كيف ازيل البقع من الملابس

كيف ازيل البقع من الملابس

ضعى منشفة تحت البقعة، ومن ثم بللي عودًا من القطن بمزيل طلاء الأظافر، واضغطي به على البقعة من الخارج إلى الداخل، حتى ينتقل الطلاء من مكان البقعة إلى المنشفة. محاولة التصرف بسرعة للتخلص من البقعة، وهذا لا يعني أن البقع القديمة لا يمكن إزالتها، لكنها تستهلك مجهودًا أكبر. ضعي قطرات من الماء على معجون الأسنان ثم افركي البقعة بواسطة فرشاة الأسنان. في الغسالة الأوتوماتيكية أضيفي ملعقة كبيرة من ملح الليمون مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم إلى جانب مقدار المسحوق المتبع. من الأفضل عدم إضافة منظف الغسيل إلى الغسالة عند غسل الأثواب السوداء، لأن ذلك قد يأتي بنتائج عكسية ويسبب بقعًا بيضاء مزعجة على رداء الحمام.

كيف ازيل البقع من الملابس

يتم غسل قطعة الملابس بالطريقة التقليدية بمسحوق الغسيل، ثم يتم شطفها وبعد ذلك يتم تجفيفها بالطريقة التقليدية. قد تتسائلين كيف ازيل السلايم من الملابس إذا كان الأسيتون يتسبب في بهتان ألوان القماش ، الكحول المنزلي هو الحل، بديل جيد وبنفس الفعالية، فقط قومي بإزالة البقعة عن طريق تمرير قطعة قماش مبللة بالكحول المنزلي عليها، ثم اشطف المنطقة المتسخة لتختفي البقع تمامًا. يمكنك أيضًا تجربة صنع عجينة من صودا الخبز والماء وفرك البقعة بها ثم غسلها كالمعتاد. إذا كانت البقعة عنيدة بشكل خاص ، فقد تحتاج إلى نقع الملابس في مزيل الكلور التجاري قبل غسلها. لا يوجد شعور مزعج يضاهي ظهور بقعة صعبة على قطعة ملابس بيضاء مفضلة لكِ، أو واحدة تخص أحد أفراد أسرتكِ. ولكن لا داعي للقلق فالأمر ليس صعبًا، فبالرغم من أن هذه البقع عنيدة، فإنه يمكنك إزالتها من الملابس بسهولة باتباع خطوات بسيطة، وفيما يلي نقدم لكِ بعض الطرق الأكثر أمانًا لإزالة البقع من الملابس البيضاء.

كيف ازيل البقع من الملابس

تنقع قطعة الملابس في المحلول حتى يغمرها تمامًا، فتترك لبعض الوقت، ثم تفرك بلطف لتجنب إتلاف الملابس من شدة الفرك، وتنشر حتى تجفّ. اتركي قطعة الملابس حتى تجف ثم انثري عليها القليل من بودرة التلك. نقوم بإحضار فرشاة اسنان، ونقوم بصنفرة مكان الصمغ على الملابس، ودعكها جيداً وبقوة.

    كيف ازيل البقع من الملابس

  • في تلك الحالة لا تنتظري كثيرا وضعي قطعة الملابس على الفور في ماء نظيف بدون أي إضافات واتركي قطعة الملابس فيها لمدة خمس دقائق حتى تتفكك جزيئات المسحوق ثم اشطفي قطعة الملابس أسفل الماء الجاري.
  • ضعى منشفة تحت البقعة، ومن ثم بللي عودًا من القطن بمزيل طلاء الأظافر، واضغطي به على البقعة من الخارج إلى الداخل، حتى ينتقل الطلاء من مكان البقعة إلى المنشفة.
  • نقوم بإحضار فرشاة اسنان، ونقوم بصنفرة مكان الصمغ على الملابس، ودعكها جيداً وبقوة.
  • استخدم ريكسونا غير المرئي على الملابس السوداء والبيضاء للسيدات أو ريكسونا غير المرئي على الملابس السوداء والبيضاء للرجال على بشرة نظيفة وجافة لتحد من ظهور بقع العرق.

استخدم مسحوق غسيل بيولوجي لتفكيك تركيبة العرق والمنتج الموجودين في نسيج الملابس. تأكد من جفاف مزيل رائحة العرق المضاد للتعرّق قبل ارتداء الملابس أو استخدم “منتج جاف” مثل البخاخ. ومع مرور الوقت، تجتمع مادة الألمنيوم الموجودة في المنتج والملح الموجود في العرق لتشكل بقع عرق صفراء اللون في منطقة الإبط، فتصبح إزالتها بالغسيل العادي أصعب.

    كيف ازيل البقع من الملابس

  • هناك وسيلة حديثة لإزالة البقع باستخدام زجاجات رذاذ (بخاخات) تُرش مباشرة على البقعة باتباع الإرشادات المكتوبة على البخاخة.
  • نترك الملابس منقوعة لمدة ساعة على الأقل ثم نفركها ونضعها في غسالة الملابس.
  • من المواد الطبيعية الفعّالة في تنظيف البقع، كما يساعد في إزالة آثار الزيت عن الملابس.
  • ثم اغسلي الرداء في الغسالة كالمعتاد باتباع الخطوات المذكورة أعلاه.
  • رشي القليل من الخل على البقعة واتركيها بين عشية وضحاها، وفي الصباح اغسلي الملابس كالمعتاد، حيث تناسب هذه الحيلة الملابس الملونة وكذلك الصوف والأقمشة الطبيعية الأخرى.
  • للحصول على أفضل النتائج، قم بإذابة المسحوق في كوب من الماء الساخن قبل إضافته إلى الغسالة.

فقط ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق بيكربونات الصوديوم مع المسحوق أثناء الغسل. تنتج البقع الزرقاء نتيجة استخدام المساحيق المبيضة مثل مسحوق الزهرة الزرقاء والتي قد تكون بعض التكتلات على الملابس البيضاء. أثناء الغسيل قد تتعرض بعض الملابس إلى تكون بعض بقع الصدأ وتظهر تلك البقع واضحة في الملابس البيضاء والملابس الفاتحة، وتلك البقع تنتج عن الصدأ الذي قد يتكون في الوعاء الداخلي للغسالة خاصة الغسالات القديمة، وهي من البقع شائعة الحدوث بعد الغسيل. انقعي الرداء في حوض مليء بربع جالون من الماء، أضيفي إليه كوب من الخل واتركيه ينقع لمدة ساعة، والأهم من ذلك مسح المنطقة المتسخة. من المهم تفريغ الجيوب من الملابس السوداء الأخرى التي تم غسلها بالرداء، حيث يمكن أن يتسبب المنديل أو الورق المنسي في جيب الملابس داخل الغسالة في ظهور بقع بيضاء ملحوظة على العباءة السوداء.

    كيف ازيل البقع من الملابس

  • يفضل رفع درجة حرارة الماء المستخدم في غسل الملابس البيضاء إلى 70 درجة مئوية على الأقل ويمكنك أيضاً تشغيل دورة الغليان مع الملابس البيضاء.
  • أضيفي غطاء من سائل مزيل البقع إلى الملابس واتركيه لمدة نصف ساعة.
  • يتم وضع القليل من مبيض الملابس في الماء، ويساعد المبيض على ازالة الصمغ من الملابس لاحتوائه على الاكسجين.
  • تستطيعي التخلص من البقع العنيدة جداً بما في ذلك البقع الناتجة عن مضادات التعرق من خلال سائل غسيل الصحون، فكل ما عليكِ فعله هو إضافة السائل مباشرة إلى البقعة وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الملابس بالطريقة المعتادة.
  • يمكنك أيضًا تجربة صنع عجينة من صودا الخبز والماء وفرك البقعة بها ثم غسلها كالمعتاد.

بهذه النصائح يمكنكِ إزالة البقع من الملابس البيضاء بسهولة، ولن تحصلي فقط على إطلالة ناصعة البياض، ولكنك ستوفرين أيضًا في ميزانيتكِ، بدلًا من شراء ملابس جديدة. اغسلي بعد ذلك قطعة الملابس بالطريقة التقليدية المتبعة وسوف تزول البقعة تماماً بدون ترك أي أثر. تستخدم بيكربونات الصوديوم في إزالة بقع العرق سواء في الملابس البيضاء أو الملونة.

ترشّ بقعة الزيت على الملابس بسبراي الشعر، ثم تغسل وتجفف بالهواء، وستزول البقعة مباشرة مع الحفاظ على القماش ولمعانه. افركي البقعة بالقليل من أي نوع جل مخصص لتنظيف بقع الملابس، واتركيها ساعة، ثم اغسليها. ضعي الكحول الطبي على منطقة البقعة ثم اتركيها لمدة ساعة وتغسل بالطريقة التقليدية. ننقع الملابس في ماء مضاف إليه سائل غسيل الأطباق والقليل من الخل وبيكربونات الصوديوم. انقعي قطعة الملابس على الفور في ماء دافئ مع القليل من مزيل بقع الملابس واتركيه لمدة ساعتين ثم أعيدي غسل القطعة منفردة. من ناحية أخرى، من المفيد تقسيم الملابس إلى عدة دورات غسيل بحيث يتطلب غسلها بالطريقة الصحيحة ملء الغسالة بالكمية المناسبة من الماء.

    كيف ازيل البقع من الملابس

  • تجنبي استخدام المبيض والكلور لأنه يتسبب في اصفرار دائم ويضعف الحرير.
  • وبعد التعرف إلى طريقة إزالة البقع من الملابس بعد غسلها، ننصحك، عزيزتي، بالحرص على التصرف بسرعة للتخلص من البقع عبر الطرق التي قدمناها لك.
  • وفي حالة الملابس البيضاء يمكنك استخدام القليل من المبيضات ففي حالة بقعة احمر الشفاه تكون نتيجتها فعالة.
  • صب علبة كولا (مشروب غازي أسود اللون) بجانب مسحوق الغسيل في درج الغسالة ثم غسل قطعة الملابس.

قد يؤدي إهمال تنظيف المسحوق والغبار المتبقي في الغسالة إلى ظهور بقع بيضاء على الملابس السوداء، بما في ذلك العبايات. هكذا نظراً لصعوبة التخلص من اثار الامير اللاصق، ولكن مع تطور العلم، أصبح التخلص من مثل هذه البقع سهل للغاية، فلا داعي عزيزتي ربة الاسرة للقلق من مثل هذه الاثار على الملابس. نسلط المكواه مباشرة على مكان الصمغ في الملابس وذلك لمدة عشرون دقيقة.

كيف ازيل البقع من الملابس

تعتبر الأمونيا السائلة فعالة جداً في غسل الملابس المتسخة بشدة، حيث يُمكنك مزج الأمونيا السائلة بالماء بنسبة 50/50، ومن ثم وضع الخليط على البقع وتركها لبضع دقائق ثم شطفها بعد ذلك. وبعد انقضاء الفترة رطبي المكان من جديد وضيفي كمية أكبر من الملح ثم ابدئي في فرك النسيج قليلاً، وبعد عملية الفرك ضعي قطعة الملابس داخل الغسالة واختاري دورة الغسيل المناسبة كالمعتاد. يتم وضع القليل من الاسيتون على قطعة قماش، ووضع قطعة قماش اخرى تحت قطعة الملابس. يتم شطف قطعة الملابس بعد ذلك بالطرق التقليدية للغسيل باستخدام مسحوق الغسيل، ثم تشطف الملابس وتركها تجف. طريقة ازالة الامير والصمغ من الملابس بسهولة، نقدم لكم اليوم على موقع ملزمتي طرق سهله لإزالة الصمغ والامير من الملابس بكل سهولة ويسر، وهناك نوعين من الصمغ تلتصق بالملابس فمنها السهل، ومنها اللاصق الصعب مثل السليكون والامير. إذا سمحت نسيج القماش بتوجيه الهواء الساخن من مجفف الشعر إلى بقعة السلايم، كل ما عليك فعله هو وضع منشفة ورقية على البقعة وتوجيه الهواء الساخن لها مع تكرار العملية حتى البقع، ثم اغسلي الثياب كالمعتاد.