كيف اعرف ان زوجي مرتاح مع زوجته الثانية

كيف اعرف ان زوجي مرتاح مع زوجته الثانية

فالتكرار في المنام يكون في العادة تنبيه للرائي أو إخطار له بأمر وشيك الوقوع، وليس بالضرورة أن يكون هذا الأمر مشابهاً لما يشاهده. والرؤية بشكلٍ عام ترمز إلى مداخل الشيطان التي من الواجب التحصين منها وتجنبها كي لا تسوء الأوضاع. وتظهر هذه المحادثات العديد من المشكلات المخفية، وتقطع شوطًا طويلاً في جعل العلاقة أقوى وأكثر جمالًا. بقلم/ سلمى حسين محمد حسينمترجمة وكاتبة، أؤمن بأهمية الكتابة كوسيلة لإثراء العقول ونشر المعارف وتسجيل التجارب وتناقلها. أعيد اكتشاف العالم والأشياء من حولي مع صغيرتي لين، نكتشف معًا وأوثق بالكتابة.

كيف اعرف ان زوجي مرتاح مع زوجته الثانية

وإن رأى الرجل أنه يجلب رجل ما لزوجته، فهذا يرمز إلى سوء خُلقه ونقص أمواله وفساد حاله ووضعه. وإن رأت أن زوجها يخونها، وشاهدت أنه ينام معها في الفراش، فهذا يبشر المرأة الحامل بولادة البنت. ويُقال أن الزوج إذا كان يبكي في المنام، فهذا يشير إلى أنه سيبكي أيضاً في الواقع أياً كان السبب في ذلك. وتتحدد هذه الرؤية بناءاً على حالة الزوج في المنام، فإن كان مريضاً، دل ذلك على تقلب الحال وتغيير الأوضاع نحو الأسوأ.

    كيف اعرف ان زوجي مرتاح مع زوجته الثانية

  • إذا رأت السيدة المتزوجة أنها تخون زوجها، فهذه الرؤية تعبير عن وساوس الشيطان إذا كانت على صلاح، لذا عليها أن تتجنب مصدر تلك الأصوات التي تعبث بداخلها والتي يكون الغرض منها إفساد علاقتها الزوجية.
  • لذلك تجدي الرجل الذي يحبك في الفراش يقوم بإمطارك بالقبلات ليظهر لكِ قوة مشاعره واستمتاعه بما تفعلانه سويًا.
  • ويرى عدد من المفسرين كالنابلسي وابن شاهين أن الخيانة في المنام تدل على سوء الحال والفقر في المال.
  • إذا رأت السيدة الحامل في منامها أنها تعرف شخص غير زوجها، وخانت زوجها مع هذا الشخص، فهذه الرؤية إما تدل على أنها ستنجب بنت أو أنها ستتعرض للإصابة ببعض الأمراض خلال فترة الحمل.
  • وإن رأت المتزوجة أنها تخون زوجها، فهذا دليل على أنها ستمر بمشاكل وأزمات في حياتها الزوجية ستؤثر عليها نفسياً وتجعلها تشعر بالحزن والألم.
  • وقد تشير الرؤية إلى عدم الثقة بينهما، والشك الدائم الذي يساور كل طرف من جهة الآخر، الأمر الذي ينبأ بأن العلاقة لن تكتمل أو أن الخلافات ستكون سبباً في إنهاء هذا الرباط في القريب.

عدم الشعور بالثقة في الذات، أو فقدان الثقة في النفس، بمعنى أن تشعر الزوجة بأنها ليست جميلة بالقدر الكافي، ويشعر الرجل بأنه أصبح ضعيفاً، ففقدان الثقة في النفس ينتج عنه الكثير من الشكوك تجاه الطرف الآخر. إذا رأى الرجل في منامه أنه يخون انسان يعرفه مع زوجته، دل ذلك على أن الشخص الرائي يريد أن يكسب أموال من وراء هذا الشخص. وتدل رؤية خيانة الحبيبة في منامه أيضاً على الخوف المُبالغ فيه، والقلق الدائم الذي ينتابه كلما وقعت مشكلة بينه وبين حبيبته.

ربما كانت زوجته تهمله عاطفياً، مما يجعله يشعر بالفراغ، لقد أدرك أنه يحتاج إلى ملء هذا الفراغ العاطفي في مكان آخر، فلدينا جميعًا احتياجات، وإشباع هذه الاحتياجات هو جزء مهم من الحفاظ على علاقة سعيدة. الكذب وعدم مصارحة الطرف الآخر باستمرار ينتج عنه رؤية أحلام مثل الخيانة والخداع وغيرها. وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن التفكير في مرحلة ما بعد الولادة، والتحديات التي سوف تواجهها بعد أن تنهض من محنتها. الخيانة في الواقع أمر مكروه ويسبب جرح غائر بداخل الشخص الذي يتعرض له سواء كان هذا الشخص رجلاً أو امرأة. فخيانة حبيبها أو شريكها المستقبلي قد يكون انعكاس لخيانة شخص آخر ليس بالضرورة أن يكون من تحبه كخيانة الصديق أو القريب.

كيف اعرف ان زوجي مرتاح مع زوجته الثانية

ورؤية الزوجة في منامها، أن زوجها يتعرض للمحاكمة بسبب ارتكابه لفعل الخيانة، فهذه الرؤية تبشر بحصول زوجها على منصب مرموق، أو فرصة سفر جيدة. وعلى العكس فإن رؤية الزوجة الحامل لزوجها يخونها، فهي غالباً ما تدل على حب الرجل الشديد لزوجته. فإذا رأت المرأة الحامل أن زوجها يخونها، فهذه الرؤية تعبر عن مخاوفها من الحمل وآثاره على المدى البعيد. يرمز تفسير حلم الخيانة في المنام للعزباء إلى التوتر الشديد والحيرة الكبيرة التي تجبرها على الرجوع تارة، والتقدم تارة أخرى. وذات الأمر يمكن أن يحدث مع الزوج، في حالة اهماله لزوجته، وعدم إشباع رغباتها العاطفية والحياتية، فيشعر بعدم الثقة في الذات، وفي العلاقة التي تربط بين الزوجين أيضاً، فيأتي الحلم ليحذر الرجل والمرأة، لكي يصلح كل منهما علاقته بالآخر. إذا شاهدت السيدة في منامها أنها تخون زوجها مع أحد الأشخاص المقربين منه، فذلك يعني كراهية الزوجة لهذا الشخص وأنها تحاول أن تفرق بينه وبين زوجها بكل الطرق.

كيف اعرف ان زوجي مرتاح مع زوجته الثانية

إذا رأت أن زوجها يتم محاكمته ومعاقبته بسبب قيام بالزنا وبالخيانة الزوجية، دل ذلك على أن زوجها سوف يحصل على منصب كبير وسوف ينال مرتبة عليا في حياته تكون سبباً في كثرة النعم والخيرات عليه. فإذا رأت الزوجة تلك الرؤية، فهذا يدل على حبها الشديد لزوجها وتعلقها به، وانشغال بالها وكثرة ذكره والاكتراس لأمره. وإن رأت الحامل أنها تخون زوجها مع رجل آخر، فهذا يشير إلى أنها لا تجد الدعم والسند من زوجها في المحنة التي تمر بها.

    كيف اعرف ان زوجي مرتاح مع زوجته الثانية

  • وتكون الرؤية من هذه الناحية ذات دلالة على استقرار الحياة الزوجية والرضا العاطفي عن العلاقة، ووجود قدر كبير من الهدوء في حياتهما وقد تتحول لفوضى جراء اتخاذ قرار أو إصدار فعل من شأنه أن يقلب كافة الموازين.
  • إذا كان الرجل معروفاً كأن يكون أحد أقاربها كأخيها أو أبيها، فهذا يشير إلى أنها تحتمي به أو تستند إليه في بعض الأمور.
  • فمن كان غنياً، ورأى في منامه الخيانة، دل ذلك على تبدل الأوضاع المعيشية من الغنى للفقر، ومن طيب الحياة لسوء ما فيها.
  • قد تعتقد أن الأمور رائعة، لكن كيف يشعر شريكك حقًا؟ هل هناك مجالات في علاقتك يمكن أن يملأها شخص آخر؟، ليس عليك أن تكون كل الأشياء لشريكك، لكن الشعور بالدعم والحب والتفاهم أمر مهم.

أما إذا شاهد خيانة زوجته من رجل لا يعرفه، فهذا يدل على أنه يشك في تصرفات زوجته أو أنه يعاني بسبب تقصير زوجته معه. رؤية الخيانة في المنام تدل على تعرض الرائي لحادث شديد كالسرقة أو سلب جهوده التي بذل فيها الكثير. وقد تكون الرؤية إشارة إلى توارد أخبار الخيانة والاستماع للأحاديث المتعلقة بالخيانة، ومن كثرة تردد هذا الأمر عليها، أصبح مألوفاً على عقلها الباطن، ومن ثم ظهر لها في منامها كتعبير عن تفكير مسبق. وإن رأت خيانة الزوج في منامها، فهذا يرمز إلى رفض الفكرة في الواقع، والتفكير الزائد عن الحد والفزع من أن تحدث ذات يوم. هناك محادثات لطيفة وذات مغزى بعد العلاقة، وفي تلك الأحاديث الحميمة، ستجدين زوجك المحب بمشاعره واستمتاعه وكذلك أحاديث أخرى تتعلق بأحلامه ومخاوفه. إذا كان الرجل معتاد على ترديد كلمات الغزل على زوجته أثناء العلاقة او حتى بعض الكلمات الخارجة التى تشعل أجواء العلاقة، ولاحظت الزوجة توقف عن هذه العادة، هنا يجب أن تدرك أن علاقتهما فى خطر.

    كيف اعرف ان زوجي مرتاح مع زوجته الثانية

  • إذا رأت السيدة الحامل في منامها أنها تقوم بعمل علاقة مع شخص كانت تحب في السابق، دل ذلك على أنها سوف تعاني من متاعب شديدة في حياتها وخاصة اثناء فترة الحمل الخاصة بها.
  • إذا كنت تواجه مشكلات في غرفة النوم ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك إنهاء العلاقة على الفور، من المهم تجربة أشياء مختلفة لمعرفة ما إذا كان يمكنك العمل عليها، ولكن إذا كنت تشعر أنك قد حاولت كل ما تستطيع وأن المشكلات لا تتحسن، فقد يفكر الزوج في أن الوقت قد حان لإنهاء العلاقة.
  • الشك في الطرف الآخر والشك في تصرفاته، أو الشعور من خلال تصرفات الطرف الآخر بأنه يقوم بفعل الخيانة، وبالتالي يقوم العقل الباطن (اللاوعي) بتسجيل كل تلك التصرفات ليظهر الأمر في صورة حلم للتنبيه والتحذير.

فإذا شاهد هذه الرؤية، فذلك يشير إلى ضرورة تحقيق التوازن في حياته بحيث لا يطغى جانب على جانب آخر. وينصح عند مشاهدة مثل هذه الرؤية أن لا تعطي لها المرأة بالاً على الأقل حتى تنهض من فراش الحمل وتستعيد عافيتها، لأن الرؤية سواء كانت صادقة أو كاذبة فسوف تترك في قلبها وعقلها أثراً سلبياً. فإن رأت أن الخيانة تتكرر في منامها، فقد تكون تلك رسالة تحذير لها بأن تستيقظ من سُباتها، فإن اهملت تلك الرسالة، فعلها أن لا تلوم إلا نفسها. وقد تكون الرؤية تنبيه لها بسوء عمل وخُلق من تحبه وتبادله المحبة، وخصوصاً إذا كانت الفتاة صالحة أو لديها شكوك مسبقة حول هذا الشاب. وترمز هذه الرؤية أيضاً عن ضرورة إعادة بناء الثقة وحل خلافات الماضي، وعقد اتفاقيات بين الزوج وزوجته، يكون الهدف منها وضع ركائر وأسس لعدم الوقوع في مكائد الشيطان. رؤية المرأة في منامها أن زوجها يخدعها، يمكن أن يرجع ذلك لشعورها بعدم الثقة في ذاتها أو أنها ليست جميلة بالقدر الكافي ليكون مخلص لها.

• مبحبش الفسيخ بس اتعلمت منه حِكمة، إن هييجى يوم للمعفن ويبقى له قيمة. • التخطيط للزواج من الزوجة الثانية أشبه ببداية الدعوة للإسلام.. • إمبارح قِسْت حاجة عندى من عشر سنين وجت مقاسى بالضبط، انبسط قوى، صحيح هى كوفية بس خلينا إيجابيبيين يا جماعة.. • اتنين «مونونين» واحد بيقول للتانى كان نفسى أدخل كلية الطب وأبقى أحسن مهندس فى الدنيا ويبقى عندى قضايا كتير أترافع فيها واكسبها كلها ويبقى معايا فلوس كتير.. • الناس اللى بتقول لو سمحت، واتفضل، وحضرتك، وشكرًا، وبعد إذنك، وسامحنى، ومتأسف.. عندما تنخرط في زواج لسنوات، تميل حياتك إلى أن تصبح روتينية تقليدية.

    كيف اعرف ان زوجي مرتاح مع زوجته الثانية

  • • إمبارح قِسْت حاجة عندى من عشر سنين وجت مقاسى بالضبط، انبسط قوى، صحيح هى كوفية بس خلينا إيجابيبيين يا جماعة..
  • هناك محادثات لطيفة وذات مغزى بعد العلاقة، وفي تلك الأحاديث الحميمة، ستجدين زوجك المحب بمشاعره واستمتاعه وكذلك أحاديث أخرى تتعلق بأحلامه ومخاوفه.
  • مشاكل في العلاقة الزوجية نفسها، وعد الإحساس بالارتياح ينتج عنه مثل هذه الرؤى، وتعتبر بمثابة تنبيه للطرف الرائي، للعمل على إصلاح علاقته بشريك حياته.
  • • كان لازم تتجوز على الأقل مرة واحدة فى حياتك وإلا حتعيش بقية عمرك فاكر إنها حاجة حلوة..