كيف اعرف أن الواتس اب مهكر

كيف اعرف أن الواتس اب مهكر

مقدمة

واتس اب هو تطبيق مراسلة فورية شائع يتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى. ومع ذلك، هناك أيضًا إصدارات معدلة من واتساب، والمعروفة باسم “واتس اب المهكر”، والتي قد توفر ميزات إضافية غير متوفرة في الإصدار الرسمي. فإذا كنت تتساءل عن كيفية معرفة ما إذا كان لديك واتساب مهكر، فإليك بعض الأشياء التي يجب البحث عنها.

1. الميزات الإضافية

تحتوي إصدارات واتساب المهكرة عادةً على ميزات إضافية غير موجودة في الإصدار الرسمي. على سبيل المثال، قد تسمح لك هذه الإصدارات بإخفاء آخر ظهور لك أو تعطيل العلامات الزرقاء أو استخدام ثيمات مخصصة. يمكنك أيضًا العثور على ميزات إضافية مثل جدولة الرسائل، وإرسال رسائل جماعية، واستخدام أكثر من حساب واتساب على نفس الجهاز.

2. الأذونات المطلوبة

يتطلب واتساب المهكر عادةً أذونات أكثر من الإصدار الرسمي. على سبيل المثال، قد يطلب الوصول إلى معرض الصور الخاص بك أو قائمة جهات الاتصال الخاصة بك أو معلومات الموقع. إذا طُلب منك منح أذونات لا تبدو ضرورية لتشغيل واتساب، فهذا مؤشر جيد على أن التطبيق قد يكون مهكرًا.

3. الأداء

قد يؤدي واتساب المهكر إلى إبطاء أداء جهازك أو استنزاف بطاريته بشكل أسرع. وذلك لأن هذه الإصدارات عادةً ما تكون غير مُحسّنة كما هو الحال مع الإصدار الرسمي. قد تواجه أيضًا مشاكل في الاتصال أو استلام الرسائل إذا كنت تستخدم واتساب مهكرًا.

4. الأمان

تعد إصدارات واتساب المهكرة أقل أمانًا من الإصدار الرسمي. وذلك لأن هذه الإصدارات غالبًا ما يتم تطويرها بواسطة أطراف ثالثة غير موثوقة. وقد تحتوي هذه الإصدارات على ثغرات أمنية أو برامج ضارة يمكنها سرقة بياناتك الشخصية أو تعريض جهازك للخطر.

5. التحديثات

لا تتلقى إصدارات واتساب المهكرة تحديثات منتظمة مثل الإصدار الرسمي. وذلك لأن هذه الإصدارات لا يتم تطويرها بواسطة واتساب. لذلك، قد تفوتك ميزات جديدة أو تحسينات في الأمان إذا كنت تستخدم واتساب مهكرًا.

6. شروط الخدمة

يخالف استخدام واتساب المهكر شروط خدمة واتساب. وقد يؤدي ذلك إلى حظر حسابك أو منعك من استخدام واتساب. لذلك، من الأفضل تجنب استخدام واتساب المهكر إذا كنت تريد تجنب أي مشاكل.

7. الطريقة الوحيدة للتأكد

الطريقة الوحيدة للتأكد من أنك تستخدم واتساب مهكرًا هي الاتصال بدعم واتساب. يمكن لممثلي خدمة العملاء إخبارك ما إذا كان التطبيق الذي تستخدمه رسميًا أم لا.

الخاتمة

واتساب من التطبيقات الهامة جداً في حياتنا اليومية، لكن علينا الانتباه جيدا اثناء استخدامه وعلينا استخدام النسخة الرسمية منه لتجنب حدوث مشاكل او خسائر مادية او معنوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *