كيف اخفي التطبيقات من الشاشه

كيف اخفي التطبيقات من الشاشه

كيف تخفي التطبيقات من الشاشة الرئيسية لأجهزة Android

المقدمة:

تحتوي أجهزة Android على العديد من الميزات التي تتيح للمستخدم تغيير مظهرها ووظائفها، ومن بين هذه الميزات إمكانية إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية. ويمكن أن يكون هذا مفيدًا لأسباب عديدة، مثل حماية خصوصيتك أو إخفاء التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا.

1. استخدام مجلدات التطبيقات:

أسهل طريقة لإخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية هي استخدام مجلدات التطبيقات. ويمكنك إنشاء مجلد جديد عن طريق الضغط لفترة طويلة على تطبيق وسحبه فوق تطبيق آخر. بعد ذلك، يمكنك إضافة المزيد من التطبيقات إلى المجلد عن طريق الضغط لفترة طويلة على التطبيق وسحبه إلى المجلد.

2. استخدام قاذفة تطبيقات خارجية:

إذا كنت لا تريد استخدام مجلدات التطبيقات، فيمكنك استخدام قاذفة تطبيقات خارجية. قاذفة التطبيقات هي برنامج يتيح لك تغيير مظهر الشاشة الرئيسية وتطبيقاتها. وتوجد العديد من قاذفات التطبيقات المختلفة المتاحة في متجر Google Play، مثل Nova Launcher و Apex Launcher و Action Launcher.

3. استخدام إعدادات الجهاز لإخفاء التطبيقات:

تتيح لك بعض أجهزة Android إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية باستخدام إعدادات الجهاز. ويمكنك عادةً العثور على هذا الإعداد في تطبيق الإعدادات تحت قسم التطبيقات. بعد ذلك، يمكنك تحديد التطبيقات التي تريد إخفاءها.

4. استخدام تطبيقات إخفاء التطبيقات:

توجد أيضًا العديد من تطبيقات إخفاء التطبيقات المتاحة في متجر Google Play. ويمكنك استخدام هذه التطبيقات لإخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية دون الحاجة إلى استخدام مجلدات التطبيقات أو قاذفة تطبيقات خارجية. ومن بين تطبيقات إخفاء التطبيقات الشهيرة App Hider و Hide Apps و AppLock.

5. تعطيل التطبيقات:

إذا كنت لا تريد إخفاء التطبيقات تمامًا، فيمكنك تعطيلها بدلاً من ذلك. سيؤدي هذا إلى إزالة التطبيقات من الشاشة الرئيسية ومن قائمة التطبيقات، ولكن سيبقى التطبيق مثبتًا على جهازك. ويمكنك إعادة تشغيل التطبيق في أي وقت عن طريق الانتقال إلى تطبيق الإعدادات وتحديد التطبيقات المعطلة.

6. إزالة التطبيقات:

إذا كنت متأكدًا من أنك لن تستخدم تطبيقًا مرة أخرى، فيمكنك إزالته من جهازك. سيؤدي هذا إلى إزالة التطبيق من الشاشة الرئيسية ومن قائمة التطبيقات ومن جهازك تمامًا. ويمكنك إعادة تثبيت التطبيق في أي وقت عن طريق تنزيله من متجر Google Play.

7. استخدام ميزة “الوضع الآمن”:

في بعض الأحيان، قد تتسبب بعض التطبيقات في حدوث مشاكل في جهازك. إذا كنت تواجه مشكلات مع جهازك، فيمكنك تشغيله في “الوضع الآمن” لإلغاء تحميل جميع التطبيقات المثبتة من جهات خارجية. ويمكنك ذلك عن طريق الضغط على زر التشغيل لفترة طويلة وتحديد “إعادة التشغيل في الوضع الآمن”.

الخاتمة:

إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية لأجهزة Android عملية بسيطة ويمكن القيام بها بعدة طرق. يمكنك استخدام مجلدات التطبيقات أو قاذفة تطبيقات خارجية أو إعدادات الجهاز لإخفاء التطبيقات. كما تتوفر العديد من تطبيقات إخفاء التطبيقات التي يمكنك استخدامها لإخفاء التطبيقات دون الحاجة إلى استخدام مجلدات التطبيقات أو قاذفة تطبيقات خارجية. إذا كنت تواجه مشكلات مع جهازك، فيمكنك تشغيله في “الوضع الآمن” لإلغاء تحميل جميع التطبيقات المثبتة من جهات خارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *