كيف استرجع الرسائل النصيه المحذوفه

كيف استرجع الرسائل النصيه المحذوفه

استعادة الرسائل النصية المحذوفة: خطوة بخطوة

مقدمة:

لقد مررنا جميعًا بتجربة حذف رسالة نصية مهمة عن طريق الخطأ. سواء كانت رسالة من أحد الأحباء، أو تعليمات مهمة للعمل، أو ببساطة صورة ثمينة، فإن فقدان رسالة نصية يمكن أن يكون محبطًا للغاية. لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق لاستعادة الرسائل النصية المحذوفة. في هذه المقالة، سنوجهك خطوة بخطوة حول كيفية استعادة الرسائل النصية المحذوفة على هاتفك الذكي.

1. تحقق من مجلد الرسائل المحذوفة:

أول مكان يجب عليك التحقق منه عند فقدان رسالة نصية مهمة هو مجلد الرسائل المحذوفة. في معظم هواتف أندرويد، يوجد مجلد الرسائل المحذوفة افتراضيًا. يمكنك عادةً العثور عليه من خلال فتح تطبيق الرسائل والنقر على أيقونة القائمة (عادةً ما تكون ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة). ثم حدد “الرسائل المحذوفة” أو “سلة المهملات”. إذا وجدت الرسالة التي تريد استعادتها، ما عليك سوى النقر عليها وتحديد “استعادة”.

2. استخدم برنامج استعادة البيانات:

إذا لم تتمكن من العثور على الرسالة النصية المحذوفة في مجلد الرسائل المحذوفة، فيمكنك محاولة استخدام برنامج استعادة البيانات. يوجد العديد من برامج استعادة البيانات المتاحة لهواتف أندرويد، والتي يمكنها مساعدتك في استعادة الملفات المحذوفة، بما في ذلك الرسائل النصية. بعض برامج استعادة البيانات الشائعة تشمل:

Dr.Fone for Android: Dr.Fone هي مجموعة أدوات استعادة البيانات الشاملة التي يمكنها استعادة مجموعة واسعة من أنواع الملفات، بما في ذلك الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال.

Wondershare Recoverit: Recoverit هو برنامج استعادة بيانات قوي آخر يمكنه استعادة الملفات المحذوفة من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

EaseUS MobiSaver: MobiSaver هي أداة استعادة بيانات سهلة الاستخدام يمكنها استعادة البيانات المفقودة من هواتف أندرويد والأجهزة اللوحية.

3. اتصل بموفر خدمة الهاتف:

إذا لم تتمكن من استعادة الرسالة النصية المحذوفة باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، فيمكنك محاولة الاتصال بموفر خدمة الهاتف. قد يكون لدى موفر خدمة الهاتف نسخ احتياطي من الرسائل النصية الخاصة بك، والتي يمكنهم استعادتها إليك. ومع ذلك، قد لا يكون ذلك ممكنًا دائمًا، خاصة إذا تم حذف الرسالة النصية منذ فترة طويلة.

4. جرب أدوات استعادة البيانات السحابية:

إذا كنت تستخدم خدمة التخزين السحابي مثل جوجل درايف أو آي كلاود، فقد تتمكن من العثور على الرسالة النصية المحذوفة في النسخة الاحتياطية السحابية. للقيام بذلك، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب التخزين السحابي الخاص بك والبحث عن الرسالة النصية التي تريد استعادتها. إذا وجدت الرسالة، يمكنك تنزيلها إلى جهازك.

5. تحقق من رسائل MMS:

إذا كانت الرسالة النصية التي تريد استعادتها رسالة وسائط متعددة (MMS)، فقد تتمكن من العثور عليها في مجلد رسائل MMS. في معظم هواتف أندرويد، يوجد مجلد رسائل MMS افتراضيًا. يمكنك عادةً العثور عليه من خلال فتح تطبيق الرسائل والنقر على أيقونة القائمة (عادةً ما تكون ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة). ثم حدد “رسائل الوسائط المتعددة” أو “رسائل MMS”. إذا وجدت الرسالة التي تريد استعادتها، ما عليك سوى النقر عليها وتحديد “استعادة”.

6. استخدم تطبيق تتبع الرسائل النصية:

هناك العديد من التطبيقات المتوفرة لهواتف أندرويد والتي يمكنها تتبع الرسائل النصية والرسائل القصيرة. إذا كنت تستخدم أحد هذه التطبيقات، فقد تتمكن من العثور على الرسالة النصية المحذوفة في سجل التطبيق. بعض تطبيقات تتبع الرسائل النصية الشائعة تشمل:

SMS Backup+: SMS Backup+ هو تطبيق مجاني يمكنه نسخ الرسائل النصية وجهات الاتصال وسجل المكالمات احتياطيًا إلى حساب جوجل درايف الخاص بك.

MySMS: MySMS هو تطبيق آخر مجاني يمكنه نسخ الرسائل النصية احتياطيًا إلى حساب جوجل درايف الخاص بك. كما يتيح لك إرسال الرسائل النصية وتلقيها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Textra SMS: Textra SMS هو تطبيق مراسلة متقدم يمكنه نسخ الرسائل النصية احتياطيًا إلى حساب جوجل درايف الخاص بك. كما يتضمن العديد من ميزات التخصيص، مثل السمات والخلفيات.

7. اتصل بصانع الهاتف:

إذا كنت لا تزال غير قادر على استعادة الرسالة النصية المحذوفة، فيمكنك محاولة الاتصال بصانع الهاتف. قد يكون لدى صانع الهاتف أدوات خاصة يمكنه استخدامها لاستعادة الرسالة النصية المحذوفة. ومع ذلك، قد لا يكون ذلك ممكنًا دائمًا، خاصة إذا تم حذف الرسالة النصية منذ فترة طويلة.

خاتمة:

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في استعادة الرسائل النصية المحذوفة على هاتفك الذكي. تذكر أنه من الأفضل دائمًا نسخ الرسائل النصية المهمة احتياطيًا إلى حساب التخزين السحابي الخاص بك أو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بهذه الطريقة، يمكنك بسهولة استعادة الرسائل النصية إذا فقدتها عن طريق الخطأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *