كيف اعرف اسم الاغنية من مقطع

كيف اعرف اسم الاغنية من مقطع

كيف أعرف اسم الأغنية من مقطع؟

مقدمة:

في عصرنا الرقمي، أصبح من السهل العثور على أي أغنية أو مقطع موسيقي في ثوانٍ معدودة. ومع ذلك، قد يكون من الصعب تحديد اسم الأغنية أو الفنان إذا لم تكن لديك سوى مقطع صغير منها. في هذه المقالة، سنقدم لك خطوات مفصلة حول كيفية معرفة اسم الأغنية من مقطع، بالإضافة إلى بعض النصائح والحيل المفيدة.

1. استخدم تطبيقات التعرف على الموسيقى:

توجد العديد من التطبيقات التي يمكنها التعرف على الأغاني من مقاطع قصيرة. من أشهر هذه التطبيقات:

شازام: وهو تطبيق شهير جدًا ومتوفر على جميع منصات التشغيل الرئيسية. يعمل شازام عن طريق الاستماع إلى المقطع وإجراء مطابقة له في قاعدة بياناته الضخمة.

ساوندهاوند: وهو تطبيق آخر مماثل لشازام، ولكنه يتميز ببعض الميزات الإضافية، مثل القدرة على التعرف على الأغاني التي يتم غنائها أو عزفها آليًا.

جوجل أسستنت: إذا كنت تستخدم هاتفًا يعمل بنظام أندرويد، فيمكنك استخدام مساعد جوجل للتعرف على الأغاني. ما عليك سوى فتح تطبيق جوجل أسستنت والضغط على زر الميكروفون والتحدث قائلاً “ما هذه الأغنية؟” سيقوم المساعد بعد ذلك بالاستماع إلى المقطع وتقديم النتائج.

2. ابحث عن كلمات الأغنية:

إذا تمكنت من تذكر بعض كلمات الأغنية، فيمكنك استخدامها للبحث عنها عبر الإنترنت. يمكنك استخدام محرك البحث جوجل أو يوتيوب أو أي محرك بحث آخر. ما عليك سوى إدخال كلمات الأغنية بين علامتي اقتباس (مثل “كلمات الأغنية”) والضغط على زر البحث. ستظهر لك نتائج البحث التي تتضمن كلمات الأغنية، ومن بينها ستجد اسم الأغنية والفنان الذي يغنيها.

3. اسأل الأصدقاء أو العائلة:

إذا لم تتمكن من العثور على اسم الأغنية باستخدام الطرق السابقة، فيمكنك سؤال الأصدقاء أو أفراد العائلة الذين قد يكونون يعرفونها. يمكنك وصف المقطع لهم أو غناءه لهم، وقد يتمكنون من التعرف عليه وإخبارك باسمه.

4. استخدم منتديات ومجموعات الموسيقى:

توجد العديد من المنتديات والمجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تناقش الموسيقى وتساعد المستخدمين في التعرف على الأغاني. يمكنك الانضمام إلى هذه المنتديات والمجموعات ومشاركة المقطع الذي تبحث عنه. قد يتمكن أعضاء المجموعة من التعرف على الأغنية وإخبارك باسمها.

5. استمع إلى محطات الراديو المحلية:

إذا كنت تستمع إلى محطة راديو محلية، فقد تتمكن من سماع الأغنية التي تبحث عنها. يمكنك تسجيل المقطع على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم استخدام أحد تطبيقات التعرف على الموسيقى أو البحث عن كلمات الأغنية عبر الإنترنت.

6. شاهد مقاطع الفيديو الموسيقية:

إذا كنت تعرف مقطعًا من أغنية معينة، فيمكنك البحث عن الفيديو الموسيقي الخاص بها عبر الإنترنت. يمكنك استخدام محرك البحث يوتيوب أو أي محرك فيديو آخر. ما عليك سوى إدخال اسم الأغنية والفنان الذي يغنيها بين علامتي اقتباس (مثل “اسم الأغنية – الفنان”) والضغط على زر البحث. ستظهر لك نتائج البحث التي تتضمن الفيديو الموسيقي للأغنية، ومن خلاله ستتمكن من التعرف على اسم الأغنية والفنان الذي يغنيها.

7. استخدم أدوات التعرف على الموسيقى عبر الإنترنت:

توجد العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي يمكنها التعرف على الأغاني من مقاطع قصيرة. بعض من هذه الأدوات هي:

Audio Tag: وهي أداة مجانية عبر الإنترنت تتيح لك تحميل مقطع قصير من أغنية والتعرف عليها.

Midomi: وهي أداة أخرى مجانية عبر الإنترنت تتيح لك الغناء أو عزف مقطع قصير من أغنية والتعرف عليها.

ACRCloud: وهي أداة مدفوعة عبر الإنترنت تتيح لك التعرف على الأغاني من مقاطع قصيرة بدقة عالية.

الخلاصة:

في هذه المقالة، قدمنا لك خطوات مفصلة حول كيفية معرفة اسم الأغنية من مقطع، بالإضافة إلى بعض النصائح والحيل المفيدة. باستخدام هذه الطرق، ستتمكن من العثور على أي أغنية أو مقطع موسيقي في ثوانٍ معدودة.

أضف تعليق