كيف اصمم دعوة زواج

كيف اصمم دعوة زواج

أما أنت فحدث ولا حرج عن دور الأسرة الغائب في تربيتك وتنشئتك، فقد نشأت تلهو وتلعب بمشاعر بنات الناس دون أدنى مسئولية، ونسيت أنه “كما تدين تدان”، وأن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب، فلا تقنعني بأن بين هذه الفتيات لم تكن توجد فتاة واحدة ذات خلق ووثقت بك وأنت لم تكن أهلاً لأي ثقة. المهم أنا عارف إني هاشوف ردود شديدة القسوة من “بص وطل” ومن الأعضاء ومن الزائرين، إنما صدّقوني مش هتكون أشد قسوة من الأيام اللي أنا عايشها والذنب اللي مخليني مش بانام ولا برتاح. لحد ما اتعرفت هي على دكتورة غاية في الاحترام وقالت لها إن مافيش حاجة اسمها غشاء بكارة دايم، ووعدتها إنها طول ما هي عايشة إن شاء الله هتقف جنبها وقت عرسها بغرض الستر ليس إلا. ذهبنا لدكتور لا أستطيع أن أقول عليه غير أنه شيطان مثلي ومثلها تجسد في صورة إنسان أكد لي إنها هتنزل الحمل بدون ما تفقد عذريتها، وكان بيعمل كده علشان يعمل العملية وياخد فلوس مش أكتر.. لحد ما قابلت بنت واتصاحبنا على بعض واتفقنا على الارتباط إنما في بداية علاقتنا اتفاجئت بأنها كدبت عليّ في حاجات كتير واتفاجئت إنها ما زالت في علاقة أو على الأقل ليها كلام فات.

    كيف اصمم دعوة زواج

  • لكن الإنسان يميل دائماً إلى شبيهه ومن يتواءم معه في التفكير والمعاملة والنظرة للحياة، وعذراً فأنتما متشابهان متلازمان حتى الآن، إلى أن تثبت لله ولنفسك قبل أي إنسان آخر أنك إنسان مسئول مختلف عن الذي ارتبطت به هذه الفتاة.
  • فى جمله بتقول ان الواحد ميقدرش يحصل المعرفه الا اذا كان عنده القدره ع التفكير ..
  • 21- لو حصل ان جميع الشخصيات فى العالم كلة اتبدلوا واتلخبطوا واضطريت تكون شخصية تانية خالص….

تقول إنك سألت شيخاً وأنا بالطبع أقرّ بنصيحة فضيلته، فكيف سترتبط بإنسانة لا تحترمها في قرارة نفسك، وماذا ستقولان لأسرتيكما.

كيف اصمم دعوة زواج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أكتب رسالتي هذه وألم الحسرة والندم بين ضلوعي يعذّبني عذابا لم أذقه من قبل في حياتي ولا أعرف له نهاية، وأعلم تماماً ما هو وضعي الآن ومقامي أمام ربي ونفسي، ولكن ما زال عندي طمع في رحمة ربي عسى أن يغفر لي ويتوب عليّ. فكم من فتاة وسيدة تضطرها ظروف الدراسة والعمل إلى أن تقضي أوقاتاً طويلة خارج المنزل، ويبقى الدين والتربية هما عمادها ومرجعها الأول والأخير، فلا رقيب عليها أعظم وأكبر من الله عز وجل وضميرها وأخلاقها. أما هي “فمن هان على نفسه هان”، وعندما ستفقد الأمل فيك وهي على هذه الطريقة المخزية في التفكير والنظرة غير المحترمة للحب وربطه بما حرمه الله، فكن على ثقة من أنها ستبحث عن صيد ثمين آخر وهم كثيرون، خاصة وأنها ارتضت على نفسها أن تكون على علاقة حب بإنسان لم يعدها بالزواج. كما أن هذه النظرة المشمئزة قد تؤثر على حياتك في المستقبل، إذا لم تغسل قلبك وعقلك ونفسك بالتوبة النصوح الخالصة لوجه الله التواب.

كيف اصمم دعوة زواج

7- لو حصل ان جميع الشخصيات فى العالم كلة اتبدلوا واتلخبطوا واضطريت تكون شخصية تانية خالص…. 21- لو حصل ان جميع الشخصيات فى العالم كلة اتبدلوا واتلخبطوا واضطريت تكون شخصية تانية خالص…. ولم تفِقْ إلا عندما شعرت بالخطر على نفسك، أو أنك محاصر أو تكون مجرد صحوة ضمير، وكان يمكن ألا تفيق إلا بعد الزواج الرسمي بهذه الفتاة لتستيقظ على كابوس الخيانة، وتعي حينها أنه من السهل أن تقع فريسة لنفس الفخ الذي نصبته للعديد من الفتيات. لا أعفي أسرتيكما من المسئولية فأين كانت والدتها حينما فعلت ابنتها كل هذا، لا أقول إنها أعطتها حرية كبيرة، بل المشكلة في تعليم الفتاة تعاليم دينها وقيمة ومعنى الحرية المسئولة منذ الصغر. كلاكما يعلم جيداً مقدار الذنب الذي اقترفتماه، لذا فلن أطيل كثيراً في الحديث عنه، لكن دعنا نتحدث لنزداد في أخذ العظة والعبرة، عن تأثيره فيما بعد، سواء بالنسبة لنظرتكما عن أنفسكما، أو عن بعضكما، أو عن مفهوم الارتباط والزواج والثقة في آخرين. أعتقد أنها لو كانت مصرة على التوبة النصوح لما حاولت الاتصال بك، وكان أولى بها أن تتواصل مع ربها عسى أن يتوب عليها ويغفر لها.

    كيف اصمم دعوة زواج

  • لحد ما اتعرفت هي على دكتورة غاية في الاحترام وقالت لها إن مافيش حاجة اسمها غشاء بكارة دايم، ووعدتها إنها طول ما هي عايشة إن شاء الله هتقف جنبها وقت عرسها بغرض الستر ليس إلا.
  • ولم تفِقْ إلا عندما شعرت بالخطر على نفسك، أو أنك محاصر أو تكون مجرد صحوة ضمير، وكان يمكن ألا تفيق إلا بعد الزواج الرسمي بهذه الفتاة لتستيقظ على كابوس الخيانة، وتعي حينها أنه من السهل أن تقع فريسة لنفس الفخ الذي نصبته للعديد من الفتيات.
  • كما أرجوك ألا تقدم على الارتباط بأي فتاة إلا وأنت على تمام الثقة بأنك طويت صفحة الماضي، وأنك ستنظر لها على أنها إنسانة لها حقوق وعليها واجبات، إنسانة لها احترامها وكبرياؤها، ولا تعاملها على خلفية الماضي.
  • انظر للأمام واطوِ صفحة الماضي، اتقِ الله في كل فعل وتفكير ونظرة وقول، وتذكر دائماً أن التوبة النصوح تغسل ما قبلها.
  • فكم من فتاة وسيدة تضطرها ظروف الدراسة والعمل إلى أن تقضي أوقاتاً طويلة خارج المنزل، ويبقى الدين والتربية هما عمادها ومرجعها الأول والأخير، فلا رقيب عليها أعظم وأكبر من الله عز وجل وضميرها وأخلاقها.

لا تعتبر هذا خيانة أو عدم تقدير للمسئولية تجاه هذه الفتاة؛ لأنك من الأساس لم تكن مسئولاً تجاه نفسك أو تجاهها لأطالبك بتحملها حالياً. كما أرجوك ألا تقدم على الارتباط بأي فتاة إلا وأنت على تمام الثقة بأنك طويت صفحة الماضي، وأنك ستنظر لها على أنها إنسانة لها حقوق وعليها واجبات، إنسانة لها احترامها وكبرياؤها، ولا تعاملها على خلفية الماضي. لكن الإنسان يميل دائماً إلى شبيهه ومن يتواءم معه في التفكير والمعاملة والنظرة للحياة، وعذراً فأنتما متشابهان متلازمان حتى الآن، إلى أن تثبت لله ولنفسك قبل أي إنسان آخر أنك إنسان مسئول مختلف عن الذي ارتبطت به هذه الفتاة. فى جمله بتقول ان الواحد ميقدرش يحصل المعرفه الا اذا كان عنده القدره ع التفكير .. انظر للأمام واطوِ صفحة الماضي، اتقِ الله في كل فعل وتفكير ونظرة وقول، وتذكر دائماً أن التوبة النصوح تغسل ما قبلها. نصيحتي لك أن تبتعد تماماً عن هذه الفتاة، بكل ما أوتيت من قوة وإصرار، ولا تضحك على نفسك وتقول الحب يتحول صداقة والصداقة تتحول حب وهذا السيناريو الذي مللنا منه.

    كيف اصمم دعوة زواج

  • كما أن هذه النظرة المشمئزة قد تؤثر على حياتك في المستقبل، إذا لم تغسل قلبك وعقلك ونفسك بالتوبة النصوح الخالصة لوجه الله التواب.
  • أما هي “فمن هان على نفسه هان”، وعندما ستفقد الأمل فيك وهي على هذه الطريقة المخزية في التفكير والنظرة غير المحترمة للحب وربطه بما حرمه الله، فكن على ثقة من أنها ستبحث عن صيد ثمين آخر وهم كثيرون، خاصة وأنها ارتضت على نفسها أن تكون على علاقة حب بإنسان لم يعدها بالزواج.
  • كلاكما يعلم جيداً مقدار الذنب الذي اقترفتماه، لذا فلن أطيل كثيراً في الحديث عنه، لكن دعنا نتحدث لنزداد في أخذ العظة والعبرة، عن تأثيره فيما بعد، سواء بالنسبة لنظرتكما عن أنفسكما، أو عن بعضكما، أو عن مفهوم الارتباط والزواج والثقة في آخرين.
  • أعتقد أنها لو كانت مصرة على التوبة النصوح لما حاولت الاتصال بك، وكان أولى بها أن تتواصل مع ربها عسى أن يتوب عليها ويغفر لها.
  • نصيحتي لك أن تبتعد تماماً عن هذه الفتاة، بكل ما أوتيت من قوة وإصرار، ولا تضحك على نفسك وتقول الحب يتحول صداقة والصداقة تتحول حب وهذا السيناريو الذي مللنا منه.
  • إنما كل ما افتكر ما حدث وخيانتها كمان باصمم أكتر وبالذات لما بافتكر إني كنت بأكد لها إني مش ليها ولم أوعدها بشيء.

أنا زنيت، وواحدة بسببي فقدت غشاء بكارتها وهتتجوز في يوم من الأيام وهي بتخدع شاب ابن ناس هيتجوزها، وأجهضت ابن لي جه في الحرام، ويمكن أنانية مني إني رافض فكرة زواجي منها.. إنما كل ما افتكر ما حدث وخيانتها كمان باصمم أكتر وبالذات لما بافتكر إني كنت بأكد لها إني مش ليها ولم أوعدها بشيء. لحد ما أخدت قرار إني أنسحب نهائياً من حياتها وهي وافقت ورجعت لي تاني وبعدها أبعد وعلى كده هي عايزانا نتجوز علشان بنحب بعض، وقالت لي بكل صراحة إنها مش هترضى ترجع لي لمجرد إني أستر عليها ورافضة كده..

هي عايزة ترجع بغرض إننا نتجوز جواز اتنين بيحبوا بعض ونعيش حياتنا من جديد. سألت شيخ في الأزهر وقلت له على كل شيء قال لي ابعد عنها نهائياً، وإياك من إنك تزني تاني، وتوب توبة نصوحة لربك وارجع له، وقال كمان من الجائز عمل غشاء البكارة ما دام بغرض الستر والتوبة، وبصراحة ما صدقت أسمع كلام زي ده عشان أبعد، وافتكرت أنه بكده ممكن ضميري يرتاح لحظة، إنما عرفت إني باضحك على نفسي وما زلت في عذاب. وأنا أكيد رافض وقلت لها ماينفعش أتجوز واحدة خاينة بدل المرة 10 وقلت لها إني كنت معرفك من البداية إننا مش لبعض ومش هنتجوز أبداً، ردت وقالت إنها وافقت بكده على أمل إني أتغير قلت لها برضه لو رجعت ممكن نرجع بغرض الستر قدام الناس ويكون أهلي وأهلك فقط على علم بكل شيء!! صممت ترجع لي وأنا رفضت لحد ما في الآخر خضعت لأهواء نفسي ووساوس شيطاني، وبكل ضعف رجعت بسبب الشهوة مش أكتر، وفهّمتها إني مش هاكون ليها ولا هاتجوزها مهما حصل، وعرّفتها إنها لازم تكون عارفة كده وهي رضيت بالوضع ده وقالت لي المهم أكون جنبك بس.

كيف اصمم دعوة زواج