كيف استعلم عن فاتورة الكهرباء

كيف استعلم عن فاتورة الكهرباء

ازدادت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، من قبل المواطنين، عن خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء جنوب القاهرة إلكترونيا عبر الإنترنت دون الذهاب إلى المكاتب الحكومية، وذلك لتخفيف العبء على كاهل المواطنين. شهدت عمليات البحث المرتفعة خلال الساعات الأخيرة، عن رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم والعنوان لشهر سبتمبر 2022 أونلاين، خاصة مع بدء شركات التوزيع الكهرباء في تحصيل فواتير الكهرباء، ويعتبر تحصيلها في موعدها يخفف من تراكم الفواتير خاصة مع زيادة استهلاك الكهرباء في الصيف من خلال استخدام المكيفات والمراوح. وترصد المال، في التقرير التالي، كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بجنوب القاهرة بعد تزايد حركة البحث عنه من قِبل المواطنين بجميع أنحاء محافظات الجمهورية عن كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بجنوب القاهرة وخطوات الاستعلام.

كيف استعلم عن فاتورة الكهرباء

وتأتي خدمة الاستعلام في ضوء استمرار الشركة القابضة للكهرباء، في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تكدس المواطنين والزحام داخل المصالح الحكومية. 4- يليها الضغط على أيقونة (الاستعلام عن الفواتير)، ثم يقوم بإدخال الاسم ورقم العداد الذي يحتوي على 10 أرقام. وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر أعلنت إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بها وبالشركات التابعة، خلال الفترة من يوم السبت 9 يوليو وحتى الخميس 14 يوليو الجاري، وشددت الشركة على مراعاة عدم الإخلال بنظام الورادي والنوبتجيات. 5 – الخطوة التالية تتم من خلال الضغط على أيقونة الاستعلام عن الفواتير، وبعدها إدخال الاسم ورقم العداد المكون من 10 أرقام.

كيف استعلم عن فاتورة الكهرباء

جدير بالذكر أن شركة جنوب القاهرة إحدى الشركات التابعة للقابضة لكهرباء مصر، ويبلغ رأسمالها 694.5 مليون جنيه، وﻋدﺩ ﻣﺸﺘﺮﻛيها 5.6 ﻣﻠﻴﻮﻥ، من إجمالى نحو 40 مليونًا على مستوى الجمهورية، تابعين لوزارة الكهرباء. ويستطيع المواطن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أكتوبر من خلال الهاتف، حيث يمكن تحميل تحميل تطبيق شكاوى الكهرباء. تأتي تلك الخدمة ضمن خدمات أخرى أطلقتها وزارة الكهرباء عبر المنصة الإلكترونية للوزارة، والتى تضم عددًا كبيرًا من الخدمات الأخرى، ما يساعد المشترك في الحصول على إجابة عن أية أسئلة لحفظ الوقت والجهد على المواطن المصري دون الحاجة للذهاب للشركة والتخفيف عنهم. 2- ثم يقوم المشترك التابع للوزارة بإدخال كل البيانات الخاصة به، والتي تشمل (رقم الهاتف الخاص بالعميل- المسجل عند الشركة القابضة للكهرباء). من خلال طرح شركة الكهرباء رابط إلكترونى يمكن من خلاله الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال الدخول عليه.

    كيف استعلم عن فاتورة الكهرباء

  • يذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أصدر تعليمات لكل رؤساء شركات التوزيع، إضافة لمسؤولي شركة «شعاع» المسؤولة عن قراءة عدادات الكهرباء بضرورة التأكد من صحة القراءات، لضمان إصدار فاتورة استهلاك صحيحة خالية من وجود أي أخطاء، مشيرا إلى أن لكل مواطن الحق في مراجعة فاتورة استهلاكه قبل دفعها والتأكد من مطابقة القراءة المدونة بالإيصال مع الموجودة فى العداد من باب الشفافية.
  • ولكى يتمكن المواطن من الاستعلام عن فاتورة الكهرباء هناك عدد من الطرق التى أتاحتها وزارة الكهرباء ممثلة فى شركة الدلتا لتوزيع الكهرباء وهى .
  • شهدت عمليات البحث المرتفعة خلال الساعات الأخيرة، عن رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم والعنوان لشهر سبتمبر 2022 أونلاين، خاصة مع بدء شركات التوزيع الكهرباء في تحصيل فواتير الكهرباء، ويعتبر تحصيلها في موعدها يخفف من تراكم الفواتير خاصة مع زيادة استهلاك الكهرباء في الصيف من خلال استخدام المكيفات والمراوح.

ولكى يتمكن المواطن من الاستعلام عن فاتورة الكهرباء هناك عدد من الطرق التى أتاحتها وزارة الكهرباء ممثلة فى شركة الدلتا لتوزيع الكهرباء وهى . جدير بالذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة أطلقت مؤخًرا عدة تطبيقات تسهيلُا على المواطنين للاستعلام عن فاتورة الكهرباء، وذلك من خلال تحميل التطبيق الخاص لكل شركة على المتجر الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو IOS. وتستعد الشركة القابضة للكهرباء، ممثلة في شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، لتحصيل فاتورة الكهرباء لشهر أكتوبر خلال أيام. مع بداية كل شهر تبدأ الشركة القابضة لكهرباء مصر في تحصيل قيمة فاتورة الكهرباء عن استهلاك الشهر الماضي. وكشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء عن التطبيقات التي أتاحتها القابضة والشركات التابعة للاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية ضمن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة لمنع تكدس المواطنين أمام المصالح الحكومية والحد من الزحام والطوابير لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

    كيف استعلم عن فاتورة الكهرباء

  • من خلال طرح شركة الكهرباء رابط إلكترونى يمكن من خلاله الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال الدخول عليه.
  • وأعلنت وزارة الكهرباء أن عدد مشتركي الكهرباء في مصر بلغ 38 مليون مشترك، وهناك نسبة كبيرة تحصل على الدعم، لافتًا إلى أن الوزارة تملك 7 شرائح مختلفة، ومن يتمتع بالدعم الأقل من 650 كيلووات، والأعلى يدفع الاستهلاك الحقيقي بدون دعم.
  • 6 – وفي النهاية يتم الضغط على أيقونة استعلام للحصول على قيمة الفاتورة، وبمجرد الضغط تظهر فاتورة الكهرباء الشهرية.
  • 2- ثم يقوم المشترك التابع للوزارة بإدخال كل البيانات الخاصة به، والتي تشمل (رقم الهاتف الخاص بالعميل- المسجل عند الشركة القابضة للكهرباء).
  • 5- وفي الخطوة النهائية يقوم المستهلك بالضغط على أيقونة (استعلام)، وستظهر له فاتورة الكهرباء الشهرية.

وأعلنت وزارة الكهرباء أن عدد مشتركي الكهرباء في مصر بلغ 38 مليون مشترك، وهناك نسبة كبيرة تحصل على الدعم، لافتًا إلى أن الوزارة تملك 7 شرائح مختلفة، ومن يتمتع بالدعم الأقل من 650 كيلووات، والأعلى يدفع الاستهلاك الحقيقي بدون دعم. ويقوم العميل بالضغط على أيقونة الاستعلام وينتظر قليلًا حتى تظهر قيمة الفاتورة المطلوب دفعها خلال هذا الشهر على الشاشة. فيما تعدّ جنوب القاهرة من كبرى شركات توزيع الكهرباء التسع التابعة للوزارة، ﻭﺗﻐطى ﻧﺤﻮ 15% ﻣﻦ ﻣﺴﺎحة الجمهورية، ويقع فى نطاقها أﺟﺰاء ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓظتى ﺍﻟﺠﻴﺰﺓ ﻭﺍﻟﻘﻠﻴﻮﺑﻴﺔ، إضافة إلى محافظة اﻟﻘﺎﻫﺮﺓ. وفي الخطوة الرابعة يقوم المستعلم بكتابة البيانات الخاصة به للتأكد منها “الاسم بالكامل- المحافظة التابع لها العميل- الرقم القومي المكون من 14 رقم- رقم العداد المكون من 10 أرقام”.

توفر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عدة خطوات وطرق تساعد في الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء مع بدء تحصيل فواتير استهلاك شهر أغسطس الماضي ومع ارتفاع استهلاك المواطنين خلال أشهر الصيف. في أول أيام عيد الأضحى المبارك، تصدر محرك البحث العالمي جوجل الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد، وازدادت معدلات البحث بالتزامن مع بدء إجازة العيد، حيث وفرت الشركة القابضة لكهرباء مصر عبر موقعها الإلكتروني عددا من الطرق والآليات التي تمكن المشتركين من معرفة قيمة استهلاك الفاتورة الشهرية عن طريق رقم العداد الخاص بهم. تقوم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها التابعة بتحديث وميكنة كل خدماتها الإلكترونية بشكل مستمر؛ لمساعدة المواطنين في الوصول للخدمة بأسهل طريقة وأسرع وقت، وأبرزها الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد للشهر الحالي. ونشرت الشركة القابضة للكهرباء، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها للاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد، وذلك تسهيلًا على أكثر من 28 مليون مشترك على مستوى الجمهورية. وشهدت المحركات العالمية، عمليات بحث كبيرة حول خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء جنوب القاهرة إلكترونيا، وذلك تزامنا مع اقتراب انتهاء الربع الأول من أكتوبر، حيث يرغب الكثيرون في دفع الفواتير الكهرباء حتى لا تتراكم ويتعرضون لفصل الخدمة. وتستعرض «الوطن» لقرائها ومتابعيها طرق وخطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد لمعرفة قيمة الاستهلاك الخاص بفاتورة شهر يوليو 2022، والتي يمكن سدادها بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، لتجنب انقطاع الخدمة وعدم وصول التيار الكهربائي للمستخدمين.

    كيف استعلم عن فاتورة الكهرباء

  • ومن ناحية أخرى اتاحت وزارة الكهرباءممثلة فى شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء عدد من الطرق للاستعلام عن فاتورة الكهرباء ومنها .
  • عزيزي المشترك يرجى العلم بأن الموقع في مرحلة الاطلاق التجريبي ، ويسعدنا تلقي اقراحاتكم وآرائكم.
  • وفي الخطوة الرابعة يقوم المستعلم بكتابة البيانات الخاصة به للتأكد منها “الاسم بالكامل- المحافظة التابع لها العميل- الرقم القومي المكون من 14 رقم- رقم العداد المكون من 10 أرقام”.
  • 4- يليها الضغط على أيقونة (الاستعلام عن الفواتير)، ثم يقوم بإدخال الاسم ورقم العداد الذي يحتوي على 10 أرقام.

ومن ناحية أخرى اتاحت وزارة الكهرباءممثلة فى شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء عدد من الطرق للاستعلام عن فاتورة الكهرباء ومنها . عداد الكهرباءيُذكر أن المنصة الإلكترونية لوزارة الكهرباء تم إطلاقها خلال عام 2020، أثناء جائحة كورونا، وهو ما يمكّن المواطن من الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد، بدلًا من الذهاب للشركة أثناء أزمة فيروس كورونا؛ بهدف الحد من الاكتظاظ والازدحام داخل الجهات الحكومية. 1- يقوم المستهلك بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالدخول أولًا على الموقع الرسمي الخاص بالشركة القابضة لكهرباء مصر، من خلال زيارة رابط الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء. الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء موضوع زاد البحث عنه خلال اساعات الماضية من خلال استخدام مؤشر البحث “جوجل”، الدستور ترصد كل ما يحيط بهذا الأمر من خلال هذه السطور التالية.

جريدة المال هي جريدة إقتصادية مصرية يومية يتبعها بوابة إخبارية على الإنترنت تقدم خدمات إخبارية في البورصة، الشركات، الاقتصاد، الأسواق، البنوك، التأمين، النقل، الإستثمار، الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة لتغطية للأخبار السياسية و الأخبار المنوعة. عزيزي المشترك يرجى العلم بأن الموقع في مرحلة الاطلاق التجريبي ، ويسعدنا تلقي اقراحاتكم وآرائكم. مع العلم أن قيمة تلك الفواتير لا تشمل قيمة رسوم النظافة والدمغات، والأقساط المتأخرة أيضًا.

    كيف استعلم عن فاتورة الكهرباء

  • جدير بالذكر أن شركة جنوب القاهرة إحدى الشركات التابعة للقابضة لكهرباء مصر، ويبلغ رأسمالها 694.5 مليون جنيه، وﻋدﺩ ﻣﺸﺘﺮﻛيها 5.6 ﻣﻠﻴﻮﻥ، من إجمالى نحو 40 مليونًا على مستوى الجمهورية، تابعين لوزارة الكهرباء.
  • فيما تعدّ جنوب القاهرة من كبرى شركات توزيع الكهرباء التسع التابعة للوزارة، ﻭﺗﻐطى ﻧﺤﻮ 15% ﻣﻦ ﻣﺴﺎحة الجمهورية، ويقع فى نطاقها أﺟﺰاء ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓظتى ﺍﻟﺠﻴﺰﺓ ﻭﺍﻟﻘﻠﻴﻮﺑﻴﺔ، إضافة إلى محافظة اﻟﻘﺎﻫﺮﺓ.
  • تقوم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها التابعة بتحديث وميكنة كل خدماتها الإلكترونية بشكل مستمر؛ لمساعدة المواطنين في الوصول للخدمة بأسهل طريقة وأسرع وقت، وأبرزها الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد للشهر الحالي.

3 – إدخال رقم الهاتف الخاص بالمشترك على أن يكون نفس الرقم المسجل لدى الشركة القابضة للكهرباء. 1 – دخول المشترك على الموقع الرسمي للشركة القابضة لكهرباء مصر، من خلال الضغط هنــــا. وحتى تتمكن من معرفة قيمة فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر، يمكن الدخول على موقع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك. 6 – وفي النهاية يتم الضغط على أيقونة استعلام للحصول على قيمة الفاتورة، وبمجرد الضغط تظهر فاتورة الكهرباء الشهرية.