كيف اشتكي شركة فودافون

كيف اشتكي شركة فودافون

وفى حالة أى منازعات مستقبلية تنشأ عن أو مرتبطة بتنفيذ اتفاقية الترابط يجب أن تكون فودافون مصر هى المعنية فقط باعتبارها الطرف الوحيد لاتفاق الترابط وفقا لشروط المصرية للاتصالات. كان يجب على المركز القومى للاتصالات أن يتأكد من النقاط الأربعة سالفة الذكر ويحقق فيها مع شركة الاتصالات فودافون وأن يعطينى حقى من الشركة النصابة قبل أن يؤكد أن خط التليفون خاص بى. رابعا أين تسجيل المكالمات من قبل الشركة لمعرفة من قام بشراء الخط والوصول له عن طريق الاتصالات التى قام بها. وتنوعت وسائل شكاوى مستخدمو “فودافون” مابين تطبيق MyNTRA “ماي نترا” وموقع الجهاز وتطبيق الدردشة الفورية “واتس آب” ومركز الاتصال . في حالة ان تكون الشكوى بخصوص حسابات شركات، يجب ان يكون الشاكي المفوض الرسمي للحساب. التأكد من مرور 48 ساعة علي تسجيل الشكوى لدى المشغل قبل تسجيل الشكوى لدينا.

وشكاوى المستخدمين عادة ما تكون خاصة بمدي التزام مقدم الخدمة بتغطية شبكات الاتصالات، شكاوى تأخير إصلاح الأعطال، شكاوى توصيل خدمات الاتصالات، شكاوى خدمات الانترنت، شكاوى الفواتير وطرق محاسبة خدمات الاتصالات، شكاوى أجهزة التليفون المحمول. يقوم المركز بالتحقيق في الشكاوى الواردة إليه معتمدا في ذلك على المعلومات المقدمة من الشاكي والرد الذي يقدمه المشغل أو مقدم الخدمة. وأخيرًا جاءت أهم شكاوى مستخدمي خدمات الانترنت الثابت تجاه شركة وي بنسبة ٨٣٪ من جودة الخدمة، ١١٪ عدم إمكانية الاشتراك في الانترنت، ونسبة ٥٪ فواتير/رصيد، ونسبة ١٪ عدم وضوح العروض التسويقية. وبالفعل ذهبت لمقر خدمة الشركة وتواصلت مع موظفة هناك وتم عمل شكوى رقم٤٥٩٦٧٨٢٤٥٦-١ وقالت الموظفة لى سيتم الرد عليك بعد يومين، وكلما أقوم بالاتصال بخدمة العملاء برقم ١٦٨٨٨يقومون بعمل شكوي جديدة ورقم جديد وإلى وقتنا هذا لايوجد رد، وقمت بعمل شكوى للمركز القومى للاتصالات على رقم ٠١٥٥الشكوى برقم٢٠٥٩٢٠١ ،وأيضا قمت بعمل شكوى فى حماية المستهلك تحمل رقم ١٧٩٧٦٣، وكما قمت بعمل شكوى بمجلس الوزراء ورقمها ٣٧٨٦٢١٨. كل هذه الشكاوى لم تحرك ساكنا بل والأدهى والأمر من ذلك أن فى الأحد الموافق ٢٠٢١/٤/٢٥ جاءنى تليفون من المركز القومى ٠١٥٥ للاتصالات يؤكد فيه أن الخط ملكى لأنه ببطاقتى الشخصية ولكن فى هذه المرة أخبرونى أنه مسجل بصورة بطاقتى الجديدة وليس القديمة علما بأننى قدمت بطاقتى أثناء تقديم الشكوى فى فرع خدمة العملاء قمت بتقديم تلك البطاقة الجديد. ارجوا من سيادتكم عمل اللازم معهم، فودافون مصر أصبحت لا تهتم بعملائها ولا تريد تسجيل أي شكاوى خاصة بهم واسهل شيء انهم يقولوا كل شيء تمام على السيستم لا توجد لدينا اية مشكلة وهم يقوموا بخصم مبالغ من العملاء والمستهلكين دون حق ودون اعتراف بالخطأ والخطأ وارد احياناً حيث اننا بشر.

    كيف اشتكي شركة فودافون

  • ويتدخل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لـ لفت نظر المشغل أو مقدم الخدمة للمشكلة في حالة تكرار الشكوى من خدمة معينة أو مشغل معين بما يجعلها شكوى عامة، وقد يوصى بتغيير بعض سياسات عمل المشغل بما يحل المشكلة، وقد يتطلب الأمر في بعض الأحيان تدخل تنظيمي على نطاق واسع لوضع ضوابط لتقديم خدمة معينة تكون مرضية لعامة المستخدمين.
  • تقدمت مواطنة مصري بشكوى ضد خدمة عملاء شركة فودافون بسبب سوء التعامل والخدمة.
  • علمت ” المال ” أن الجمعية العمومية لشركة فودافون مصر ستنعقد يوم الاربعاء الموافق 13 أبريل المقبل .
  • وبالفعل ذهبت لمقر خدمة الشركة وتواصلت مع موظفة هناك وتم عمل شكوى رقم٤٥٩٦٧٨٢٤٥٦-١ وقالت الموظفة لى سيتم الرد عليك بعد يومين، وكلما أقوم بالاتصال بخدمة العملاء برقم ١٦٨٨٨يقومون بعمل شكوي جديدة ورقم جديد وإلى وقتنا هذا لايوجد رد، وقمت بعمل شكوى للمركز القومى للاتصالات على رقم ٠١٥٥الشكوى برقم٢٠٥٩٢٠١ ،وأيضا قمت بعمل شكوى فى حماية المستهلك تحمل رقم ١٧٩٧٦٣، وكما قمت بعمل شكوى بمجلس الوزراء ورقمها ٣٧٨٦٢١٨.
  • ومن المقرر أن تشهد عمومية الشركة إقرار صرف توزيعات لأرباح للمصرية للاتصالات، بعد أن أعلنت الأخيرة في بيان للبورصة المصرية عن توصلها لاتفاق تسوية النزاع القائم مع فودافون.

أن يكون الرقم المشكو منه مملوك الشاكي بالفعل، وفي حالة تسجيل شكوى للغير يجب ان يكون الشاكي مفوض كتابيا بذلك، في حالة ثبوت ان الشاكي غير مالك للخط المشكو منه لن يتم استكمال فحص الشكوى. أصدرت شركة فودافون بياناً توضيحياً بشأن العطل الذي ضرب شبكتها واشتكى منه المستخدمون أمس الأربعاء. جريدة المال هي جريدة إقتصادية مصرية يومية يتبعها بوابة إخبارية على الإنترنت تقدم خدمات إخبارية في البورصة، الشركات، الاقتصاد، الأسواق، البنوك، التأمين، النقل، الإستثمار، الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة لتغطية للأخبار السياسية و الأخبار المنوعة. أطالب شركة فودافون أن تصل إلى حل بسرعة وفتح تحقيق شامل لمعرفة من المتورط ومن المتستر على هؤلاء الموظفين الذين لا ضمير لهم وأن يرجع الحق لأصحابه ويجب أن يطبق القانون على من فعل هذا الجرم من الموظفين ليكون عبرة لمن يعتبر لأننا فى دولة قانون وكلنا نحترم هذا القانون. دفتر شكاوىعامل يتهم طبيبًا بالتسبب في بتر ساق زوجته بالمنوفية كشف مصدر، تفاصيل واقعة اتهام عامل وتضرره من طبيب بالمنوفية بعد بتر ساق زوجته، مؤكدا أن الزوجة خضعت لعملية جراحية لتركيب مفصل في الساق الأيسر بتاريخ 17-8 الماضي، داخل أحد مستشفيات مدينة… ؛ يستهدف شراء أبراج شركة فودافون الأوربية البالغة قيمتها 14.8 مليار يورو.

    كيف اشتكي شركة فودافون

  • أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، التزامه بالتحقيق في الشكاوى التي يتلقاها من المستخدمين خلال 5 أيام عمل بحد أقصى.
  • ارجوا من سيادتكم عمل اللازم معهم، فودافون مصر أصبحت لا تهتم بعملائها ولا تريد تسجيل أي شكاوى خاصة بهم واسهل شيء انهم يقولوا كل شيء تمام على السيستم لا توجد لدينا اية مشكلة وهم يقوموا بخصم مبالغ من العملاء والمستهلكين دون حق ودون اعتراف بالخطأ والخطأ وارد احياناً حيث اننا بشر.
  • وأخيرًا جاءت أهم شكاوى مستخدمي خدمات الانترنت الثابت تجاه شركة وي بنسبة ٨٣٪ من جودة الخدمة، ١١٪ عدم إمكانية الاشتراك في الانترنت، ونسبة ٥٪ فواتير/رصيد، ونسبة ١٪ عدم وضوح العروض التسويقية.
  • وقالت فودافون في البيان إن شبكتها “واجهت أمس عطلاً فنياً خارج عن إرادتنا ناتج عن قطع فى إحدى الكابلات، مما أدى إلى تاثر الخدمة لدى 10 ملايين عميل من إجمالى 44 مليون عميل واستمر العطل الفنى أقل من ساعة (بدأ فى الثانية مساء)”.

لم أجد سوي ان الجأ اليكم بعد المحاولات تكراراً مع شركة فودافون مصر لحل مشكلتي لكنهم اصبحوا للأسف غير متعاونون على الإطلاق وأهم شيء لديهم انهم على حق وان المشكلة لدي المستهلك (الضحية) بالإضافة الي انهم اصبحوا لا يريدون تسجيل أي شكوي للمستهلك نهائي. تعهد من المشغل أو مقدم الخدمة بعدم تكرار المشكلة مرة أخرى، وذلك في حالة المشكلات الناتجة عن سوء تصرف من المشغل أو مقدم الخدمة. يقوم المركز بتسجيل الشكاوى في قاعدة بيانات خاصة بالشكاوى وإعطاء الشاكي رقم للشكوى ليتسنى له متابعتها. وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ”أهل مصر” أن الجهاز تحرك لفتح تحقيق عاجل حول تفاصيل الأمر للوقوف على أسباب ضعف مستوى الخدمة وكيفية تنفيذ معالجة العطل الفني الذي فاجأ العملاء في استخدام الشبكة. وقالت إن “الحل التقنى الأمثل والأسرع لعودة الخدمة كان هو عدم محاسبة العملاء على استخدامهم للإنترنت حتى رجوع الكابل إلى حالته الأصلية وقررت الشركة الأخذ بهذا الحل وتحمل كافة عواقبه المالية، للإسراع بعودة الخدمة، وبالفعل تم إصلاح العطل وعادت الخدمة فى أقل من ساعة”.

    كيف اشتكي شركة فودافون

  • بينما جاءت أهم شكاوى مستخدمي خدمات الانترنت الثابت تجاه شركة فودافون بنسبة ٧٩٪ عدم إمكانية الاشتراك في الانترنت، ونسبة ١١٪ جودة الخدمة،ونسبة ٧٪ خدمة عملاء غير مرضية، ونسبة ٣٪ فواتير/ رصيد.
  • ج- وفر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات العديد من القنوان لتلقى المركز شكاوى مستخدمي الاتصالات في حالة استنفاذ المستخدمين لكل الوسائل للوصول إلى حل مرضى لشكاواهم مع المشغلين أو مقدمي الخدمة، ويعمل المركز على الوصول لحلول مرضية لشكاوى المستخدمين في إطار الضوابط التي يحددها القانون رقم 10 لسنة 2003 والمعروف بقانون الاتصالات.
  • وجاءت أهم الشكاوى تجاه فودافون بنسبة ٢٨٪ نقل الأرقام، ونسبة ٢٥٪ جودة الخدمة، ونسبة ١٨٪ محفظة أموال، ونسبة ١٦٪ فواتير/ رصيد، ونسبة ٥٪ إشراك المستخدم في خدمات بدون علم، وبالنسبة لشركة أورانج ولديها 33 مليون مواطن بلغ معدل الشكاوى التي تم تلقيها ١٩ شكوى لكل ١٠٠ ألف مشترك، بإجمالي 6270 شكوى من كافة الخدمات وتم حل نسبة ٩٤٫٥٪، وبلغ متوسط وقت حل الشكوى ١٫٣٨ يوم.
  • يقوم المركز بتسجيل الشكاوى في قاعدة بيانات خاصة بالشكاوى وإعطاء الشاكي رقم للشكوى ليتسنى له متابعتها.

وجاءت أهم الشكاوى تجاه فودافون بنسبة ٢٨٪ نقل الأرقام، ونسبة ٢٥٪ جودة الخدمة، ونسبة ١٨٪ محفظة أموال، ونسبة ١٦٪ فواتير/ رصيد، ونسبة ٥٪ إشراك المستخدم في خدمات بدون علم، وبالنسبة لشركة أورانج ولديها 33 مليون مواطن بلغ معدل الشكاوى التي تم تلقيها ١٩ شكوى لكل ١٠٠ ألف مشترك، بإجمالي 6270 شكوى من كافة الخدمات وتم حل نسبة ٩٤٫٥٪، وبلغ متوسط وقت حل الشكوى ١٫٣٨ يوم. وكشف التقرير الذي صدر اليوم صباحا من جهاز الاتصالات أن معدل شكاوى الانترنت الثابت ٣١٤ شكوى لكل ١٠٠ ألف مشترك من أكثر من 10 مليون منزل هم حجم مشتركي الإنترنت الأرضي، وبلغت نسبة حل الشكاوى بعد التصعيد للجهاز ٩٧٫١٪، كما بلغ متوسط وقت حل الشكوى٢٫٦٥ يوم. ج- الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هو هيئة قومية تدير وتنظم قطاع الاتصالات في جمهورية مصر العربية – بمقتضى القانون رقم 10 لسنة 2003 – يُراعي في سبيل اضطلاعه بمهامه الشفافية، المنافسة الحرة، وحقوق المستخدمين، وهو المسئول عن خلق بيئة مواتية تحقق المنافسة العادلة بين مختلف المشغلين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى مسئوليته عن ضمان تقديم خدمات الاتصالات بكفاءة وفعالية في جميع أنحاء الجمهورية. كشفت مصادر مطلعة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الجهاز يتابع عن كثب أزمة وقوع شبكة “فودافون” مصر عقب شكاوي عدد هائل من المستخدمين من سوء مستوى الخدمة. ج- وفر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات العديد من القنوان لتلقى المركز شكاوى مستخدمي الاتصالات في حالة استنفاذ المستخدمين لكل الوسائل للوصول إلى حل مرضى لشكاواهم مع المشغلين أو مقدمي الخدمة، ويعمل المركز على الوصول لحلول مرضية لشكاوى المستخدمين في إطار الضوابط التي يحددها القانون رقم 10 لسنة 2003 والمعروف بقانون الاتصالات.

    كيف اشتكي شركة فودافون

  • وكشف التقرير الذي صدر اليوم صباحا من جهاز الاتصالات أن معدل شكاوى الانترنت الثابت ٣١٤ شكوى لكل ١٠٠ ألف مشترك من أكثر من 10 مليون منزل هم حجم مشتركي الإنترنت الأرضي، وبلغت نسبة حل الشكاوى بعد التصعيد للجهاز ٩٧٫١٪، كما بلغ متوسط وقت حل الشكوى٢٫٦٥ يوم.
  • وجاءت شركة وي بمعدل شكاوى ٢٢ شكوى لكل ١٠٠ ألف مشترك، وبلغت نسبة حل الشكاوى بعد التصعيد للجهاز ٩٧٫٨٪، وبلغم توسط وقت حل الشكوى ١٫٣٧ يوم.
  • وبلغت نسبة حل الشكاوى ٩٣٫٨٪، وبلغ متوسط وقت حل الشكوى ١٫٤٨ يوم، بينما جاءت أهم شكاوى مستخدمي خدمات الهاتف المحمول تجاه شركة اتصالات بنسبة ٤٥٪ نقل الأرقام، ونسبة ١٨٪ محفظة أموال، ونسبة ١٣٪ جودة الخدمة، ونسبة ١١٪ فواتير/ رصيد، ونسبة ٢٪ لإشراك المستخدم في خدمات بدون علم.

يذكر أن شركة فودافون تستحوذ على أكثر من 40% من عدد عملاء خدمات الاتصالات في سوق المحمول بمصر بنهاية 2021 والذي تجاوز نحو 40.8 مليون عميل. تقدمت مواطنة مصري بشكوى ضد خدمة عملاء شركة فودافون بسبب سوء التعامل والخدمة. وكان الجهاز قام بتغريم مقدمي خدمات الهاتف المحمول 12.8 مليون جنيه لمخالفة معايير الاستجابة لشكاوى المستخدمين خلال الفترة (يوليو- ديسمبر) 2021. شكراً مقدماً لحسن تعاونكم واهتمامكم وبرجاء أخذ الشكوى بعين الاعتبار وعمل اللازم مع شركة فودافون مصر.

    كيف اشتكي شركة فودافون

  • أطالب شركة فودافون أن تصل إلى حل بسرعة وفتح تحقيق شامل لمعرفة من المتورط ومن المتستر على هؤلاء الموظفين الذين لا ضمير لهم وأن يرجع الحق لأصحابه ويجب أن يطبق القانون على من فعل هذا الجرم من الموظفين ليكون عبرة لمن يعتبر لأننا فى دولة قانون وكلنا نحترم هذا القانون.
  • دفتر شكاوىمهندسون يعترضون على قرار النقيب بتغيير نشاط مستشفى بدر أثار إعلان المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، تغيير نشاط الأرض المخصصة لبناء مستشفى بدر، غضب الكثير من المهندسين، مؤكدين أن تغيير النشاط سيكلف النقابة 100 مليون جنيه.
  • وكان الجهاز قام بتغريم مقدمي خدمات الهاتف المحمول 12.8 مليون جنيه لمخالفة معايير الاستجابة لشكاوى المستخدمين خلال الفترة (يوليو- ديسمبر) 2021.
  • وانا سوف أقوم بنشر تلك الشكوى أيضا على صفحات السوشيال ميديا، حيث كما قولت اعلاه انها ليست المره الأولي لضياع حقي معهم وانا لم اتخذ أي اجراء عندما كنت خارج البلاد لكن تلك المره لن اتركهم وانا واثقة اني لم استهلك النت كما يقولون حتي اذا كان المبلغ بسيط وايضاً لسوء تعاملهم مع العملاء.

ان يكون المستخدم قد قام بالشكوى للمشغل المعني ولم يتلقى رد، او كان الرد غير مرضي بالنسبة له. التوجه إلى مقر الجهاز بالعنوان 96 شارع أحمد عرابي – المهندسين أو 115 ب القرية الذكية لتقديم الشكوى باليد. وقالت فودافون في البيان إن شبكتها “واجهت أمس عطلاً فنياً خارج عن إرادتنا ناتج عن قطع فى إحدى الكابلات، مما أدى إلى تاثر الخدمة لدى 10 ملايين عميل من إجمالى 44 مليون عميل واستمر العطل الفنى أقل من ساعة (بدأ فى الثانية مساء)”.

واشتكى عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من وجود عطل في شبكة فودافون مصر، مشيرين إلى أنهم واجهوا صعوبة في إجراء الاتصالات. أكدتت شركة فودافون وجود مشكلة في الاتصال لدى بعض عملائها في مصر مشيرة إلى أنه جاري العمل علي حل العطل في اسرع وقت. عزيزى المستهلكفي البداية نحن ننصح أن تتجه إلى مكان الشراء لحل الشكوى ودياً، وفي حالة عدم تمكنك من حل الشكوى وديا يرجى التوجه إلى أقرب جمعية لحماية المستهلك لمساعدتك في حل الشكوى قبل التوجه للجهاز لتقديم الشكوى. وانا سوف أقوم بنشر تلك الشكوى أيضا على صفحات السوشيال ميديا، حيث كما قولت اعلاه انها ليست المره الأولي لضياع حقي معهم وانا لم اتخذ أي اجراء عندما كنت خارج البلاد لكن تلك المره لن اتركهم وانا واثقة اني لم استهلك النت كما يقولون حتي اذا كان المبلغ بسيط وايضاً لسوء تعاملهم مع العملاء.

كيف اشتكي شركة فودافون

أما شركة اتصالات مصر بلغ ١٠٨١ شكوى لكل ١٠٠ ألف مشترك، بنسبة حل ٩٩٫٨٪، وبلغ متوسط وقت حل الشكوى ٢٫٤ يوم. جاءت أهم شكاوى مستخدمي خدمات الانترنت الثابت تجاه شركة اتصالات بنسبة ٩٠٪ عدم إمكانية الاشتراك في الانترنت، ونسبة ٦٪ جودة الخدمة،ونسبة ٣٪ فواتير/ رصيد، ونسبة ١٪ خدمة عملاء غير مرضية. ويتدخل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لـ لفت نظر المشغل أو مقدم الخدمة للمشكلة في حالة تكرار الشكوى من خدمة معينة أو مشغل معين بما يجعلها شكوى عامة، وقد يوصى بتغيير بعض سياسات عمل المشغل بما يحل المشكلة، وقد يتطلب الأمر في بعض الأحيان تدخل تنظيمي على نطاق واسع لوضع ضوابط لتقديم خدمة معينة تكون مرضية لعامة المستخدمين. ويعمل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على إرضاء المستخدمين والارتقاء بمنظومة جودة خدمات الاتصالات المقدمة في السوق المصرية، من خلال استقبال شكاوى خدمات الاتصالات التي يواجها المستهلك للتنسيق والمتابعة الدقيقة مع مشغلي ومقدمي الخدمة، للعمل على حل الشكاوى بشكل عادل، ودعم المستهلك بكل الطرق كي يحصل على جميع حقوقه. بلغ معدل الشكاوى من شركة فودافون ٧٤٦ شكوى لكل ١٠٠ ألف مشترك، وبلغت نسبة حل الشكاوى ٩٩٫٨٪، وبلغ متوسط وقت حل الشكوى ٠٫٦ يوم.

    كيف اشتكي شركة فودافون

  • ان يكون المستخدم قد قام بالشكوى للمشغل المعني ولم يتلقى رد، او كان الرد غير مرضي بالنسبة له.
  • شكراً مقدماً لحسن تعاونكم واهتمامكم وبرجاء أخذ الشكوى بعين الاعتبار وعمل اللازم مع شركة فودافون مصر.
  • جريدة المال هي جريدة إقتصادية مصرية يومية يتبعها بوابة إخبارية على الإنترنت تقدم خدمات إخبارية في البورصة، الشركات، الاقتصاد، الأسواق، البنوك، التأمين، النقل، الإستثمار، الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة لتغطية للأخبار السياسية و الأخبار المنوعة.