كيف استعيد الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

كيف استعيد الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

تختلف التطبيقات في أنواع الملفات التي يمكنها استردادها ، لذلك من المهم قراءة ميزات التطبيق قبل تنزيله. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتطلب بعض التطبيقات الوصول إلى الجذر على الجهاز حتى تعمل بشكل صحيح. من المهم أيضًا أن تتذكر أن هذه التطبيقات لا يمكن أن تضمن النجاح في استعادة الصور المحذوفة ، حيث لا يوجد ضمان بأن جهازك سيكون قادرًا على استعادتها. هو برنامج من أشهر البرامج لاسترجاع الملفات المحذوفة من الفلاش أو القرص الصلب من جهاز الكمبيوتر ، كما يقوم باستعادة الملفات المحذوفة من بطاقة الذاكرة.

كيف استعيد الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

آمن تماماً ويقوم بالبحث عن الملفات المحذوفة بدون نسخ البيانات الأصلية . بضغطة واحدة يبدأ البرنامج في فحص الجهاز واسترجاع كافة الملفات المحذوفة . 2 – الشاشة الثانية تطلب منك تحديد نوع الملفات التى تبحث عنها؛ فهل أنت تريد استرجاع صور محذوفة، أم صوتيات محذوفة، أم فيديوهات، وهناك اختيارات أخرى تساعدك على استعادة كل الملفات المحذوفة.

    كيف استعيد الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

  • وهو يدعم جميع تنسيقات الملفات ويسترجع البيانات والملفات المفقودة من جهازك الخاص ويستعيدها بحوالي تسعين بالمائة.
  • سيقوم باستعادة الملفات من القرص الصلب وبطاقة الذاكرة وأي جهاز على الكمبيوتر يمكنه تخزين البيانات (باستثناء محرك الأقراص المضغوطة / أقراص DVD).
  • يقوم بمسح واستعادة البيانات والمعلومات بشكل متعمق وبجودة عالية.
  • قبل بدء عملية المسح لاستعادة الملفات المحذوفة ، ستطلب منك النافذة التالية العثور على الملفات المحذوفة.
  • بالتأكيد لا يجب تشغيل أو فتح أي برامج لأنها ستقوم بكتابة البيانات على القسم مع حذف البيانات عن طريق الخطأ دون علمنا.

سيفتح معالج استرداد الملفات الذي سيطلب منك اختيار النسخة الاحتياطية التي تريد استرداد البيانات منها. يدعم التطبيق استرجاع الصور من ذاكرة تخزين الهاتف او الذاكرة الخارجية. البحث عن الملفات المفقودة واستعادتها بسبب عوامل مختلفة مثل الحذف العرضي أو الفيروسات أو البرامج وأعطال الكمبيوتر. TOKIWA DataRecovery هي أداة مجانية تمامًا مصممة لمساعدتك في تحديد واستعادة الملفات التي قمت بحذفها أو فقدها. عند استخدام برنامج استعادة البيانات ، يجب عليك استخدام وضع المسح العميق إذا كان هناك العديد من البيانات المهمة. تذكر أنك حتى لو اعتمدت على أفضل برامج استرداد البيانات للويندوز فهناك احتمال بعدم استرداد بعض الملفات، لهذا حاول أو تلتزم بالنصائح السابقة خصوصاً النصيحة الأخيرة.

هذا ما تفعله برامج استعادة البيانات، تبحث عن هذه البيانات المخفية (ما يُعرف بـ Scanning) ثم تقوم باستعادتها، أعتقد أن الأمر أصبح واضح بالنسبة لك الآن، ولكني أرجو أن تتذكر هذه النقطة الأخيرة لأننا سنحتاج إليها لاحقاً. أما سرعة الكتابة فالمقصود بها الفترة التي يستغرقها الهارد في تخزين الملفات والبيانات الجديدة، عملية الكتابة هي عبارة عن تخزين الحاسوب الخاص بك المعلومات والبيانات على صورة أرقام ثنائية ، ولهذا تُسمى عملية تخزين هذه بالكتابة . مسح البيانات الموجودة في سلة المهملات في الويندوز ، والتي تذهب إليها الملفات التي تمسحها بطريقة عادية .

كيف استعيد الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر هل قمت عن قصد أو بدون قصد بحذف الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتريد استعادتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ سنعلمك كيفية استعادتها بهذه الطريقة حتى إذا قمت بحذفها نهائيًا ، لذلك أدعوك لمعرفة المزيد من خلال الموقع الإضافي. TestDisk هو برنامج مفتوح المصدر قوي للغاية لاستعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ. هذه الأداة صعبة الاستخدام قليلاً لأنها محدودة بواجهة سطر الأوامر ولعملية الاسترداد العديد من الخطوات. يقوم باستعادة الأقسام ، والنسخ الاحتياطي لمحركات الأقراص الثابتة بالكامل ، وتصفية الملفات حسب التاريخ والحجم ، وإجراء عمليات مسح سريعة ومسح كامل ، وحفظ النتائج حتى يمكن استيرادها بسهولة لاستعادة الملفات المحذوفة.

    كيف استعيد الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

  • الآن دعني أسألك، هل حدث لك نفس الشيء من قبل؟ هل فقدت بعض الملفات والبيانات الهامة من على حاسوبك أو حتى هاتفك أو أي أداة تخزين بيانات؟ سواء كان هذا بخطأ منك أنت أو بخطأ من نظام التشغيل الذي تعتمد عليه.
  • يجب أن يدعم برنامج استعادة البيانات أنواع كثيرة من الملفات (Photos – Videos – Music – other)، كما أنه يجب أن يدعم الاستخدام على أكثر من أداة تخزين، وليس فقط الحواسيب كما أشرت سابقاً.
  • هذا ما تفعله برامج استعادة البيانات، تبحث عن هذه البيانات المخفية (ما يُعرف بـ Scanning) ثم تقوم باستعادتها، أعتقد أن الأمر أصبح واضح بالنسبة لك الآن، ولكني أرجو أن تتذكر هذه النقطة الأخيرة لأننا سنحتاج إليها لاحقاً.
  • حيث يعتبر من أفضل تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة عندما يتعلّق الأمر بجودة أو موثوقية الخدمة من دون التأثير على الجودة كما أيضًا يعمل على أجهزة الكمبيوتر.

وأحد من أشهر البرامج وأكثرهم إستخداماً وانا عن نفسي أحب جداً ذكر هذا البرنامج العبقري بسبب الكثير من المميزات التي يحتويها. إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني أو تخزينها في التخزين السحابي. تم تصميم برنامج PhotoRec ليتم تشغيله من سطر الأوامر وهو ليس سهل الاستخدام بشكل خاص ، ولكن ميزاته القوية تجعله يستحق عناء التعلم. يوفر هذا البرنامج دعم كامل لمستخدميه بالعديد من اللغات، ومن ضمنها العربية.

كما يتميز برنامج ريكوفا عن باقي البرامج بصغر حجمه وسهولة استخدامه وقوته وخفة أدائه على الكمبيوتر ، كما أنه يستخدم اللغة العربية ويدعمها دون أي مشاكل وأخطاء. يقوم باستعادة الملفات حتى بعد إعادة تثبيت Windows وتهيئة الجهاز. لديه قدرة كبيرة على البحث عن الملفات المحذوفة والاسترداد السريع. حدد بيانات الملف التي تريد حفظها ، وحدد المربع تضمين لقطة محرك الأقراص C ، ثم انقر فوق التالي. عندما تذهب إلى لوحة التحكم ، انقر فوق نسخ احتياطي لجهاز الكمبيوتر.

    كيف استعيد الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

  • اليكم افضل برنامج اعادة الصور المحذوفة لعام 2023 Stellar Photo Recovery هو تطبيق قوي وسهل الاستخدام لاستعادة الصور يساعدك على استعادة الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية المفقودة أو المحذوفة من الكاميرا الرقمية وبطاقات الذاكرة ومحركات الأقراص الثابتة وأجهزة التخزين الأخرى.
  • شركة C Cleaner هي واحدة من العمالقة في العالم في مجال إدارة الملفات، وتقدم العديد من البرامج والحلول منذ سنوات، مما يجعل برنامج استعادة البيانات الذي تقدمه خيار جيد للغاية.
  • يمكن للبرنامج استعادة الملفات المضغوطة والمختلفة من مقاطع الفيديو والمستندات والصور.
  • يعد برنامج wondershare recoverit واحد من أفضل البرامج للكمبيوتر وطبعا عيبه الوحيد انه غير مجاني ويمكنك من خلال إستعادة جميع انواع الملفات على الكمبيوتر والكارت ميموري والفلاشة.

عملية استرداد البيانات بسيطة وغير معقدة بالمرة، ولا تتطلب أن تكون مبرمج أو مستخدم متقدم حتى تتعامل مع هذه المشكلة، كما أن البرامج السابقة توفر لك تجربة مستخدم لا بأس بها مع كل المعلومات والخطوات التي تحتاج إليها. هذا البرنامج قد يكون خيار ممتاز للاستخدام الشخصي البسيط، خصوصاً وأن مساحته صغيرة جداً، أما إن كنت مستخدم متقدم وتتعامل مع نوعيات كثيرة من الملفات، فأنا لا أنصح به. النسخة المدفوعة تُعد خيار أفضل خصوصاً إن كنت محترف، والتكلفة الخاصة بها معقولة بسبب المميزات التي تحصل عليها. في بعض الأحيان تحدث أعطال في أنظمة التشغيل، ولا يمكن فتح الجهاز الخاص بك، وبالطبع أي محاولة لاصلاح هذا العطل قد تؤدي إلى ضياع الملفات الخاصة بك. يجب أن يكون البرنامج نفسه موثوق فيه، وله قاعدة كبيرة من المستخدمين حتى نضمن أنه لا يسرق أو يتلاعب بالبيانات الخاصة بك.

النسخة المجانية تمكنك من استعادة 1 GB من البيانات، ولكن لا يجب أن يزيد حجم أي ملف عن 25 MB، وفي حال كان حجم الملفات أكبر عليك أن تشترك في الخدمة المدفوعة، وهذا عيب في هذا البرنامج. النسخة المجانية تُمكنك من استعادة 500 MB من البيانات المفقودة، وربما يكون هذا هو العيب الوحيد في هذا البرنامج عند الاستخدام الشخصي، ولكن النسخة المجانية قد تكون كافية جداً في حالة الاستخدام الطارئ. يقوم البرنامج بعمل نسخة من أي ملف تقوم بمسحه (دون التأثير على مساحة وحدة التخزين) مما يسهل عملية استرجاع الملفات في المستقبل. تقدم شركة EaseUS واحدة من أفضل خدمات وبرامج حماية واستعادة البيانات، والتي تناسب أي شخص أو مؤسسة في العالم، خصوصاً فيما يتعلق بقوة الأداء وسهولة الاستخدام.

كيف استعيد الملفات المحذوفة من الكمبيوتر