كيف اعترف لشخص بحبي له كتابة

كيف اعترف لشخص بحبي له كتابة

أنا أريدك أن تجتهد في دراستك، فأهلك بعثوك من أجل الدراسة، وحتى تسلح نفسك بنور العلم, وترجع لهم غانمًا ظافرًا, فالتكاسل وعدم الذهاب إلى فصول الدراسة والاجتهاد في ذلك، هذا خطأ وخطأ جسيم جدًّا، وحتى إن كانت لديك مشكلة, فلا يمكن أن تعالجها بمشكلة أخرى، تذكر أن لديك طاقات كثيرة، طاقات شبابية، وهذه الطاقات نفسية وجسدية، ومن ثم يجب أن يستفيد منها، ويجب أن تعزم, ويجب أن تنفذ. أعاني من بعض المشكلات النفسية مثل الإحباط, ضغوط العمل والدراسة في نفس الوقت, علاقة غير صحيحة تؤثر على نفسيتي, افترضت أن يكون عندي مشكلة في الهرمون, وعندما بحثت عن أسباب ضعف الهرمون في مثل سني وجدتها صعبة الحدوث, مثل العوامل الوراثية في التكوين الجيني أو الورم. قمت بعمل أشعة Penile Duplex وكل شيء طبيعي, ولا يوجد تسرب وريدي, قمت بعمل تحليل هرمون التستسترون والنتيجة طبيعة, السائل المنوي طبيعي, ولا يوجد أي بكتيريا في البول, لا توجد دوالٍ في الخصية, لا توجد أي مشكلة في الأعضاء الثانوية مثل البروستاتا بعد عمل أشعات كاملة عليها. تركت عملي الأول لأني لا أعرف أن أقول لهم لا, كلما كلفوني بعمل قلت طيب, وأنا رافض له في داخلي, والآن أنا في عمل ثان, وسأتركه نهاية الشهر لهذا السبب. اختيار العلاج بالحقن الموضعي اختيار صائب عندما تكون الإصابة محددة مثل حالتك, ولكن لابد أن يتم تخفيف عقار الكورتيزون المستخدم في الحقن, وبصورة أكثر من تخفيفه عند استحدامه في فروة الرأس؛ لتجنب حدوث آثار جانبية للحقن, وأهمها ضمور الجلد, وتغير لونه, وأيضا من المهم أن يكون التباعد بين الحقن مدة شهر إذا كان هناك داع لتكرار الحقن. بارك الله فيك، وجزاك الله خيرا, وأشكر لك التواصل مع إسلام ويب.

    كيف اعترف لشخص بحبي له كتابة

  • أدري إني ظلمته، وإني قسيت على قلبه، لو قسى علي عذرته، ولو كرهني لازلت أنا أحبه حبي بأيدي هدمته.
  • أعشق حركاتك وكلماتك أفرح عند رؤية إبتسامتك عالم آخر أراه بعيناك لن يراه أحد غيري بك دعني أصارحك بتلك.
  • لم يكن من الممكن يوما أن تتحدث المطلقة أو تفصح الخائنة عن نفسها أو تتمسك الزوجة الثانية بأسبابها..أو حتى أن تكشف الزوجة المُهملة النقاب عن نفسها.
  • وتمت خطبتى بالفعل إلى شاب جاد لكنه كلاسيكى جدا..وفى لحظة تصورت لأننى صريحة جدا أنه يجب علّى أن أخبره بحقيقة فقدانى لعذريتى، لكن وبكل أسف لم يتفهم الموقف وتركنى، ومنذ عام قابلت شابا آخر واتفقنا على الزواج على الرغم من عدم اقتناعى التام بالشخص إلا أننى اقتنعت بالفكرة..فكرة أنه آن أوان الارتباط.
  • سّأكتّفي بك…وكأنك الحيّاة التي انشدها فقد وجدت فيك كل ما أحتاجه.

فمرحبًا بك أيها الحبيب ، ونسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يوسع لك في رزقك، وأن يفتح أمامك أبواب الخير. حاول أن تقنع والدتها بأن تستعين بصديقتها، وأنه لن يلحقها بإذن الله تعالى أذى أو ضرر، وألفت انتباهها إلى أن النساء كلهن يحملن ويضعن في ظروف طبيعية والحمد لله، وإلا ما ندر، وحاول أن تشجعها بأن صحتها جيدة ونحو ذلك من التطمينات، وأنها سوف تسعد بإذن الله حين ترى طفلها الصغير يلعب بين يديها، مع إرشادها إلى الإكثار من الدعاء الله تعالى بأن يحفظها ويرعاها ويمتعها بصحتها وولدها. ابننا الكريم الذي يظهر لنا أن تدخل أسرة الفتاة في مشاكلها له علاقة وثيقة بالذي يحدث، وإذا كانت هذه الفتاة وهذه الزوجة طيبة ذات خلق ودين، وفيها امتيازات تميل إليها النفس، فإننا ندعوك إلى أن تصبر عليها إلى أن تحاول أن تعدل في تعاملك بينها وبين أهلها، فعليك أن تستخدم معها الحكمة والأسلوب الجميل حتى لا تتولد عناصر العناد بينك وبينها.

    كيف اعترف لشخص بحبي له كتابة

  • الحقيقة أن الستر هو أساس العلاقات المشبوهة من وجهة نظر الكثيرين..وأن التوبة محاولة لا تنجح إلا إذا بقيت العلاقة بين الجدران المغلقة..هنا فقط تنتهى العلاقة فى طى الكتمان.
  • هو ده يا صديقي اللي المفروض تعمله إنك تاخد قرار بـ”نعم أو لا”.
  • أحلى صباح لأحلى وأعز إنسان، وأنقى صباح للي ملك الروح والوجدان، لو تنقلب دنياي هم على هم أحبك لو تنزف عيوني بدل دمعها دم أرسلك باقة حب وزهر يللي يغار منك كل البشر أنثرها وعطر.

نسأل الله أن يجمع بينك وبين زوجتك على الخير، وأن يستخدم الجميع في طاعته وأن يحسن ختامنا، وأن يحسن خلاصنا، وأن يختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، إنه ولي ذلك والقادر عليه. 1- أني أحب أن أشارك الناس، وأتفاعل معهم في أمور الحياة العادية، ولكني لا أقدر على ذلك، منذ سنوات طويلة، أصبحت كأني صغير أمام الناس حتى أمام من هو أصغر من، لا أستطيع الكلام معهم، فأختار العزلة، فليس لي علاقة حتى مع أقرب الأقرباء، لكني مشتاق أن أشاركهم وأصلهم… هل عدم اقتناعي بزوجتي بالدرجه التي رسمتها لنفسي هوا السبب لعدم حبي لها ؟ وهل لو واجهت الحب واستطعت الزواج هل هذا صح ام خطا مع العلم ان بيتي لن اسمح بهدمه مهما كانت النتائج ؟ وفي النهاية لي رجاء الا تطلبي من ان احاول احب زوجتي , لاني حاولت واصلا غير مقتنع بان الحب ياتي بالمحاولات ؟ وايضا لا تقولي لي لماذا تزوجتها وانت لا تحبها ؟ لاني وصلت لسن 30 ولم اتزوج وانا مقتدر وملتزم وهي كانت افضل البنات التي وجتها في تلك الفترة وايضا هي وافقت وهي الان تحبني جدا . انا اعلم ان رسالتي طويله ولكن انا واثق ان قلبكي وصدركي يتسع لاكبر من ذلك وشكرا. إن كنت تريد الإبقاء عليها من أجل الشكل العام وعدم تشتت الأبناء فلا أقل من أن تواجهها بأخطائها وتمنعها من الاختلاط المشين وتحمي بيتك بطريقتك فأنا لن أقول لك ما الذي يجب عليك أن تفعله ، وفي حال رفضت الانصياع لأوامرك ولم تتجنب المعاصي ، فليس أمامك سوي الانفصال عنها رغم أنني أري ان هذا الحل غير وارد في ذهنك مطلقاً ، لكن لعله يكون الطريق الوحيد والدرس القاسي الذي يعلمها ان للزوج احترام وللبيوت حرمة يجب أن تراعي .

    كيف اعترف لشخص بحبي له كتابة

  • وفعلاً أكملت الحمل وأنجبت بنتاً وأنا خارج البلاد ويخبرونني أن البنت تشبهني ظلماً وعدوانا علما أنني على علم أن هذه البنت ليس لدي فيها أي دخل، وقد رأيتها فهي لا تشبه أي أحد من أفراد العائلة، الآن أنا محتار الأولاد كبار والبنات وأزواجهن لا أقدر أطلق أمهم حتى تتفكك الأسرة ولا أقدر أعمل شيء وأنا متأكد حتى الآن هي مستمرة في هذه الأفعال.
  • فأنا أنصحك بعدم القدوم على هذه الخطوة إلا بعد لاستقرار في عمل مناسب.
  • و إنما السعادة في أن تحب الدنيا و الناس..
  • الحب يخترق العين والقلب والعقل بل سابق إنذر وكأنه برق خاطف.
  • حبيبي إمسح دموعك وتعال، ماعاد لك في الدنيا مكان، صار الأمس وهم وخيال.

فهل لو اصطحبت زوجتي وابني معي، مع علمي بضيق أمي من ذلك، أكون عققتها وأغضبت ربي فيها؟ أرجو الإفادة. علمًا أني أعيش وحدي, وأتغيب عن الدراسة بسبب ذلك المرض . فيجب أن تعرف أن الشهوة لها حدود، هذا أمر مهم وضروري جدًّا. فى الغالب يتم التشخيص من خلال الفحص الاكلينيكى فقط, فلا تقلق, واللجوء إلى العينة الجلدية, أو فحوصات الدم يكون في أحوال قليلة للتأكد من التشخيص, أو معرفة الإصابة بأمراض مناعية أخرى, وأهمها فحوصات الغدة الدرقية. من علامات الإصابة بالثعلبة أن يكون الجزء المصاب محددا, وخاليا من الشعر, وأملس, ولكن يمكن في بداية الإصابة أن يكون هناك بعض من الشعر, ولكن عادة ما يكون مكسرا أو مدببا كما ذكرت.

يقول الخبراء إن الفتاة تأخذ كثيرا من الوقت كي تنسى رد الفعل السيئ خاصةً في هذا الموضوع، عكس الرجل يعرف أن ينسى في وقت قصير. وبمناسبة تلك الذكرى، فإن الكثير من المحبين قد تنتابهم الحيرة والتذبذب في الاعتراف بالحب للطرف الآخر، واختيار الوقت الملائم لذلك. الغيرة الناتجة عن الحب الشديد تسبب مشكلات كثيرة تؤثر على درجة اقتناع الفتاة بالشاب المحب لها، لهذا يجب أن يلتزم الشباب الهدوء والعقلانية فى حالة تصرف الفتاة بشىء هى لا تعلم أنه يزعجك. يقع بعض الشباب فى مشكلة عدم اختيار الوقت المناسب نتيجة الحب الشديد للفتاة، وينصح هنا الخبراء باختيار التوقيت المناسب الذى يرى فيه الشاب تعلق الفتاة به، وإعلان الحب فى هدوء مع توضيح أسباب حبك لها من خلال ذكر الأشياء التى جعلتك تعجب بها.

    كيف اعترف لشخص بحبي له كتابة

  • الحب ليس للحبيب الأول ولكن للحبيب الذي يعطيك الحنان والحب دون حدود ويراك ملجأه وسكنه وأمانه وحمايته.
  • الصداقة شئ جميل جداً فقط تحتاج الى ناس يعرفون معنى الوفاء وليس المصلحة.
  • إذا عُلم هذا فتعوذوا بالله من الشيطان واسألوا الله التوفيق والألفة، فإنه الكريم المنان، وتذكر أن زوجتك شريفة فاضلة اخترتها من بين النساء فلا تترك بغيتك لأجل الأوهام والشكوك، واعلم أن شريعة الله تنهى الرجل عن تتبع عثرات أهله وترفض اتهامهم حتى لا يرميهم الناس بالسوء، وأن من تتبع عورة أخيه أو أخته فضحه الله وهتكه.

وأصبح الاختيار المستحيل أمامها طريقين كلاهما مُر..هل تفضح أباها؟ أم تنسى أن لها أختا؟. بعد عامان من الحب فى الظلام الذى لم يخرج عن مجرد همسات ولمسات وبعض المناوشات البسيطة..أصيب إبنى بمرض السرطان! حتى أوقعنى القدر فى حب زميل لى..رجل رائع رومانسي حالم..يعشق الزهور وصوت العندليب..يفاجئنى كل يوم بشئ جديد..بهدية مختلفة..بعشاء فى مكان هادئ ورقصة حالمة على ضوء الشموع.. ولكنه رجل عملى ممل لا يتحدث سوى بالأرقام وعلاقتنا تبدأ وتنتهى بلا أى دفئ حقيقي! أنا سيدة متزوجة وكل ما أرجوه منكن ألا ترتدين ثياب الوعاظ..

وهناك بعض الأسئلة سوف أرفقها بشرط ألا تسأل بطريقة استخبارية أو استجواب والتي تسبب حرجًا للطرف الآخر، والأفضل أن يبدأ بعرض جوانب في شخصيته من خلال الحوار الطبيعي الممتع، ويستوضح الطرف الآخر عما يريد أن يعلمه، وهكذا يستمر الحوار من الطرفين، وكأننا نتحدث عن ذكريات وأحلام بما يتيح فرصة لكل طرف للتقرب إلى عقل وقلب وعين الطرف الآخر بتوازن. والتعبير عن الحب في الخطبة لا يكون محرما طالما يأخذ صور محترمة مثل الزيارات العائلية، والعزومات الجماعية، والهدايا، والتعبير عن فرحة اللقاء بالأفعال والأقوال المشروعة مثل (التشجيع، التقدير، الاحترام، الاهتمام، الحنان….). اتركي لطفلك زمام الأمور قليلًا، هذا لا يعني عدم توجيهه، ولكن لا بد أن يشعر ببعض الحرية في اختيار الأنشطة المفضلة له وموضوعات الكتابة وأسلوبه وطريقته في المذاكرة وما إلى ذلك. النصائح الوعظية والتوجيهات شديدة الصرامة لن تجدي مع طفلك نفعًا، المراهقون شخصيات عنيدة سيستمعون إلى كلامك من أذن ويخرجونه من الأخرى. المراهق يحتاج إلى فهمه والاستماع له ورؤية الأشياء من منظوره، وعندها سيغير أي شيء سيئ في سلوكه من تلقاء نفسه.

    كيف اعترف لشخص بحبي له كتابة

  • تركت عملي الأول لأني لا أعرف أن أقول لهم لا, كلما كلفوني بعمل قلت طيب, وأنا رافض له في داخلي, والآن أنا في عمل ثان, وسأتركه نهاية الشهر لهذا السبب.
  • انا رحت لدكتور مخ واعصاب بس من كلامه محستش انه دكتور فاهم كان كلامه عام جدا وتقليدي المهم ادالي مهدئ ومنوم عملو نتيجة في الأول ولمدة ايام قليلة جدا لكن بعد كدة الدوا فقد مفعوله وانا بصراحة بخاف من الأدوية اللي من النوع ده فياريت لو تلاقولي اقتراح ونشوف مع بعض الدنيا ممكن تمشي بخير ازاي وجزاكم الله كل خير والسلام عليكم ..
  • كان قصدهم الفراق، ماخافو الله في حبنا، داسو عشقنا بالذل والأشواك، وزرعوا الحقد في قلوبنا، رسائل حب حبيب الأمس ماعدت أنا مشتاق، حتى الحب صار يزيد عذاب فوق عذابنا، خلني أبعد يمكن الفراق يريح قلوبنا.
  • وقد حاولت معها والدتي مرتين الرجوع لي بعد أن تبت عن تعاطي المخدرات ولكنها رفضت، وقالت أني أنظر لأب ابنتي كنظرتي لأخي!

هي إنسانة متحجرة جدا بالرغم من أنها جامعية, ومع ذلك ليست متفتحة, المهم فشلت كل محاولاتي معها ولم أجد لها سبيلا غير الزواج, فتقدمت لها وتم القبول ثم الخطوبة, حتى في فترة الخطوبة كانت ترفض الخروج معي أو أن أنفرد بها, وكنت أفكر جديا أن أفسخ الخطبة بسبب تلك التصرفات, فأنا لست معتادا على هذا, ولكن حبي لها جعلني استمر, لا أنكر أني كنت سعيدا أحيانا بتلك التصرفات, فعجلت الزواج لأتفادى أي خلافات. أخي ما عددته من أعراض منها الآن هي في الحقيقة دليل على أنك تعاني من قلق اجتماعي هذا القلق أو الخوف الاجتماعي أفقدك الثقة في نفسك والمقدرات لديك متوفرة، وكذلك الكفاءة النفسية، لكن نسبة لضعف تقدير الذات لديك بدأت تجد صعوبة كبيرة جداً في التعامل مع الآخرين، وبدأت تظهر عليك الأعراض الفسيولوجية للرهاب الاجتماعي، والتي تتمثل في الشعور باحمرار الوجه، ولديك مشاعر سلبية كثيرة أنك ليس محطة ثقة الآخرين، وإن الناس قد تنتقدك . وقررت عدم معاشرتها لأن نفسي انسدت منها ولكني لدي منها بنات وأولاد وتزوجت البنت الكبيرة والثانية مخطوبة والأولاد كبار، لا أقدر على الطلاق ولا الاستمرار معها بهذا الأسلوب، بل وتسرقني وأنا عارف ذلك حتى يتم افلاسي تماماً وهي تعلم أنه ليس لدي شيء وهي أخذت كل حاجة فإذا بها بضغط وتكثر من الطلبات وألجأ للدين ومن ثم السفر حتى أقوم بتسديد الديون ومن ثم ارسال المصاريف، ولم أعاشرها أكثر من شهرين وعندما نويت السفر تخبرني أنها حامل، أقول لها كيف ؟ تقول لي هذا الحمل منك. ويمكن هي كمان تساعدك أو أمها لو عرفت قد إيه أنتم بتحبوا بعض، وإن بنتها مش هتكون سعيدة غير معاك، ولازم الفكرة دي توصل لأمها؛ لأنها دلوقتي مقتنعة ومبسوطة جدا بالعريس التاني وده خطير؛ خاصة إن البنت مش سعيدة، وده بيهدد حياتها.. لو أمها قدرت تقتنع بده، مش هيكون صعب على حبيبتك إنها تفسخ الخطوبة مع الخطيب الآخر.

كيف اعترف لشخص بحبي له كتابة

زي ما قال المثل ( الموت جماعة رحمة ) دايما الإحساس بإن المشكلة جماعية بيساعد كتير على تقبلها . ومع هذا فليكن لك أيضًا عناية بألا تظهر عليك هذه المشاعر لاسيما أمام الأغراب من الناس، بل حاول أن تضبط هذا الأمر وأن تعتدل فيه، ولا تكثر من ذكرها أمام أهلك، كذلك بل ينبغي أن تكون معتدلاً في هذا، فإن هذا ربما أوجب شيئًا من الظن أنك متعلق تعلقًا زائدًا، أو أوجب شيئًا من الحسد من بعض الناس الأغراب، فهذا أمر لابد أن تراعيه وأن تطمئن نفسك بأنك – بحمد الله عز وجل – على حالة عادية وأن الذي يقع لك يقع لزوجتك، ولكن ومع هذا فلتكن معتدلاً في إظهار هذه المحبة حتى يحصل التوازن في هذا الأمر، وقد أشرنا إلى كيفية هذا الاعتدال في أول الكلام. اجتهد – بارك الله فيك – في الدعاء له، إذا كنت أحيانًا تكلمت في بعض الكلام الذي يوهم الانتقاص من شأنه، واجتهد – بارك الله فيك – في أن تدعو الله تعالى أن يعافيك من هذه الغيرة، وأن يعيد إلى صدرك سلامته التي كانت عليه قبل هذه الأحداث، وأن يرزقك محبة هذا الرجل، لأنه خال أولادك قطعًا وهو يعتبر بالنسبة لك ولي أمر امرأتك على اعتبار أنه من أرحامها الكبار.