كيف ارجع الرسائل المحذوفه

كيف ارجع الرسائل المحذوفه

يجب أن يظهر لك هاتفك رسالة تطلب إعطاء البرنامج الصلاحية لعمل مسح لهاتفك، وتستطيع إعطائه هذه الصلاحية من خلال الضغط على أيًا من الخيارات التالية Allow أو Grant أو Authorize، وذلك وفقًا لنوع هاتفك. الأن إذا كنت قد قمت بعمل نسخة إحتياطية بالفعل سوف تجد كل رسائلك وإن لم تجدها إقرأ الفقرة القادمة. إختر الحساب الذي قمت بتسجيل البيانات في ثم قم بعمل إستعادة لتلك البيانات. الأن سجل دخولك مرة أخرى في برنامج واتس أب وسوف تجد ضمن خطوات التسجيل الإستعادة. يحتوي البرنامج على مجموعة كبيرة من الثيمات المختلفة والتي عن طريقها ستتمكن من الحصول على واحدة من أفضل تجارب الاستخدام أو بمعنى أدق لن تشعر بالملل نهائياً من عملية الاستخدام .

    كيف ارجع الرسائل المحذوفه

  • إختر الحساب الذي قمت بتسجيل البيانات في ثم قم بعمل إستعادة لتلك البيانات.
  • قم بتحميل تطبيق الواتساب من المتجر الرسمي لهواتف الاندرويد جوجل بلاي وقم بتثبيته على هاتفك.
  • وإلي هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية موضوع اليوم الذي تحدثنا من خلاله حول شرح كيفية قراءة الرسائل المحذوفة من الماسنجر كما قمنا أيضاً بشرح برنامج قراءة الرسائل المحذوفة في الماسنجر لهاتفك .
  • انظر إلى تاريخ كل نسخة احتياطية، ثم اختر الأنسب لك.
  • استعادة الرسائل المحذوفة من WhatsApp for Samsung قد يعرض العديد من مستخدمي تطبيق WhatsApp رسائلهم للرسائل غير المقصودة ويبحثون عن طرق مختلفة لاستعادتها ، لذلك سنوفر لك اليوم الوقت والجهد عند البحث عن طرق لاستعادة الرسائل المحذوفة من WhatsApp.
  • افتح تطبيق Google Drive، واضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة واضغط على النسخ الاحتياطية.

أبقِ جهازك متصلاً بعد إعادة تشغيله وانتظر لحين مزامنته مع الكمبيوتر لديك. انظر إلى تاريخ كل نسخة احتياطية، ثم اختر الأنسب لك. احصل على مساعدة بشأن الاستعادة من نسخة iCloud احتياطية. “اقتبس الرسالة المرسلة وإعادة إرسالها لتظهر الرسالة مباشرة، ومن ثم اضغط على الرسالة المحذوفة والتي تحتوي على جملة “تم حذف هذه الرسالة” بشكل مطول وبعدها اضغط على زر اقتباس وإعادة إرسال لتظهر مباشرة الرسالة المحذوفة”.

تعرّف على كيفية عمل نسخة احتياطية على iPhone أو iPad أو iPod touch. اضغط على “استعادة” وانتظر لحين انتهاء الاستعادة. في حال مطالبتك، أدخل كلمة السر الخاصة بنسختك الاحتياطية. يمكنك الآن استكمال الإعداد والاستمتاع بالجهاز. ستتم متابعة استعادة محتويات مثل الصور والموسيقى وغيرها من المعلومات في الخلفية على مدى الساعات أو الأيام التالية، على حسب حجم المعلومات الموجودة.

كيف ارجع الرسائل المحذوفه

انظر إلى تاريخ وحجم كل منها، ثم اختر الأنسب لك. إذا ظهرت رسالة تفيد بالحاجة إلى إصدار أحدث من البرنامج، فاتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة للتحديث. إذا كنت لا ترى الخطوات التي تظهر على الشاشة لمساعدتك على التحديث، فتعرّف على ما يجب فعله. هي ميزة متوفره في واتساب الرسمي الاخضر وايضا توجد في جميع النسخ المعدله ولكن مستخدمي واتساب الاصلي الرسمي يستخدمون هذه الميزه للاحتفاظ بمحادثاتهم فقط وهي ميزه ضعيفه مقارنه بميزة النسخ الاحتياطي للبيانات في نسخ واتساب المعدله. كما يُمكن استعادة تلك المحادثات من هواتف الآيفون، وذلك من خلال حسابك الخاص على خدمة iCloud، بعد تحديد جهازك، ثم حدد البريد الذي تريد استرداده، ثم عليك القيام بالضغط على أيقونة الاستعادة لاسترجاع المحادثات المحذوفة عبر تطبيق التليجرام. فعل التطبيق بنفس رقم الجوال السابق، الذي كنت تستخدمه قبل عملية الحذف لجميع ملفات الهاتف.

تأكد من وجود مساحة كافية داخل هاتفك لأنه إذا لم تكن هناك مساحة كافية ، فستفقد بياناتك أثناء تشغيل النسخة. كما أن هناك من يفضل التواصل مع الآخرين عن طريق كتابة وإرسال أهم التفاصيل مثل الأرقام أو الصور ، أو تخزين كلمات المرور الخاصة بهم في الرسائل على سبيل المثال. افتح تطبيق Finder في الحاسوب، وضمن قسم Locations في الجانب الأيسر من شاشة التطبيق اضغط على اسم هاتف آيفون الخاص بك. قم بالبحث عن مجلد whatsApp قم بدخول الية وبعدها انتقل الى media وبعد دخولك الي هذا المجلد سيتم عرض ملف المحادثات الاحتياطي ، وملف خاص بصور التي تلقيتها وملف خاص بالفيديو التي تلقتيه.

كيف ارجع الرسائل المحذوفه

وفور الانتهاء من هذه الخطوات انتقل إلى «جوجل درايف» على هاتفك الذكي واضغط على رمز الثلاثة خطوط في أعلى يسار الشاشة لفتح قائمة الخيارات ومنها اضغط على خيار (النسخ الاحتياطية) Backups واضغط على الثلاث نقاط الموجودة بجوار النسخ الاحتياطي للتطبيق، واختر حذف، فهذه الخطوة ستؤدي لإجبار هاتفك على استرداد المحادثات من النسخة الاحتياطية الموجودة على هاتفك بدلاً من الموجودة على جوجل درايف. الأن كل رسائلك في أمان تام ويمكنك الواصول إليها في أي وقت بك سهولة من خلال حسابك على جوجل درايف وهي أفضل طريقة أمنة يمكنك إستخدامها لإستعادة رسائل الواتس أب المحذوفة بسبب ضياع هاتفك أو الفورمات أو لأي أسباب أخري فكل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات السابقة وعندما تقوم بنقل الواتس أب الخاص بك على أي جهاز أخر سوف يتم مزامنة وإسترجاع كافة الرسائل القديمة التي قمت بإرسالها. وإلي هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية موضوع اليوم الذي تحدثنا من خلاله حول شرح كيفية قراءة الرسائل المحذوفة من الماسنجر كما قمنا أيضاً بشرح برنامج قراءة الرسائل المحذوفة في الماسنجر لهاتفك .

ويمكن للمستخدمين بسهولة استعادة المحادثات المؤرشفة التي تم أخذ نسخة احتياطية منها في “واتساب”، بينما لا يمكن استرداد الرسائل المحذوفة بدون نسخة احتياطية بهذه السهولة. في البداية يمكنك استرداد رسائل واتساب المحذوفة بسرعة وسهولة باستخدام Google Drive ورقم هاتف، ولكن يجب عليك استخدام رقم الهاتف نفسه، وحساب جوجل المرتبط بواتساب، وإلا فلن تنجح العملية. طبقاً للإحصائيات هناك أكثر من 70% من مستخدمي برنامج واتس أب بالفعل قاموا بمزامنة محادثاتهم دون علمهم وهذا بالطبع أمر جيد فإذا كان لديك محادثات تريد إستعادتها فلنأمل أنك قد قمت سابقاً بإعداد النسخة الإحتياطية من الرسائل وقم بتجربة هذه الطريقة التي يمكنها مساعدتك في الحصول على رسائلك المحذوفة. اضغط على خيار Manage Backups لعرض جميع النسخ الاحتياطية المحفوظة، واختر النسخة التي تحتوي على الرسائل النصية المحذوفة. بمجرد تثبيت برنامج dr.fone على الحاسوب، يستطيع التعرف على كل البيانات المخزنة على الهاتف.

    كيف ارجع الرسائل المحذوفه

  • في حال مطالبتك، أدخل كلمة السر الخاصة بنسختك الاحتياطية.
  • احصل على مساعدة بشأن الاستعادة من نسخة iCloud احتياطية.
  • بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات سيقوم البرنامج بعمل مسح وإستعادة للبيانات، قد يستغرق هذا الأمر بعض الوقت، وبعد أن ينتهي البرنامج من عملية المسح ستتمكن من رؤية كل الملفات والمُحادثات التي يُمكن إستعادتها، وذلك من خلال الضغط على خيار “واتساب” الموجود في يسار الشاشة، وبعد ذلك قم بتحديد ما تُريد استعادته واضغط “Recover”.
  • يعد الهاتف الذكي واحدًا من أكثر الأجهزة التي نستخدمها يوميا.

أما مستخدمي هواتف iOS فما عليهم سوى الذهاب إلى iTunes والضغط على أيقونة الهاتف في الركن الأيمن العلوي، ثم Restore Backup. أما بالنسبة لمستخدمي هواتف iOS فالأمر أكثر سهولة مع التحديث الأخير لنظام التشغيل، والذي يحتوي خاصية تكوين مجلد Recently Deleted داخل تطبيق الصور، لتبقى فيه الصور التي حُذفت حديثًا لمدة 30 يومًا، قبل أن تُحذف نهائيًا من الهاتف. قُم بإيقاف تفعيل النسخ الاحتياطي على “آي كلاود”؛ حيث أنه غير آمن ومن السهل الحصول على سجل المُحادثات المحذوفة خاصّتك، حال صدر أمر قانوني باستدعائها. فتح الأذونات المطلوبة وقم بمنحه الوصول إلى إشعارات التطبيقات. سوف تظهر لك إعدادات البرنامج إختر منها إعدادات المحادثات أو Chats. عند الانتهاء من النسخ ، انتقل إلى حساب Google Drive الشخصي الخاص بك للتأكد من ظهور مجلد جديد يحتوي على محادثات WhatsApp في نموذج مشفر.

    كيف ارجع الرسائل المحذوفه

  • كما أن هناك من يفضل التواصل مع الآخرين عن طريق كتابة وإرسال أهم التفاصيل مثل الأرقام أو الصور ، أو تخزين كلمات المرور الخاصة بهم في الرسائل على سبيل المثال.
  • إذا قمت بشراء محتوى من iTunes أو من App Store باستخدام العديد من مُعرّفات Apple ID، فستتم مطالبتك بتسجيل الدخول إلى كل منها.
  • اعتمادًا على كيفية عمل نسخة احتياطية لهاتف آيفون الخاص بك – سواء باستخدام iCloud أو مباشرة عبر حاسوبك – توجد العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لاستعادة الرسائل النصية المحذوفة حتى بعد إعادة ضبط المصنع.
  • انتقل أولاً إلى مدير الملفات أو مدير الملفات ، ثم انتقل إلى بطاقة التخزين الداخلية ، وستجد العديد من الملفات ، انقر فوق ملف WhatsApp.
  • طبقاً للإحصائيات هناك أكثر من 70% من مستخدمي برنامج واتس أب بالفعل قاموا بمزامنة محادثاتهم دون علمهم وهذا بالطبع أمر جيد فإذا كان لديك محادثات تريد إستعادتها فلنأمل أنك قد قمت سابقاً بإعداد النسخة الإحتياطية من الرسائل وقم بتجربة هذه الطريقة التي يمكنها مساعدتك في الحصول على رسائلك المحذوفة.

احرص دائمًا على الاتصال بشبكة Wi-Fi وتوصيل الطاقة لكي تكتمل العملية. بعدها الذهاب إلى إعدادات الهاتف وإغلاق الرسائل النصية Text messages ثم اختيار Keep on my iPhone، وفتح الرسائل ثانية والضغط على Merge في النافذة التي ستظهر. كشف بحث جديد نشره باحث في نظام التشغيل “آي أو إس”، أن سجل المُحادثات التي يتبادلها المُستخدمون عبر تطبيق التراسُل الفوري، واتس اب، يظل مُخزّنًا على هواتفهم، حتى بعد قيامهم بحذفه، حسبما ذكر موقع TechCrunch المعني بالأخبار التكنولوجية.

كيف ارجع الرسائل المحذوفه