كيف استرجع التسجيلات الصوتيه

كيف استرجع التسجيلات الصوتيه

مقدمة:

يمكن أن تكون خسارة التسجيلات الصوتية المهمة أمرًا محبطًا للغاية، خاصةً إذا كانت لا يمكن استبدالها. لحسن الحظ، هناك عدد من الطرق لاستعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة، اعتمادًا على مكان تخزينها وكيفية حذفها. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض أكثر الطرق شيوعًا لاستعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة.

1. استعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة من سلة المحذوفات (Recycle Bin):

إذا حذفت للتو تسجيلًا صوتيًا، فيمكنك استعادته ببساطة من سلة المحذوفات الخاصة بجهازك. افتح سلة المحذوفات وانقر بزر الماوس الأيمن فوق التسجيل الصوتي المحذوف، ثم حدد “استعادة”.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows، فيمكنك أيضًا استعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة باستخدام أداة “إدارة الأقراص”. افتح أداة “إدارة الأقراص” وانقر بزر الماوس الأيمن فوق محرك الأقراص الذي يحتوي على الملفات المحذوفة. ثم حدد “استعادة الإصدارات السابقة”.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Mac، فيمكنك استعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة باستخدام أداة “Time Machine”. افتح أداة “Time Machine” وانقر بزر الماوس الأيمن فوق التسجيل الصوتي المحذوف. ثم حدد “استعادة إلى”.

2. استعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة من الأقراص الصلبة الخارجية (External Hard Drives):

إذا حذفت تسجيلًا صوتيًا من محرك الأقراص الصلبة الخارجي، فيمكنك استخدام برنامج استعادة البيانات لاستعادته. هناك العديد من برامج استعادة البيانات المجانية والمدفوعة المتاحة.

لبدء عملية الاستعادة، قم بتوصيل محرك الأقراص الصلبة الخارجي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتشغيل برنامج استعادة البيانات. ثم حدد محرك الأقراص الصلبة الخارجي الذي تريد استعادة البيانات منه وانقر فوق “مسح”.

بعد اكتمال عملية المسح، سيُظهر لك برنامج استعادة البيانات قائمة بالملفات التي يمكن استعادتها. حدد التسجيلات الصوتية التي تريد استعادتها وانقر فوق “استعادة”.

3. استعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة من بطاقات الذاكرة (Memory Cards):

إذا حذفت تسجيلًا صوتيًا من بطاقة ذاكرة، فيمكنك استخدام برنامج استعادة البيانات لاستعادته. اتبع الخطوات المذكورة أعلاه لاستعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة من الأقراص الصلبة الخارجية.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows، فيمكنك أيضًا استخدام أداة “إدارة الأقراص” لاستعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة من بطاقة الذاكرة. افتح أداة “إدارة الأقراص” وانقر بزر الماوس الأيمن فوق بطاقة الذاكرة. ثم حدد “استعادة الإصدارات السابقة”.

4. استعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة من الأجهزة المحمولة (Mobile Devices):

إذا حذفت تسجيلًا صوتيًا من جهاز محمول، مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي، فيمكنك استخدام برنامج استعادة البيانات لاستعادته. هناك العديد من برامج استعادة البيانات المجانية والمدفوعة المتاحة التي تدعم استعادة البيانات من الأجهزة المحمولة.

لبدء عملية الاستعادة، قم بتوصيل جهازك المحمول بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتشغيل برنامج استعادة البيانات. ثم حدد جهازك المحمول وانقر فوق “مسح”.

بعد اكتمال عملية المسح، سيُظهر لك برنامج استعادة البيانات قائمة بالملفات التي يمكن استعادتها. حدد التسجيلات الصوتية التي تريد استعادتها وانقر فوق “استعادة”.

5. استعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة من السحابة (Cloud):

إذا حذفت تسجيلًا صوتيًا من السحابة، فيمكنك عادةً استعادته من سلة المحذوفات الخاصة بالسحابة. لتحديد موقع سلة المحذوفات الخاصة بالسحابة، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على السحابة وانقر على “المساعدة”.

بمجرد أن تجد سلة المحذوفات الخاصة بالسحابة، يمكنك تحديد التسجيلات الصوتية التي تريد استعادتها ونقر فوق “استعادة”.

إذا لم تجد سلة المحذوفات الخاصة بالسحابة، فقد تحتاج إلى الاتصال بمزود السحابة للحصول على المساعدة.

6. استعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة من التطبيقات (Apps):

إذا حذفت تسجيلًا صوتيًا من تطبيق، فقد تتمكن من استعادته من التطبيق نفسه. افتح التطبيق وانقر على “الملف” أو “الإعدادات”. ثم حدد “سلة المحذوفات” أو “المستندات المحذوفة”.

بمجرد أن تجد سلة المحذوفات الخاصة بالتطبيق، يمكنك تحديد التسجيلات الصوتية التي تريد استعادتها ونقر فوق “استعادة”.

إذا لم تجد سلة المحذوفات الخاصة بالتطبيق، فقد تحتاج إلى الاتصال بمطور التطبيق للحصول على المساعدة.

7. استعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة من الإنترنت (Internet):

إذا حذفت تسجيلًا صوتيًا من الإنترنت، فقد تتمكن من استعادته باستخدام أداة “ذا وايباك ماشين” (The Wayback Machine). هذه الأداة تحفظ نسخًا من مواقع الويب، بما في ذلك التسجيلات الصوتية.

لاستخدام أداة “ذا وايباك ماشين”، انتقل إلى موقعها على الويب وأدخل عنوان URL الخاص بالتسجيل الصوتي الذي تريد استعادته. ثم انقر فوق “استرجاع”.

إذا كان أداة “ذا وايباك ماشين” قد حفظ نسخة من التسجيل الصوتي، فسيُظهر لك رابطًا لتنزيله.

خاتمة:

إذا حذفت تسجيلًا صوتيًا مهمًا، فلا تيأس. هناك عدد من الطرق لاستعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة، اعتمادًا على مكان تخزينها وكيفية حذفها. باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، يمكنك زيادة فرصك في استعادة التسجيلات الصوتية المحذوفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *