملائمة و يصف لك الطريقة المناسبة. هذه ليست طريقة صعبة، لذلك لا تتردد فى السؤال عنها، إن كنت فى حاجة إلى ذلك. بما أن الجرو حديث الولادة ربما يكون لديه مشكلة لتوليد حرارة كافية للحفاظ على حرارة جسمه، يجب تدفئة بديل اللبن عند درجة حرارة 35 ْ إلى 37.8 ْ للحصول على أفضل النتائج.

    كيف احمي نفسي من فطريات القطط

  • نحن ننصح بخصى الكلب الصغير عند ثلاثة الى ثمانية أشهر من العمر (بالرغم من أنه يمكن إجراؤه عند أية عمر) عندما يكون على وشك إكتمال النمو الجنسى، لكن العادات الغير مرغوب فيها لم تبدأ بعد.
  • بهذا الوقت يمكن للجرو أن يستهلك الطعام، بمفرده من الطبق( أنظر أسفل).
  • خلال الأربعة أيام الأولى من حياته، يجب أن يبقى فى درجة حرارة من 29.4 ْ إلى 32.2 سْ ، و يمكن أن تنخفض درجة الحرارة تدريجيا إلى 26.7 سْ على اليوم السابع، و إلى 22.2ْ على نهاية الإسبوع الرابع.
  • لا نعرف بالضّبط متى تبدأ هذه الأجسام المضادة فى الانخفاض, و لهذا نعطي مصل البارفو في سلسلة.
  • و على الأسبوع الرابع أو نصف الخامس، يمكن للجرو اليتيم إستهلاك الطعام الصلب المرطب لتغطية حاجته من الغذاء.
  • إن كانت التغذية بالببرونة غير ناجحة، سيوفر لك طبيبك البيطرى الوسيلة الملائمة و يصف لك الطريقة المناسبة.

مفتاح الوقاية من مرض لايم هو منع تعرض الكلب للدغات القراد، يتواجد القراد في الأراضي الخشبية، العشب، و المناطق الرملية، و يجد القراد طريقه إلى الحيوان بالتسلق على سطح أوراق الأشجار، أو العشب، أو الشجر القصير (خاصة شجر الأرز)، و ينتظر حتى يقترب الحيوان ثم يسقط عليه أو يتسلل له، لذلك امنع الحيوان هذه النوعيات من الأراضي و لا تجعله يسير مباشرة على الأرض كثيفة العشب أو الخشبية. ولفت الطبيب البيطري إلى أن القطط تفضل المناخ الدافئ، وتعشق النظافة، لذا يجب توفير تلك البيئة لها على الدوام، وأن تربيتها فى حدائق البيوت يتطلب توفير ملجأ لها لتجنب التغيرات المناخية، ولتفادى مخاطر البرد والأمطار فى فصل الشتاء، والشمس المحرقة فى فصل الصيف، مؤكدا أن الرعاية السليمة للقطط يقيها الأمراض، كما يحمى عشاقها من مخاطر تلك الأمراض. يتسبب داء القطط للمرأة الحامل في إصابة الطفل بالأمراض الذهنية أو العمى. ووفقًا لتقرير صادر عن مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية NRDC، فإن هناك بعض المواد الكيميائية الداخلة في مركبات علاج حشرات جسم القطط والكلاب تسبب أضرار وخيمة لها ولكل من يلمسها خاصةً الأطفال، مثل مركبات الفوسفات العضوي OP الذي يستخدم للقضاء على البراغيث والقراد وهو يعد مادة سامة يكون تأثيرها مشابه للسموم.

    كيف احمي نفسي من فطريات القطط

  • يصنع قطع واحد أمام كيس الصفن، و تستأصل كل خصية من خلال هذا القطع بعد ربط الحبل المنوى لمنع النزيف، ثم يخيط الجلد.
  • يجب مواجهة العديد من المشاكل الخطيرة التى تخص رعاية جرو يتيم.
  • عندما تقل درجة الحرارة الشرجية عن 34.4 سْ، تصبح التغيرات المصاحبة فى الأيض الغذائى مهددة للحياة.
  • إن أظهر الجرو الصغير أعراض نقص السكر، لابد من إعطائه محلول به جلوكوز.

أيضًا سيعالجون الطّفيليّات الدّاخليّة التي يمكن أن تكون جزء مكمّل من هذا المرض. السّبب الرّئيسيّ للموت في الكلاب الملوثة بفيروس البارفوهي السموم. تصيب البكتيريا البطانة الحسّاسة للأمعاء و تّحرر السموم في مجرى الدّم. تزيد هذه السّموم الضعف عند جرو عنده جفاف من التّقيّؤ, الإسهال و مصاب بنقص السّكّر من عدم الأكل. يصبح جهاز مناعة الأجسام ضعيف و يجب أن يكون العلاج مبكّر و قوى بالقدر الكافي لكى لا يؤدى المرض الى الموت.

    كيف احمي نفسي من فطريات القطط

  • يمكن للأم الحامل أن تنقل العدوى إلى الجنين عبر المشيمة وتقل فرص انتقال العدوى في الشهور الأولى من الحمل عنها في الشهور الأخيرة.
  • كمالك لاحد الكلاب, يجب أن تكون مدرك للطبيعة المدمّرة لهذا المرض, يجب أن تتعرّف على علامات المشكلة و تبحث عن الاهتمام البيطريّ الفوريّ, فور حدوث اى من هذه الاعراض.
  • سيبدد الجرو حرارة من درجة حرارة الجسم لكل رطل من الوزن أكثر بكثير من القط الكبير أو البالغ.
  • و بحاسة الشم القوية جدا، يمكن للكلب الذكر ان يكتشف الأنثى التى فى الشبق من مسافات بعيدة.

تتطلب بعض الحالات استخدام المضادات الحيوية و الشامبو، و عادة يعود الجلد إلى الشكل الطبيعي خلال 10 إلى 14 يوم. الماء, أو ( 4 أوقيّات من كلوروكس في جالون ماء ) و انتظار 1-2 شهر قبل تقديم كلب جديد للمنطقة. و رشّ المكان جيدا بخرطوم و أبق الكلاب الجديدة بعيدًا لمدة شهران .

الكلب المخصى يظل قريب من البيت، و لا يبحث عن الإناث التى فى الشبق. نسبة هرمون الذكورة ” تستوستيرون” المسئول عن إظهار صفات الذكورة، ينخفض سريعا بعد الخصى. ننصح بخصى الذكور لمنع السرطان، مشاكل البروستاتا، و المشاكل السلوكية. التغذية بالقطارة تحقق نفس النتائج مثل التغذية بالملعقة لكن عموماً تكون أكثر نظافة، و أسرع.

كيف احمي نفسي من فطريات القطط

نعم، تظهر البقع الساخنة في الجيرمان شيبرد، الجولدن و اللابرادور ريتريفر، الكولي، السان برنار أكثر من الفصائل الأخرى، لكن أي فصيلة من الكلاب تكون عرضة للإصابة بها، أيضا تظهر البقع الساخنة في الكلاب ذات الشعر الكثيف أو الجلد السميك، ايضا تظهر أكثر في المواسم الحارة و الرطبة (موسم البراغيث) و ايضا في الكلاب المصابة بالحساسية. بدائل اللبن التجارية لديها إرشادات على أغلفتها، من أجل الكميات المناسبة للتغذية. إنه هام، بالنسبة لوزن الجرو أن نحصل على كمية الغذاء المناسبة بالجرامات.

كيف احمي نفسي من فطريات القطط

أولا يعتمد العلاج على شدة الإصابة و حالة الكلب المزاجية، قد نحتاج لاستخدام المهدئ أو المخدر للسماح بالتنظيف الجيد حول المنطقة المصابة، و يشمل التنظيف حلاقة الشعر حول المنطقة، إزالة الشعر و الإفرازات المتلبدة، و التنظيف بإستخدام محلول مطهر و وضع مادة مجففة. فترة الحضانة لهذا الفطر تأخذ من 10 إلى 12 يوم، هذا يعني أنه يتم التعرض للفطر و تحدث الإصابة الفعلية بالمرض من 10 إلى 12 يوم قبل ظهور إصابة الجلد. من 55 إلى 65 % نسبة الرطوبة فى البيئة المحيطة بالجرو تكفى لمنع جفاف الجلد فى قط طبيعى حديث الولادة. ولكن الرطوبة النسبية من 85 إلى 95 % أكثر فاعلية فى الحفاظ على سلامة الكلاب الصغيرة إن كانت صغيرة الحجم و ضعيفة. خلال الأربعة أيام الأولى من حياته، يجب أن يبقى فى درجة حرارة من 29.4 ْ إلى 32.2 سْ ، و يمكن أن تنخفض درجة الحرارة تدريجيا إلى 26.7 سْ على اليوم السابع، و إلى 22.2ْ على نهاية الإسبوع الرابع.

كيف احمي نفسي من فطريات القطط

أعراض نقص السكر فى الدم ( أو الإنخفاض غير الطبيعى للسكر فى الدم) هى و هن شديد، إرتعاش العضلات، و فى بعض الأحيان التشنجات. إن أظهر الجرو الصغير أعراض نقص السكر، لابد من إعطائه محلول به جلوكوز. قلة إستهلاك السوائل بصورة منتظمة أو تعرض الجرو الصغير لبيئة منخفضة الرطوبة يمكن أن يسبب الجفاف بسهولة. عدم كفاءة الهضم و الأيض الغذائى للجرو المبرد يمكن أيضا أن يؤدى إلى الجفاف و التغيرات الأخرى مثل التى ناقشناها هنا. سبراى – فرونت لاين Frontline spray يعمل لكن بكفاءة متوسطة، لذلك إن كنت تحيا في بيئة شديدة الإصابة بالقراد فالأطواق أفضل في هذه الحالة، أيضا يمكن استخدام سبراى فرونت لاين مع الأطواق.

كيف احمي نفسي من فطريات القطط